هل الاتّفاق التّطبيعي الإماراتي الإسرائيلي مكافأة لترامب ونِتنياهو على حرق نصف بيروت وتمهيدًا لانضمام السعوديّة والبحرين؟ لماذا نعتقد أنّ إيران المُستفيد الأكبر؟ وهل تستطيع إسرائيل حماية نفسها من صواريخ المُقاومة حتّى تحمي الإمارات؟

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

95 تعليقات

  1. سيد عطوان السلام عليكم
    نعم الاتّفاق التّطبيعي الإماراتي الإسرائيلي مكافأة لترامب و مكافأة و انقاذ النتن ياهو من المازق السيساسي ! و لولا اعلان الامارات التطبيع مع الكيان اللقيط الصهيوني
    لكان النتن ياهو في صالة المحكمة و الى قعر السجون و يلحقه توسونامى شديد يضرب الكيان اللقيط الصهيوني و يزعزع امنه و مكانته في المنطقة
    و هذا يعتبر انتصار لحماس و المقاومة الفلسطينية الشريفة و اخوتهم في المنطقة !
    مرة اخرى الامارات انقذة الكيان اللقيط الصهيوني من توسونامى سياسي ! اولها كان عام 2010 الذي تم اغتيال القيادى الفلسطيني الشهيد ( المبحوح ) في دبى عام 2010 , و امتنعة الامارات تقديم اي شكوى في المحاكم الدولية او حتى ملاحقتهم من قبل الشرطة الدولية ( الانتربول ) !

  2. خواجه فلسطين

    ======================
    إذا كان هناك نظام فاسد وإجرامي في الكون فهو نظام الخميني الذي يستغل معاناة الفلسطينيين من اجل أجنداته المشبوهة التي تسببت في دمار إيران والعراق وسوريا واليمن والحبل على الجرار. . .

  3. ما كان تحت الطاولة صار فوقها.. القضية بيد الأحرار في فلسطين والأحرار من أمتها العربية والإسلامية..
    أحفاد أبي رغال عليهم ما يستحقون..
    تحية للرجل الشجاع قيس سعيد.. رئيس تونس المحتاجة إقتصادي ولكنها غنية وقوية بقيمها وشجاعة شعبها.. وليست متخمة بالحرام مطعم ومشرب وسلوكيات.
    عروبة عروبة عروبة.. لآخر نفس.
    وليخسأ الخاسئون.

  4. في موضوع التطبيع اود ان اقول
    انه عندما تتتحول السياسة الى تاريخ درس ويوثق
    سيكتب المرخون ان العرب وبما فيهم حركتهم الوطنية الفلسطينية اعترفت باسرائيل وبدون حدود
    وهذا يعطي مصداقية لبلفور وما تلاه
    الشغلة مش مجرد سياسة وبس
    بدها شوية خجل يا عربان

  5. الإعتراف بوجود ما يسمى بدولة إسرائيل خيانة ما بعدها خيانة . والحاكم الخائن البائع لقضية فلسطين المتنازل للعدو عن حق شعبها في أرضه التاريخية مجرم يجب أن يحاكم قانونيا و شعبيا بتهمة الخيانة العظمى .
    كان على الحكام العرب و حكام العالم الإسلامي – و هم الآن دولا مستقلة- أن يسعوا إلى ما سعى إليه هذا الفلسطيني الذي كتب مقالا قانونيا يدعو فيه العرب و المسلمين وحكومات العالم الحر إلى جمعية عامة للأمم المتحدة من أجل إلغاء قرار تقسيم فلسطين … يقول في مقال قانوني طويل موجود على النت بعنوان “دراسة قانونية/ بخصوص التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لإلغاء قرار 181 تقسيم فلسطين وإلغاء عضوية اسرائيل في الأمم المتحدة”:
    – إلغاء القرار 181 قرار التقسيم لمخالفته لأكثر من (25) مادة من مواد الميثاق.
    – صدر القرار 181 دون الرجوع الى الشعب الفلسطينيدون ودون موافقته .
    – اللجوء إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة وفق أحكام المادة (10) والفقرةالرابعة من المادة (11) من ميثاق هيئة الأمم المتحدة.
    – هذه الخطوة خطوة قانونية بحتة ولكن من شأنها قلب موازين الخارطة السياسية ،ووضع جميع الدول الأعضاء في الجمعية العامة امام اختبار حقيقي وصعب بشأن مدى احترامهم وانصياعهم لأحكام الميثاق ،لا سيما أن قرار التقسيم قد جاء مخالفاً مخالفة صريحة وجلية لعدد كبير من مواد الميثاق.
    – إن قرار التقسيم مخالف لأحكام الفقرة الثانية من المادة الأولى والمادة (55) من الميثاق بشأن مبدأ حق تقرير المصير للشعوب، وهو من المبادئ العامة في القانون الدولي التي لا يجوز مخالفتها ولا حتى الاتفاق علي مخالفتها.
    – أن قرار التقسيم نص على تقسيم فلسطين الى ثلاثة اقاليم دون موافقة ورضا سكان فلسطين وهذا ضد حقهم في تقرير مصيرهم.)
    (إن فكرة قرار تقسيم فلسطين هي فكرة جائرة من الأساس:” قرار التقسيم فيه الكثير من الافتراء ، وكان الرفض سواء الفلسطيني أو العربي في كل العواصم العربية حاضرا آنذاك”.
    – فلسطين لها “ثأر كبير لدى بريطانيا، الدولة الظالمة، التي يجب أن تدفع الثمن، كما تدفع ألمانيا الثمن لليهود عن المحرقة”.
    – إن مطالبة الفلسطينيين بحقهم في دولة على حدود عام 1967 هو نوع من التواضع في ظل الظروف والتعقيدات التي تمر بها القضية.
    -وجود الكيان الإسرائيلي في قلب الأمة العربية ك”النتوء الذي يجب أن يرفضه هذا الجسد العربي كونه يتنافر مع عاداتهم وتقاليهم وشرعهم ودينهم”.)
    قال وزير الدفاع الأمريكي آنذاك جيمس فورستل في مذكراته تعليقا على قرار التقسيم : “إن الطرق المستخدمة للضغط ولإكراه الأمم الأخرى في نطاق الأمم المتحدة كانت فضيحة”
    الدول التي اعترفت أنذاك بتقسيم فلسطين خضعت لإكراه رهيب من بريطانيا و أمريكا كما أرخ لذلك الوزير الأمريكي … و تأتي في أيامنا هذه دولا قزمة لا وزن لها تتنازل عن قضية عربية لصالح العدو.ألا يقرأون التاريخ؟
    – ما كتبه الفلسطيني ودعا إليه تبقى فكرة قانونية سياسية إجرائية لا بأس بها … مع أنه يعلم أن الأمم المتحدة لا تهب الإستقلال للشعوب … تبقى قاعدة “ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة” هي بوصلة الشعوب التواقة للحرية و الإستقلال.

  6. لاخی الترکی .
    من الان اکتب ترکی الثانی
    لاخوانی المسلمین اقول ان ایران حکومته و شعبه وقف و ستقف مع فلسطین الی الابد .اسال من اخوانی الذین یقولون ان ایران لا یطلق رصاصة او صاروخ الی کیان الصهیونی فصواریخ التی ینهدم هیبية الامریکا و احتلال الصهیونی یکون صناعة السعودی او اماراتی؟؟؟؟؟لماذا تتهمون ایران بالطاءفیة و قومیات یشکلون نظام الایرانی لاهل السنة و الشیعية یکون حق واحد لکن اغلب السکان ایران یکون شیعة و هذا شی طبیعی ان اکثر المسوولین یکونوا شیعی .مرشد الاعلی یکون من السادات الاذربیجانی و روحانی یکون من الفرس و وزراء من القومیات الاخری مثل وزیر النفطنا کردی و غیرهم .

  7. الوضع الاقتصادي والاجتماعي للكيان الصهيوني يرثي له ولاصدقائها
    نفس الشيء , ولا يعني هذا الا انهم غير قادرين علي آن يدخلوا في حروب سيهزموا فيها لعدم قدرتهم علي تكلفتها فإن اراد حزب الله وايران والجهاد الإسلامي جرهم الي حرب لن تطول إلا لبضعة ساعات
    واستخدام عنصر المفاجأة فأنا واثق تمام الثقة إن دمروا مطاراتها الحربية والمدنية والمرافئ البحرية ومستودعات الاسلحلة فلن يتبقي لهم إلا الهروب إلي البحر في زوارق من البلاستيك كالمهاجرين الذين يساءلون العيش في البلدان الأوربية وصواريخهم النووية لن يستطيعوا استخدامها لأنها ستدمر البيئة , الشيء الذي لا اعقلة هو من يرهب من لا يملك شيء يخسره بعد آن فقد كل شيء , فإما النصر او الموت ففي كل الحالات لا يستطيع احد قتل من مات من زمن بعيد ولكن ان انتصر فستدب الحياة في جسده وسيحيا الحياة الأبدية , ومن يقراء بين السطور يعلم ما لا يعلمه من يقراء الكلمات المنسقة فوق السطور .

  8. احد اهم الاسباب التي تدعو التفكير بفعل هذا العمل من اي جهه كانت هوالتقاعس الفلسطيني بحد ذاته. انا ضد التطبيع ولكن يجب ايضا ارسال رساله واضحه الي الخارج ان هناك نيه بضحد الاحتلال ولسيس فقط بالكلام. فالننظر الي روسيا البيضاء علي سبيل المثال.

  9. الى اخي العزيز
    الاصنجAugust 14, 2020 (4 days ago) at 12:34 pm
    بعد توقيع اتفاق التطبيع بين الإمارات واسرائيل الأمس. خرجت علينا مباشرة منظمة المؤتمر الإسلامي.
    للتنديد بشدة. بإطلاق الحوثيين صاروخين على السعودية وتعلن تضامنها الكامل مع السعودية…الخ
    ولم تذكر شيئا عن اتفاقية التطبيع بين الإمارات واسرائيل. ..تصوروا لأي درجة بلغ النفاق. حسبنا الله ونعم الوكيل. ..الله معاكم يا شعب فلسطين. .

    اخي العزيز هذول منظمات و جمعيات كلمة الله و هيا الحق تفرقهم و خروف محشي يجمعهم مثلهم مثل شيوخ اليوم

  10. على الانسان العاقل يحط نفسه محل المطبعين شويه من حكام و سياسين و هم مجرمين فاسدين من الطبيعي التطبيع مع المجرمين الاخرين خوفاً من الحق

  11. قاسم
    أولاً:
    في مداخلتي السابقة ، قصدت أن تهتم بنفسك وببلدك ومواطنيك ، وتترك شؤون الآخرين ودولهم تعيش حياتهم.

    .ثانيًا: السؤال هل النظام الحاكم في إيران لا يفرق بين الطوائف والقوميات و المذاهب، إذن ،لعرب الشيعة والأكراد والبلوش السنة في إيران لا ينتمون للوهابية المجرمة فلماذا كل هذا العداء من جانب النظام في إيران ضدهم وعدم مشاركتهم في النظام السياسي ؟؟

    تحياتنا الحرة عزيزي عزوز

  12. من أمن العقوبة أساء الادب.
    الصواريخ الحوثية جاهزة للتأديب .
    العجل العجل ، نحن بانتظار سماع صفارات الانذار .
    ستسقط البورصة ويتوسلون .
    سيندمون على النزهة مع شمعون.

  13. السادة رأي اليوم الاكارم
    اشكركم جدا على السماح لي بان أكون من ضمن المعلقين على صفحات صحيفتكم الكريمة لوقت مضى . أتوقف عن التعليق لأسباب خاصة ، فالرجاء اذا كتب احدهم تعليقا باسم تركي عدم السماح بنشره . تحيات واحترامات وتشكرات لكم سيدنا الأفاضل .

  14. سيحدث انفجار اعظم من انفجار مرفأ بيروت وذلك فى احدى مخازن اسلحة وصواريخ حزب الله اما عن طريق الخطأ او بفعل فاعل .

  15. أين شيوخ الإسلام الذين يسمون انفسهم رجال الدين ، اين هم من كل ما يجري ؟ بدنا نعرف هل هم شيوخ الإسلام ام شيوخ السلاطين ؟؟؟ إذا قلنا لهم افصلوا الدين عن السياسة يقولون انتم ملحدين ، واذا جاءت السياسة مخالفة للشرع الإسلامي سكتوا وتوارت وجوههم عن الإعلام ولا نسمع لهم صوتا ، قال تعالى في محكم كتابه ” يا أيها الذين آمنوا لم تقولون مالا تفعلون ، كبر مقتا عند الله ان تقولوا مالا تفعلون” .

  16. السلام عليكم… أعلن وزير الخارجية الصهيوني برغبته إجراء مناوارت عسكرية بين الجيش الصهيوني والإماراتي ،، هذا معناه التجسس على إيران، واللبيب من الإشارة يفهم ،، اتمنى وارجو من محور المقاومة الرد بسرعة،،على الأقل اغتيال احد حخاماتهم يشفي غليلنا ،،لأن الأمور لا تبشر بالخير ابداً

  17. الی Insulin
    معلوماتک من ایران مشوهه و محرفه . الشعب الایرانی لایرفض المذاهب الاسلایه الاخری الا ما صنع بید البریتانیا الاستعماری لبث الفرقه و الخلاف فی اوساط الامه مثل الوهابیه و البهائیه

  18. الى السيد محمود الطحان
    ================
    شكرا لك سيدي …أعلم أن أحلك ما في الليل الغسق و لعل الفجر بنوره ات لتتخلص من هذا الذل و الهوان…صدقني سيدي لا شيء في مقاطعة العجزة قد تغير …الإجتماعات كل يوم التغيير فقط أنهم يجتمعون في الليل بدل النهار…التنسيق الأمني المقدس ما زال ساري المفعول فمن المناضلين من يسجنه ماجد (الفرج)و منهم من يسجنه جيش صهيون …تعددت الأسباب و السجن واحد …..
    تحياي لك و لذويك سيدي من على جبال قدسنا المنسية من متن كتب صهاينة الأعراب و المتأسلمين

  19. اخي ابو خالد 🦅 فلسطين
    بعد التحيه و المحبه
    انا بعرف اليهود و خصوصا الصهاينة و سيناريو التطبيع هو كالاتي سرقت بشاكير و سكاكين الطعام و الشواك و كل شيء يأتي إلى يد الصهاينة في الامارات و الاماراتيه سوف يلعنو يوم التطبيع الصهاينة زنخين سيكون شي مقرف جدا و لا اريد اكتب زياده عن قرفهم من اجل النشر و الله يقرفهم في الدنيا و الاخره اقرافوني .
    و Congratulations على تطبيع القرف يا مقرفين

  20. لا ضرورة للاهتمام بتطبيع القلة من اشخاص نظام الامارات فهم لن يؤثروا و لا قيمة لهم شعبيا وأصلا هم لم يكن لهم دور في القضايا العربية و فلسطين فقط مؤامرات القتل في اليمن و غيره و تمويل العصابات الارهابية و التخريب المهزوم وحضانتها لعملاء العدو الاسرائيلي .

  21. إلى مطبلي نظام الخميني .. وماذا عن احتلال تركيا للأراضي السورية وعلاقتها بإسرائيل؟

  22. إلي إبنة فلسطين النشميه سعاد..راعية الاصايل وليس المعيز تحياتي وتقديري لك بنيتي الكريمه
    رحم الله والدك الشهيد وباذن الله قريبا سياتي يوم زفافه بعرس يليق به ألف رحمه ونور على روحه الطاهرة إلي الجنه..أما عن حزنك فلا تحزني ابدأ مررنا بظروف اصعب من تلك التي نواجهها مع بعض خوارج العرب لدي شعور بأن كل ما نراه من مؤامرات من الأشقاء والصهاينه هو بداية الفرج بالنصر والتخلص من زمرة عباس لأنهم دنسوا أرضنا ونهبوا وقمعوا واذلوا الشرفاء فلا تحزني أيامهم اصبحت معدوده هذا وعد إلهي لنا اهل فلسطين وكل من حولها بإذن آلله

  23. الفأس الفلسطيني
    أتباع الدين الإسلامي أكثر من مليار نسمة ، وأكثر من ثلاثين طائفة مذهبية ، من ثقافات ولغات مختلفة. على سبيل المثال ، إيران لديها 80 مليونًا ، والنظام الإيراني مسلم شيعي ويرفض جميع المذاهب الأخرى ، بما في ذلك المذهب السني والمذهب البهائي ، بل ويرفض دمج العرب الشيعة في المؤسسات الحكومية ، لذلك كيف تريد أن توحد أكثر من مليار شخص بطريقة واحدة؟ الشيء الأخير والأهم ، أن جميع المسلمين يعيشون في خيرات غير المسلمين ، حتى السلاح الذي يقتلون بعضهم البعض به هو صنع أيدي غير المسلمين ، ما رأيك في الغذاء والدواء والتكنولوجيا.
    تحياتي.

  24. للاسف الشديد الامر كان منتظرا منذ عدة سنين و المرتقب ابشع و اخطر من انظمة اعرابية اخرى هي اليوم مستعدة لبيع القضية الفلسطينية و مقدساتنا في ارض الرباط مقابل ان ترضى عنهم امريكا و تحافظ على عروشهم و كروشهم … انهم الاعراب و ليس العرب يتاجرون في كل شيئ فلا قيم و لا مبادئ لهم بل عقيدتهم الخنوع و الخضوع لارادة الصهاينة و الامريكان ….. و ما حدث هو خيانة عظمى و خروج عن ملة الامة الاسلامية برمتها و يستوجب منا ان ندين كل حاكم في بلاد الاسلام يتعامل و يتشارك مع الصهاية سواء كان امراتيا او تركيا او ايرانيا او او او ….. لكن ليعلم هؤلاء الجبناء ان تحرير فلسطين قادم و عما قريب بحول الله و سوف نسترجع كل فلسطين من يافا و حيفا و تل الربيع الى عسقلان و النقب و نابلس ووووو كل فلسطين و الصهاية الى مزبلة التاريخ و الصهاينة الاعراب في مؤخرة السنافير … عاشت فلسطين الذل و الهوان للاعراب و المنافقين الاتراك الذين يعتبرون اكبر حليف للصهاينة

  25. يجب ان نخرج من دائره التنفيس الى دائره التفعيل حتى تسمع اوجاعنا بشكل صحيح

  26. كلام رائع وتحليل منطقي لمجريات الأحداث .
    ما حدث من تطبيع كان نتيجة علاقات سرية قديمة واتصالات وزيارات وخلافه .فالأمور مؤسس لها منذ زمن ولم نفاجأ من حكام عربان الكاز .
    فلسطين أكبر من الحكام الأقزام وأكبر من التنسيق الأمني واكبر من المؤامرات . فلسطين قضية مصيرية تاريخية اسلامية لن تندثراطلاقاً . عرب اليوم نيام قد يبعث الله فيهم روح اليقظة والصحوة والانتفاضة وتتغير الاحوال وتعود رياح التغيير نحو الافضل لمستقبل واعد وتحرير مؤكد بحول الله عز وجل .

  27. نجاح اللقاح الروسي انتصار تموز صدى خطاب الرئيس السوري بالونات غزة الحارقة مع متظاهري الاعلام السود انتهاء مدة صلاحية الانظمة العربية بوادر فشل تمديد حظر الاسلحة على إيران التي فككت خمس خلايا تجسسية حبيبة إيباك عدوة  BDS  كامالا هريس نائبة لبايدن واغتيال الاسير عصام العريان … عاشت فلسطين حرة أبية من النهر إلى البحر

  28. الرساله واضحه جدا وهي ان علاقات دول الخليج تعززت مع إسرائيل وفقا للقاسم المشترك وهو “مواجهة التهديد الإيراني” وهناك قائمة من التصريحات المتكررة التي ظهر فيها نتنياهو بوصفه قائدا حليفا للسنة ضد التمدد الشيعي الذي تقوده إيران. توجه حاملات الطائرات الفرنسيه للبنان من اجل مساعده لبنان المدمر سيضع حزب الله في خبر كان. توقعوا قدوم دحلان الي الاراضي الفلسطنيه من اجل الحكم وبدايه ضم الضفه الغربيه الي الاردن وضم غزه الي مصر. لا ننسي ان إيران لها الوزن الثقيل في المنطقه ولا بد يوما من الايام ان تتصالح مع امريكا. والشاطر منهم من يرضي أمريكا وإسرائيل أولا. فالقطيه الفلسطنيه ما هي الا الضحيه والشماعه لهم لتعليق لباسهم القذر عليها. وابدعنا في خلط الدين بالسياسه فما نال الدين الا سفالات السياسه.

  29. السلام عليكم.. على الرغم من أن رمي الكرة على مرمى العالم الاسلامي لم يكن مستبعدا من قبل الامارات، الا أنه ومع الظروف الحالية فانه يعد أعظم هدية تقدمها الامارات لترامب من أجل ملئ سلته الانتخابية الفارغة على صعيد سياساته الخارجية.
    -ترامب عندما اعلن خبر اقامة العلاقات الامارات مع الكيان الاسرئيلي اعتبره خبرا تاريخيا، ربما يعود السبب في ذلك الى أن الامارات تطعن بخنجرها ظهر العالم الاسلامي بعد 70 عاما من المقاومة الشعوب الاسلامية لهذا الكيان.
    بدأت الامارات بشكل خاص بعملية التطبيع مع “اسرائيل” في أشكال متعددة عبر الرياضة، السياحة، وتقديم خدمات الطيران و… الخ، واما اعترافها الرسمي بمشروعية الاحتلال الاسرائيلي في خضم أزمة خطيرة يواجهها الاحتلال في المنطقة من جهة، وأزمة داخلية كبرى يواجهها نتنياهو من جهة أخرى، فهذا دليل على ان بن زايد مستعد لتخطي جميع الخطوط الحمراء ليضمن جلوسه على عرش الامارات، بالطبع هذا الجلوس سييكون أسهل عبر حماية ورعاية امريكا و”اسرائيل”.

    – من الممكن عبر تأمل بسيط التهن بأن السعودية والبحرين ستكونان في صف التطبيع في المستقبل القريب، لتعزيز الموقف الحاصل. حيث ان الامارات، وفقا لتعبير ترامب، كسرت جليد إقامة العلاقات مع الكيان الاسرائيلي لتكون السباقة في تسبيب النكسة الأكثر مرارة عبر القرن الاخير من تاريخ العالم الاسلامي، وبالتالي سيحين قريبا دور الآخرين كي لاتفوتهم قافلة التطبيع. فمنذ اشهر كشف مسؤول مقرب من ولي العهد السعودي ان محمد بن سلمان نبه محمود عباس أن أحداثاً مماثلة لما رأيناه اليوم ستقع قريبا .. تحياتي للأخ والعم خواجة وسلامتك ألف سلامة وآسف على التأخير بالرد والسبب ضغط العمل المهم الإحتراز دائماً من هذا الوباء لأني جربته وأتمنى الشفاء للجميع شكرا

  30. كنت أفكر ليلة الأمس السوداء في أعين من عندهم قليل من شرف و ضمير ووطنية …..ليلة ثقيلة الدم…سوادها حالك….تساقطت أمام أعينها جميع الأوراق فبانت العورات فكادت تنفجر حياء ممن لا حياء عندهم و لا شرف ولا إنسانية……قرأت تعليقات و تعقيبات و سمعت أخبار أجنية و أعرابية و بعدها حاولت النوم فهرب من عيني و بعد أن جفت ينايع الدموع سألتني الشقية راعية المعيز من داخلي سؤال لم أجد له جواب……”…آخذين بعين الإعتبار أن معظم الأعراب قد تصهينوا و اعتنقوا الدين الكوشنري ….لماذ أنفق زلم سلطتنا أموالا و أموالا من قوت أطفال فلسطين يجوبون العالم من شرقه الى غربه و من شماله الى جنوبه و لم نجد الآن أكثر من من نستطيع عدهم على اصابع يد واحدة على الأقل لم يبارك زواج محمد بن أبيه بالنتن ياهو و عقد القران الإمام كوشنر ………..
    و لكن سمعت صوتا خافت يهمس في أذني لا تخافي يا بنيتي و لا تحزني تحرير قبر والدك في مقبرة الأرقام آت….آت…..آت …..و الأيام بيننا …….نظرت حوالي لم أجد أحدا إلا ليل قد عسعس …..من يدري لعلي جننت

  31. بعدان قرأت تعليق الأخ شهبا وشو عملوا فيكي.شعرت بالغضب الشديد لدرجة البكاء لأنه ذكرنا بالحقائق المرة وأخطاء الحكام الشرفاء المتكررة دون ان يعتبروا ويستفيدوا من أخطاء من سبقهم .حيث لا يستطيعون التكتم عن منجزاتهم العسكرية والاحتفاظ بها كاسرار لا يجب إعلانها وعدم التهديد بها إلى بعد اكتمالها وإنجاز أسلحة رادعة وتحقيق نهضة اقتصادية والاكتفاء الذاتي. وإذا تم كشفها وتكالب الأعداء بالضغوط والحصارات لإجبارهم على تدميرها لا يجب عليهم الخضوع والموافقة مهما كانت العواقب. فما سيحدث لهم لن يكون أكبر مما سيحدث لهم بعد تدمير الأسلحة الرادعة وكان لهم في العراق عضة وعبرة. .إيران فقط من استفادت من عبرة تدمير أسلحة العراق.
    أما الانظمة في سوريا وليبيا واليمن فلم تعتبر وأصرت على تكرر أخطاء العراق. فماذا حدث لهم تم تدمير بلادهم تدميرا هائلا لم يكن ليحدث لوانهم رفضوا التنازل عن الأسلحة الرادعة الهجومية.
    ولو أن النظام السوري منذ البداية قام بتحويل الحرب ضد إسرائيل لوجد الكثير من الدول العربية والأوروبية تتوسط لإيقاف الحرب خوفا على إسرائيل.عندها كانت خطتهم لتدمير سوريا ولما تجراؤ على التدخل في سوريا وإرسال الإرهابيين..وهذه هي نتائج الاستعجال والتنازل والتردد في سوريا مدمرة مقسمة . ومثل ذلك ليبيا واليمن نفس الحال. .فعلى المقاومة الفلسطينية واللبنانية عدم التنازل وعدم التردد في قصف العدو عند بداية الضغوط عليهم للتنازل وعدم التفاوض على سلاح المقاومة مهما كانت المغريات والميزات واعتباره خط أحمر لا يجب مجرد التفكير اوالسماح لأي كان بالاقتراب منه أو التحدث مجرد التحدث عن نزعه يعتبر المتحدث عدوا مبينا يجب القضاء عليه بدون تردد. ..

  32. قسم يطبع وبتآمر وقسم يقاوم كذبا ويتآمر وجميعكم تحت مظلة واحدة !! اليس من الغريب من استلموا قسم المقاومة والممانعة محسوبين على الملالي واستثني مقاومتنا الفلسطينية مع محاولات زجها تحت اسم محور المقاومة !! الملالي الذي دمر العراق وسرق خيراته ونهب ثرواته وقتل اهله بطائفيته البغيضة بغطاء امريكي صهيوني ما بعد الاحتلال الذي شارك به كل ساسة العالم ،
    رحم الله شهيد امتنا المجيدة صدام حسين المجيد ، ورحم الله الدكتور محمد مرسي والخزي والعار للخونة والمتآمرون ومدعي الاسلام زورا وبهتانا ،

  33. مادام البعض يستمر في التهليل لايران ومليشياتها سيستمر التطبيع..لان هذه التي تسمونها مقاومة لا تحمل، لا مشروع مقاومة ولا مشروع وحدة أو تحرير يجمع كل الشعوب العربية حوله، مشروعها طاءفي تدميري للمنطقة، مما يدفع الشعوب إلى معاداتها أو النفور منها! فيستغل المطبعون هذه العداوة واللامبالاة ليطبعوا..
    ادعوا لمقاومة عربية الانتماء! مقاومة حقيقية لا تهادن ولا تكتك، مقاومة لا تساند الطغاة وترسل مليشياتها لقتل الشعوب المنتفظة عليهم..
    وهذا يبدؤ بعودة حزب الله إلى حضنه العربي بقيادة لبنانية الولاء عربية الانتماء..
    اما مادامت إيران واذنابها هي مقاومتكم فامام إسرائيل سنوات من الأمن والطمءنينة ، و أمام المطبعين فرص عديدة ليطبعوا..

  34. التطبيع مع العدو الاسرائيلي هو بداية النهاية للنظام الذي يطبع حيث سيتم هيمنة الاقتصاد الاسرائيلي على الاقتصاد الاماراتي و السعودي و زيادة الفقر و البطالة و الافساد ولكن الشعوب واعية وستقاطع التطبيع اقتصاديا ولن تصمت . ان تفاهة تطبيع القلة من اشخاص نظام دويلة الامارات مع العدو الاسرائيلي المجرم منذ 72 عام هو سخيف و لا يهم احدا من 400 مليون عربي اصيل لان الوطنية فوق كل شيئ ولكن الشعوب العربية ستقاطع هذا النظام اقتصاديا و سياحيا الى الابد وكانه غير موجود لانه لا يؤثر والى مزابل التاريخ . ان اوهام ان العدو الاسرائيلي يحمي كراسي الحكم هو كلام قارغ فالعدو اصبح لا يستطيع حتى حماية نفسه اصلا من المقاومة العربية الضاربة و حلفها الدولي .

  35. لا بأس على الشعب الفلسطيني الكريم ، لعله خير ، فلن يكونوا أحرص على أنفسكم من أنفسكم .

  36. الاخ ابو خالد لم يبح عن كل ما في صدره وهو مصدوم لما يسمع ويشاهد !!
    اذكرك سيدي بما قاله ترامب الشعبوي امام حشد من البلهاء انصاره ( انا احب الملك سلمان واتصلت به وابلغته بأن عليكم ان تدفعوا لنا لقاء حمايتكم فلديكم المليارات وانكم بدوننا لن تبقوا في عروشكم ١٤ يوما ) هذا حال مملكة ال سعود وكذلك الامر بالنسبة ل بن زايد !!!!
    فالامر متوقع جدا وغدا البحرين بكل تأكيد وينفرط عقد المسبحة لنرى قريبا النتن في خيبر . نقطه

  37. بعد توقيع اتفاق التطبيع بين الإمارات واسرائيل الأمس. خرجت علينا مباشرة منظمة المؤتمر الإسلامي.
    للتنديد بشدة. بإطلاق الحوثيين صاروخين على السعودية وتعلن تضامنها الكامل مع السعودية…الخ
    ولم تذكر شيئا عن اتفاقية التطبيع بين الإمارات واسرائيل. ..تصوروا لأي درجة بلغ النفاق. حسبنا الله ونعم الوكيل. ..الله معاكم يا شعب فلسطين. .

  38. الى المدافعين عن ال سعود
    اقرأوا نص ما نشرته صحيفة (راي اليوم) ، في وقت سابق لتعلموا مدى ارتباطهم مع ال صهيون :
    ((كشفت صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبريّة النقاب عن أنّ صاحب موقع إنترنيت إسرائيليّ يُدعى أليكس ليفشين، استغّل قرار الداخليّة بالدولة العبريّة، وحصل على الترخيصات اللازمة وقام بزيارة إلى السعوديّة، لافِتةً في الوقت عينه إلى أنّ ليفشين هو الإسرائيليّ الأوّل الذي يقوم بزيارة رسميّةٍ وعلنيّةٍ للسعوديّة بعد الإعلان وزير الداخليّة في الكيان عن السماح لمُواطني الكيان بزيارة السعوديّة وعدم اعتبارها بلدًا عدوًّا.
    وفي حديثٍ مع الصحيفة العبريّة قال السائح الإسرائيليّ الأوّل للسعوديّة : إنّه تلقى معاملةً مُمتازةً من الشرطة السعوديّة عندما فحصوا أوراقه الخاصّة وتبينّ لهم أنّه من إسرائيل، على حدّ تعبيره. كما لفت إلى أنّ السعوديين الذين تحدّث إليهم خلال زيارته للمملكة عبّروا عن أمنيتهم بالسفر إلى إسرائيل وزيارته كسُيّاحٍ، طبقًا لأقواله.)).

  39. قبائل بدو تائهون في الصحاري قيل لهم كونوا “دولة” فكانوا “دولة” .هكذا هم .. تماما كما صنعوهم
    ألا تقرأون القران يا بدو .يا أعراب.
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    (أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَىٰ قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا (24) إِنَّ الَّذِينَ ارْتَدُّوا عَلَىٰ أَدْبَارِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْهُدَى ۙ الشَّيْطَانُ سَوَّلَ لَهُمْ وَأَمْلَىٰ لَهُمْ (25) ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا لِلَّذِينَ كَرِهُوا مَا نَزَّلَ اللَّهُ سَنُطِيعُكُمْ فِي بَعْضِ الْأَمْرِ ۖ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِسْرَارَهُمْ (26) فَكَيْفَ إِذَا تَوَفَّتْهُمُ الْمَلَائِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ (27) ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمُ اتَّبَعُوا مَا أَسْخَطَ اللَّهَ وَكَرِهُوا رِضْوَانَهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ (28) أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ أَن لَّن يُخْرِجَ اللَّهُ أَضْغَانَهُمْ (29) وَلَوْ نَشَاءُ لَأَرَيْنَاكَهُمْ فَلَعَرَفْتَهُم بِسِيمَاهُمْ ۚ وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ أَعْمَالَكُمْ (30) وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ حَتَّىٰ نَعْلَمَ الْمُجَاهِدِينَ مِنكُمْ وَالصَّابِرِينَ وَنَبْلُوَ أَخْبَارَكُمْ (31)- سورة محمد (صلى الله عليه وسلم)

  40. إلى الأخ العزيز عبد الباري عطوان لقد حللت الأمور تحليلاً رائع وقلت لنا أن هناك البحرين والسعوديه واقفين على الدور…أي الإنتظار….وقد صرح ترمب بذلك علننا وهذا ليس مشكوك فيه وازداد عليه النتن بقوله لامفر للعرب والمسلمين إلا التنازل لأننا أقوياء قالها من مكان قوه …أي أننا سندفع الجزية عن يد ونحن صاغرين …ولم يحدد فقط الدول العربية بل ذكر أيضاً الاسلاميه وهذا يعني أن دولا اسلاميه على الإنتظار وأيضاً هذه حقيقه …. أنا برأيي ان ماوصل إليه الضعف والانحلال والتسليم بما تفرضه أمريكا بدون أدنى اعتراض هذا مااوصل الدول العربيه والإسلامية بأن ترمي البشاكير البيضاء والاستسلام للأمر الواقع وأنني أعتقد بأن إسرائيل ليست خايفه ومن أحد بعد تصريح مصر السيسي لم تعارض وصرحت أنها خطوة جيده ولم يصدر استنكار شديد اللهجه من أحد فاكثرهم مطبيعين ومطمىءنين واظن أنهم قد حددوا المده التي سيسلكون سلوك الإمارت أيضا ولكن هناك امريين رايءسسيين هماماوصلنا إلى هذا الذل والمهانه الأول أبنتداء بتدمير العراق بالاتفاق مع سائر الدول العربية ماعدا سوريه ولااريد التطويل فلينظر الاخوه المعلقين إلى خطبة الأسد في شرم الشيخ عام 2002 كي يصدقوا ماعدا سوريه …اما الحدث الثاني الذي قسم ظهر البعير فهو تدمير سوريه هذا التدمير الرهيب لكل مفاصل الدوله السوريه بلاتفاق بين أكثر الدول العربية تأثيرا التي ضخت الغالي والرخيص أن يكون هذا التدمير عنيفاً بشكل في النهايه أن تبقى الدوله السوريه أثرا بعد عين وكلفت أن تكون راسة الحربة فيه تركيا طبعاً ليس بدون حصة لها من المال المدفوع والأرض السوريه مع العلم أن سوريه لم تكن اعتدت على احد من هذه الدول أو هددت مصالحها هذا كان تنفيذ المشروع الذي قدم لهم بتنفيذه من أمريكا طبعاً بالتخطيط مع إسرائيل لانهاء الصراع العربي الإسرائيلي إلى الأبد لقد كانت سوريه قوية بجيشها وكانت تعد العدة للساعة الحاسمه فقد كان تصنيع الصواريخ على أشده على أيدي علماء سوريين بلتعاون مع دول عده وكانت معامل السلاح تنتج كثيراً مما يحتاجه الجيش العربي السوري والاقتصاد الوطني ينموا بقوه والاكتفاء الذاتي متكامل وعندنا من الاسلحه ماكان يخيف اسرائيل وغيرها من الدول الكبرى ولادعي للشرح وهدد الأسد بذلك عندما أرادت أمريكا بضربنا قائلا سنستعمل مانملك من الاسلحه للدفاع عن أنفسنا وتلقت أمريكا وإسرائيل المعنى فعملت الخطه بين شركيين وسحبت أسلحة الردع السوريه واقد تحث لأسد مرات عديده عن مشاركة تركيا بتدمير سوريه بشكل لا يوصف من ادخال إرهابيين ودعمهم بلسلاح ولوجستينا والتخطيط لهم لسرقة الآثار والمعامل والقمح لحرمان الشعب السوري من لقمة عيشه والنفط وقد اثبتتها روسيا في بداية تدخلها بصور من الاقمار الصناعيه اي قبل التحالف التركي الروسي وتسيير الدوريات المشتركه الاخويه بين الحلفاء الروس والأتراك أما عن سوتشي والاستانه فقد صرح الأسد بعد أن بلغ السيل الزبى بأنه لامعنى له فهو برأي كثير من السوريين أصبح أسواء من مؤتمرات جنيف تركيا وروسيا بالاضافه الى إيران ولاوجود لتمثل سوري معهم للمناقسه اللهم الاعلى سوريه التنفيذ بما يقرروا وبعدها ينقض التركي وينفذ مخططاته واتانا الرد من روسيا من على شاشة الميادين إذا لم توافقوا فذهبوا للاعتراض إلى الجامعه العربيه نتشكر روسيا على هذه النصيحة القيمه ونجد كشعب سوريه كثيرا من الفلسطنيين والعرب يؤايدون ماتفعله تركيا بحجة أنها دولة مسلمه ولااريد الاثبات بآيات قرآنية وأحاديث نبوية بأنه لايسمح ديننا الاسلامي الحنيف بلاعتداء بين مسلم ومسلم ولو قلنا الآية بالعكس هل كان الشعب التركي ليسمح لنا أن نعمل ماتعمله تركيا بنا على أننا دولة مسلمه …..الحقيقه أن تركيا لعبت أسواء دور لتدمير محور المقاومه بلتعامل مع اسرائيل وامريكا لتدمير سوريه فهم يعرفون جيدا أن تدمير سوريه هو إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي ولو أن الجيش السوري كان قضى على الإرهاب التي تسانده تركيا بكل ما تملك من قوة لكي لايستطيع الجيش السوري للتوجه نحو الجولان والجبهة الاسرائيليه لما استطاعت اسرائيل أن تقصف وتدمر وتهجم وتفعل ماتفعله ولكان موقف حزب الله أقوى بكثير مما هو عليه الآن وكل جبهات المقاومه حتى إيران لأن سوريه كانت من حيث القوه تعادل إيران ولكن دمروا لها مخازن الصوايخ وقتلوا علماء الصواريخ ونهبوا السكنات العسكريه وعشر سنوات من التدمير عوضاً عن التقدم فإذا انتهت سوريه ليكن بعلمكم انتهاء الصراع العربي الإسرائيلي حتميا ولقد صبرت القياده والشعب السوري صبر ايوب وهي تقول لمن يفهم ….اني مسني الضر…. فليكن هناك عروبيين وأبطل مجاهدين يتطوعوا لمساندة الجيش السوري قبل فوت الأوان.وخيرا كل الشكر للسيد اردغان على مااداه من عمل جيد لتفتيت سوريه ومحور المقاومه…احذر عدوك مرة واحذر صديقك الف مره……سبحان الله

  41. سأل صحفي مره المجرم الصهيوني مناحم بيغين (رئيس وزراء صهيوني سابق) عما سيفعل العالم بالعرب اللاجئين اللذين سلبت أراضيهم واقتلعوا منها بسبب انتصاراث إسرائيل في عام 1967…اجاب لا يهمني المهم ازاحتهم شرقا…ولوح بيديه باتجاه الشرق…ازيحوهم شرقا… شرقا…لا يهمني. ولربما ياتي يوم في المستقبل ويكون هذا الشرق ايران…نعم لا تستغربوا…ايران.
    عندما يراقب أحدنا حفلات التوقيع اللتي تسمى معاهدات سلام بين الدول العربيه وإسرائيل…يلاحظ شيئا غريبا…يلاحظ وكأن المسؤول العربي يساق الى كرسيه للتوقيع كما يساق السجين المسكين الى كرسي الاعتراف تحت التعذيب ولكن بعد تحسين منظره بالمكياج….المنظمات السريه الدوليه توافق على تنصيبهم رؤساء او ملوك او مسؤولين لينفذوا الدور المطلوب منهم…المهم ان يتنازلوا ويستسلموا ويوقعوا…ثم تشنقهم او تقتلهم او تعزلهم…المهم انهم وقعوا…انها امه منكوبه بكل معنى كلمه منكوبه…

  42. الإمارات العربية المتحدة تحاول أن توقف الغزو الإيراني على أراضيها وهذا تحالف طبيعي وقرار سياسي وليس ديني ولكل من يقول أن هذا تطبيع فعليه أن يوقف غزو الإيراني للبلاد العربيه وللطوائف السنية المعتدله وكما يجب أن لا نغفل فكرة لماذا لا تهاجم إيران وكافة الحركات التابعة لها إسرائيل بشكل مباشر بدلاً من احتلالها للبلدان والعواصم العربيه !!! يا دكتور عطوان موقفك غير صحيح وكلامك غير منطقي ويفتقر الى الإدراك الحقيقي للأحداث وفي نهاية المطاف لمن يتابع خطابات كوشنر يجد حقيقة كون إيران جزء من لعبة البيت الأبيض لإحتلال ثروات العرب وبلدانهم بالمناصفةً … أفيقوا يا عرب أفيقوا قبل فوات الأوان وأنا أشجع على قيام اتفاق اسرائيلي يهودي سعودي إذا تطلب الأمر ذلك كضروره مرحلية ضد الغزو المجوسي الروسي للبلاد العربيه ….

  43. لا اريد الضرب في الميت لانه حرام واعني الحديث عن وصولنا الي هذا الدرك الاسفل من التبعيه للصغار اريد فقط ان اكتب بعض ابيات من الشعر كتبها والقاها الشيخ احمد نجل حاكم دبي محمد بن راشد في مهرجان الشعر عام 2009 بحضور محمد بن راشد وجمهور حاشد ارجو قراءتها ويستطيع الاخوه القراء الاستماع للقصيده عاليوتيوب ساااااا ساكتب بعض الابيات لانها قصيده رائعه طويله
    ثمانمية سنه معقول مافينا صلاح الدين
    ثمانمية سنه وذكورنا ماكان رجل ابها
    تعبنا من عذر وبعدين ياكثر بعدين
    وبعدين العرب لو تفني الليالي ما تعاتبها
    سلام الله ياخالد ياطارق ياابن تشفين
    وسلام الله يا ابن قسام في ارض تحل ابها
    ياليت المعتصم ولي ذكرنا بعضهم باقين
    رجال صبحت المظلوم ليه ثارت تجاوبها
    ياكثر سيوفنا لكن تعلق دوم للتزيين
    قسما بالله لو فينا رجل ما غمضتله عين
    وارواح الصغار بدون جرم الموت يجذبها
    تسيرنا الجرايم من المذله ما نقول الوين
    تهجينا الخضوع وغابت العزه وشاربها
    تضيع حقوقنا ما بين حزب يسار وحزب يمين
    رجال اعمال بس همهم تحسب الفلس والفلسين
    وجفن الطفل في غزه لذيذ النوم حاربها
    تفرقنا علي صوت المدافع والسنين اسنين
    اذا غارت علينا بس نستنكر ونشجبها
    سنين الذل والعربان مالبوك ياحطين
    تجرا بالديار البوم وكل منها يمر ابها
    علي كم طاوله ياكم تنازلنا الين الحين
    تبقت ورقة التوت وقريب اظن نشذبها
    تنازلنا عن الارض وعن العرض وبقايا الدين
    نسوق الاحتلال بكفنا وانحب منكبها
    بقاعات التفاوض كبرت كروش ويهين اجبين
    بموت محمد الدره واحنا نرقص لمطربها
    عدو الله محتل اراضي من سنة خمسين
    ومازلنا نفاوض لين كل الشام يسلبها
    كانا نطلب الفزعات من شارون ورابين
    وطعنات الغدر كل يوم ما انحس ابها
    اذا مابكي علي غزه وما بكي علي فلسطين
    انا ابكي بلاد الشام مشرقها لمغربها
    قصيده من اروع مايمكن القاها نجل حاكم دبي بحضور والده وجمع غفير صفقوا له طويلا هذا عام 2009 فهل تغيرت اسرائيل واعادت الارض وقامت دوله فلسطينيه علي 22% من مساحة فلسطين والقدس عاصمتها كما جاء في المبادره العربيه والتي يفاوض عليها العرب منذ 18 عاما والتي وصفها شارون بانها لا تساوي الحبر وليس الورقه الحبر الذي كتبت فيه !!!

  44. نحن لا نملك حكومات
    موءسسات تدار من الخارج
    أوامر يجب ان تنفذ وإلا
    يصبح الملك والأمير والسلطان والرئيس
    في خبر كان
    الشعوب مقيدة تصريحات نارية فارغة
    السعودية خدرت العرب بالغناء الهابط والافلام والمسلسلات الهابطة وقنوات اخبارية لمصلحة الاعداء
    قطر خدرت العرب بالقنوات الرياضية والإخبارية
    في سياسة فرق تسد
    اغلب الدول العربية تأتمر لهذا الكيان الغاصب
    لفلسطين الحبيبة وبدعم أمريكي

  45. والله تحليلك وكلامك أستاذنا عبد الباري عطوان بقهر وبعض كمان ايش الي صدمت وكارثة . ما انت عارف انه أغلب الحكومات العربية حكومات محتلة بالكامل وفاقدة للسيادة والقرار الحر .وانت عارف كمان انه تلك الحكومات على استعداد لإرسال جيوشها للدفاع عن اسراءيل .انا شخصيا لم اصدم ولم أشعر بالكارثة الي حكيت عنها . العبد لا يكر ولا يفر

  46. اعتقد يااستاذ عبد الباري..ان الاندماج في سرد التفاصيل الحالية لن يضيف شيئاً الى العناصر المطلوبة في توعية الأجيال الحالية والمقبلة بحقيقة ما يجري وما سيجري مستقبلا…ولابد من توجيه المتلقين الى إدراك الاسس الحقيقية لهذه التطورات وغيرها….؛ فالتصرف الإماراتي ليس بالاهمية الي يتصورها البعض لان الهذف كان هو ان تقوم دول حقيقية تاريخا ووزنا بهذه الخطوة كما حصل مع مصر في كامب ديفيد…وان تقوم محميات النفط بدورها المعتاد في تمويل الصفقات المشبوهة…وعندما فشلت عملية استقطاب احدى تلك الدول تم إسناد الدور الى الامارات في الوقت بدل الضائع…لعل ترامب يحقق مكسبا من خلالها في الانتخابات الحالية…وبالتالي فهي خطوة إعلامية تهريجية لا اقل ولا اكثر لان امريكا وبني صهيون وشيختهم بريطانيا… يعرفون ان دويلات الخليج جملة وتفصيلا لاتساوي في ميزان التاريخ والسياسة جناح بعوضة..وأنها عبارة عن كيانات إصطناعية طارئة.. والمصنوع والمصطنع لايمكن ان يمنح مشروعية التواجد والاصالة لشبيهه وهو الكيان الصهيوني ….الذي وجد هؤلاء في إطار المشروع البريطاني من اجل خدمته….؛ اما الكوارث الحقيقية فهي ماحصل في كامب ديفيد…وبعدها في تدمير العراق واحتلاله…وما وقع في ليبيا وسوريا….وام الكوارث كانت عندما رضيت ماسمي بالقيادة الفلسطينية بتزييف الحقيقة التاريخية والجغرافية لفلسطين واوهمت الناس ان فلسطين هي غزة وجزء من الضفة الغربية.. ورضيت بالعلاقات المخابراتية والأمنية مع الكيان…؛ ومن هنا فإن الشطحة الإماراتية لن تشكل سوى مادة اعلامية ستنمحي في مقبل الأيام…والحل هو في يد الفلسطينيين الذين عليهم بالرجوع الى جوهر الصراع….وارجاع مطالب شعبهم باسترجاع فلسطين الحقيقية…وتمزيق كل الاتفاقيات التي ابرمها المدسوسون باسمهم….وخاصة من ينتسبون إلى فلسطين…والحلقة التامرية الحالية لاتساوي شيئاً امام ماتعرضت له شعوب كثيرة تحررت من الاستعمار….

  47. ستبقى الكويت الدولة الخليجيه محافظه على موقفها من التطبيع من إسرائيل ودعمآ لصمود الشعب الفلسطيني حتى تقوم دولته على أرضه .. بئسآ للمهرولين لإسرائيل

  48. هزلت ،لمن يسأل أين المقاومة المقاومة يعرفهاالاحرار لا العبيد اما عن للتطبيع الاماراتي فهو قديم كحال البقية وهو أمر من وليهم لا أكثر (الرجاء النشر)

  49. ايران سوف تحرر فلسطين وخروج المهدي من السرداب قريب جدآ

  50. اعجب ممن لازالوا ينتظروا من إيران و ميلبشياتها أن يحرروا فلسطين ،،
    يتغنون بالمقاومة و صواريخها و لم نسمع أن فيلق القدس لم يطلق و لن يطلق ولو طلقة واحدة لتحرير القدس ،
    إيران مشغولة بترسيخ احتلالها للعراق و سوريا و لبنان و اليمن و عينها ع البحرين و الكويت ووو
    السياسات الإيرانية الشرانية دفعت الخلايجة للتحالف مع إسرائيل

  51. قريبا انتظروا استبدال الرئيس أبو مازن برئيس التيار الإصلاحي في حركة فتح محمد دحلان.. وسيتم إخراج فيلم على الطريقة الهندية سيقوم فيه دحلان بدور المنقذ والبطل المخلص لكل هموم ومشاكل الشعب الفلسطيني في الضفة وقطاع غزة… حيث ستعمل الإمارات على ضخ مليار دولار أو أكثر بواسطة دحلان لإعادة رواتب الموظفين واستعادة رواتب الموظفين المقطوعة في غزة وسيتم صرف رواتب لموظفي حماس في غزة وبالتالي إنهاء الانقسام وفك الحصار عن غزة .. وبعد كل تلك الإجراءات يضمن دحلان تربعه على كرسي رئاسة السلطة تبدأ مرحلة جديدة وهي تطبيق صفقة قرن ترامب التى ترعاها الإمارات بصفة خاصة..وبهيك بتكون إسرائيل انهت المرحلة الأولى من صفقة قرن ترامب لتبدأ المرحلة الثانية من صفقة القرن وهي بدء ترحيل الفلسطينين من الضفة الغربية إلى الأردن.. وهكذا دواليك.
    حفظ الله فلسطين وأهلها الكرام الأبطال من كل سوء ومن الأعراب المتصهينين المطبعين الخونة أذناب الاستعمار والإمبريالية.

  52. ابو خالد لا تستغرب الجكاية ! الحكاية من وقت سابق ، أيضا الحماية التي تذكرها اكثرها حماية لحكومة الإمارات ، كذلك لا تستغرب أن تسمع زغاريد البحرين عن قريب في تل أبييب . ——- أقول يا ابو خالد أذكر إنه عندما يموت شخص يكون سابع جار لنا ، كانت والدتي رحمها الله لا تنشر غسيل الثياب إحتراما لذوي المتوفي . بالأمس هناك موتى وجرحا في بيروت ، واليوم لدى حكومة الإمارات تزمير وتطبيل .

  53. خاب الطالب والمطلوب اجتمع الظلم في بوتقة واحد في زمن القطف عملية دقيقة في وطن الاسلام الساهر عليها خالق باري ومصور لاتخفى عليه درة في الارض ولا في السماء. لعبة مكشوفة من زمان والله لولا خوفي من اهمال المحرر لفصلت لكم الفضيحة لكن رفقا بمنبرنا هدا النير وسط الظلام . يكفي البحث في تاريخ المنشاء فالسلعة واحدة مغلفة بكل الالوان واحدة متبين هدفها وتعلن عدائها لله يتزعمها شيطان رجيم هدفها الافساد في الارض تمسكنت حتى تمكنت لكنها تمسكت بالحوافي فاللب محصن بسر الاهي لايعلمه الا خالقه . فتتنتر كقط جوعان يقفز على كل متحرك في سبيل الخير الانساني ويضع الاسلام على راس كل لوائح العداء رغم كل هدا فهو السهل لكن الممتنع والخطير صهاينة الداخل وخناجر الغدر في الدين والاوطان فباليت لو تجمعتم داخل الاسوار تفصلا للصورة التي صورها لنا القرءان في يوم الوعد يوم دخول المجاهدين الي فناء القدس لتقام بعد دالك صلاة شكر لله لنعمة هدا الدين الانساني عربه وعجمه بلا عنصرية وجحود. النفس البشرية فيها مقدسة لرسالة الرحمان التي تحملها فالايمان بالقضاء والقدر مفتاح الدار دار الرحمة والمحبة الانسانية .فادهبوا الي قدر الشر حيث يغويكم الشيطان ويزين لكم اعمالكم وليكم بعلمكم ان الدنيا سيرثها عباد الله الصالحون فالغالب هو الله ولن تفنى هده الدنيا الا في ساعة سطوته . مبروك لك يا دجال فاجمع حطبك في غاب سيحرق عما قريب فالشعوب ليست لعبة لتتحكم فيها بمزامير الشيطان فالله في الضمير حتى اقرب الناس اليك يستيقطون نادمين في ساعة غفلتك لمادا كل هدا العداء خد حطبك واترك الاسلام فلا قدرة لك عليه .الشعوب سلاح الرحمان فاصنع لك دنيا من الخوادم الالكترونية لتراقب البشر انها حربك الخاسرة وانت اعلم بدالك بشرح وتفصيل في قرءان حكيم نزله الحكيم على مصطفى وخير خلقه محمد صلى الله عليه وعلى اهله من يسمعون القول ويتبعون احسنه كما يصلي الله على جدنا ابراهيم واهله الدين هم ابائنا واجدادنا. في الاخير مثل عربي يصدق للوصف ( وافق شن طبقة) بسلبيته وليس بايجابيته …..والله المستعان

  54. الإمارات خرجت علانية بشأن تعاملاتها السرية التطبيع مع إسرائيل. من فضلكم لا تقدموا لنا معروفا. نحن لسنا ورقة تين لأحد!”.

  55. من لم يكن له دور في الحرب ضد الصهاينة ومن لا يعرف معنى كلمة الحرب،أكيد لا يمكن أن يكون له دور في صناعة السلام، الذي إذا لم نحققه بالقوة، فالحالة الممكنة غير ذلك هي تسليم النفس للعدو

  56. والله لو نقَلت الشركات العالمية وكالاتها ووكلاءها من دبي إلى تل أبيب لما بقي رجل أعمال في دبي ولانتهت السياحة في دبي ولفرغت دبي من رجال الأعمال وصفرت أسواقها.
    يا عيب الشوم على هذا الانصياع الذي لن يخدم بل أخرج الإمارات من أنظار العرب وقلوبهم.
    لا يسعنا إلا أن نقول: الله يرحم الشيخ زايد واللي خلّلف هيك خلفة مات وشبع موت.

  57. اضاءت بلدية تل ابيب مبناها بعلم الامارات احتفالا بالإعلان عن التوصل لإتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين… مبروك لكل العربان المتصهينيين ومن حالفهم ومن نصرهم.
    تحياتي لكم مع رجاء نشر التعليق

  58. فشل وخيانة القياده الفلسطينيه شكل وفتح الطريق الي الاشقا العرب الي الهرولة..وهذا بشكل وصمة عار علينا جميعا..للأسف
    لسؤال الذي يطرح نفسه بنفسه إذا القياده الفلسطينيه خانت جميع المبادئ الوطنية..فهل هذا يشجع الدول الأخرى الي الخيانه أيضا…فما الفاده من هذا التطبيع سوي دعم المجرم الاستعماري الصهيوامركان…علي الاستمرار بوحشيته…
    لن نتنازل عن ذره من تراب فلسطين
    فلسطين انت الحياه ولا حياه اللا بك يا فلسطين
    نعم بندقيتي شرف وجودي وحياتي واستشهادي وما دون ذلك حماقه
    لن نركع ما دام لنا حكمه العقل وضمير يعشق الوطن والمواطن معا…
    صرخة الاحذيه بأي ذنب أضرب.
    NO POWER CAN SPHETERIZING OUR JUSTIFICATION
    OUR RIFLE IS THE ONLY CURE FROM THIS CARCINOGENIC ZIONISM COLONIZERS

  59. الى الأخ
    ممدوح أبو الوليد
    بعد التحيه
    العرض القادم هو تهديد ترامب الى السعوديه وسوف يقول لهم انت بدون الولايات المتحده الامريكيه لا تسوى شي و لا تستطيعون ركوب السيارات و سوف يرسل قوات امريكيه شرق و غرب السعوديه من اجل تقسيم السعوديه
    و التقسيم لا مفر منه و المنطقه العربيه تمر في مرحلة تحول خطيره و السعوديه سوف تطبع مع الكيان الإسرائيلي في العلن تحت اسم زيارة المسجد الاقصى و الوضع مثل الزفت يا ابو خالد

  60. التطبيع هذا دليل على ضعف إسرائيل. ،إسرائيل صارت تبسط يدها لكل عدو لإيران وحزب الله و حماس .لم شمل حلفاء لدخول مباشرة في الحرب بعد اكتمال النصاب المطلوب،
    إسرائيل تريد الخروج من الحرب منتصرة وخاصة دون خسائر، سئمت محاربة حزب الله وحماس وحدها ظاهريا،و تريد لم شمل العرب على العرب.
    إسرائيل لا تبحث عن الأسلحة بل تبحث عن الاقوى من ذالك تبحث عن الحلفاء لحماية ضهرها . وقد نجحت ومازالت تحصد،،،
    إسرائيل سوف تتفرج كيف يقتل أو يقتتلوا العرب بينهم مع حزب الله ،حماس، دون التدخل بينهم أمور خاصة،…أو الخضوع لورقة السلام،،
    هذا هو الضعف الذي يولد القوة نتيجة الغباء العربي،،،
    تحية لكل الشعب العربي ،وعلىراسهم الفلسطيني،،،،

  61. الى
    خالد / السعوديهToday at 7:37 pm (1 hour ago

    تقول منافع لا تحصى و هل الجبن له منافع يا عبد قينقاع .

  62. إلى المدعو خالد من السعوديه
    لم ينتقد أحد بلدك السعوديه وهي محميه أمريكيه عموما لاكن عم أبو إيفانكا قال عن بلدك “لولانا سبوعين ستحتلكم إيران وعليكم أن تدفعوا المال مقابل حمايتكم” أما عن الفصائل المتسوله فحمدلله تعالى (حماس + الجهاد الإسلامي) أنتم معادين لهم لأنهم مقاومون يصنعون صواريخهم وطيرانهم المسير ولايشترونه بالمليارات ويحتفظون بسلاحهم الموجه ضد كل من يحاول الإعتداء على الشعب الفلسطيني أما فتح فهي متسوله لديكم وفي بلاط ولي تمرك وهي عرابة أوسلو أما فصائل المقاومه لاتؤسس علاقات معكم لأنها تعلمكم جيدا وأخير هنيأن لكم بإسرايل هذا شأن خاص سيادي لاكن التطاول على الفلسطيني لن يمر دون رد من أي جهه كانت الرجاء النشر .

  63. كل ما يحدث ما صار غريب لانه من قبل موجود
    الغريب
    هو انه من زمان واحنا نسمع ونقرأ….حزب الله يتوعد بعد مقتل أفضل قياداته
    وإيران تتوعد وتهدد…بعد كل الضغوط والاهانات
    يا سادة نوروا وجوهنا ويكون التهديد والوعيد واقع.

    …..

  64. أستاذ عبد الباري ..تحياتي
    الإمارات وتوابعها ولواحقها لا ينتظر منهم إلا هكذا مواقف لربما الجديد فيها أنه أصبحت مكشوفة وعلى الطاولة ، عسى أن يدرك العرب ممن بقيت فيهم الشهامة والنخوة ان لا خيار إلا المقاومة بأي شكل وتحت أي عنوان ..

  65. كل ما يحدث ما صار غريب لانه من قبل موجود
    الغريب
    هو انه من زمان واحنا نسمع ونقرأ….حزب الله يتوعد بعد مقتل أفضل قياداته
    وإيران تتوعد وتهدد…بعد كل الضغوط والاهانات
    يا سادة نوروا وجوهنا ويكون التهديد والوعيد واقع.

    …..

  66. التطبيع هذا دليل على ضعف إسرائيل. ،إسرائيل صارت تبسط يدها لكل عدو لإيران وحزب الله و حماس .لم شمل حلفاء لدخول مباشرة في الحرب بعد اكتمال

  67. ساعد الله قلبک والمومنون یا ابا خالد .قالها السید روح الله الخمینی قبل ۴۰ عام :هذه القافله ( تواطوء حکام العرب ) عوجاء الی الابد . القوم ابناء القوم

  68. ليس للإمارات أي حق في هذا الاتفاق.. ولكن كيف نلومها إذا كان الفلسطينيين أنفسهم قد سبقوها بارتكاب نفس هذه الكارثة قبل 27 سنة؟؟ وراحوا ( أي المرحوم ياسر عرفات وفريقه ) يروجون لإسرائيل في أصقاع المعمورة قبل أن يتنازل الصهاينة عن حبة تراب واحدة

  69. السلام عليكم السيد عبد الباري انا مندهش من اندهاشك ومن انك مصدوم من التطبيع يا أخي عبد الباري انت صحفي قدير ومحترم ونحن معجبون بتعليقاتك على اي وضع راهن لكن هذه المرة جانبك الصواب لانه بكل بساطة هذا التطبيع موجود من قبل اليوم بسنوات تحت الطاولة واليوم فقط اصبح فوق الطاولة وانا المواطن العربي المسلم ارى ان التطبيع تحت الطاولة اخطر بكثير من التطبيع المعلن

  70. يا استاذ عطوان هذه المشايخ لا بتحل ولا بتربط.
    سؤال :ما هي التجارة اللي معيشه عيال زايد؟
    اما بالنسبة للتطبيع فالاوامر فوقية “طبع يعني طبع” لا بيقدروا يقولوا لا اه ولا لا. هذا امر من ال صهيون. لا تنسوا انه صاروخ حوثي واحد بفضي الامارات بعشر دقايق… وكل المستثمرين بفروا…

  71. ها هم يهرولون للإرتماء في أحضان الكيان الصهيوني الغاشم الذي انتهك الأرض والعرض.. وستدور دائرة السوء عليهم قريبا إن شاء الله.. والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون..

  72. اندهاش
    يستيقظ صهيون في احشاء الليل من المنام
    يعيث في الأرض فسادًا، ثم ينام
    ثم يستيقظ ثانية معربًا عن دهشته
    من الدمار
    ويتظاهر بالرغبته في المساعدة
    في إعادة الاعمار

  73. انها صفقه لدعم ترامب في الانتخابات،يعني ورقه انتخاب لترامب والباقي واضح من غير كلام كثير…..

  74. في خبر عاجل السلطة الفلسطينية تستدعي سفيرها من الإمارات، سلم لي على التطبيع مقابل وقف ضم الأراضي الفلسطينية

  75. يا جماعه خذوها ببساطه وبروح رياضيه سلطة عباس مطبعه منذ 1993 والموضوع سائر على كيفهم وتنسيق أمني بين مخابرات عباس ومظومة الأمن الصهيوني حتى في حروب غزه شرطة عباس ضربت المتضامنين في شوارع راملله إسموني ياجماعة الخير لكي تعلموا الصحيح التطبيع مسأله سياديه بحت لاكن التطاول على الشعب الفلسطيني ومقاومته هو مرفوض رفض قطعي وكلي مالفت نظري هو عنتريات بائخه لسلطة عباس “هذا تطبيع مرفوض” مع العلم أنهم منغمسين بالتنسيق الأمني ياجماعه المطلوب منا كفلسطينيين فلسطينية المسأله الفلسطينيه وإزاحة عجائز منظمة التركيع أرباب إتفاق أوسلو وأزاحة أباطرة رأس المال الصهيوفلسطيني الفاسد المفسد وبلورة شخصيه وطنيه فلسطينيه ثوريه مقاتله جديده ضد الجيش الصهيوني وعصابات الإستيطان التلمودي في الضفه والقدس وإقصاء تيارات البركماتيه من حماس بغزه وتسييد الصقور وقطع أي تأثيرات إقليميه على فصائل المقاومه وأكرر للمره المليون تحرير الضفه يبدأ من شوارع راملله ونابلس وجنين وبيت لحم والخليل ليس من أحد خارجي على الإطلاق وتحرير فلسطين يكون بعد تحرير الضفه وجعلها كغزه قاعده للمقاومه هذا قول مؤكد وأقول أن تطبيع أي دوله خليجيه أو عربيه لايجب أن يؤثر علينا فلسطين لنا وحدنا ويجب أن نسعى لإستعدتها بعد إزاحة شلة عباس وفاسدين رأس المال الصهيوفلسطيني والبركماتيين شخصيا أتوقع أن يتم توقيع معاهدات سلام بين صهيون و(البحرين – السودان – السعوديا – المغرب – عمان – المجلس الإنتقالي الجنوبي – حكومة حفتر شرق ليبيا) طبعا قطر لديها علاقات سريه ورئيس الموساد الصهيوني يزورها بإستمرار ختاما ياشعبنا الفلسطيني توكل على الله تعالى ومن ثم ذراعك وبندقيتك لأن لبنان والجزائر وفيتنام وكوبا تحرروا بالكفاح المسلح الرجاء النشر .

  76. اقحام السعوديه بالموضوع غباء منقطع النظير
    الكل له حرية اختيار من يكون صديق له او عدو له
    في صحيفتكم هذه
    وجهتو اسهم العداء لبن زايد سنين طويله
    وافردتو الصفحات للهجوم عليه
    وقبله محمد بن سلمان
    وقت مقتل خاشقجي جلستو تدعمون الحمله ضده
    ووقت الهجوم ع بقيق وارامكو كنتم او الشامتين فيهم
    ومبادرة السلام الخليجيه او السعوديه من ٢٠٠٣
    واول من رفضها انتم وفصائلكم المتسوله

    لذلك لا تستغرب هذا التطبيع
    اسرائيل المرعوبه ع قولتك هي دوله نوويه
    التعاون معها والتطبيع له منافع لا تحصى

  77. خطوه نحو الاعتراف الكامل وانهاء المطالب الفلسطينية. “يشربوا من البحر”. لا توجد شعوب عربيه.. يوجد خراب، نفاق، جوع، وغدر! مائة عام من الاحتلال و التقسيم ولم يصحى العرب! “ناموا ولا تستيقظـوا ما فــاز إلاَّ النُّـومُ”..

  78. الإمارات وقعت اتفاقية تطبيع مع اسرائيل والبحرين ستتبعها ، لكن لا اعتقد ان السعودية ستفعلها ، فالملك السعودي صرح انه لن يتم اتفاق بين السعودية وإسرائيل ، بدون اتفاق مسبق بين الفلسطينيين وإسرائيل اولا .
    طبعا نحن نلوم الإمارات وسنلوم البحرين ومحتمل قطر أيضا ، وسنلوم السعودية سواء طبعت مع الكيان ام لا ، ولا ننسى لوم تركيا وكأنها العدو رقم واحد للعرب !!
    بدون مقدمات ولا أسئلة بل ندخل في الموضوع مباشرة . يجب ان يقع اللوم اولا وأخيرا على السلطة الفلسطينية لتوقيعها اتفاقات اوسلو واعترافها بإسرائيل ، ويجب على السلطة وعباس إلغاء اتفاقات اوسلو حالا وليكن ما يكن .
    هذا اولا ثم يجب توجيه اللوم على الأردن ومصر باعترافهما بإسرائيل وعقد اتفاقية استسلام معها وعلاقات دبلوماسية ، وسفارات وغير ذلك من تطبيع .
    بعد انتهاء هذا نطالب دول الخليج بعدم التطبيع مع اسرائيل ، وأعتقد ان ذلك سيأتي تلقائيا أي عدم التطبيع مع اسرائيل ، وإلا فستعمل السعودية على الضغط على دول الخليج لعدم التطبيع مع اسرائيل . تحياتي

  79. يا دكتور عبد الباري من لا يرى من الغربال فهو أعمى. وتقديري ان الشعب الفلسطيني بغالبيته وقيادته يفتقدون للبصيرة. المقدمات والأحداث منذ سنين طويلة تشير الى ان للفلسطينيين رب يحميهم ان هم تصرفوا بما يرضي الله وليس لهم غيره ليذود عنهم او ينصرهم وبخاصة الحكومات العربية، لكنهم لا يفعلون ما ينفعهم.
    هل يوجد في العالم غير ايران ومحور المقاومة من يدعمون القضية الفلسطينية؟ ربما الجزائر وتركيا وتونس قليلا. ومع ذلك تجد غالبية الفلسطينيين لا يدعمون مواقف محور المقاومة وتجد القيادة الفلسطينية لا تتحالف مع محور المقاومة بل تعارضه ايضا.
    حين يدرك الفلسطينيون مصلحتهم وينتقلون من رد الفعل الى الفعل ويتحالفون مع من يدعمهم قولا وفعل،ا وهم إيران ومحور المقاومة، ويتخلون عن الصراخ والعويل ودب الصوت كوسيلة وحيدة للتعبير عن وقوع الظلم عليهم او التأذي من افعال الآخرين ويتخلصون من التشرذم حيث كل يسير في اتجاه يتعارض مع غيره، وحين يتوافقون على بوصلة توجههم، حينئذ فقط سييحسب لهم الحساب، وبخلاف ذلك سيبقون كما هم ولا بواكي عليهم.

  80. هل علمتم الآن سبب العداء المستحكم للإمارات لحماس و الجهاد الإسلامي و الإخوان المسلمين و لجميع الشرفاء و المصلحين في الدول العربية و الإسلامية؟ هل علمتم لمصلحة من تعمل الإمارات على إفساد أية ديمقراطية وليدة في الدول العربية كما فعلت في مصر و السودان و حاولت أن تفعل في تونس و ليبيا؟ هل علمتم الآن لماذا يجب إسكات قناة الجزيرة؟ و في النهاية عل تعلمت الإمارات الدرس من شاه إيران و حسني مبارك و السادات و برويز مشرف؟ من الواضح لأ!

  81. يا أستاذ عطوان ، نحن نلمس ونتفهم معاني الحزن واليأس من خلال كلماتك لكننا نعجب من موقفك المسالم الذي لا يتعدى حدود المعاتبة والتخويف والنداء لإستعمال العقل . علينا أن نسمي الأشياء بمسمياتها وأن نعلنها بصوت واضح وصريح لا لبس فيه أن ما تم الإتفاق عليه يرتقي لمستوى الخيانة العظمى وأن نعلن على مسامع الملأ أن الأمة تتفصى من هؤلاء المسؤولين الخونة وأن تعتبرهم أعداء مثل الصهاينة تجب محاربتهم والتصدي لهم ولسياساتهم تماما كما يقتضيه التصدي للعدو . فوالله لو إجتمعت معهم وساندتهم ثلاثة أرباع الدول العربية وبقي منها ربع واحد صادق سليم ، نكون عرفنا ما لنا وما علينا ونكون عندها قد قطعنا شوطا كبيرا نحو تحرير فلسطين وإستعادة الكرامة المهدورة لهذه الأمة.

  82. ولله يا اخ عبد الباري شو بنقدر نقول غير لله كبير عنا حكام خونة وبس بدهم يرضوا ترامب المجنون فلسطين شعبها بيحميها إلى يوم الدين

  83. السيد عبد البارى ….. المحترم
    اذا كان كل ما تقوله حقيقيا و واقعيا فلماذا لا تتحد حماس و الجهاد الاسلامى و منظمة التحرير الفلسطينية و معهم حزب الله و يقومون بمهاجمة الاحتلال الصهيوني الان و ليس بعد ساعة و احدة و عندها سيتم تحرير القدس الشريف و استسلام المحتل الصهيونى بل وطرده من المنطقة بأكملها ساعتها ستقف الشعوب العربية وقفة حقيقية ضد الاحتلال الصهيونى و ستكون دولة الاحتلال عبرة لكل الظالمين و اولهم ترامب…..هذا هو السؤال المفروض سؤاله مباشرة ؟؟؟؟؟

  84. اتفاق وضيع يدل على مدى الانبطاح لساسة الإمارات تجاه أمريكا وإسرائيل.
    هذا يذكرنا بطرفة قديمة ورخيصة مضمونها ان قبطان سفينة سياحية ظل يلاحق فتاة على ظهر السفينة ولما تمنعت عليه هددها باغراق السفينة، وبعد حين افضت الفتاة لصديقتها انها قدمت تضحية لا تقاس بثمن لإنقاذ السفينة وركابها.
    اللهم عجل بزوال أشباه الرجال المتحكمين في أمور الأمة.

  85. أين أنت يا قرقاش الآن واين انت ياضاحي خرفان؟
    لقد ظهرت الحقيقة انكم الإمارات تلعبون على كل الحبال من إيران الي إسرائيل حتى أن أمكن التحالف مع ابليس.
    انتم تقدمون خدمات انتخابية مجانية للنتن ياهو والجرذ الأكبر ترامب.

  86. الجهاد سيضرب تل أبيب ومطارها لو استمرت الحرب لفترة أطول ..! هذا الكلام مردود عليه لماذا الانتظار في كل مرة ؟ حتى يتضاعف عدة مرات عدد القتلى الفلسطينيين ويتضاعف الدمار ! هذا الكلام لا يقنع أحداً ! ومتل مابيقول عبد الباي عطوان : القرد و قده ما مسخ الله ! من يريد أن يردع يؤلم عده بقصف عمقه والمراكز الاستراتيجية فوراً منذ البداية ! يجب قطع رأس القط ليلة الدخلة! ! ! ،أم أن العرب لا يفهمون معنى هذه الكلمة ، دائماً الاتكال على الله ولكن الله خلق لكم عقول لتتدبروا بها يا عربان ترددون هذا الكلام في كل مرة ولكن الكيان المحتل يتعامل معكم ويعتبركم كالراعي الكذاب .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here