صحيفة امريكية: الشيوخ الأمريكي يقر إجراء لـ”محاربة” حركة تقاطع إسرائيل

 

واشنطن/ الأناضول: أقر مجلس الشيوخ الأمريكي، الثلاثاء، مشروع قانون، يشمل إجراء سيسمح للولايات المتحدة بفرض عقوبات على شركات تشارك في حملات لمقاطعة إسرائيل.

ووافق على مشروع القانون المتعلق بـ”أمن الولايات المتحدة في الشرق الأوسط”، 77 من أعضاء الشيوخ، فيما رفضه 23 آخرون، حسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.

ويهدف الإجراء الذي قدّمه السيناتور الجمهوري ماركو روبيو إلى “محاربة” حركة “بي دي إس” العالمية التي تدعو إلى مقاطعة إسرائيل اقتصاديًا وثقافيًا وعلميًا احتجاجًا على احتلالها الأراضي الفلسطينية.

ويسمح الإجراء لأي ولاية أو إدارة محلية بـ” تبني إجراءات لسحب أموالها من رأسمال الكيانات والشركات التي تلجأ إلى المقاطعة أو سحب الاستثمارات للتأثير على سياسات إسرائيل”.

كما يتضمن المشروع “فرض عقوبات جديدة على سوريا، وتوسيع التعاون العسكري لكل من الأردن وإسرائيل، والمساعدات الأمنية لهما”.

وفي السياق، دعا مشروع القانون إدارة الرئيس دونالد ترامب إلى التأكد من”الهزيمة الدائمة” للجماعات الإرهابية قبل أي انسحاب ملحوظ للقوات الأمريكية من سوريا وأفغانستان. 

وفي 19 ديسمبر/كانون الأول 2018، أعلن ترامب، عزمه سحب جنود بلاده من سوريا، والبالغ عددهم 2000 جندي. 

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here