هذا ما جرى في اللقاء الـ”سريّ” بين نتنياهو والبرهان بأوغندا… رئيس وزراء الكيان اقترح على المغرب صفقةً ثلاثيّةً: اعترافٌ أمريكيٌّ بسيادة المملكة على الصحراء الغربيّة مُقابِل التطبيع

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

يُواصِل ديوان رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، يُواصِل تسريب المعلومات الـ”سريّة” عمّا دار في الاجتماع بين نتنياهو وبين رئيس مجلس السيادة السودانيّ عبد الفتاح البرهان في أوغندا أمس الاثنين، وبحسب المُحلِّلين والخبراء بالإعلام العبريّ فإنّ الهدف من هذه الحملة الإعلاميّة هو كسب الأصوات في الانتخابات العامّة التي ستجري في الكيان في الثاني من شهر آذار (مارس) القادم، أيْ بعد أقّل من شهرٍ.

وتعليقًا على اللقاء الذي جمع نتنياهو ورئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان في أوغندا، قال محلّل الشؤون السياسية في القناة الـ13 بالتلفزيون العبريّ باراك رافيد، نقلاً عن مصادر سياسيّةٍ رفيعةٍ جدًا في تل أبيب، قال إنّه جرى الاتفاق على التعاون بين الجانبين، ولفت في الوقت عينه إلى أنّ مسؤولاً إسرائيليًا واسع الاطلاع أكّد له على أنّ اللقاء بين نتنياهو والبرهان استمر ساعتين، مشيرًا إلى أنّ أحد المواضيع التي نوقشت هو إمكانية مرور الطائرات الإسرائيليّة في المجال الجويّ السودانيّ، لتقصير الرحلات من الدولة العبريّة إلى أمريكا اللاتينيّة، على حدّ قول المصدر الإسرائيليّ الرفيع.

وبحسب المسؤول الإسرائيليّ نفسه، فإنّ أحد مطالب السودان من إسرائيل كان فتح الأبواب لهم في واشنطن لكي تُخرج الولايات المتحدة السودان من لائحة الإرهاب، مُضيفًا في الوقت ذاته أنّ نتنياهو طرح الموضوع أمام وزير الخارجية الأمريكيّ مايك بومبيو خلال لقائهما في الأسبوع الماضي، وبالأمس اتصل بومبيو  بالزعيم السودانيّ ووجّه له دعوةً لزيارة واشنطن في الأسبوع القادم، بحسب المسؤول الإسرائيليّ الرفيع.

بالإضافة إلى ذلك، ذكر موقع القناة الـ13 بالتلفزيون العبريّ أنّ نتنياهو كان قد توجّه صباح أمس، الاثنين، إلى عنتيبي الواقعة في أوغندا، حيث التقى هناك مع رئيس الدولة، يوري موسفني ورئيس الحكومة روهاكانا روغوندا، وأضاف الموقع، نقلاً عن المصادر السياسيّة الرفيعة في تل أبيب، أنّ رئيس جهاز الموساد (الاستخبارات الخارجيّة)، يوسي كوهين انضمّ إلى رحلة نتنياهو بشكلٍ استثنائيٍّ، على حدّ تعبير المصادر، وقبل صعوده إلى الطائرة، قال نتنياهو إنّ هذه العلاقات مهمة جدًا من الناحية السياسيّة، الاقتصاديّة والأمنيّة، مُعبِّرًا عن أمله أنّه في نهاية هذا اليوم ستكون لنا أخبارٌ جيدة جدًا لإسرائيل، كما قال.

ونشر نتنياهو تغريدةً على (تويتر) جاء فيها: يؤمن رئيس الوزراء نتنياهو بأنّ السودان تسير في اتجاهٍ جديدٍ وإيجابيٍّ وعبّر عن رأيه هذا في محادثاته مع وزير الخارجية الأمريكيّ، مايك بومبيو.، وتابع قائلاً: يُريد رئيس مجلس السيادة السودانيّ الفريق أوّل عبد الفتاح البرهان مساعدة دولته في الدخول في عملية حداثة وذلك من خلال إخراجها من العزلة ووضعها على خريطة العالم، على حدّ تعبيره.

في سياقٍ ذي صلةٍ، كشفت القناة الـ13 بالتلفزيون العبريّ النقاب عن أنّ نتنياهو حاول وما زال يُحاوِل إقناع العاهل المغربيّ بالمُوافقة على خطّته القاضية باعترافٍ أمريكيّ بالصحراء الغربيّة كمنطقةٍ مغربيّةٍ، ومُقابِل ذلك تقوم المغرب بالتطبيع الكامل مع إسرائيل واستقبال نتنياهو في زيارةٍ رسميّةٍ له إلى المغرب، وشدّدّ المُحلِّل السياسيّ في القناة الـ13 باراك رافيد، على أنّ المساعي الإسرائيليّة ما زالت مُستمرّةً من أجل إخراج الصفقة الثلاثيّة إلى حيّز التنفيذ، كما قالت المصادر في كلٍّ من واشنطن وتل أبيب.

ووفقًا للتقرير، الذي بثته القناة الـ13 أمس الاثنين، فإن نتنياهو التقى في أيلول (سبتمبر) من العام 2018، بوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدّة، ولفت التلفزيون العبريّ في سياق التقرير إلى أنّ طيلة مدة رئاسة نتنياهو للحكومة الإسرائيليّة، عمل على تعزيز التحالف السريّ بين إسرائيل وبعض الدول العربيّة إلى حدٍّ كبيرٍ، لكن ذلك تمّ في ظلّ حالةٍ من التكتم والسريّة، طبقًا للمصادر التي اعتمد عليها التلفزيون الإسرائيليّ.

وكانت دراسة إسرائيليّة أجراها معهد “ميتافيم” الإسرائيليّ قد كشفت النقاب عن أنّ العلاقات بين الدولة العبريّة والمغرب واسعة النطاق، وأنّ المصالح المُشتركة بين الدولتين، تُشكّلان الركيزة الأساسيّة لهذه العلاقات، مُضيفةً في الوقت عينه أنّ اللبنة المركزيّة والمفصليّة لهذه التعاون بين الطرفين تعتمد على عاملين أساسيين: الأوّل، العلاقة اليهوديّة-المغربيّة، التي ما زالت مُستمرّةً منذ ألفي عام، والثاني، التعاون الأمنيّ بين المغرب وإسرائيل، والذي ابتدأ في الستينيات من القرن الماضي، بسبب العداء المُشترك للدولتين للرئيس المصريّ الراحل، جمال عبد الناصر، وما زال التعاون الأمنيّ قائمًا وبوتيرةٍ عاليّةٍ حتى أيامنا هذه، وهذان العاملان يُنشأن شعورٌ لتعاونٍ وثيقٍ ويُعززان الثقة المُتبادلة بين الدولتين، على حدّ تعبير مُعدّي الدراسة.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

34 تعليقات

  1. اللقاء كان حتما لرفع العقوبات وأملا برخاء اقتصادي. هناك غباء مستحكم في سياسينا العرب لانهم لا يتعلمون من تجارب غيرهم . إذا كان أملهم برفع العقوبات والرخاء الاقتصادي فانظروا إلى حال إقتصاد مصر والأردن الذان يقيمان علاقات مع الكيان المسخ. بالتأكيد لن تأخذوا منهم غير السراب والمهانة بالإضافة لوصمة الخيانة التي لن تمحى عن جبينكم.

  2. يبقى السوؤال الجوهري مطروح ماعلاقة السودانيين بقضية عربيةصرفة …

  3. مجبرا أخاك لا بطل ينطبق هذا المثل على الكثير من الدول العربية لكي تطبع مع إسرائيل للأسف الشديد اميركا مفتاحها إسرائيل فإذا أردت الدخول من الأبواب الأمريكية فتحتاج لإسرائيل هذه حقيقة يجب الاعتراف بها والسودان يمارس عليه ضغوط كبيره جدا واكيد سيقبل بما يطلبه منه الكيان الاسرائيلي ليعبر المحنه التي وضعه البشير فيها

  4. كما تكونو يولى عليكم …… بقدرة قادر اصبح “ترمب”وبجرة قلم ياخد و يعطي …… و فينا من يريد اللبن و يخفي الجرة (بمعنى ربما هذه فرصتنا) … ولكن هيات ثم هيهات مادام هناك رجال عاهدو الله عل ان الارض هي العرض وان سنة الله لا تبديلا لها مهما تجبر طاغي و انبطح راعي.

  5. مقتبس ؛ (مدة رئاسة نتنياهو للحكومة الإسرائيليّة، عمل على تعزيز التحالف السريّ بين إسرائيل وبعض الدول العربيّة إلى حدٍّ كبيرٍ، لكن ذلك تمّ في ظلّ حالةٍ من التكتم والسريّة،)
    يالعروبة العربان !!
    ياعم كفاكم ضحكاً على شعوبكم بذرف دموع التماسيح على فلسطين ، ياعرباننا لقد بانت عوراتكم قبل ان يعريها النتن ياهو باجتماعاتكم السرية مع دولته ، اعلنوها صراحةً وفضوها سيرة ، فلم يعد هناك شئ مخفي ، فمما خوفكم اذا كانت (ضمائركم ) مرتاحة لما يجري ؟!
    الضمائر الميته ترتجف من هبة ريح ، والضمائر الحية جبالا لاتهزها ريح ……ورحم الله أمرؤً عرف قدر نفسه فوقف عنده !!

  6. بالمختصر المفيد الصحراء مغربية وفلسطين عربية والصهاينة إلى الجحيم

  7. العلاقات المغربية مع الكيان الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين الحبيبة بدأت في الستينات و الكل يعرف ذلك من خلال العلاقات التجارية و الاستخباراتية و تبادل زيارات الصهاينة من أصل مغربي و لكن الشعب المغربي ستبقى القضية الفلسطينية هي محور انشغالاته حتى تحرير فلسطين من الورم الخبيث و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

  8. غير صالح للنشر
    حاصل محصل .
    لو كانت الأمة غير مصابة ببلاء الحكام العملاء الذين يعلمون بأن حماية الأعداء , أعداء الأمة , هي أساس وسر البقاء لكانت أحوال العرب والمسلمين على غير ذلك وفي أحسن حال . لقد قلناها منذ نصف قرن تقريبا حرروا الجزيرة العربية من اللصوص والفاسدين واجعلوا ثروات الأمة إمكانيات لارتقائها في مراتب المجد والحياة الشريفة . لو سخر راس مال من دخل البترول لتحقيق مشاريع زراعية وصناعة زراعية في السودان لما تحول هذا البلد الخصب الخير إلى جنة فحسب وإنما لاصبح باب خير ورزق يعم القارة الأفريقية جمعاء وأغرقها بمواد الغذاء . لكن تربع على مراكز النفوذ مأجورون عملاء يحولون كل ثروة البلاد إلى اسيادهم مقابل جعل أغناهم فاستغنوا عن كل القيم الأخلاقية والوطنية والقومية والدينية والإنسانية . لا تلوموا جنوب السودان على انفصاله ولا المهيمنين في الخرطوم على المتاجرة بمصالح العرب والمسلمين .

  9. حقا لقد علوا علوا كبيرا ؟!!اصبح الكيان اللقيط هو من يحكم إمريكا …. واصبح كل من يريد تجنب شر إمريكا عليه ان يتبلطح للكيان الصهبوني المحتل والتفريط بفلسطين المقدسة !!!
    يهجس في بالي ان المسيخ الدجال اللذي حذرنا منه رسول الله (ص)هو مجسد في إمريكا لديها جنة ونار وجنته هي النار وناره هو الجنة
    وهاذاماعلى المطبعين فهمه وإدراكه قبل الإنسلاخ من دينهم وهويتهم
    وعليهم الإختيار بين عبادة الدجال الصهيوني
    أوعبادة الله بين التطبيع ولانبطاح والذل والهوان
    وبين المقاومة بين حزب الله وحزب الشيطان
    الا إن حزب الله هم الغالبون ..

  10. تكالب ورثة الاستعمار وعبيده على التطبيع مع عدو الأمة يثير سؤال مهم: من هو المأزوم، الأنظمة ام العدو؟

  11. من أجل مغرب عربي موحّدد تلغى فيه كلّ الحدود , تكتّل اقتصادي لأكثر من 120 مليون نسمة , خيرات متنوعة , جيش موحّد ….يكفي فرقة وعداوة…..أفلا تعقلون

  12. هل أسترجعنا سبتة و مليلية وحتى جبل طارق وهل لمغرب سيادة كاملة وحرة على جغرافيته قانونيا وسياسيا أم الكلام على أماكن تقول بالإستفتاء و التحرير وإن كان غير مقبولا ولا منطقيا بتربته المغربية ولكن تحقيق العدل والمساواة بين جميع المواطنين يخلط الأوراق في المواضيع و يسبب فيروسات لا يعرف كيف العلاج فقط إتهام طرف او جار او جهة والإستعمار القديم ومازال له وجود ونفوذ وتأثير في دولة أصبح الصديق و المتعاون بأمورنا.

  13. كشفت القناة الـ13 بالتلفزيون العبريّ النقاب عن أنّ نتنياهو حاول وما زال يُحاوِل إقناع العاهل المغربيّ بالمُوافقة على خطّته القاضية باعترافٍ أمريكيّ بالصحراء الغربيّة كمنطقةٍ مغربيّةٍ، ومُقابِل ذلك تقوم المغرب بالتطبيع الكامل مع إسرائيل واستقبال نتنياهو في زيارةٍ رسميّةٍ له إلى المغرب.
    حاول و يحاول و سيحاول لكنه فشل و يفشل و سيفشل في إقناع العاهل المغربي بالاعتراف بالكيان الاحتلال الصهيوني الغاصب لأرضنا العربية في فلسطين و الجولان و مزارع شبعا لأن ببساطة ملك المغرب هو رئيس لجنة القدس فضلا عن ان القضية الفلسطينية هي قضية مقدسة لدى المغاربة و من يشكك في ذلك فلينظر يوم الأحد القادم كيف سيخرج المغاربة بالملايين الى مسيرة الرباط للتعبير عن رفضهم لصفقة العار و التأكيد على تضامنهم و وقوفهم الدائم إلى جانب إخوانهم الفلسطنيين في نيل حريتهم و إقامة دولتهم المستقبل .
    أما الصحراء المغربية فهي في مغربها والمغرب في صحرائه …

  14. الربح الوحيد الذي سيجنيه السودان هي أن يستفيد البرهان من أن يصلح رئيس،بمعنى فائدة سخثية على حياب الوطن،الشعب السوداني لن يستفيد شيئا.

  15. اسد عليا و نعامة على شعبه خسارة فيكم تلك البدلة العسكرية هزلت كل هدا من أجل أن ترضى عليك أمريكا أيها العميل لان تبقى السودان في لائحة الإرهاب خير لها من الانبطاح و الاعتراف بعدو الأمة الإسلامية نحن نعرف أن الشعب السوداني مسلم و إلى الأمة ينتسب فهل هده مواقفكم اتخافون من المخلوق و لا تخافون من الله الخالق الدي حدرنا من الكفار و اليهود تبا لكم ثم تبا لكم ايها المخنثون الضعفاء أن التاريخ يسجل مواقف الرجال و مواقف أشباه الرجال

  16. هذه هي نتائج الربيع العربي: جواسيس على المكشوف يبيعون كل شيء وأي شيء مقابل الكرسي.

  17. الخضوع والقنوع
    ثمة أصبحت يهين بها الحكام شعوبهم
    والمكاسب الشخصية والسمسرة السياسية ربيع قضايا الامة

  18. البرهان لنفسه وعائلته أهان ، أضاع سمعته كقائد بعد ثورة الشعب وفي الوحل يتمرغ ، وفلسطين حية في وجدان الشعب السوداني ونضالهم الدائم حتى التحرير الشامل والكامل لأرض فلسطين، المقايضة التي ينشدها النتن ياهو مقايضة رخيصة حقير الملك والشعب المغربي لا ولن يقبلوا بهذا التدني الذي تنشده ، أيها النتن تريد اعتراف باغتصاب أرض عربية وبلدك هي أوروبا أو أمريكا نظير الصحراء الغربية وانت تعلم أن بعد الإعتراف باحتلالك لفلسطين سوف ينشأ صراع في بين المغرب وسكان الصحراء الغربية وفرحتك أن يشتد القتال بين الأخوة لتنال وجود آخر بعد الإعتراف لن تنال هذه الأمنية فالعرب ملك وشعب أحرار كبار لن يتدنوا لهذه المقايضة الحقيرة

  19. في المغرب كنا دوما نردد الصحراء مغربية وفلسطين عربية …لا نريد التنازل عن مغربية الصحراء ولا عروبة فلسطين …نلوم جارنا الجزاءري الذي يدفع بعض الجهات عندنا الى مد ايدهم الى الامريكيين حفاظا على وحدتنا الترابية ….لو كانت هناك وحدة الصف العربي لما استطاع الاعداء اختراقه …نتحسر على النتائج و ننسى الاسباب …

  20. لا اعتقد ان المغرب تنتظر اعتراف امريكا بأراضيها . الصحراء ارض مغربية ولا نقاش حوله والاعتراف والتطبيع مع الكيان الصهيوني خيانة ما دام الشعب الفلسطيني حقه منهوب

  21. اساس المشكلة كلها هي الانظمة المتعفنة في الخليج العربي. و لو ان السعودية و الامارات لم يبدأوا المجاهرة بالتطبيع لما بدأ سواهم. لاحظوا ان الصهاينة عقدوا “سلاما” مع النظام المصري و النظام الاردني لكنهم فشلوا في التطبيع مع الشعب العربي في مصر و في الاردن. ما يزال الشعب العربي المصري (مسلمين و أقباطاً) على حاله لا يتنازل عن فلسطين و لا يستبدل اصدقاءه بأعدائه و مثله شعبنا العربي في الاردن. و أخيراً دع البرهان و أمثاله من الخونة يفعلون ما يشاؤون فالامل أشرق من المقاومة بقيادة إيران. المجد لامتنا العربية و للجمهورية الاسلامية في ايران و لقوى التحرر في العالم المساندة لشعبنا العربي الفلسطيني و سلام على عباد الله الصالحين. فلسطين ستعود الى شعبها العربي من النهر الى البحر و يرجع الصهاينة الى بلدانهم التي خرجوا منها.

  22. وكالعادة اخلف الذكاء العربي المحدود موعده مع حجم المخطط. ..لو كان للصهاينة اتفاق مع المغرب بهذا الشكل لما سربوه أو نشروه. ..ولكن الهذف هو ابتزاز المغرب لتغيير موقفه من القدس الشريف. ..والهاء العرب عن بؤر التطبيع الحقيقية التي كرسها انقلابي السودان. .البرهان…وقبله عمان وبعض محميات سايس بيكو. ..!!! ولو اطلعتم على تقرير القناة 13 الصهيونية ستجدون أن المخطط شمل الاتفاق مع المغرب وإيران. ..!!! فلماذا صدقتم ماقيل حول المغرب ولم تصدقوا ما قيل حول إيران. ..!!!؟؟؟؟ الصحراء المغربية استرجعناها من أنياب اليمين الفرنكوي المتحالف تاريخيا وحاليا مع الصهاينة. ..ولا نحتاج لمن على شاكلة النتن ياهو لحماية حقنا التاريخي. ..رغم تامر من زايدوا على فلسطين بالصراخ. ..وانفقوا البلايين على محاربة المغرب في وحدته. ..وشرح الواضحات من المفضحات.

  23. هده الأخبار البءيسة كانت ستكون أقرب للمصداقية لو تم نشرها من 75 إلى 91 تاريخ الهجوم المتعدد الأطراف على المغرب و الدي قاده بالتناوب المقبور القدافي و بوخروبة من فوق الأراضي التي تسيطر عليها الجزائر (تندوف) بمساعدة بعض المرتزقة من دول إفريقية كانت تتلقى الأموال الجزائرية والليبية و كدا كاسترو و كابيلا و غيرهم وجميعهم لم يستطيعوا التقدم ولو شبر واحد داخل اراضي المملكة المغربية.
    أما الآن فالمغرب والحمد لله في وضع داخلي و خارجي اكتر من مريح سواء عسكريا او إقتصاديا و كل من عادوه بالامس يطلبون وده اليوم ، فحتى الامين العام السابق لجبهة التحرير الوطني الجزائرية سعيداني قال ان الصحراء هي مغربية و ليست شيء آخر وبالتالي لم يعد لهدا الكلام من معنى سوى إتهام الاخرين بشيء مما يخالج افعال قاءله لا غير
    نعرف أن السي زهير أندراوس كال قبل أيام من المديح في الصحافة الإسرائيلية ما لم يقولونه هم عنها فقد وصفها بالصادقة و الحقيقية لكننا نقول له انت بهدا تخدم الصهيونية اكتر منهم فلا تعلق على أحد فشلك
    والسلام .

  24. أخطر فخ سينصب للمغرب وحدة الأراضي المغربية لن تكون على سلب حقوق إخواننا الفلسطينيين بل قضية فلسطين هي اقدس من كل شيء

  25. المخزن مستعد ان يتحالف مع الشيطان من اجل الصحراء الغربية كما ان العلاقة مع اسرائيل فهي تاريخية, المشكلة ان الحكام العرب الغير شرعيين اصبحوا يخشون على كراسييهم من ثورة شعوبهم التواقة للحرية و الكرامة لذا تجدهم يهرولون لارضاء العام سام عبر التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي سيتخلى عنهم في اخر المطاف

  26. البرهان المسكين لا يمكن أن يفعل الا ما يمليه علياه أصحاب ( الشكارة) الحقيبة كما يقول المغاربيون والا قسموا السودان تقسيما آخر وهذه احدى نتائج حكم العسكر

  27. فل يعمل ما بوسعه هو والزعماء العرب على ان يحفظ كيانه فهذا من سابع المستحيلات لان مابنيا على باطل فهو باطل وعليه ستزول عروش العرب مع زوال الكيان الغاصب لفلسطين والايام لم تعد بعيدة

  28. الصحراء مغربية على رغم انف امريكا وحلفاءها، الصحراء في مغربها على رغم انف الجزاءر، المغاربة في انتظار من يسول له نفسه الاقتراب من حدوده

  29. أعلنت وزارة الداخلية المغربية اليوم الثلاثاء تفكيك “خلية إرهابية” خططت لأعمال إرهابية في المملكة.
    ——————————————————————————————
    لا ارهاب في المغرب ولا غيره ، الأمر وما فيه أن النظام يريد تخويف الشعب انه يقذ ، وتأتيه الأخبار
    وذلك للتغطية على الأخبار المتداولة (رئيس وزراء الكيان اقترح على المغرب صفقةً ثلاثيّةً: اعترافٌ
    أمريكيٌّ بسيادة المملكة على الصحراء الغربيّة مُقابِل التطبيع ) اخراج متقن لتهيئة الرأي العام المغربي

  30. اعتراف اترامب و أمريكا لا يضفي شرعية بل العكس. إذا أضاف اترامب الصحراء المغرب فتلك بداية خروجها خاصة إذا ربطت بإعطاء فلسطين للصهاينة و اليهود المحتلين. علاقات المغرب و ارتباطه بالصحراء سبقت هجرة أجداد اترامب إلى أمريكا لتدمير و إبادة السكان الأصليين.

  31. شكلها المسبحة كرت/ فرطت، لماذا رخص العرب الى هذة الدرجة؟
    السودان غير مجبر على هكذا خطوة، ولا هو دولة مواجهة.
    لماذا تريدون الإساءة الى تاريخ السودان النظيف؟
    ما قال لكم “حسني مبارك”، اللي متغطي بأمريكا عريان/ بردان.

  32. ما دام نتنياهو راضيا عن الإتجاه الجديد لسياسة السودان فعلى العاقل أن يفهم أين يكون مصبها.
    كل ما اتمنى لك يا برهان ألا تحرم (بضم التاء) السودان عشائر من طينة عشيرة الروسان.

  33. الصحراء مغربية منذ قرون و لا ننتظر اعترافا من أحد. مشكلة وحدتنا الترابية يغذيها حكام الجزائر و بعض الخونة من المغرب. و الشعب المغربي لن يتنازل عن حبة رمل من أرضه .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here