“هاتريك” أجويرو يقود مانشستر سيتي لفوز مستحق على أرسنال في الدوري الإنجليزي

لندن- (د ب أ): سجل الأرجنتيني سيرخيو أجويرو ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه لتحقيق الفوز على ضيفه أرسنال 3 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما الأحد في الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم والتي شهدت فوز مانشستر يونايتد على ليستر سيتي 1 / صفر.

وتقدم مانشستر سيتي بهدف سجله سيرخيو أجويرو بعد مرور 46 ثانية فقط من بداية اللقاء، مسجلا ثاني أسرع هدف لمانشستر سيتي في الدوري هذا الموسم حيث كان سجل نفس اللاعب هدفا أمام نيوكاسل في الجولة الماضية بعد 26 ثانية فقط من بداية اللقاء.

واستطاع أرسنال أن يعادل النتيجة في الدقيقة 11 عن طريق لوران كوتشيلني، ثم أضاف أجويرو الهدف الثاني له ولمانشستر سيتي في الدقيفة 44 قبل أن يسجل هدفا ثالثا في الدقيقة 61.

ورفع أجويرو رصيده أهدافه في الدوري هذا الموسم إلى 14 هدفا ليدخل سباق المنافسة على لقب الدوري خاصة وأنه احتل المركز الثالث في قائمة الهدافين مناصفة مع هاري كين وبفارق هدفين خلف المصري محمد صلاح هداف الدوري حتى الآن.

وأصبح أجويرو ثاني لاعب يصل للهاتريك العاشر في الدوري الإنجليزي الممتاز خلف آلان شيرر لاعب نيوكاسل وبلاكبيرن، علما بانه سجل 11 هاتريك في المسابقة قبل إعتزاله.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 59 نقطة ليستعيد المركز الثاني الذي فقده أمس لمصلحة توتنهام، وليقلص الفارق إلى نقطتين بينه وبين ليفربول، الذي يواجه مضيفه ويستهام الاثنين.

وتوقف رصيد أرسنال عند 47 نقطة في المركز السادس.

يذكر أن جوسيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي لم يخسر في 11 مباراة واجه فيها أوناي إيمري، مدرب أرسنال الحالي في كل المسابقات.. حيث فاز في سبع مباريات وتعادل في أربع.

وبعد ثوان من بداية المباراة، افتتح مانشستر سيتي التسجيل عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها سيرخيو أجويرو بضربة راس متقنة سكنت الزاوية اليمنى للحارس بيرند لينو.

أعطى الهدف ثقة كبيرة للاعبي مانشستر سيتي واستطاعوا فرض سيطكرتهم على مجريات اللقاء وبادروا بشن هجمات متتالية على مرمى أرسنال، الذي تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم لامتصاص حماس لاعبي الفريق المنافس واعتمدوا في ذات الوقت على شن الهجمات المرتدة.

وكاد مانشستر سيتي أن يضاعف النتيجة في الدقيقة الخامسة عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء أرسنال ،أبعدها الدفاع لترتد إلى رحيم سترلينج الذي استلمها خارج منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية تصدى لها لينو ببراعة.

وفي الدقيقة التاسعة، ألغى الحكم هدفا لفريق مانشستر سيتي عندما لعب كيفين دي بروين الكرة من ركلة حرة من الناحية اليمنى من خارج منطقة الجزاء، قابلها ايميريك لابورت بضربة رأس إلى داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل لابورت.

تمكن أرسنال من تعديل النتيجة في الدقيقة 11 عندما لعبت ركلة ركنية داخل منقطة جزاء مانشستر سيتي، لمسها ناتشو مونريال برأسه قبل أن يتابعها لوران كوتشيلني بضربة رأس من داخل منطقة الست ياردات إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 18 كاد مانشستر سيتي أن يتقدم مرة أخرى، عندما تهيأت الكرة أمام نيكلاس أوتاميندي داخل منطقة جزاء أرسنال وسدد كرة قوية لكن الحارس لينو تصدى لها.

واصل مانشستر سيتي محاولاته الهجومية وسط دفاع مستميت من لاعبي أرسنال لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 38 والتي شهدت فرصة خطيرة لفريق أرسنال عندما توغل سياد كولاسيناتك حتى دخل حدود منطقة جزاء مانشستر سيتي وسدد كرة قوية تصدى لها إدرسون مورايس.

وفي الدقيقة 44 سجل أجويرو الهدف الثاني لمانشستر سيتي، عندما لعبت كرة خلف مدافعي أرسنال إلى رحيم سترلينج في الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء أرسنال ليمرر كرة عرضية قابلها أجويرو بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع استلم كيفين دي بروين الكرة داخل منطقة جزاء أرسنال من الناحية اليمنى إلى داخل منطقة الست ياردات فشل رحيم سترلينج في اللحاق بها ووضعها داخل المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل مانشستر سيتي محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثان وسط تراجع غير مبرر من لاعبي أرسنال واعتمادهم على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 51 كاد مانشستر سيتي أن يسجل الهدف الثالث عندما تهيأت الكرة أمام كيفين دي بروين داخل منطقة جزاء أرسنال ليسدد كرة أرضية قوية تصدى لها لينو لكنها ارتدت لتصل إلى ديفيد سيلفا إلا أن لينو تألق وأمسك بالكرة.

وفي الدقيقة 53 استلم دي بروين الكرة على حدود منطقة جزاء أرسنال وسدد كرة قوية تصدى لينو بصعوبة.

وشهدت الدقيقة 56 فرصة خطيرة لمانشستر سيتي عندما استلم كيفين دي بروين كرة بينية داخل منطقة جزاء أرسنال وسدد كرة أرضية قوية تصدى لها لينو.

وأسفرت هجمات مانشستر سيتي عن تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 61 عندما توغل رحيم سترلينج بالكرة من الناحية اليسرى ودخل منطقة جزاء ارسنال ومرر كرة عرضية من الجانب الأيسر لتصطدم بجسده ثم يده قبل أن تعبر خط المرمى، واعترض لاعبو أرسنال وطالبوا باحتساب لمسة يد إلا أن الحكم اعتبر الهدف صحيحا.

واستمرت محاولات مانشستر سيتي الهجومية لإضافة هدف رابع وسط استسلام تام من لاعبي أرسنال.

وكاد مانشستر سيتي أن يضيف الهدف الرابع عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء أرسنال، أبعدها الدفاع لتتهيأ أمام أجويرو الذي استلمها ودخل بها منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية تصدى لها لينو.

واستمرت محاولات مانشستر سيتي الهجومية وسط تراجع غير مبرر من لاعبي أرسنال ومع ذلك مرت الدقائق المتبقية من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز مانشستر سيتي على أرسنال 3 / 1.

وفي المباراة الثانية، انتزع فريق مانشستر يونايتد فوزا صعبا من مضيفه ليتسر سيتي 1 / صفر.

ويدين مانشستر يونايتد بالفضل في هذا الفوز للاعبه ماركوس راشفورد، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة التاسعة.

ورفع مانشستر يونايد رصيده إلى 48 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطة أمام أرسنال، وتوقف رصيد ليستر سيتي عند 32 نقطة في المركز الحادي عشر.

وبهذا الفوز، واصل فريق مانشستر يونايتد انطلاقته الجيدة مع النرويجي أولي جونار سولسكاير، الذي حقق انتصاره التاسع مع مانشستر يونايتد منذ توليه تدريب الفريق خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو، وهو الانتصار الرابع عشر في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في خمس مبارايت والتعادل في ست.

وقاد سولسكاير مانشستر يونايتد في تسع مباريات، قبل هذه المباراة حقق الفوز في ثمانية، وتعادل في مباراة وحيدة كانت أمام بيرنلي 2/2 في الجولة الماضية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here