هآرتس: تقارب بين اسرائيل ودول خليجية عربية وسنية أخرى

 

arab-israel1

 

تل أبيب ـ (يو بي أي) – أفادت صحيفة “هآرتس” الأحد بان تقاربا حصل بين اسرائيل وعدة دول عربية خليجية ،في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات بين واشنطن وطهران انفراجا.

وذكرت الصحيفة إن تسخين العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران يقرب إسرائيل من دول الخليج، وتحدثت عن محادثات في مقر الأمم المتحدة في نيويورك بين دبلوماسيين إسرائيليين ودبلوماسيين من السعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن “ودول سنية أخرى”.

ونقلت الصحيفة عن موظف إسرائيلي رفيع المستوى قوله إن الدبلوماسيين العرب عبروا خلال هذه المحادثات عن “شعور بالهلع” من التقارب الأميركي الإيراني.

وقال الموظف الإسرائيلي إن “جميع الحكومات في الدول السنية المعتدلة، وخاصة في الخليج، قلقة جدا من تسخين العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران، وهذه الدول تخشى من أن تأتي الصفقة الأميركية – الإيرانية على حسابها، ولا يوجد توتر في القدس فقط وإنما في الخليج أيضا”.

وأضاف الموظف أن الرسائل التي تعبر عن قلق من هذا التقارب الأميركي الإيراني وجهها دبلوماسيون عرب، وخاصة من السعودية والإمارات، إلى البيت الأبيض، وأن السفير السعودي في واشنطن، عادل الجبير، أجرى في الأيام الأخيرة محادثات صعبة مع مسؤولين أميركيين وطلب توضيحات حول موقف الولايات المتحدة من إيران.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. ليس بغريب على حكومات الدول السنيه التقارب مع الكيان الصهيوني.. فقد باعوها الى اليهود وقبض ثمنها ابائهم واجدادهم ابا لهب وابا جهل.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here