هآرتس: إسرائيل تعتزم تكريم حاخام يبيح قتل الفلسطينيين

 

 

القدس / سعيد عموري / الأناضول: تعتزم إسرائيل تكريم حاخام متطرف أباح قتل غير اليهود وخاصة الفلسطينيين، حسب الموقع الإلكتروني لصحيفة “هآرتس” العبرية.

وقالت الصحيفة إن وزارة المعارف والتعليم الإسرائيلية ستقدم جائزة “التوراة والحكمة” للحاخام يتسحاق غنيزبورغ، الخميس المقبل.

وحسب “هآرتس”، يعد غنيزبورغ من أشد المؤيدين للإرهابي الإسرائيلي باروخ غولدشتاين، منفذ مجزرة الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل عام 1994، التي أدت إلى استشهاد 29 فلسطينيا حينذاك، رميا بالرصاص. إذ قال إن غولدشتاين “قديسا نفذ عملا يجب أن يحتذى به”.

ووفق المصدر نفسه، فإن الحاخام غنيزبورغ حلل قتل غير اليهود وخاصة المسلمين، مهما كان عمرهم وجنسهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزيري التعليم رافي بيرتز والمواصلات بتسليل ستمروتش سيشاركان في تكريم غنيزبورغ.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. ووفق المصدر نفسه، فإن الحاخام غنيزبورغ حلل قتل غير اليهود وخاصة المسلمين، مهما كان عمرهم وجنسهم.
    ==================================
    آمل ان تتم دعوة الحثالة المتصهينة لحفل تكريم هذا الحاخام الذي يقطر سلام و محبة للعنصر الإنساني و خاصة المتأسلم…و من يدري فقد نراه قريبآ يزور إحدى مساجدنا برفقة زلم اخر الزمان

  2. اسرائيل كرّمت عباس قبل ذلك عندما استلم عباس زمام الأمور وأعلن في خطابه الأول انتهاء المقاومة المسلحة الفلسطينية والالتزام بالتنسيق الأمني المثدس والاعلان الأهم التخلي عن حقه شخصيا في العودة الى قريته أي اعترافه رسميا بتخليه عن حق العودة وطبعا كرئيس للفلسطينيين يجب على الفلسطينيين اتباع خطواته ولذلك قامت اسرائيل بتكريمه تماما كفا تفعل الآن مع هذا الحاخام العنصري .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here