هفوات”مثيرة للرزاز: تنصل من “الغاز الاسرائيلي” ووصف  ابوقتادة بـ”الإرهابي”

 عمان- رأي اليوم – خاص

لاحظ متابعون بأن رئيس الوزراء الاردني عمر الرزاز تنصل من إتفاقية الغاز الموقعة مع إسرائيل وإرتكب”هفوة” غير مقصودة عندما وصف منظرا سلفيا شهيرا ب”الإرهابي” على هامش مؤتمر صحفي له بعد ظهر الثلاثاء.

وقال الرزاز ان حكومته ليست الحكومة التي وقعت إتفاقية الغاز الاسرائيلي مشيرا لإن خيار الانفكاك من هذه الاتفاقية رغم الشرط الجزائي محتمل لكن بعد الدراسات.

وبخصوص الصفقة المثيرة للجدل شدد الرزاز على موقف حكومته منها سيتحدد في ضوء المصلحة العليا للمملكة.

 وتعليقا على موقف الرزاز عبر الويزر الاسبق فارس قطارنه عن استغرابه معربا عن اسفة للبحث عن “شعبية زائفة”.

وقال القطارنه على تويتر : ان الدولة الأردنية دولة مؤسسات؛ والتوقيع على أي اتفاقية بالأصل أن يكون بناء على قرارات مدروسة وبظل مصالح مؤسسية ووطنية؛ وليس قرارا لرئيس أو وزير بعينه.

ولفت رزاز ايضا انظار المراقبين عندما وصف الشيخ “أبو قتاده” بأنه “الإرهابي ابو قتادة” عندما كان يريد التحدث عن صعوبة إستعادة المطلوب وليد الكردي من بريطانيا.

 وذكر الاعلامي اسامه الرنتيسي الرزاز بانه لا يستطيع إطلاق هذا الوصف على ابوقتادة لإن محكمة أمن الدولة برأته من التهمة التي احضر من بريطانيا على اساسها ولم يسبق لأي محكمة بريطانية ان ادانه

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. اسمها اتفاقية الغاز الفلسطيني المسروق

  2. ابو قتادة ارهابي مدان
    تمت ادانته سنة 1999 وقت مخطط تفجيرات الألفية

  3. لا تملكون من امركم شيء .
    الأوامر من الخارج وعليكم التنفيذ .

  4. .
    — ليس هفوه بل شرف للرزاز ان يتنصل من اتفاقيه غامضه لغاز مسروق ولا ضروره لها ، اتفاقيه تمت لإنقاذ عقد شركه نوبل انرجي مع اسرائيل التي احتاجت للعقد معنا لتوفير التمويل لها .!! اتفاقيه اذعان لصالح الطرف البائع وليتها مع نوبل انرجي بل مع شركه ورقيه تابعه محدوده المسؤليه برأسمال رمزي وفوق ذلك بها شرط جزائي.!!
    .
    — يجب ان بحاسب رسميا كل من ورطنا في هذه الاتفاقيه المشبوهه ومعرفه هل فعلوا ذلك لسوء اجتهاد ام لمصالح خاصه سيما وان بعضهم بانت عليه علائم ثراه يقتضي خضوعه لقانون من اين لك هذا .
    .
    .
    .

  5. ليست هفوات بل هو موقف الرزاز من القضايا المطروحة وراي دولة رئيس الوزراء انه غير معني بالاتفاقية وانه ممكن ان يلغيها اما ابو قتادة فلقد اقتيد للمحكمة ولم تجد المحكمة ما تدينه به بناء على القرائن .

  6. هناك أشخاص في الاردن يغيضهم السيد وليد الكردي لأسباب شخصية ولو بحثوا عن الحقيقة لوجدوا أن هناك أشخاص في الاردن استلموا مناصب مهمة وانهكوا ميزانية الدولة اكثر من وليد بعشرات المرات لماذا التغاضي عنهم والتركيز على هذا الشخص.

  7. ________ يا دولة الرئيس ؛ لو كان وصولك للمنصب
    بإرادة شعبية ؛ ومن خلال كتلة نيابية لم إستطاع أحد أن يبتزك ؛ لذلك يصر البعض على إضعاف منصب رئيس الوزراء وحرمانة من قوتة والتي تتمثل بوجود كتلة نيابية تتبنى برنامج الحكومة وتدافع عنها “مثل كل الحكومات في العالم ألتي تملك الولاية العامة ” ؛ انت وحيدا في مواجهة (النواب ؛الأعيان ؛ بعض وزرائك ؛أصحاب الصالونات السياسية. ……) أكيد لا يمكنك المواجهة معهم ؛ النزاهة والإخلاص للوطن تحتاج إلى أدوات سياسية للتحقق .

  8. لماذا بريطانيا وضعته باقامه جبريه وكان حلمها التخلص منه هو لم يرتكب بيده ولكن فتاويه متل العريف وامتاله وتسببوا بمقتل الالاف

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here