هآرتس: نتنياهو يستعد لانتخابات جديدة في ظل التعثر مع ليبرمان

 

تل أبيب ـ (د ب أ)- أفادت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يستعد لإجراء انتخابات جديدة، وذلك في ظل تعثره في تشكيل حكومته الجديدة.

وذكرت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد، أن نتنياهو يستعد لانتخابات جديدة لأنه يرى أن وزير الدفاع السابق زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” أفيجدور ليبرمان “قرر عدم الدخول في أي حكومة يرأسها نتنياهو، رغم مزاعم ليبرمان بالعكس”.

كما ذكرت أن نتنياهو يرى أن ليبرمان “يحاول إثارة الأرثوذوكس المتشددين” ضده.

وكان الآلاف شاركوا في مظاهرة، نظمتها أحزاب المعارضة، الليلة الماضية في تل أبيب احتجاجا على سياسات نتنياهو، وخاصة نيته الحد من صلاحيات محكمة العدل العليا وتمرير قانون الحصانة .

وكان نتنياهو وصف المفاوضات الائتلافية بأنها “أصبحت شبه مستحيلة، لأن جميع الكتل تقريبا تطرح طلبات تعجيزية تتعارض بعضها مع البعض”.

وكان نتنياهو طلب مهلة إضافية مدتها أسبوعين من رئيس إسرائيل رؤوفين ريفلين لتشكيل الحكومة. وتنتهي هذه المهلة الأربعاء القادم.

وكان حزب “ليكود” بزعامة نتنياهو قد تصدر نتائج الانتخابات التي جرت في نيسان/أبريل الماضي بالحصول على 36 مقعدا في الكنيست المؤلف من 120 مقعدا. ويعول نتنياهو على الأحزاب اليمينية لتشكيل حكومته.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. ما قام به ترامب وبوتين من دعم لنتنياهو لرفع أسهمه في الأنتخابات لا يمكن أن يتكرر الا بحرب أمريكية غلى ايران وهزيمتها ، وهذا مستبعد ، وعليه لن تكون هناك انتخابات جديدة ، أغلب الظن ستشكل الوزارة مع المدة المقررة وذالك بايجاد المخرج المناسب مع ليبرمان

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here