هل استطاع الإعلامي معتز مطر “تثوير” الشارع المصري؟.. السلطات تعتقل عائلته بتُهم نصب بعد حملة أطلقها تحت عنوان “اطمن إنت مش لوحدك”.. الشعب يُطلق صافرات ويطرق أواني والبنك المركزي يُعمّم عدم تداول العملات التي حملت اسم الحملة.. الإعلام المحلّي يُهاجم الإعلامي “الهارب” ويؤكّد أن عائلته “حقّاً مشبوهة”!

عمان- “رأي اليوم”- خالد الجيوسي:

يبدو أنّ الإعلامي المصري معتز مطر، قد “أغضب” السلطات المصريّة، بالشكل الكافي الذي يستدعي اعتقال عائلته، من أشقاء وزوجاتهم، وتعريضهم إلى الإخفاء القسري، بحسب تغريدة للإعلامي مطر على حسابه، وتأكيدات وإدانات مُنظمات حقوقيّة، آخرها المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا.

ويقول مطر، ومُعارضون مصريون مُتضامنون معه، إنّ حملة الاعتقال هذه، والتي طالت والدة معتز أيضاً، جاءت على خلفيّة حملة افتراضيّة كان قد أطلقها الإعلامي المذكور، في الفضاء الإلكتروني، تحت عنوان “اطمن إنت مش لوحدك”، وهي حملة تدعو مُناصري الثورة المصريّة إلى طرق الأواني، وإطلاق الصافرات، تعبيراً عن غضبهم، واعتراضهم على نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

الحملة التي تزعّمها مطر، ونادى إليها عبر برنامجه على شاشة “الشرق”، لاقت تفاعلاً مصريّاً واسعاً بالفعل، وتصدّرت وسوم تويتر، الأكثر تداولاً، وكان لافتاُ أنها تصدّرت كذلك في العربيّة السعوديّة، حيث لاقت اهتماماً غير مسبوق من السعوديين، الذين أيضاً هم على موعد مع تظاهرات في الأيّام الأخيرة من الشهر الجاري مارس، وهي دعوات لا تزال افتراضيّة، وتأتي أيضاً اعتراضاً على سياسات العهد الشاب الجديد، ولم يسبق بأن نجح الداعون إلى تظاهرات إلى تحقيق الزخم المطلوب على أرض الواقع في المملكة.

ويُواجه الإعلامي معتز مطر، تُهماً في بلاده، تصل إلى السجن، تحت عناوين التحريض، قلب نظام الحكم، العنف، تشويه صورة الدولة، وهي اتهامات ينفيها مطر، ويعتبرها سياسيّة، وتخرج عن قضاء نظام انقلابي، انقلب على رئيس مُنتخب الرئيس محمد مرسي القابع خلف القضبان، والجدير بالذكر أن مطر يطلق عليه لقب “الهارب” في الصحف المصريّة، وهو متواجد في إسطنبول، ومتهم بحمل أفكار جماعة الإخوان المُسلمين.

ونقلت قناة “الشرق” التي يُقدّم عليها مطر برنامجه صاحب المُتابعة العالية “مع معتز″، مقاطع فيديو عن نُشطاء محليين، قالوا إنهم شاركوا في تظاهرات كان قد دعا لها مطر، وبثّث مقاطع فيديو لها، قالوا إنّها من المُحافظات والعاصمة، ويُسمع بالفعل هتافات عنوان الحملة “اطمن إنت مش لوحدك”، وطرق الأواني، وأصوات الصفارات، كما كتب نشطاء آخرين اسم الحملة على العملة “الجنيه”، وهو ما دفع البنك المركزي المصري إلى التحذير من تداول تلك العملات التي تحمل الشعار المذكور، وهو ما نفاه الإعلام المُوالي، ونقل صوراً حيّةً من ميدان التحرير.

وعلى الضفّة المُقابلة، واصل الإعلام المصري مُهاجمة مطر، وقال موقع “اليوم السابع″، إنُ القبض على عائلة مطر جاء على خلفيّة سوابق جنائيّة، وتهم نصب وصلت إلى 72 حكماً بالنصب، وليست على خلفيّات سياسيّة كما يزعم مطر، وعنونت خبرها المنشور بعنوان لافت: “إنها حقّاً عائلة مشبوهة” أي عائلة مطر، وهو ما اعتبره نشطاء معارضون اتهام مُلفّق، وتوقيت مُريب.

Print Friendly, PDF & Email

20 تعليقات

  1. Liberty
    يبدو انك من الجماعة إياها.. كل العالم اخواني ، اللي ينتقد السيسي اخواني ولو كان هندوسيا أو نصرانيا أو ملحدا . منظمة العفو الدولية إخوانية، هيومن رايتس ووتش إخوانية، ، مفوضية حقوق الإنسان إخوانية غونتريش اخواني ، وخذ على هذا القياس ، آه …متى يكبر الصغار .

  2. مالقيتوش غير المنظمة العربية لحقوق الإنسان للاستشهاد بها ……
    وهم من هم من منظمات اخوانية مقيمة في أوروبا تركز فقط على ما يحصل لاعضاء الاخوان المسلمين وانصارهم في البلاد العربية دونما تطرق لملفات وقضايا الآخرين من غير اتباع هذه الجماعة !!!!!!

  3. …رغم معارضتي لما يقوم به السيسي الا ان هذا الصحفي الذي يدعي الدفاع عن الحق اظهر انه مرتزق ومنبطح

  4. سؤال غير بريء .
    من قال لك يا ولدي أن حكومة السودان إخوانية ؟ هل تعلم أن زعيم الاخوان مات في السجن ؟ يبدو أنك تقرأ الاخبار من اليسار إلى اليمين .

  5. انا استغرب من جوقة المطبلين خاصة ممن يطلققون على انفسهم ا الدكاترة وهم سبب خراب العالم العربي انا لست اخوانيا واختلف معهم ولكن هل يعقل ان يقوم شخص بتغييب منافسيه في الانتخابات بهذه الطريقة لقد غيب حتى اصدقائه في المؤسسة العسكرية امثال سامي عنان وعل يعقل ان يعدل الدستور من اجل شخص في بلد ال90 مليون هراء ويقف وراء هذا الهراءالمطبلون من فنانيين ومثقفين كلكم الى مزبلة التاريخ من يقول الحق في مصر يختفي او يختفي اقرباؤه بعد ثورة يناير الذي صنعها الشعب المصري العظيم سيسقط السيسي ومطبليه وان لم يسقط فاهلا بدكتاتور جديد ل 30 عاما جديدا و علىمصر والامة العربية السلام

  6. مصري ناصري
    كلامك صحيح ما احنا شفنا الجنرال مرسي جايب حواليه البابا وشيخ الازهر والجوقة إياها ، وأعطى إشارة البدء ، فانطلقت الدبابات والمجنزرات لكي تنهي حكم مبارك ، يا راجل اختشي .. انت كنت فين..!!!!

  7. الى الدكتورة بثينة ممكن تجاوبي على اسالتي لو سحمتي اولا الدولار الان بكم جنيه ثانياً ما رايك ببيع تيران وصنافير ثالثاً ما رايك بالاسعار التي تضاعفت عشرات المرات …….الخ وهل تعتبرين هذه انجازات !!!!!؟؟؟

  8. يا جبران، انت وعموم الاخوان تعيبون على السيسي انه وصل الى السلطة عبر انقلاب، ما انتم كمان يا اخونا وصلتم للكرسي عبر انقلاب على مبارك، ان كنت ناسي نفكرك.

  9. غساني
    من يتأمر على مصر ، أهي إسرائيل التي قال رئيس وزرائها أن النظام القائم في مصر هدية السماء لشعب إسرائيل أم الغرب الذي يبيع السلاح لها ويتغاضى عن انتهاك الحريات وحقوق الإنسان ويتعامى عن الإعدامات بالجملة أم دول الخليج..، لو قلت إيران لصدقناك .. هذا بلد يتعرض لمؤامرات خارجية منذ ٤٠ سنة ، لو قلت سوريا لصدقناك بدليل هذا الهجوم العسكري والسياسي والاقتصادي الذي تتعرض له منذ ٨ سنوات والمستمر حتى اليوم ، لذلك أرجو ألا تكرر هذه العبارة الفجة لأنها تسبب الغثيان .

  10. احمد علي
    اتاريك ديمقراطي ، وبتحب الحريات ، واحنا مش داريين، بس انت كنت فين لما انتخبت الناس الاخوان ، هؤلاء ما جوش بانقلاب وماكانوش عساكر ، وليه الان بتكرههم وانت راجل ديمقراطي ، مش كان احسن تسيبهم لما يخرجوا زي ما دخلوا ..بدل ما تجيب الدبابات وتدوس الناس اللي طالبين يحترموا أصواتهم ، انت كده متناقض وبتزعلنا .

  11. عصابات المافيا تحكم في العالم العربي وليس هناك لا قضاء ولا هم يحزنون لكن الشعوب النائمة هذا كل ماتستحقه

  12. مايغفله البعض ان اي ثورة تنطلق دعواتها من الخارج وبالاستقواء بالخارج ومن بلد اخونجي ومن قناة اخوانية ومذيع هو اصلاً اداة اخوانية هاربه للخارج لن يُكتب لها النجاح ، فمن عصروا على انفسهم ليمونة لاختيار الخيار الاقل مرارة كما اعتقدوا اي مرسي العياط، قبل ان يثوروا عليه وعلى حكم جماعته لن يُلدغوا من نفس الجحر مرة اخرى، اكثر من ذلك البعض لايدرك ان الرئيس الحالي كان رمز ثورة ٣٠ يونيو وله مريدين ومؤيدين واثبت ذلك في اكتر من مناسبة ابرزها طلبه من المصريين تفويضه لمحاربة الارهاب وفض رابعة، وكان له ذلك، اي انه ليس مبارك المفتقد لاي شعبيه بعد ٣٠ سنة حكم الذي كان عاله وعبيء على الجيش ومؤسسات الدولة، اليوم السيسي رئيس جديد لم يكمل فترتين، صغير السن فتي وجدد شباب مؤسسات الدولة التي كانت قد ترهلت فترة حكم مبارك، لذلك الوضع مختلف وكل دعوات “الخارج” ستفشل، لانه لايوجد مصري مستعد لسيناريو سوريا وليبيا ولا تسليم البلد للاخوان، والجيش ومؤسسات الدولة وصلت لمرحلة اللاعودة في حربها مع الاخوان اي انه كما جاء على لسان السيسي سابقاً ” نروح نموت احسن” اي هم مستعدين لكل السيناريوهات وكل سبل المواجهة عدا تسليم البلد لا للاخوان ولا لاي قوى ثورية جديدة. ثورة الاخونجي معتز فقط موجودة على شاشة قطر وجزيرة الاخوان انما على ارض الواقع لاشيء يذكر، وان خرج عدة الاف من الاخوان، مصر ماضيه في طريق تثبيت الدولة وعقارب الساعة لاتعود للوراء، هذا النظام بكل سلبياته حمى مصر من سيناريو سوريا وليبيا ، وكما قالت ام كلثوم انا ان قدر الإله مماتي، لاترى الشرق يرفع الرأس بعدي! حمى الله مصر ولاعزاء للهاربين في احضان الخارج المتآمرين على بلدهم الذين يحاولون ليل نهار تشويه تاريخ دولتهم منذ عهد ناصر العروبة لصالح دولة مارقة تأوييهم وتطمح لحكم مصر!!

  13. لماذا لا تحدثنا يا خالد، وانت الكاتب المفوه، عن قتل الحكومة الاخوانية في السودان اليومي للمتظاهرين السودانيين الذين يطالبون بتنحي البشير الذي حكم السودان مدة اطول من حكم بوتفليقة للجزائر؟

  14. من الواضح أن احنا مش عايشين فى مصر.أين هى الصفافير وطرق الاوانى .انتوا عايشين فى الوهم .هتصحوا امتى.

  15. يا سلام على بعض الناس كيف يخططون لتدمير بلادهم وعليهم الاتعاظ بما حل بليبيا وسورية بسبب الفتن والتخطيط الامريكي الغربي الاسرائيلي.
    حافظوا على مصر فهي البلد الوحيد الذي صمد في وجه المؤامرات الداخلية والخارجية.
    طبعا اسرائيل لا ترغب ان يكون بلد عربي قوي يقف في وجهها بل بلاد خربانه لا تستطيع الوقوف على رجليها.
    ماذا يستفيد هذا الشخص الهارب من زعزعة الحياة في مصر.
    المستفيد الاول والأخير هي اسرائيل والذي يدعو للفوضى هو متآمر على بلده.

  16. أوهام أخوانجيه !
    طول ما الأخوانجيه في الصوره ، سيطول يطول عناء مصر !!
    لن يحدث تقدم في الحريات والعمليه الديمقراطيه في وجود التنظيم الأخوانجي العقائدي الذي ينظر للوطن ك عدو !!!!

  17. اطمن انت مش وحدك يا شعب مصر العظيم وَيَا اخ معتز.
    سيتم إسقاط الأنظمة الفاشية والعميلة وسندوس رؤوسها بالبساطير.
    وما النصر الا صبر ساعة، الله غالب.
    اخوكم ابو يعرب الشيباني

  18. انت يا سيد خالد تشوش على الحملة المصرية بحشرك السعودية في اي قصة، الم تمل من مظاهراتك الافتراضية في السعودية؟ روجت لثلاث مظاهرات افتراضية العام الماضي ولم يحصل شئ.
    لا احد يقرأك في السعودية، انت عندما تحاول التأثير في الشارع السعودي تكون كصوت في غابة غير مأهولة، لا احد يسمعك… لو تحدث صوتا او تتكلم سيان

  19. اكبر دليل على ان النظام العسكري مرعب وفِي ذهول حتى من صفارات الرفض على اعمال النظام الدموي التسلطي الذي دمر البلاد وهلك العباد!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here