هانيبال القذافي يكشف لأول مرة ظروف احتجازه في لبنان الـ”غير لائقة” ويعلن انه يعاني من مشاكل صحية ويوجه رسالة إلى روسيا

بيروت ـ وكالات: وصف هانيبال نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي ظروف احتجازه في لبنان بأنها “غير لائقة”، وكشف أنه يعاني من مشاكل صحية عديدة.

واشتكى هانيبال معمر القذافي في تصريحات نقلتها عنه وكالة أنباء “سبوتنيك” من أنه يجهل أوضاع عائلته، كما وجه نداء إلى الأمم المتحدة، دعاها فيه إلى إرسال فريق طبي لزيارته في زنزانته في لبنان، وتقديم تقرير عن حالته الصحية.

وقال نجل القذافي، وهو الثالث بالترتيب العمري عن حالته الصحية: “وضعي الصحي غير جيد، إذ أعاني من عدة متاعب، بينها أزمة صدرية، وعدم القدرة على التنفس جيدا، وألم في أسفل الظهر، واحتكاك في الركب والمفاصل، ومشاكل جلدية، وذلك بسبب عدم تعرضي للشمس. كذلك لدي كسر في أنفي وكدمات في رأسي بسبب الضرب الذي تعرضت له أثناء خطفي من سوريا إلى لبنان، وألم في رجلي اليسرى حيث لا استطيع السير عليها بشكل جيد”،

واشتكى هانيبال من عدم قدرته على التواصل مع “أي إعلام أو صحافة، وأي شخص يقوم بزيارتي يمنع من الدخول إلى لبنان في الزيارة المقبلة”.

وبشأن زوجته وأولاده المقيمين في سوريا قال نجل القذافي: “لم يتمكنوا من زيارتي بعد، وأنا قلق بشأنهم لأنهم ليسوا في مأمن، وذلك بسبب الأوضاع في سوريا، حيث لا يوجد من يؤمن لهم طلباتهم، وهم بحاجة إلى والدهم”.

وتوجه هانيبال القذافي إلى روسيا قائلا إنه يتطلع “إلى دور أكبر من قبل روسيا كدولة عظمى في مثل هذه القضايا الإنسانية التعسفية، شاكرا المجهودات المبذولة لإطلاق سراحي”.

وكالة أنباء سبوتنيك أوضحت أنها أرسلت الأسئلة إلى هانيبال معمر القذافي في سجنه، وتلقت الأجوبة منه عبر موكلته ريم يوسف الدبري.

يذكر أن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف قد أعلن مؤخرا أن موسكو تتواصل مع الأطراف اللبنانية من أجل إنهاء حبس هانيبال القذافي “غير المنطقي” في لبنان.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. ماذنب الرجل في الذي حدث للصدر،اطلقوا وارأفوا بأطغاله.
    من يريد أن يصفي حساباته مع القذافي،فالقذافي قد مات..

  2. شو كان عمر هانيبال لما اختطف القذافي الأمام الصدر الم يعلمنا الإسلام يا مسلمين إن لا تزر وازره وزر اخري هذا هراء و غير منطقي يا من تحتجزوا هذا الرجل الم يكن طفلا هل من المعقول أنهم أخبروه عن الصدر . العربي على العربي ديبك رجال

  3. حركة أمل هي من تقوم بحتجاز هانيبال القذافي على إثر اختفاء الإمام موسى الصدر في ليبيا في ثمانينات القرن العشرين والله العليم
    الاحتجاز تعسفي وتهور من قبل الحركة
    هانيبال ليس له لا ناقة ولا جمل في موضوع الله يهدي الجميع

  4. على الحكومة السورية التدخل بقوة لدى لبنان والسعي الحثيث بالافراج عن نجل القذافي وإعادته الى عائلته المقيمة في سوريا طلبا للسلام والأمن بعدما دمر الناتو ومرتزقته ليبيا وعاثوا فيها فسادا ودمارا .

  5. معروف عن العرب و بلاخص الحكومات العربية بانهم سباع في اهانة العرب او بالاحرى بعضهم بعضا.

  6. ما ذنب الرجل ، و ما الذي تسبب فيه للبنان ، و ما مشاكل لبنان مع ليبيا و مع الشهيد القدافي و أسرته ، و من هي الجهة المتورطة في لبنان التي تحتجزه و تسطو عليه بهذا الشكل ؟!…

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here