نيويورك تايمز: الشمراني تعرض لإهانات من مدربه الأمريكي منها تشبيهه بنجم أفلام جنسية

كشف تقرير أمريكي عن المتدرب السعودي محمد الشمراني، مطلق النار داخل قاعدة فلوريدا العسكرية تفاصيل جديدة عن تعرضه لمضايقات وإهانات من مدربه، بينها تشبيهه بنجم أفلام جنسية.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز”  الأمريكية في تقريرها إن الملازم الشمراني كان يعيش حياة هادئة في فلوريدا قبل أن يتعرض للإهانات من جيمس داي أحد مدربيه الأمريكيين منذ 7 أشهر من إطلاقه النار، ما جعله يقدم شكوى رسمية إلى الأكاديمية التي يتدرب فيها بمساعدة اثنين من زملائه.

وقال الشمراني في شكواه إن المواجهة بينه ومدربه جاءت في نهاية درس للأرصاد الجوية، عندما سأل المدرب عما إذا كان لدى الطلاب أي أسئلة قبل أن ينهي الحصة.

ثم تحول المدرب إلى الملازم الشمراني وسأله عما إذا كان لديه أي أسئلة، مخاطبا إياه بـ”Porn Stash”  في إشارة واضحة إلى شارب ممثل إباحي.

وأضاف الشمراني في شكواه أن المدرب واصل حديثه معه بسخرية قائلا: “ماذا؟ ألم تشاهد هذا النجم الإباحي من قبل؟.

وأضافت شكوى الشمراني أنه آثر عدم الإجابة على مضايقة المدرب له، وقرر تجاهل الأمر على الرغم من شعوره بغضب شديد.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أنها حاولت الاستفسار عن ملابسات الحادث لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي والمسؤولين في القاعدة، دون أن تحصل على رد من الجانبين.

Print Friendly, PDF & Email

13 تعليقات

  1. عندهم هذا يعتبر مزاح لتخفيف التوتر بين الطلاب والمدرّب . طبعا صعب على الشاب السعودي الذي اتى من ثقافه مختلفه جدا ان يفهم ويتقبل مثل هذا المزاح وهناك عوامل نفسيه اخرى لعبت دور مثل ، صدمة الحضاره ، والسبعة اشهر التي عاشها هناك لم تكن كافيه ولا سهله على الاطلاق خاصة لصغر سن الشاب . فهو اطلق النار بشكل عشوائي وقتل شاب مسلم من بين الثلاثه وهذا يدل على إضطراب نفسي كان يعاني منه هذا الشاب خلال إقامته هناك .

  2. رحم الله الرجل وغفر له – لايدري الانسان في اي طريق يسير وربما يسير في طريق حتفه وهو لا يدري ولكن المراقب ولو من بعيد يدرك ان امريكا تشن حربا على الاسلام بكافة الوسائل والطرق وان الامريكان مضللون اعلاميا ومشحونون جيدا ضد ما هو مسلم او عربي والرجل المغدور وجد نفسه في محيط من الكراهية يؤيدهم فيه زعيمهم السفلس ترامب الذي نشأ وترعرع في بيت والده المعروف !! وحصل ما حصل .

  3. OUR DIGNITY IS JUST IN OUR HOME LAND AND GOOD RELATIONS WITH OUR NEIGHBERS …. YES FOR THE PEOPLE VOICE AND CHOICE

  4. بعد البحث في النت هذا ما وجدته ، وهى بالفعل اهانة :

    Pornstache is viewed by some as a
    derogatory term. It can be used to insult a person’s appearance or demeanor, and generally mocks the person who has the moustache style for ignoring or being ignorant of its connotations. It can also be used teasingly or self-deprecatingly, since people who wear pornstaches may do so ironically.

  5. .
    — احد الثلاثه الذين قتلهم الشمراني متدرب طيار يمني أمريكي في الثالثه والعشرون من عمره .
    .
    .

  6. إنها مضايقات عنصرية فجة واستهزاء واستهتار برجل شرقي عربي له ثقافات وموروث ديني وخلقي قويم يجهل به المدرب المغرور السافل … للأسف الامركيين من ترامب حتى هذا المدرب الوضيع يعاملون العرب كما كانوا يعاملون الهنود الحمر في سابق الزمان بلا إحترام ولا آدمية … فكان ماكان من رد إعتبار للسعودي الذي طعن في شرفه وخلقه ودينه!

  7. احذر اللئيم إذا أكرمته و احذر اكريم إذا أهنته.
    على كل لو كان الأمر دفاعا عن شرفه يا ليته كان انتقم من المدرب فقط و لم يقتل أبرياء.

  8. لقد انتقم له ولي امره فقد منح لاحدى شركات التدريب العسكري الامريكية عقدا ب5 ملايير دولار!

  9. كما توقعت أن هذا الشاب تعرض للاهانة اليومية من قبل ترامب للملك وحلبه وتشبيهه بالبقرة الحلوب
    واذا به يتعرض لاهانه بشرفه وعزته
    وتقوم هذه الامريكا بصب غضبها على العرب والمسلمين جميعا لحادثة فرديه تتكرر كل يوم بقتل العشرات لسهولة الحصول على السلاح لشركات حكومة الظل
    مدربه الذي لا يتمتع بأدنى الآخلاق بالاستهزاء بشرفه ورجولته وهو شاب صغير السن لا يحتمل الاهانة والطعن برجولته
    أعتب على كل من شطح واعتبر فعل هذا الشاب لأمور خالية من الصحة !!!!!!
    وعتبى على الملك الذي سارع بسرقة البرق بالتبرؤ منه ,,,!!!!!!!
    يجب الآن على المملكة بقضها وقضيضها أن تقلب الطاولة وتحمل المدرب المسؤلية كاملة
    أعزي أسرته وبالاخص والدته التي خلفت نخوة

  10. لم يتنفض ولي أمره لإهانة * مطالب االدفع بشكل ساخر من قبل طرمب * فكيف ينتفض لإهانة رجاله من قبل رجال طرمب ؟ هكذا تتم تربية * حماة الحرمين * !!!

  11. محاولة من الاعلام الامريكي البائس للقول ان السبب شخصي لكن ما تركه الشمراني من تغريدات يبين ان المسالة اكبر من ذلك بكثير لقد أدرك الرجل إدراكا عميقا ان امريكا هي ام الفساد والقتل والخراب في كل أنحاء العالم نحن لا نؤيد ردة فعله لانه ليس علاجا لهذه المشكلة العميقة فالعلاج هو ان نقف في المحور المضاد لامريكا إعلاميا وسياسيا وعسكريا في المناطق التي تشن امريكا فيها حروبها كان يجب على الشمراني مثلا ان يخرج من المؤسسة العسكرية لآل سعود او ان يذهب الى اليمن ليقاتل مع أنصار الله ضد التحالف الصهيوامريكي سعودي او على اقل تقدير ان ينسحب بهدوء حتى لا يتورط في دماء الابرياء اما ماقام به فهو عمل لا ينفع لخدمة القضية الحقة التي اعتقد بها وهي ان امريكا ام الشرور وتحية من عراق المقاومة لكل ام فلسطينية قادمون رغم الذل العربي

  12. هم انفسهم الجنود الأمريكيين الذي ارتكبوا جرائم بحق العراقيين وهل ينسى احد الفظائع التي ارتكبوها في سجن ابو غريب ؟
    اغلب الشعوب العربية الان تدرك انه الامريكان يحتقرون العرب والمسلمين جدا ؟
    اعتقد بل اجزم انه السعوديين يدركون انه امام الحرم المكي انما يخدعهم عندما يقول لهم انه ترامب وسلمان هما قطبي العالم اللذان سيحققان الأمن والسلام العالميين واجزم انه شعب الجزيرة العربية قريبا سيتحرر من عبودية وكلاء المستعمر الامريكي الذي يستعبدهم وينهب ثرواتهم ويدفعها لحماية عرشه ويحرم الشعب من ابسط حقوقه وهى التعبير عن رأيه وعن مشاعره تجاه الامريكان الذين يمعنون في اذلال حكامهم
    هل يستطيع شخص سعودي ان يكتب تغريده يعبر فيها عن كرهه للامريكان او للإنجليز للصهاينة ؟ اكيد هذه ستكون عقوبتها الإعدام

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here