هشام الجخ يسخر من تواجد ليلى علوي والهام شاهين بلجنة صياغة الدستور المصري

4

القاهرة ـ سخر الشاعر المصري هشام الجخ من تواجد الفنانتينالهام شاهين وليلى علوي في لجنة الخمسين لوضع الدستور المصري، مشيرا إلا أنهما لا تصلحان لهذا الأمر.

الجخ شبه إلهام وليلي بصفوت حجازي و عصام العريان في أنهم جميعا يسببون الخسارة لمصر لتواجدهم في المكان الخطأ، حيث كتب -على حسابه الخاص على موقع “تويتر”، “ليلى علوي والهام شاهين والناس اللي بتعك وتفتى انتوا واقعين علينا بخسارة زى بالظبط العريان وحجازي عند الإخوان”.

وكانت لجنة الحوار والتواصل المجتمعي المنبثقة عن لجنة الخمسين التي تتولى كتابة دستور جديد للبلاد استمعت لمطالب الفنانين والشعراء، وحضر عدد منهم مثل ليلى علوي، الهام شاهين، محمد رياض، هاني سلامه، الموسيقار هاني مهنا رئيس اتحاد النقابات الفنية، الفنانة سميرة عبدالعزيز، الشاعر جمال بخيت، محمود ياسين وأحمد بدير.

وطالبت الفنانة ليلى علوى بالنص على مدنية الدولة في الدستور الجديد، مع وضع خريطة مصر الحالية في ديباجته للتأكيد على حدود مصر وعدم السماح لأي رئيس بالتفريط أو التنازل عن جزء من الأراضي المصرية.

وأكدت على ضرورة أن يتم الحفاظ على الملكية الفكرية للفنانين حتى لا تهدر حقوقهم، مطالبة بضرورة وضع تعريف واضح ومحدد ودقيق لخائن الوطن بحيث يتم معاقبته وفقاً للقوانين، فيما طالبت الهام شاهين بضرورة ان يتضمن الدستور نصاً يلزم الدولة بدعم الاعمال الفنية بخاصة التاريخية كما يحدث في غالبية بلاد العالم.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. من قال انهن في المكان الغير مناسب؟ سوف يستعينوا بهن بصياغة بند عن العهر والاغتصاب السياسي الانقلابي.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here