نيويورك ستدفع 180 الف دولار لثلاث نساء أُجبرن على خلع الحِجاب

نيويورك (أ ف ب) – وافقت مدينة نيويورك على دفع 180 ألف دولار الى ثلاث نساء أجربهن شرطيون على خلع حجابهن لالتقاط صورة لبطاقة هوية قضائية، حسب ما أعلن مسؤولون الأربعاء.

وقالت محاميتهنّ تهاني عبوشي إن كل سيدة ستحصل على 60 ألف دولار بعد اتفاق تم التوصل اليه في بداية الأسبوع أمام محكمة فدرالية في بروكلين حيث أوقفت النساء الثلاث.

وصرّحت عبوشي لوكالة فرانس برس “انها خطوة في الاتجاه الصحيح”، مشيرة الى “الجهد المشترك” الذي بُذل لتحسين “دليل إجراءات” الشرطة.

وأوضحت متحدثة باسم الجهاز القضائي في مدينة نيويورك أن “تسوية هذه القضايا كانت لصالح كل الأطراف المعنيين”.

وتم توقيف إحدى النساء الثلاث في 2012 فيما اوقفت الاثنتان الأخريان عام 2015 وتقدمت النساء الثلاث بشكوى ضد البلدية والشرطة في نيويورك.

ومذاك، تلقى الشرطيون في نيويورك تعليمات جديدة تسمح للموقوفات اللواتي يضعن غطاء دينيا على رؤوسهن بالذهاب الى غرفة منفصلة لالتقاط صورة لهنّ من قبل شرطية.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. يعيش العرب والمسلمون في الغرب بكرامة واحترام وإن تعرض بعضهم لمضايقات ما، وكذلك المواطنين الغربيين، هناك دائماً محاكم تنصفهم فهل من يشرح لهؤلاء الإرهابيين الحاقدين على شعوب الغرب؟

  2. Congratulation to my friend and Palestinian American Attorney Ms. Tahani Aboushi for winning the case, you are pride of Muslim American community and an accomplished woman, good luck to you and your family of attorneys

  3. 60 الف دولار مقابل خلع الحجاب! هناك في بلداننا من يخلعن كامل ثيابهم مقابل 60دولار فقط.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here