نيويورك تايمز: العمليات العسكرية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” قد تستغرق ثلاث سنوات

daeesh-in-iraq66

لندن ـ  ذكر تقرير صحفي أن العمليات العسكرية التي تخطط لها وزارة الدفاع الأمريكية ضد ميليشات تنظيم “الدولة الإسلامية” قد تستغرق ثلاث سنوات.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية استنادا إلى مسؤولين في الحكومة الأمريكية أن الوزارة تعمل على خطة مكونة من ثلاث مراحل.

وبدأت المرحلة الأولى بشن غارات جوية، بينما تتمثل المرحلة الثانية في تكثيف جهود تدريب وإرشاد الجيش العراقي والمقاتلين الأكراد أو دعمهم بالسلاح، أما المرحلة الثالثة فتهدف إلى تدمير تنظيم “الدولة الإسلامية” داخل سورية.

وذكرت الصحيفة أن ذلك سيستغرق بحسب تقديرات واضعي الخطة في البنتاجون حوالي 36 شهرا، أي بعد انتهاء فترة رئاسة أوباما.

وكان أوباما أعلن عزمه الإدلاء بخطاب حول مكافحة الإسلاميين المتطرفين يوم الأربعاء المقبل.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

4 تعليقات

  1. كيفما كان شكل الحرب فان الضحايا سيكونوا من السكان والخراب سيعم المنطقة ام ما يسمونه الارهاب فانهم لن يقضوا عليه مادامت الضلم والقهر قائما

  2. لو أرادوا إحراق داعش في إسبوع لقضوا عليهم, ولكن حبه حبه حتى آخر قطرة نفط وآخر هلله من أموال شعب الجزيرة المحروم وأموال الخليج لإصلاح الإفتصاد الأمريكي رغم أنوف أذناب وأعراب الخليج وهم صاغرون

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here