هاليب تهزم ميرتنز وتتأهل للقاء كونتافيت في دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس

ملبورن-(د ب أ) – صعدت النجمة الرومانية سيمونا هاليب إلى دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما تغلبت على البلجيكية أليسي ميرتنز 6 / 4 و6 / 4 اليوم الاثنين ضمن منافسات الدور الرابع لأولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم.

وتلتقي هاليب، المصنفة الرابعة للبطولة، في دور الثمانية، الإستونية أنيت كونتافيت المصنفة 28 للبطولة والتي تأهلت بالفوز على البولندية الشابة ايجا سواتيك 4 / 6 (4 / 7) و7 / 5 و7 / 5 ، ليكون الصعود الأول لكونتافيت إلى دور الثمانية في بطولات جراند سلام.

وواصلت هاليب انطلاقتها القوية في البطولة وصعدت إلى دور الثمانية للمرة الرابعة دون خسارة أي مجموعة، علما بأنها كانت قد وصلت إلى النهائي في نسخة عام 2018 .

واحتاجت هاليب إلى ساعة واحدة و37 دقيقة للتغلب على منافستها البلجيكية، وقد حسمت صعودها إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات على حساب التشيكية كارولينا بليسكوفا التي ودعت منافسات أستراليا المفتوحة من الدور الثالث.

كذلك صعدت الإسبانية جاربين موجوروزا، الحائزة على لقبين في بطولات جراند سلام، إلى دور الثمانية بالفوز على الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة التاسعة للبطولة 6 / 3 و6 / 3 ، وقد كررت موجوروزا بذلك أفضل إنجاز سابق لها في بطولة أستراليا المفتوحة.

وواصلت موجوروزا، المتوجة من قبل بلقبي ويمبلدون وفرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، الإطاحة بالمصنفات الأوليات من البطولة الأسترالية، حيث جاء الفوز على بيرتنز بعد يومين من فوزها على إلينا سفيتولينا المصنفة الخامسة للبطولة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here