نيوزيلندا تستقبل أول قارب قطر كهربائي في العالم

ولينجتون  (د ب ا)- قال مسؤولون  الاثنين إن مدينة أوكلاند النيوزيلندية سوف تصبح قريبا موطن أول قارب قطر كبير يعمل بالكهرباء بصورة كاملة، وذلك في إطار سعي مسؤولي الموانئ لتحقيق الأهداف المتعلقة بخفض الانبعاثات.

وقال الرئيس التنفيذي لموانئ أوكلاند توني جيبسون في بيان ” حددنا في عام 2016 هدفا لأنفسنا بأن يبلغ مستوى الانبعاثات صفر بحلول عام 2040″.

وأضاف” لقد حددنا هذا الهدف لأننا ندرك الحاجة لاتخاذ إجراء عاجل لمواجهة التغير المناخي، ونحن أردنا أن نكون جزءا من الحل”.

ومع ذلك، العثور على خيار صديق للبيئة بمعدل انبعاثات صفر كان بمثابة تحدي صعب لأكبر ميناء تجاري في نيوزيلندا، يستقبل نحو 1600 قارب تجاري سنويا.

وأوضح الان دي سوزا، المدير العام للعمليات البحرية والهندسة بميناء أوكلاند” عندما فكرنا في البداية شراء قارب قطر كهربائي عام 2016، لم يكن أمامنا خيارات في السوق”.

وأضاف” لقد تحدثنا مع عدة شركات حول تصنيع قارب قطر كهربائي، أخبرونا أننا نحلم. القوارب الهجينة أمر ممكن، ولكن قوارب كهربائية أمر مستحيل”.

وفي النهاية، تمكنوا من إقناع شركة دامين لأحواض السفن الهولندية من بناء قارب قطر كهربائي. ومن المقرر أن يتم تسليم القارب دامين ار اس دي- أي للقطر 2513 عام .2021

وتبلغ سعة بطاريات القوارب 2800 كيلووات في الساعة، وهو ما يكفي لتحريك أكبر سفن الشحن.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. مشروع رائد وطاقه نظيفه، كما في السيارات الكهربيه،

    هنا لي توضيح قابل للتعديل:

    بطارية السياره الكهربيه يجب ان يعاد شحنها من مصدر توليد الطاقه القادم من محطة توليد الكهرباء والتي تستهلك بترول لتحريك المولدات او مولدات البخار لدفع التوربينات، فما يتم توفيره هنا من بترول يتم حرقه في محطة توليد الكهرباء،

    يكون انبعاث الكربون صفر فقط عندما يتم اعادة شحن بطارية السياره او هذه القاطره اذا كان مصدر اعادة الشحن من محطه توليد شمسيه او من طاقة الرياح او نوويه وليس من محطة توليد تستهلك النفط.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here