هذه حقيقة تبدل ملابس القتيل في منزل نانسي عجرم .. وماصحة فيديو كاميرا المراقبة؟ .. مي العيدان تهاجم المتعاطفين معه .. المحامية تطالب بمنعها وزوجها من السفر “صور وفيديو “

متابعات- بعد الكثير من الأقاويل والأخبار التي تطرقت لحادثة قتل اللص الذي دخل منزل الفنانة ​نانسي عجرم​ والتي تحدثت عن تبدل ملابس القتيل، وكذلك عن فارق التوقيت في كاميرا المراقبة، حيث اعتبر البعض ان فيديو كاميرا المراقبة مُفبرك وجرت تعديلات عليه، عرضت قناة MTV تقريراً أعدته الزميلة ​جويس عقيقي​ شرحت فيه كل هذه التفاصيل.

عقيقي أكدت في تقريرها وبحسب رأي أخصائي بعلم الصورة أن الفيديو صحيح وليس مفبركاً، وأن ملابس القتيل لم تتغير لأن نظام التصوير الخاص بكاميرات المراقبة يُظهر بعض الألوان في التصوير على غير حقيقتها، فالملابس السوداء التي ارتداها القتيل ظهرت بيضاء في التصوير وهذا أمر طبيعي.

أما فيما يتعلق بالفارق الزمني في الفيديو اشار الاخصائي باتريك عودة الى ان الفارق لا يعني أن الفيديو مُركب ومجتزأ أو خضع لتعديل عبر “المونتاج” بل هو أمر طبيعي لأن نظام كاميرات المراقبة تعمل على الحركة، أي إن وجدت حركة في المحيط المُراقب يتغير التوقيت وأن لا يوجد حركة لا يتغير التوقيت.

لمعرفة تفاصيل أكثر حول الموضوع شاهدوا التقرير كاملاً

علّقت الإعلامية الكويتية مي العيدان، على واقعة مقتل شاب سوري بمنزل الدكتور فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم، بسخرية على التطورات التي شهدتها القضية وتعاطف البعض من رواد التواصل الاجتماعي مع القتيل، الذي اتهمه ”الهاشم“ بأنه لص وتسلّل إلى منزله لسرقته، حاملاً مسدسًا بحسب موقع ارم .

وتداول رواد ونشطاء السوشيال ميديا على موقع ”إنستغرام“، مقطع فيديو لـ“العيدان“، تهاجم وتسخر فيه من المدافعين عن القتيل، قائلة: ”واحد مقتحم البيت يعني ويش تسوي.. تغنيله ولا ترقصله على واحدة ونص.. واحد راح الفجر مقتحم البيت وحاطط مسدس على رأس العائلة سواء البنات أو الزوج.. شو تبونه يعني يقوله أقعد ويضايفه“.

وتابعت العيدان: ”المشكلة أن الناس بتصدق أي كلمة تتقالهم يصدقون على طول.. يعني هو مو حرامي يبقي خلاص مو حرامي.. طب ليش كان رايح بيت نانسي فجرا.. يردون بأنه ليه فلوس وراح ياخدها.. طب يأخذها فجرا.. ينفع دا.. نانسي مش محتاجة أساسًا أنه تألف قصة“.

وأردفت الإعلامية الكويتية: ”طب كام يطالبهم.. ألفين دولار ثلاثة آلاف طب 10 آلاف دولار.. ترى أساسًا أن الـ 10 آلاف دولار تسوى قيمة حذاء واحد من برندات نانسي عجرم اللي تشتريها“.

وأضافت: ”بعدين يقولون ليش ما أطلقت عليه رصاصة واحدة وأطلقت عليه 16 رصاصة.. الراجل هستر طبيعي تصيبه الهيستيرية عشان يحمي أولاده أغلى ما يملك في هذه الدنيا.. تقعدون تحاسبون الشخص اللي نايم ببيته ويقوم يلاقي عياله مهددين بالقتل.. إيش عرفه أنه مسدس لعبة مو حقيقي“.

واختتمت كلامها قائلة: ”وأمه طالعة متبدرة وحاطة الكحلى والحواجب.. وتقول أبني حرقوا قلبي.. طب والميكاب يا حجة اللي إنتي حطاه.. المشكلة أنهم يطلعون يتحججون فقط بالفلوس.. إذا ما عنده صورة مع نانسي.. الجريمة واضحة“.

وتجدر الإشارة، إلى أن وكيل الدكتور فادي الهاشم زوج النجمة نانسي عجرم أشار في مداخلة تلفزيونية، إلى أن ما يحكى ويكتب عن توقيف الهاشم وعجرم عار من الصحة ومن نسج خيال أصحابه والاثنان في منزلهما.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يُقال إنه لإعلامية سورية دون الكشف عن اسمها، تكشف من خلاله تفاصيل صادمة عن قضية قتل الدكتور فادي الهاشم زوج الفنانة اللبنانية نانسي عجرم للشاب السوري محمد الموسى، والذي كان قد اقتحم منزل الفنانة وزوجها بدافع السرقة.

وتكشف الإعلامية السورية عبر الفيديو الذي بدأ بالانتشار بشكل كبير أن الشاب الذي ظهر في الفيديوهات على أنه القتيل، هو أحد العاملين في منزل عجرم، والذي استعان به الدكتور فادي الهاشم من أجل عمل تمثيلية أمام الكاميرات للخروج من المأزق الذي وقع به.

وأثار الفيديو ردود فعل واسعة جدًا، فالبعض اعتبر أن رواية الفتاة التي تظهر في الفيديو أقرب إلى المنطق وأنهم قاموا بسحب الجثة إلى داخل المنزل وهذا سبب عدم ظهور دم كثير في الصور المتداولة، بالإضافة إلى وجود الجثة في المطبخ والكثير من التحليلات التي جعلت القضية تحمل بعض التساؤلات دون وجود أجوبة واضحة.

فيما رفض الكثيرون هذه الرواية مؤكدين أن كل شخص يخرج بتحليل يناسب توجهاته وينسبه لمصادر خاصة، مضيفين أنه في حال دفعت نانسي مبلغ 30 ألف دولار لعائلة القتيل، لماذا لم تدفعها في البداية قبل وقوع هذه الكارثة؟

وما زالت قضية مقتل الشاب محمد الموسى على يد الدكتور فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم بعد محاولته اقتحام منزلهما بهدف السرقة تشغل الرأي العام ومواقع التواصل الاجتماعي، نظرًا لوجود عدد من التفاصيل التي يعتبرها البعض غريبة وغير مفهومة لاسيما موضوع الـ 18 طلقة التي اخترقت جسد القتيل

لكن ومن جانب اخر يبدو أن قضية مقتل الشاب السوري محمد حسن الموسى، على يد الدكتور فادي الهاشم زوج نانسي عجرم في منزلهما، فجر الأحد الماضي، بعد اقتحامه، ستأخذ منحى آخر بعد تصريحات محامية القتيل التي تم توكيلها بالدفاع عنه..

وقالت المحامية السورية رهاب ممدوح البيطار رئيسة لجنة الدفاع عن القتيل، إنها تطالب السلطات اللبنانية بمنع نانسي عجرم وزوجها من السفر خارج الأراضي اللبنانية.

وبررت ”البيطار“، طلبها خلال تصريحات إذاعية أدلت بها لمحطة ”ميلودي إف إم“ السورية، بأن هناك مستجدات طارئة في القضية ومن المحتمل أن توجه لزوج ناسي عجرم تهمة القتل العمد.

وقالت محامية القتيل:“أطالب جميع وسائل الإعلام بمنع استخدام تعبير اللص أو السارق السوري في كتابة أي مادة إعلامية عن هذه القضية“، وشددّت على أنها ستقاضي أي وسيلة إعلامية تتداول هذا اللفظ.

وأكدت رهاب ممدوح البيطار، أن التحقيقات ”جارية ولم تثبت تهمة السرقة إطلاقًا على القتيل، وأنه على العكس ربما تثبت على نانسي عجرم وزوجها تهمة القتل العمد.“

وكان تقرير الطب الشرعي بشأن تشريح جثة الشاب السوري محمد الموسى، أوضح أنه تعرض لـ18 طلقة نارية من الأمام والخلف، الأمر الذي يشير إلى إمكانية إشتراك أكثر من شخص بقتله.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

6 تعليقات

  1. إذا تم التلاعب بمعالم الجريمة فهذا يعني أن هناك شخص ما في سلك الشرطة ساعدهم في تمويه الحقائق….وهذه أيضا جريمة تستحق العقاب.

  2. معرفة الحقيقة سهلة جداً … هل الرجل الذي ظهر بالفيديو هو نفس حجم وطول القتيل وخاصة الرأس والكتف … وكيف يعقل أن يتم ضرب كل هذه الرصاصات من مسدس واحد وكم من الوقت أخذت … أذ ان الانسان من واحد الى ثلاث رصاصات يستسلم او يقتل فوراً … فما هو الهدف من ضرب كل هذه الرصاصات والقتل … وكيف يعقل تواجد عدة أشخاص في المكان وفي هذا الوقت ولماذا .

  3. اللص البرئ
    و من ادراك انت ؟ انت محامي ولا صديق عجرم !؟ محامية المغدور مطلعة على الملف و ظهر ان القضية فيها سر !؟ في رايك انت يا ناصح اين كان الحرس و الشاب له تقريب ساعة يدور في الفيلا ؟ و كيف دخلها فجرا و هي محصنة و حراسات !!؟ و فهمنا كيف هو فيالمطبخ و ليس في غرفة البنات ؟ و لمادا الدم قليل تحته !!؟ و لمادا 18 رصاصة من الامام و من الوراء ؟ يعني كان يطلب منه ان يدور مثلا !!؟ و لمادا قالوا تبادل اطلاق نار و سلاحه بلاستيكي ان كان صحيح معه سلاح !؟ و اين اصيبت صديقتك (الملاك) عجرم في الحمام كما دكرت ام في استديو الجرييييمة يا شااااطر !؟ !!؟
    ادا اجبت صح ستربح سفرية الى فيلا عجرم و فادي قبل الفجر !!؟

  4. والله مات الضمير ……. لص يقتحم بيت على اصحابه بعد منتصف الليل و هد د و روع و اراد اخذ رهائن : اطفاله و زوجته ، و سرق محفظة و هو لابس ملابس اللصوص و مسلح و ان كان السلاح لعبة فهذا لا يغير الموضوع المهم انه يؤدى نفس الغرض الترويع و السرقة …… و العالم واقف و لا يقعد : برئ برئ برئ فقير فقير فقير عامل يعمل عندهم و يريد اخذ اجره !!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟ ما كل هذه الاكاذيب ؟؟؟؟ الا تستحون ابدا ؟؟؟ كيف تشجعون المجرم على المضى بجرائمه مهما كان فقيرا ؟؟؟…… و كم كان يطلبهم يا حسرة ؟؟؟ و لماذا لم يطلب بالنهار ؟؟؟
    و لماذا لم يكن هو عاقلا رو شريفا فيشتكى عند الشرطة ياخذون حقه بدون مغامرة ؟؟؟؟ و ماذا عن قول فادى له ::: اللى بد ك اياه … اى يعطيه ما يريد ….. و لكنه اصر على دخول غرفة الاطفال …….. و كثير و كثير من الاسئلة ؟؟؟؟؟؟………… يا ناس و الله عيب عليكم …. السرقة ليست بطولة و لا تندرج تحت قائمة حقوق الانسان .

  5. خلصنا من فجر السعيد
    الان جاء دور مي العيدان في التدخل فيما لا يعنيهم
    ماهذا الحقد على اهل سورية ياشعوب الخليج الفارسي ؟

  6. لكن كيف دخل اللص المنزل وتخطى كل أفراد الأمن ؟
    ولماذا ١٧ طلقة ومنها في مناطق حساسة ؟
    لص يحتاج لطلقتين او ثلاثة بالكثير ثم يقع ميتا لكن طلقة في الفخذ من الداخل وطلقتين في الموخرة وطلقة تحت الإبط وطلقات في الصدر واُخرى في الظهر هذا الذي يزيد الشكوك انه لم يكن لصا بل كان شخصا معروفا لديهم وكان يجب ان يموت لانه رأي شئ او سمع شئ كان يجب الا يراه او يسمعه
    هذه واضح انها جريمة قتل متعمدة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here