هاري وميجان يزوران جنوب قارة افريقيا في “أول جولة عائلية”

لندن – (د ب أ)- أعلن الأمير هاري البريطاني وزوجته ميجان، دوقة ساسكس، اليوم الخميس خططهما لزيارة جنوب قارة افريقيا في ما قالا إنها ستكون “أول جولة عائلية رسمية “.

وقال هاري 34/ عاما/ وميجان 37/ عاما/ عبر إنستجرام إنهما قبلا طلبا من الحكومة البريطانية “للقيام بجولة إلى جنوب القارة الافريقية هذا الخريف”.

وسوف يزور الزوجان دولة جنوب افريقيا، وسوف يتوجه هاري إلى مالاوي وأنجولا.

وقالت وسائل الإعلام البريطانية إن ابنهما أرتشي الذي يبلغ من العمر شهرا سوف يرافقهما في الجولة.

وقال الزوجان إن هاري سوف “يقوم بزيارة عمل قصيرة إلى بوتسوانا” في الطريق إلى الدول الأخرى.

وأضافا: “الدوق والدوقة يتطلعان حقا للقاء الكثير منكم على الأرض ومواصلة رفع الوعي بالأثر المرتفع الذي يخلفه العمل الذي تقوم به المجتمعات المحلية عبر دول الكومنولث وما بعدها”.

وترأس الملكة إليزابيث، جدة هاري، دول الكومنولث. وكانت بريطانيا تحكم يوما ما أغلب تلك الدول البالغ عددها 53 بشكل مباشر وغير مباشر.

وفي منشور صدر في وقت سابق على إنستجرام، قال هاري إنه كان “فخورا للاشتراك في استضافة حفل لجمع الأموال” الأسبوع الماضي لصالح الفيلم الوثائقي “إنتو أوكافانجو” الذي انتجته “ناشونال جيوجرافيك” ويلقي الضوء على ” وضع النظام البيئي الضعيف الحرج” في دلتا أوكافانجو وأنهار المنبع في أنجولا.

وجاء في المنشور: “دلتا أوكافانجو هي مصدر مياه رئيسي لمليون شخص وتضم أكبر عدد من الأفيال المتبقية في العالم”.

وأضاف المنشور أن هاري لديه “شغف منذ فترة طويلة بافريقيا ولديه تعلق ببوتسوانا وأنجولا منذ 20 عاما”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here