هل إيران هي الخَطر “الأوْحَد” والأكبر في المِنطَقة والعالم مِثلما يَجْزِم الجبير؟ طيِّب.. وماذا عن إسرائيل؟ ولماذا يَتهافَتْ العَرب على غازِها المَسْروق والتَّطبيع المُتصاعِد مَعها؟ وهل بِتْنا على حافَّة الهاوِية حسب مُؤتمر ميونخ؟

 

Print Friendly, PDF & Email

51 تعليقات

  1. قاسم
    نظام أية آلله في ايران. بصراحة هو اكبر عميل شهده التاريخ المنطقة.

  2. وانا اثني عليك .. والله سيدفعون ثمنا غاليا إسرائيل والمطبعون في المنطقة.. وان الحرب القادمة التي لا نتمناها ستكون آخر الحروب وستتوج بنهاية وسقوط إسرائيل لا محالة.. بالنسبة الى ايران والله يا اخ عبد الباري انك صادق في مشاعرك وانفعالاتك ولكن ايران لا رجف لها جفن ولا تتحرك شعره من راسها ولا تحسب حسابا لا للجبير ولا غيره .. السعوديون والخليجيون ومن صف معهم من العرب يتألمون من وخز ضمائرهم خجلا من ايران القوية صاحبة الغزة والكرامة والسيادة والحكام العرب في الدرك الأسفل والارذل .. ونقول لهم موتوا بغيظكم ونرجو ان تمتد عدوى ايرا لتصلكم حتى يتكون عندكم ذرة من الرجولة والكرامة.. انتوا مش قد ايران .

  3. يا أخ عبد الباري رفقا بكليتيك لا تهتم للأنظمة . الشعوب ترى في إسرائيل العدو و الخطر الأوحد على الأمة وهذا هو الأهم.

  4. اسرائيل ومن ورائها فشلت فشلا ذريعا خارجيا في سوريا ولبنان ومعهم تركيا وقطر والسعودية فما كان منهم الا الالتفاف للداخل واعلان القدس عاصمة لها بدعم من امريكا. ان دل هذا على شيء فهو يدل على ان اسرائيل في بداية الانهيار.

  5. فليشرب الجبير من ماء البحر فايران ليست عدوتنا بل هي الدولة الاكثر حبا في قلوبنا وستبقى دائما في داكرتنا بخلاف الاعراب الدين باعوا البلاد والعباد بل حتى المقدسات وخانوا فلسطين فحديث عادل الجبير كلام لا قيمة له لانه يعكس المواقف الصهيوامريكية والغربية المعروفة بعدائها لايران ومحور المقاومة فعاشت فلسطين وكل من يقف بجانبها وخسئ اولئك الخانعون والمرتعدون والمعدلون الدين باعوا ضمائرهم ان كانت لهم اصلا في سوق النخاسة الصهيوامريكي والغربي.

  6. taboukar الاستاذ
    نعم 40 سنة من حروب و اعدامات و تشريد و سلب الحريات العامة و الفردية, تدخلات في شؤون الجيران انتشار المخدرات في جمع أنحاء ايران الفقر و الهلاك, الحزب الواحد و القائد الاوحد..
    يعن سؤال انا ك فرد مواطن ايراني, احب اعرف. كم تكاليف الحروب على بلدي و يفتراض من حقي أسئل عن سبب ادامت الحروب و ايضا احب اعرف ليش الحروب المستمرة على البلد البلدان العربية بلذات؟

  7. /____ مفهوم ’’ الخطر ’’ تحول من وجهة نظر .. إلى ’’ ثقافة ’’ لها تلاميذ و اتباع و مدرسة لتخريج جيل يده على قلبه ..!! هذا الخطر الآخر .. أليس كذلك جمال _ المحمرة ؟

  8. کل ما یفعله الاستکبار العالمی و عملاِءه فی المنطقه هو تغییر الحسابات حتی یجعل الانسان حبیبه عدوه و عدوه حبیبه . هذا حال الجبیر و امثاله . هم یفعلون بوسایل الاعلام ما کان یفعله الفرعون . ” استخف قومه فاطاعوه ” حتی وصل الی حد ادعی ” انا ربکم الاعلی ”
    – الشعب الایرانی و قایده الفذ یرید عز الاسلام و المسلمین
    – آمالنا تحریر الفلسطین
    – دوما ننتظر وحده المسلمین عملیا
    – ها نحن فی ایران فی تعایش سلمی من مختلف المذاهب الاسلامیه و الادیان المعترفه بها فی الدستور رغم الحاسدین.
    – نعم اکبر ذنبنا اعانه المظلومین و المقاومه فی وجه الظالمین بکل ایمان و صمود .
    – الشعب الایرانی یدفع ثمن حمایه الشعب الفلسطینی المظلوم و یستنجد من جمیع احرار العالم لتحریر ارضه المغتصبه و القبله الاولی للمسلمین التی منها اسری النبی صلی الله علیه و آله الی السماء و هو ذنب لایغفر لدی الامریکان و الاروبیین و الطواغیت القارونیهین الحاکمه علی الشعوب فی المنطقه
    – ای نعم الایران و شعبها النبیل و المومن بالله بکل ثقه و الواقف بجانب جمیع الشعوب الصامده علی القیم الدینیه و القرآنیه و النبویه فی وجه الکفر و الالحاد خطر عظیم لکن لا للشعوب و الاحرار بل لاصحاب الدجل و الکذب و ناهبی ثروات الشعوب و ناقلیها الی اسیادهم فی معسکر الشیاطین .
    عاش الشعب الایرانی و جمیع الشعوب المومنه بقیم الاسلام و عزه المسلمین و استدامت جبهه الصمود و المقاومه فی وجه الشرور و علی راسها الاحتلال الصهیونی و من یساندها فی الولایات المتحده او کل مکان اخر و تعسا و اسفا لعملایهم الاذلاء فی المنطقه ” و جعلناهم ایمه یدعون الی النار و یوم القیامه لاینصرون “

  9. الجبيريقال له قل..فيقول بالحرف ما يقال له. الحرب المقبلة إنإندلعت ستاتي على اليبس و الأخضر و أول من سيكوى بها أولائك الذين يقرعون طبوها . وخاصة دول و دويلات الخليج .الحرب لعمرها كانت بردا وسلاما على شاعليها الكل سيدفع الثمن غالي حتى إسرائيل الصهيونية وعمها راعي البقر .أن يقول وزير دولة عربية مسلمة إسرائيل ليست خطر على المنطقة و على العالم هذه إهانة لكل العرب والمسلمين مع كل الأسف .ها هي القدس أتزعت من حلم و أحلام العرب و المسلمين وهبها الخنيزر **أترامب ** إلى عصابات الصهاينة كعاصمة أبدية لهذا الكيان السرطاني الذي يجني المسلمون و المسيحيون إلا المأساة من تقتيل و خراب و ضمار.
    سنحاسب أمام الله على تفريطنا في القدس أول قبلتنا و ثاني حرامنا و مكان إسراء نبينا .

  10. شکرا یااستاذ عبد الباری عطوان ..مع الاسف الشدید علی المعلقین الذین یحسون بالحقاره من انفسهم ویفکرون ان الارتماء فی احضان اسرائیل العدو اللدود للعرب والمسلمین وللفلسطینیین سینقذهم من هذه الحاله الی موقف اقوی وارفع ولا ادری هل انهم یطا لعون التاریخ اولا وکیف ان مجازر القرن العشرین والواحد والعشرین بحق العرب والفلسطینیین سواء فی لبنان او فلسطین او باقی الدول العربیه سجلت باسم الکیان الصهیونی الغاصب الذی ذبح الابریاء من النساء والاطفال والشیوخ واعدم الشباب وسوی المدن الامنه ترابا علی رؤؤس اصحابها ویالاسف الشدید تتعالی اصواتا من بعض سکان الخلجان یدافعون عن هذا الکیان الغاصب ویقولون انه لیس خطر بل من اصدقائنا ونعتمد علیه .اسرائیل هذه الدوله الصغیره دججتها امریکا واوروبا بالسلاح الذی یعادل کل اسلحه الدول العربیه وقامت امریکا بالقاء الفرضیه بان اسرائیل اقوی من کل الدول العربیه فلا تقتربوا منها ولا تمتحنوها وللیوم یخاف کل العرب من اسم اسرائیل ..بینما نری جماعه تؤمن بالله وذات عقیده وایمان باسم حزب الله اخرجت اسرائیل من اکثر الاراضی اللبنانیه ولولا خیانات دول الخلجان وانبطاحهم الکبیر لامریکا واسرائیل یل لتمکن هذا الحزب من تلقین اسرائیل درسا لن ینسوه الی ابد العمر …وتبقی ایران ملهما لکل احرار العالم والموت للخونه والمتخاذلین الجبناء..

  11. جمّال! ان کان سکوت غیرک من فضة فصمتک انت من الذهب!! من سمیتهم کلهم عاشوا و ترعرعوا فی ایران و مدینة قم و لیس النجف! حتی الامام الخمینی و الذی نفی الی العراق فی أواخر ایام الشاه و فی شیخوخته و هذا دلیل آخر علی جهلک المطبق عن ایران و الایرانیین یا جمال و سمیر و و …المحمرة!!

  12. اقول لدهاة السياسه أن الأخ عطوان انسان شريف ويقول الحق ولوعلى نفسه ولاينحازللباطل مهما كان ،الذي اخرج الامريكان من العراق هي المقاومه العراقيه وبمساعدة إيران وحزب الله وبتصريح من ابو مهدي المهندس قبل أيام في ذكرى استشهادعمادمغنيه ومن هزم الصهاينه عام ٢٠٠٦ هوحزب الله وبمساعدة إيران والذي يعلن على رؤوس الاشهادعم المقاومه هي إيران وهي كالجبال شامخه وفي الحق لاتخاف لومة لائم ،نهجهاواضح نصرة المظلومين لاي دين اومذهب انتمواوخطها واضح من بداية الثوره هوازالة العدوالصهيوني غاصب الارض وانصارهذا الخط هم كثيرون في كل بقاع الأرض من كل المذاهب والأديان ،واماالفئة الضاله التي تحدث عنها الرسول(ص)هم المنبطحين للصهاينة واذااتت الساعه لن يجدوا مفرفننصحهم أن يعودوا إلى رشدهم ف بهم أو من غيرهم قافلة الحق تسير

  13. اجل إيران هي الخطر الاوحد والاكبر على الصهيونية العالمية والماسونية الشريرة.
    ومن لا یفقه فی هذه الامور ويفقه في الابراج والبترول فلا حرج عليه فإن المقاومة لها اثمان باهضة ومازلنا ندفعها ومن ضمنها هي تحمل اعباء الجهالة من قبل البعض.

  14. الاخ الفاضل انور حبيب ،، احسنت يا اخي ، بارك الله فيك ، تقبل تحياتي

  15. السيد حلبوص
    يعني صحيح من كل قلبك؟؟
    قنبلة الاسلام و قنبلة العرب!
    يا رجل نظام الملالي بدون قنبلة نووية دمر اربع عواصم عربية اذا كيف اذا استوله عليها؟

  16. اكبر خطر على المنطقه هم الامريكان والاسرائيليون رغم ان الاعراب المتحالفين مع هؤلاء لا وزن لهم فهم ليسوا اكثر من تابعين ، فامريكا تديرهم وتوجههم بالريموت كونترول .
    ايران دوله محوريه في المنطقه ولم تخن يوما مباديء ثورتها ولم تهادن اعداء الامة الاسلاميه ودعمت وستدعم كل مقاومه ضد اسرائيل وامريكا .
    ايران دوله حرة وليست مزرعة بالوراثه .

  17. الاستاذ انور حبيب
    صح لسانك و بارك آلله فيك و في أمثالك,
    على التعليق الرائع

  18. taboukar
    نظام ال خميني اخطر بكثير على ايران و على العرب اقصد المنطقة بكل اطيافها

  19. مصطفي صالح
    معادلة و تقييم غير صحيح منك افندي صالح..
    سيد خميني, رفسنجاني, خامنئي, لارجاني وووو عاشو و ترعرعو بلعراق تحت حكم و اشراف البعث العراقي,
    يعني حلال عليك حرام على الاخر؟!
    اما بلنسبه نعم,
    لهللكروش و العروش, اولاهم الملالى يلي فلسو ايران بلحروب و نهب اموال البلد.
    نظام الملالى خطر على الجيران لا ايران.

  20. من المفارقات ان السعوديه دعمت باكستان ببناء القنبله النوويه الاسلاميه واستبشرت الامه العربيه الخبر كونها حصلت على سلاح ردع او على الاقل موازنه ومن جهه اخرى باكستان قدمت للمشروع الايراني النووي وسهلت شراء معدات كثيره الغريب في هذا الامر لاباكستان لها حضور في الصراع الصهيوني الاسلامي ولا السعوديه واعتقد ان الامريكان فتحوا الساحه العراقيه لايران متعمدين كي لايكون لايران اي تحالف مع باكستان هذا من جهه ومن الجهه الاخرى الانسجام العراقي الايراني من السهل استغلاله للتاجيج الطائفي وتسخير المملكه لهذا الواجب يصبح مضمون الفعل لذى اعتقد واجزم القول ان الامريكان يصرون على حضور ايراني بالعراق كي تبقى الحرب المذهبيه مستعره ولايكون اي تقارب باكستاني ايراني يهز ويقلب موازيين القوى العسكريه

  21. يا سيدي المحترم
    لماذا لا تناشد الفقهاء ان يصدروا فتوة تحرم وتجرم
    كم اتمنى ان اسيقظ من النوم لاجد الفقهاء زج بهم جميعا في السج
    كما فعل هارون الرشيد ب ال جعفر البرامكي

  22. صار لازم نبدا نحكي عن انفسنا ونترك العمالة لتركيا وايران والراسمالية كل كلامنا ردات فعل

  23. ياللي بيقولوا بان ايران هي الخطر على الامه العربيه ليه م ايفرجوان اشطارتهم ويفتحوا ابواب غزه أذا كانوا يعتبرون ان الحرب شيعيه سنيه. ليتحركوا لينقذوا السنه في فلسطين. الم يعلنوا ان حماس منظمه تخريبيه. اولا يعملون لتجريد الشعب الفلسطيني من سلاحه بدل من مده بالسلاح. وبالاخر يقولوا ايران خطر بالمنطقه نعم انها خطر على المنبطحين والمتعاونين مع الصهاينه وليست على العرب.

  24. انت تعلم قبل غيرك يا سيد عبد الباري ان ايران هي التي جلبت الامريكان لاحتلال العراق وهي دفعت عملاءها من المعارضة العراقية لعقد 11 اتفاقية من ما اسموها تفاهمات جنيف قبل احتلال العراق وقتل رئيسه ورموز نظامه الشرعي وايران هي التي تفاهمت او تغازلت مع الامريكان واسرائيل لابقاء بشار الاسد في الحكم واسقاط الثورة السوريه البطلة ….وانت تعرف يا سيد عبد الباري ان ايران هي التي حركت الحوثيين لتدمير اليمن وانت تعلم ما تفعله مرتزقة ايران في البحرين من اجل تقويض الحكم فيها وجعله مليشياويا على غرار العراق ….ما يفعل اكثر من ثلاثون مكتب للموساد في بغداد اليس للتنسيق مع المخابرات العراقية المدارة من قبل الاطلاعات الايرانية …نعم التخريب جاء من ايران لدول الشرق الاوسط ويدب في الخليج كدبيب النمل لتقويض انضمتها المستقرة وكل ذلك بدافع الكراهية العرقية للعرب والثأر التاريخي لما اصاب الامبراطوريه الساسانية على يد المسلمين الاوائل …اعتقد انك رجل قومي تنحاز لعروبتك لفترة طويلة من الزمن عرفناك في وقوفك المشرف الى جانب الحق خلال التحضيرات لغزو العراق وكنا فخورين بك حقا ….ولكن نستغرب منك اليوم هذا التلميع والترويج للسياسات الايرانية في المنطقة وكذلك اذنابها وعملائها اللذين انكشفت نواياهم الحقيقية للقاصي والداني العرب وغير العرب ….. اعجب لهذا العداء للملكة العربية السعودية الذي لا يبرره راي مهما كان على الرغم انا شخصيا ارفض رفضا قاطعا سياساتها الا القليل ولكن خطورة المرحلة التي تمر بها الامة وعظم المؤامرات المنفذة في المنطقة تتطلب تهوين وغض البصر عن ارهاصات السياسة العربية بشكل عام وعدم دعم من يريد المزيد من الخراب للعرب والامر واضح وجلي امامك يا سيد عبد الباري ولا اريد ان اطيل عليك وانك لا تعلم من انا وانا اعرف من امور الساسة ما لا تعرفه او تخشى معرفته انت …هدانا الله واياكم لنشر انوار الحق المبين لامة طال رقادها.

  25. الاخ عبد الباري
    سبحان مبدل الاحوال
    انظر كيف اسقط داوود طائرة جالوت.
    ظاهرة هذا الزمان كل شيء اصبح بالعكس.
    كل دفاع عن الحق اصبح محظورا.
    حماس تدافع عن حقها.
    سوريا تدافع عن حقها.
    والامر الغريب دول الخليج العربي تسير في درب واحد مع اسرائيل ضد حماس و حزب الله سوريا واليمن.
    ضد اخوانهم..
    اليس هذا باطلا و زورا.
    بل هو الباطل والزر المبينين.
    فانتظر ربما اقتربت ساعتهم.
    فانتظر اننا معهم منتظرون.
    فلا يحزنك كيدهم.
    اخوك احمد…

  26. لقد اثبت ال سعود ومن والاهم ومن سار على نهجهم هم الخطر الماحق على كيانات الشعوب الموجودة في بلاد الشرق ولولا ايران لما بقي كرامة ووجود لهذه الشعوب ايران ولاغير ايران هي التوازن الطبيعي لأزدواجية ال سعود في قتل وتشريد ابناء الشرق الأوسط باسم الدين اللهم انصر الحق واهله واخزي الباطل واهله فعاشت فلسطين الحبيبة وعاشت ايران العزيزة

  27. الاستاذ عبدالباري عطوان المحترم
    بعد التحيه
    أنني ادري انك تريد أن تقول الكثير هل حان الوقت

  28. اذا ارتكب بعض القلة خطأ كتعامل قطر مع العدو الاسرائيلي فهذا ليس مقياس او مرجعية تقاس عليها . هذا عار مؤكد على جبين النظام المصري الى الابد و يجب على السيسي الغاء عقد الغاز فورا مع الاعداء الاسرائيليين المجرمين القتلة و السارقين منذ 70 عام وقتلة ضحايا مدرسة بحر البقر المصرية في اواخر الستينات . هذا معيب لان هذا الغاز الاسرائيلي هو مسروق من فلسطين و سيتحول 15 مليار دولار الى صواريخ لقتل العرب و الفلسطينيين اطفال ونساء و شيوخ . كيف يتم تمويل عربدة و اجرام العدو الاسرائيلي . ثانيا هذا ضد القرار الشعبي العربي لمقاطعة اسرائيل و يجب الالتزام به فورا و الشعوب تراقب باستمرار .

  29. فعلا كما قال الامام علي (كرم الله وجهه) سكت اهل الحق على اهل الباطل حتى ظن اهل الباطل انهم على حق

  30. لماذا هذا التعجب سيدي الفاضل. ألم تتضح لك الصورة بعد ؟ هذه كلها علامات آخر الزمان فنحن فعلا نعيشها كما رواها نبينا و حبيبنا صلى الله عليه و سلم . وكما ذكرت في كتاب الله في سورة الإسراء.. إذا تمعنت في هذه السورة وتعمقت في معانيها ستفهم ما يحدث الآن بل وستعلم ما ستؤول إليه الأمور مستقبلا. وأتمنى لك التوفيق فأنت مثال قل مثيله .

  31. لا شک یا استاذ عبد الباری ان الفخامات و الجلالات و الجنرالات من اصحاب العروش و الکروش یخافون من ایران و الثورة الاسلامیه و نموذجها مخافة الجن الماردین من بسم الله الرحمن الرحیم! فرق بین الحکومات و بین الشعوب الشعوب الذین یریدون التحرر من هذه العبودیه و التبعیه القاتله یتطلعون الی حکومات مستقله ایران کانت او کوریا الشمالیه او امریکاالاتینیه ..اما اصحاب العروش النخرة و العبائات البالیة فلا یرون اسرائیل خطرا بل یعدونها ضمانا و ظهرا کما کان ینظر الیه ای الکیان اللقیط.. الشاه المقبور لکن حین نهض الشعب بقیادة الامام الراحل رضوان الله علیه لا الشاه و لا احبابه من اسرائیل و امریکا و الرجعیه العربیه ما استطاعوا هزیمة عزیمتهم! و الیوم بعد اربعین سنة و بعد ان جربوا جمیع الحلول و المکائد عاد مکرهم الی نحرهم .. من یخوفون الناس من ایران هم انفسهم فرضوا الحرب علیها و ساندوا عراق البعث حینها و استضافو المنافقین من مجاهدی خلق و کذالک عندهم و فی مشیخاتهم یستضیفون قواعد امریکیه ..حکومات عمیله یحسبون کل صیحة علیهم!! هذه لیست مشکله ایران انها لها حلفاء من بین العرب الشرفاء هذه مشکلتهم هم الذین یریدون الجمیع تحت الوصایه و العبائه! و بما انهم فی علاقاتهم مع امریکا و اسرائیل و اروبا لیسوا انداد بل یحکم علاقاتهم علاقات السادة و غیرهم!! ..یحسبون الاخرین امثالهم فیعتبرون العراق محتله او سوریا و او ..کلا العراق الابیّ مستقل لکنه حلیف ندّ و سوریا العروبة کذالک لکنهم لا یستئذنونکم و لا یرونکم اهلا لهذه المعانی ایها البالونات!

  32. من وجهة نظري، يجب التبصر لمن يعكف ليل نهار على ترديد مقولة ان ايران خطر حقيقي على المنطقة، لا نجدهم إلا هم ذاتهم الذين دمروا العراق ودمروا ليبيا واليمن ومن قبل ذلك أفغانستان الا وهم من يحكمون بعضاً من شبه جزيرة العرب ومن والاهم وبدعم امريكي وأحيانا فرنسا، اذاً، اذا كان الخبر يقال من مصدر فاسق فكيف لي ان أصدقه !!!
    المهم، اعتقد ان المجمل مجمعون على فسق الفئة آنفة الذكر ، فكيف لنا ان نصدقهم، الجواب، اذهبو وحاربو ايران في عقر دارها لا في ديار الفقراء واليتامى.
    تعليل ذلك هو انهم لا يستقوون الا على الضعيف اما ايران فقد كسرت اعينهم ولَم تعطهم الوجه البشوش .
    ختام ذلك يجب انتهاء احتلال بني صهيون لأراضينا بزوال فئة ضالة كالتي حكمت بشبه ألجزيره ،عندها نحن على يقين بان من سيفتح شبه ألجزيره بالتأكيد سيكون قادر على ردع احفاد الفرس لو ثبت عليهم القول.
    وسلامتكم…

  33. الى الاخ العزيز الكسندر
    سيكون ربيع عربي شعبي فقط بحاجة إلى قادة شرفاء يقدو الربيع العربي الشعبي و قريبا جداً في دول الاعتدال الاعواج

  34. وهل بِتْنا على حافَّة الهاوِية حسب مُؤتمر ميونخ؟
    يا ريت على حافة الهاوية
    بل في الهاوية من ٧٠ عام و اكثر و شرطة الإنقاذ ايران العراق وسوريا ولبنان وفلسطين

  35. استاذ عبدالباري ،، الشقيقه سلطنة عمان التي زارها رئيسا وزراء اسرائيل إسحاق رابين وشمعون بيريز في زيارات رسميه واجتماعات وزير خارجيتها بن علوي اجتمع مع وزراء خارجية اسرائيل عدة مرات ، وعشقي المتقاعد وثله من المتقاعدين السعوديين اجرى بعضهم اتصالات او لقاءات ، وعادل الجبير رفض اجراء لقاء مع قناه بعد ان عرف انها قناه إسرائيليه ، فأي منها يكون تطبيعا ، نترك هذا ، وأقول اسرائيل حكومة وشعبا وجيشا هي العدو الاول لكل المسلمين وهي عدو وجود وليس حدود ، وهي سرطان خبيث لا بد من استئصاله او بتره ، وايضا ملالي ايران عدو وليس شعب ايران المسلم المغلوب على أمره ، ملالي ايران وكما ذكر بالامس احد مسؤولي مجلس الثوره لديهم ، انهم يطمحون لاسقاط دول الملكيات العربيه ، وان خمس دوله عربيه اصبحت تحت سيطرتهم وهدفهم إقامة الدوله الفارسية ، وهذا المسؤول ليس الاول ولا الاخير الذي يقول هذا الكلام ،، وشاهدنا الفعل في العراق وسوريا ولبنان واليمن وحاولت ايران في البحرين ايضا ، حاليا ايران خطر على الامه العربيه والفرق بينها بين اسرائيل ، ان ايران لها اذناب في بلداننا وتستغل الطائفيه في الوصول الى هدفها ، اما مسألة قيام اسرائيل بأكثر من مائة غاره على سوريا لم يمنع حزب حسن من امتلاك مائة وخمسين الف صاروخ ، فنحن شاهدنا الغارات المئة غاره ، ولكن لم نشاهد المائة وخمسين الف صاروخ التي يمتلكها حسن ، وان كانت صحيحه فاين هي من المئة غاره على سوريا وأغلبها عبر اجواء لبنان ، اذن ما فائدتها ، استاذ عبد الباري منذ عشرين عاما اسرائيل تهدد بضرب ايران ومنذ اربعين عاما ايران تهدد بازالة اسرائيل ، انهم يكذبون علينا ، ولزيادة الملح على كذبها انشأت ايران فيلق ما عدا القدس ، الذي حارب في كل المدن المحيطة باسرائيل ، الا القدس ، خذها مني ، تقوم القيامه ولا تقوم حربا بين ايران واسرائيل ويدخل ابليس الجنه ولا يدخل البلدين في حرب بينهما ، والايام والسنين وعشرات السنين بيننا ،

  36. مستر ADAM
    يبدو انك متأثر جدا بما قاله افيغاي ادرعي مؤخرا في برنامج شهيرخلال استضافته على احدى محطات الفتنه وسفك الدم العربي لان ذلك الصهيوني قال كلاما شبيها تماما بما ورد في تعليقك !!!
    اغتصاب فلسطين وتهجير شعبها والمجازر الصهيونية اليوميه وتهويد الاقصى والعدوان المستمر على الدول العربيه ليس خطرا على العرب يامستر ادم ؟!
    ايرات تخلق طابور خامس وخطر على العرب ؟! اي خطر ياهذا ؟!! هل لان ايران تدعم المقاومة ضد الصهاينه المحتلين تسمون المقاومة طابور خامس ؟!!
    الطابور المتصهين ياهذا هم الاعراب المطبعون المنبطحون الذين لايرون في اسرائيل عدوا !!! هذا هو الطابور الاخطر على الوجود العربي واكبر دليل تعليقك هذا وتعليقات اخرين امثالك !!

  37. السؤال هو أين كانوا هولاء الأرانب في وقت الشاه عندما كانت إيران امريكيه

  38. يا استاذ عبد الباري ليس غريبا ما يحصل في المنطقة وسيبقى هذا الصراع بين المسلمين واليهود وأتباعهم , وسيتمكن اليهود من العرب الاعراب .
    يا أستاذ التطبيع وصل الى مستوى متطور جدا , والذي نسمعه وتسمعه يا أستاذ على نشرات الاخبار واللقاءات وبعض الزيارات ما هو الا القليل من الحقيقة المخفية الغير معلنة.أما بخصوص صفقة القرن كما سموها , القرار اتخذ منذ مدة , والصهاينة ماضون في تطبيق ما قرر بمباركة سعودية مصرية اماراتية خليجية ,بس أنت موش واخذ بالك , لم يبقى لصفقة القرن إلا بعض الروتوشات التجميلية , بس أنت موش واخذ بالك وإحنا على نياتنا ومغفلين .
    عودوا الى تصريحات ترامب وممثلة امريكا بمجلس الامن ..والى تصريحات الجبير المنافق والجولة التي قام بها أخيرا نائب ترامب الى المنطقة , وما يحصل بالاردن -الله يكون في عون المسؤولين الاردنيين والمؤسسة الملكية-
    و صفقة الغاز الصهيونية مع الدول الشرق الاوسطية جزء من المشروع الكبير .
    سوف ترى يا أستاذ وسوف نرى أكثر من الذي رأيناه من ذل وهوان …………الى أن تنهض الامة من جديد ,بعد سقوط عروش كان وكنا

  39. ياسيد عطوان ايران نعم هي اشد خطرا على العرب من اسرائيل ومن لايعلم ذلك فلا حوله ولاقوه…المشروع الايراني هدفه القضاء على الهويه العربيه وخلق طابور خامس في البلدان العربيه تابع لها(كما الحال في لبنان والعراق واليمن ويعملون الان على سوريا …) اسرائيل لديها مشروع ايضا يختلف عن المشروع الايراني ولكن اسرائيل لايوجد لديها امكاميات بشريه وموالين داخل الدول العربيه كي تشكل خطر على الوجود العربي بل العكس هو الصيح الخطر من العرب على اسرائيل لذلك تحاول الانغلاق على نفسها وخلق دوله يهوديه تماما عكس ايران

  40. يا استاذ عبد الباري الجبير يردد ما يقوله نتنياهو ونتنياهو هذا سيده فلا تتعجب مما يقوله هذا الرجل . الم يكن هو نفسه سفير بلاده في واشنطن واذا به على راس الخارجية للملكة وانت سيد العارفين بخفايا وخبايا الامور …وسؤالي لك هل تركيا ستوافق على اقامة دولة كردية في شرق الفرات ….. السوريون الذين ساهموا في تدمير بلادهم عليهم ان يعودوا الى رشدهم ويتوحدوا ويحموا بلدهم هذا البلد الذي يعتبر قلعة الصمود والتصدي للمشاريع الصهيوامريكية ..وصدقني لا السعودية ولا اسرائيل بقادرين على تدمير ايران الطيران لا يحسم معركة ابدا اول المتضررين بالحرب ان اندلعت هم ال سعود والامارات ومن سار على نهجهم ، الايرانيون عن\دما يجد الجد يتوحدون جميعا ضد العدوان فلايظنن الذين في قلوبهم حقد على ايران بانهم يفلحون

  41. نعم…الاسرائيليون والمطبعون ايضا سيدفعون ثمنا غاليا.

  42. اين انت من الغوطة وشهداءها وماذا تسمي المجازر الذي يرتكبها القومي العربي بشار وبوتين

  43. اؤكد لك ذلك أنهم سيدفعون الثمن باهضا. والمسألة إنما تعتمد على الوقت.
    إنك لشريف يا استاذ عطوان . ليتك تكتب كتابا تفضح فيه المطبون و يبقى عالقا في ذهن العالم .

  44. السيد عبد الباري
    الواقع الحالي هو خارج أيدي الدول العربية.
    لديهم كل خسارة، فقدت وفقدان.
    على الجانب الإيراني الآخر يفوز وسوف يفوز مرة أخرى.
    إسرائيل تفوز كما يفقد العرب

  45. والله والله والله أستاذ عبد الباري عطوان انك إنسان شريف ومناضل الله يحميك،،،،

  46. ألا تعلم سيد عبد الباري المحترم المثل المعلوم الذي يقول إن عدو عدوي صديقي وهذا ما نراه بأم أعيننا يطبق الآن.

  47. /____ ’’ إسرائيل ’’ لا تشكل خطرا على المنطقة في نظر البعض ، كأن هذا – البعض _ من مؤسسيها !! شايف ما شاف .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here