هارفي واينستين يمثل للقضاء في نيويورك ليواجه تهم اغتصاب واعتداء جنسي

نيويورك- (د ب أ) – يمثل قطب هوليوود المحاط بالفضائح هارفي واينستين أمام القضاء في نيويورك اليوم الاثنين ليواجه تهم اغتصاب واعتداء جنسي، وهو ما يمثل منعطفا مهما في تاريخ وسم “مي تو” (#MeToo).

ومر أكثر من عامين منذ أن نشرت وسائل إعلام أمريكية تقارير حول اتهامات عديدة ضد واينستين، مما أدى إلى سلسلة من الاتهامات ضد رجال بارزين آخرين وانتشار هاشتاج مي تو.

ومن المنتظر أن تلقى المحاكمة، التي يمكن أن تستغرق نحو ستة أسابيع، متابعة عن كثب في أنحاء العالم، حيث تعد القضية الأبرز التي تعرض على هيئة محلفين في محكمة جنائية من قضايا “مي تو”.

وتبدأ المحكمة العليا لولاية نيويورك اليوم الاثنين إجراءات المحاكمة باختيار هيئة المحلفين، وهي عملية قد تستغرق أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

وفي حالة إدانته بالاعتداء الجنسي، يمكن أن يواجه المنتج السابق عقوبة السجن مدى الحياة.

ودفع واينستين، الذي ألقي القبض عليه في أيار/مايو 2018، ببراءته من جميع التهم الموجهة ضده، وتم إطلاق سراحه بكفالة.

وإجمالا، اتهمت أكثر من 80 امرأة، بمن فيهن نجمات من الدرجة الأولى، واينستين بسوء السلوك الجنسي. وأنكر جميع اتهامات ممارسة الجنس بدون تراض.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here