هاميلتون: شوماخر سيبقى الأفضل على مر العصور

لايبزج ـ (د ب أ)- بات البريطاني لويس هاميلتون على مقربة من معادلة الإنجاز التاريخي للاسطورة الألماني مايكل شوماخر، المتمثل في الفوز بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- سبع مرات، ولكن سائق مرسيدس اعترف بأن شوماخر سيبقى الأفضل على الاطلاق.

وحصد هاميلتون 33/ عاما/ لقبه الخامس في بطولة العالم في الموسم الماضي ليبقى على بعد لقبين فقط من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم شوماخر.

وبإمكان هاميلتون أيضا أن يقلص الفارق مع شوماخر الذي ينفرد بالرقم القياسي لعدد الانتصارات في سباقات الجائزة الكبرى برصيد 91 انتصارا.

ويتبقى لهاميلتون موسمين في عقده الحالي مع مرسيدس، لكنه لا يفكر في مطاردة الأرقام القياسية.

وقال هاميلتون لصحيفة “بيلد ام سونتاج” الألمانية اليوم الأحد “لا أشعر بأنه يتحتم علي محاولة تحطيم أرقامه القياسية”.

وشدد هاميلتون على أنه حتى لو نجح في تحطيم هذه الأرقام القياسية فإن “شوماخر سيبقى الأفضل على مر العصور”.

وأكد هاميلتون الذي حل مكان شوماخر في مرسيدس في عام 2012، أن الأرقام القياسية التي سجلها شوماخر خلال مسيرته “ستبقى قائمة”.

وتحدث هاميلتون عن اللقاء الأول الذي جمعه بشوماخر عندما كان يجري اختبارا لسيارة فورمولا1- في عام .2006

ويواصل شوماخر، الذي سيبلغ 50 عاما في الثالث من كانون ثان/يناير القادم، عملية إعادة التأهيل في سويسرا بعد حادث التزلج الذي وقع بالقرب من ميربيل بفرنسا في 29 كانون أول/ديسمبر عام .2013

وقاد شوماخر، الذي يمتلك سبعة ألقاب في بطولة العالم بفئة السائقين، فريق مرسيدس منذ عام 2010 حتى نهاية مسيرته الرياضية عام 2012، علما بأنه فاز بخمسة من ألقابه خلال الفترة ما بين عامي 2000 و2004، حينما كان في فريق فيراري.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here