هاغل يدافع عن صفقة اطلاق سراح الجندي الاميركي مع حركة طالبان

 Hagel(1).jpg77

لندن ـ “رأي اليوم”:

دافع وزير الدفاع الاميركي، تشاك هاغل، اليوم الخميس عن صفقة مع حركة طالبان الافغانية للافراج عن رقيب في جيش بلاده كانت تحتجزه، مقابل اخلاء سبيل خمسة من قادتها.

وقال هاغل لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن قرار التوصل إلى اتفاق مع طابان للافراج عن الرقيب بو بيرغدال “اتّخذ بالاجماع في البيت الأبيض جراء الاعتقاد بأنه حياته كانت في خطر”.

واشار أن ادارة الرئيس باراك أوباما “تحركت بسرعة وبدون استشارة الكونغرس.. واستند حكمها على معلومات تلقتها بأن حياته وصحته كانتا رهن الخطر”، رغم اتهامها بمخالفة القانون الذي يتطلب منها اعطاء الكونغرش اشعاراً مسبقاً قبل 30 يوماً من اتخاذ مثل هذا القرار.

واضاف وزير الدفاع الاميركي “هل يمكن تخيل ما سيحدث لو أننا انتظرنا فترة 30 يوماً، ولذلك تحركنا على محمل السرعة واتخذنا حكماً لاستعادة الرقيب بيرغدال”.

واطلقت حركة طالبان سراح الرقيب بيرغدال السبت الماضي بعد خمس سنوات من الأسر، في اطار صفقة تم بموجبها اخلاء سبيل خمسة من قادتها كانت الولايات المتحدة تحتجزهم في معتقل غوانتانامو.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. لك كل الحق ان تدافع عن الصفقة يا مستر غاغا لئنكم الاثنان ارهابين و مجرمين حرب ههههههههههههههههههههههههههههه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here