هاشتاج “ثورة 23 يوليو” يتصدر “تويتر” مؤججا سخرية مريرة ..خلاف بين المناصرين لها والناقمين عليها.. وقصة سب عبد الناصر علنا الإذاعة البريطانية (فيديو )

\

 

 

القاهرة – “رأي اليوم “- محمود القيعي:

تصدر هاشتاج ثورة 23 يوليو موقع تويتر، وأبلى النشطاء بلاء حسنا سواء المناصرين لها، أو الناقمين عليها. 

اللافت في الهاشتاج غلبة السخرية تارة، والغضب تارة أخرى. 

مؤيدو ناصر ذادوا عن حياضه، مذكرين بمواقفه الوطنية،ومبادئه الإنسانية. 

مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أبى إلا أن يشارك في الهاشتاج، فكتب في ذكرى الثورة قائلا: “‏أهنئ الشعب المصري العظيم بذكرى ثورة ٢٣ يوليو المجيدة التى ستظل دائماً حاضرة في وجدان الشعب المصريّ، بما حققته من إنجازات عظيمة لإرساء مبادئ الحرية والعدالة والمساواة”.

وكتبت أميرة غازي قائلة: “‏زعيم الأمه العربيه رحمك الله يابطل ياقائد يا رمز الحريه ياقاهر الأعداء واتباعهم ومعاونيهم من الخرفان عاشقي العبوديه، رغماً عن أنف الخونه ستظل رمزا للعروبه والنصر ياعظيم”.

الناقمون 

على الجانب الآخر صب كارهو الضباط الأحرار جام غضبهم على أحداث يناير، قال قائل منهم: ” يشاء السميع العليم أن يتحول هذا الرجل إلى أيقونة للفشل الذريع ونموذجا مثالياً للخيبة والعجز وقلة الحيلة فى عيون الجيل الحالى يشاء المولى أن تنفجر بالونة الزعامة والكاريزما الزائفة لهذا الرجل لتولد شلالاً من النكات والكوميكسات والسخرية,

وسخر آخر قائلا: “‏الله يرحمك ياناصر ياحبيب الملايين عمرك مادخلت حرب وكسبتها كنت فنجري بوء عالفاضي “.

رد قلبي 

نشطاء آخرون ذكروا بفيلم ” رد قلبي “،وعلق أحدهم قائلا: “‏البرنس علاء كان عنده بعد نظر  كنتي سيبيه يا انجي مبسوطة دلوقتي”.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. الاخت / ساره ،، عام 1967 زادت مساحة اسرائيل ثلاثة اضعاف ،
    بعد ان احتلت اسرائيل اراضي من ثلاث دول عربيه احتلت القناه والجزر والصحاري
    والمقدسات والهضاب وابارالنفط والغاز ،،
    كل هذه ،، وتقولي ولم يخسر عبدالناصر الا معركه ولم يخسر الحرب ،
    اجل لو خسر الحرب ، احتلال الوطن العربي كله ،،
    عبدالناصر تنحى ومات في عام 1967 ، ودفن عام 1970
    عبدالناصر لم يكسب معركه في حياته ، كلها هزائم بفضائح ،
    تحياتي ،،

  2. حارب 67 خسر معركه و لم يخسر حرب!!!
    سيدي الكريم لم يخسر معركه و لكنه خسر ٨٠٪؜ من الجيش المصري و وجعلنا نخسر كرامه الشعب العربي.. فقط لأغير

  3. ناصر مؤسس الطبقة المتوسطة فى مصر ومحرر مصر وهى أطول مستعمرة عرفها التاريخ من قرون طويلة من الاستعمار اما عن دخوله الحروب وخسارتها فهذا محض كذب وافتراء ناصر كسب معركة التحرر الوطنى لأطول مستعمرة عرفها التاريخ وكسب معركة 56 ومحرر القناة من بقايا الاستعمار وحارب 67 وخسر معركة ولم يخسر الحرب

  4. عبدالناصر زعيم الامه العربيه قاطبه وليس رئيس مصر فقط هو لمن يحمل فكره وحلمه ومشروعه ويسير على دربه . ام المرتعشون والمترددون والمرتدون على اعقابهم فهم في كل امه وفي كل زمان ومكان
    انه يومنا وعيدنا وموعدنا الثابت مع القدر ان نجدد لروح ناصر الخالده العهد والميثاق ببناء الامه ونهضتها وتحريرها ووحدتها . جيل بعد جيل نحمل الرايه والحلم الابدي . فنم قرير العين ايها الخالد الغالي في عليين مع الصديقين والشهداء والصالحين المصلحين وحسن اؤلئلك رفيقا . ولا نامت اعين الجبناء . عروبه عروبه عروبه لا خر نفس .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here