هاري وميجان يتخليان عن موقعهما كعضوين “بارزين” بالعائلة الملكية البريطانية

لندن- (د ب أ): أعلن الأمير هاري، وزوجته ميجان، دوقة ساسيكس، تخليهما عن واجباتهما كعضوين”بارزين” في العائلة الملكية البريطانية، وأنهما يعملان ليكونا مستقلين ماديا، وسيقسما وقتهما بين بريطانيا وأمريكا الشمالية.

وكتب الزوجان في حسابهما الرسمي على موقع انستجرام: “بعد تفكير استمر عدة أشهر ومناقشات داخلية، اخترنا الدخول في مرحلة انتقالية هذا العام للبدء في صياغة دور تقدمي جديد داخل هذه المؤسسة”.

وتابع الزوجان الملكيان: “نعتزم التخلي عن دورنا كعضوين /بارزين/ في العائلة الملكية والعمل لنكون مستقلين ماديا، مع الاستمرار في التأييد الكامل لجلالة الملكة”.

وأضافا أن الانتقال الجزئي إلى أمريكا الشمالية “سوف يمكننا من تربية ابننا على تقدير التقاليد الملكية التي ولد في ظلها، مع منح عائلتنا المجال للتركيز على الفصل المقبل”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

8 تعليقات

  1. ميجان تعاني من مشاكل نفسية و ربما الغيرة الشديدة من كيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام و أبنائهما الذين يوجدون في خط ولاية عهد التاج البريطاني بينما زوجها و ابنها بعيدون جدا عن ذلك. و زادت هذه الغيرة بنشر القصر الملكي لصورة رأس السنة تجمع الملكة و ولي العهد الأمير تشالز و ابنه الأمير ويليام و الحفيد الصغير الأمير جورج. ميجان أتت من خلفية عائلية و اجتماعية مختلفة تماما و فوق ذلك مضطربة و هي ليس لديها الثقافة و التربية الملكية أو الأوروستقراطية التي تؤهلها للاندماج في العائلة الملكية البريطانية. الأمير هاري مجرد تابع و مغلوب على أمره زيادة على معاناته من مأساة أمه الأميرة دايانا. يبدو أنه سيعاني في حياته من تصرفات زوجته و مزاجيتها و مشاعرها السلبية.

  2. الاسلام حرم الملكية والنَّاس سواسية كأسنان لا فرق بين عربي وأعجمي الا بالتقوى وكل الناس سواء وأخوة وكلنا ابنا ادم وحواء عليهم السلام … ما قاموا به نعم القرار والخطوة القادمة إن شاء الله تعالى هي الدخول في الاسلام – وليس هذا على الله ببعيد!

  3. ليست كل العرب يا د عبد الرحمن الحسن فهشام العلوي (أمير مغربي سابقا) تخلى عن موقعه كأمير .

  4. WE NEED TO BE HUMAN INDEED …IN MIND NOT JUST IN BODY OR SHAPE …….YES MEGALO CONGRATULATION FOR THIS ORTHODOXY PRAXIS ………. WELL WELL DONE

  5. الى المعلقة hana
    عزيزتي هذا يحتاج الى تغير جذري في طريقة التفكير وهذا لا بحدث الا من خلال الارتقاء في مستويات المدارك العقلية والفكرية للافراد والمجتماعات وفي عالمنا التعس المسمى العالم العربي اعتقد اننا ما زلنا بعدين جدا جدا عن هذا الموضوع خلال داراستي قابلت الكثير من افراد العائلات الحاكمة العربية وهم على خلق ودارسوا في ارقى الجامعات الغربيه ولكن عندما كنا نتطرق الى هذا الموضوع كانت الغالبية منهم ما زالت تعشعش في عقولهم نظرية المالك والممولوك
    شكرا

  6. .
    — على خطى الاميره ديانا تريد ميغان ان تكسب اللقب الملكي من جهه ولا تلتزم بالضوابط المقترنه به . على كل هذا ما توقعه وقت زواجها من يعرفونها كممثله متهمه بالتسلق والانتهازية وتم ذكره حينها بوسائل الإعلام الامريكيه .
    .
    .
    .

  7. ياترى من هى اول عائلة مالكة ستحول مملكتها الى مملكة دستورية مثل بريطانيا او السويد او النرويج ؟ متى سنصبح مثل دول الغرب المحترمة والتي تطبق الديمقراطية الحقيقية والتي تحترم حرية وكرامة مواطنيها وتترك هذه العائلات المجال للشعب وخاصة الجيل الجديد ليشارك في بناء وطنه ويصبح هناك تقاسم عادل للثروات ولا يكون اي انسان فوق الفانون ويسود العدل بين الناس ويترك الطغاة العرب الاعتماد على امريكا لحماية عروشهم يصبح الشعب هو الذي يحميهم ويدافع عنهم ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here