“هآرتس”: إيران تنقل أسلحة متطورة وأكثر دقة من صواريخ “حزب الله” للعراق

ذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، أن إيران تنقل “صواريخ دقيقة ومتطورة” إلى العراق، معتبرة أن هذه الصواريخ تشكل “تهديدا للأمن الإسرائيلي”.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الأربعاء، إن “إيران تنقل أسلحة متطورة وصواريخ يتراوح مداها بين 200 و700 كلم، قادرة على الوصول إلى كل نقطة في إسرائيل”، مشيرة إلى أن “هذه الصواريخ دقيقة الإصابة”.

وأضافت “هآرتس” أن “جهاز الأمن والاستخبارات الإسرائيلي، يعتبر أن “إيران أُجبرت على إعادة حساباتها في كيفية تحقيق رؤيتها الإقليمية، ما دفعها إلى إدراك أن الوضع المحلي والدولي في العراق خلق فرصا أفضل لها لإعداد خططها الإقليمية”.

وبحسب “هآرتس” فإن مسؤولين في وزارة الدفاع الإسرائيلية “يؤكدون أن إيران حولت الجزء الأكبر من نشرها لأنظمة الصواريخ خارج البلاد إلى العراق، وهو أمر يصعب على إسرائيل مهاجمته مقارنة بسوريا”.

وتابعوا أن “هذه الصواريخ أكثر دقة من تلك الموجودة في ترسانة “حزب الله” اللبناني، قد تستخدمها إيران إما لضرب إسرائيل مباشرة من شمال العراق أو لنقلها حسب الحاجة إلى سوريا ولبنان”.

وفي هذا السياق، أشارت “هآرتس” إلى أن “انتشار إيران الإقليمي يعتمد إلى حد كبير على الصواريخ لأنها لا تعتقد أن قواتها الجوية والبرية قادرة على الوقوف في وجه الجيوش الغربية. وبالتالي، فقد ركزت على تحسين مدى ودقة صواريخها في السنوات الأخيرة”.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، ذكرت أمس الثلاثاء، أن مقاتلة “إف-35” إسرائيلية قصفت مواقع في العراق قبل 10 أيام.

ونقلت الصحيفة عن الخبير العسكري، رون بن يشاي، أن القاعدة التي تم قصفها هي القاعدة العسكرية الأقرب إلى سوريا، وتستغلها إيران لإدخال الأسلحة عبر العراق إلى سوريا ولبنان للعمل ضد إسرائيل.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. The main reason for world crisis ie Palestine , Iran , Iraq , Syria , lebanon. Yemen , Libya , Sudan, Venezuela ..etc comes from israel /US regimes . so no support for such regimes must be done they cooperate with terrorists Alnusra , ISIS . also whole World must prevent such terror by changing israel aggressive constitution and dividing such state and oblige is rael to dismantle its nuclear / chemical weapons by international committee .

  2. , These zionists are like headless chickens 🤪, they hiting left and right hoping they will hit something. one day we are bombing missile shipment to Hizbollah in Sryia. Wait no they are shipping through air and sea, I guess they forget the mention the submarines too. Wait they are building rocket factories under the airport runway. the losers took them 13years + to find out about 5 tunnels under there noses, that a traitor told them about it. wait they are shipping them with UFOs in space

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here