“نيوزويك”: السعودية تمتلك صواريخ باليستية صينية متطورة منذ عام 2007 بموافقة أمريكية

 saudi-king33

 

لندن ـ “راي اليوم”:

قالت مجلة “نيوزويك” الأمريكية إن السعودية اشترت صواريخ باليستية متطورة من الصين في عام 2007 في صفقة لم يعلن عنها من قبل.

ونقلت المجلة عن مصدر مطلع أنه على عكس صفقة الصواريخ الصينية التي تمت بشكل سري في عام 1988 دون علم الولايات المتحدة فإن السعودية حرصت على إطلاع أمريكا على الصفقة الجديدة قبل إبرامها.

واشتملت الصفقة على صواريخ فائقة التطور من طراز رياح الشرق DF-21 التي تعد أكثر تطورا عن طراز رياح الشرق DF-3s التي امتلكتها السعودية سابقا.

وعلى حسب خبراء فإن الصواريخ الجديدة ذات مدى أقصر لكنها أكثر دقة حيث يمكن توجيهها لأهداف محددة بكفاءة عالية كما أنها تتميز بإمكانية إطلاقها بسرعة.

Print Friendly, PDF & Email

25 تعليقات

  1. ماذا سيفعل ال سعود بهذه الصواريخ هل ستضرب بها ايران ام سوريا ام حزب الله ..اكيد مارح تضرب فيها اسرائيل

  2. نحن كسعوديين عدونا الاول ايران وليس اسرائيل فايران تحتل عشرة اضعاف ماتحتله اسرائيل وايران قتلت من العرب في اسبوع مالم تقتله اسرائيل في تاريخها

  3. العدو الاول العدو الصهيوني وهو شيء مفروغ منه .

    الاحزاب والطائفية للاسف مسببة قلاقل في عالمنا العربي .

    شيعة ايران والعراق يتحملون 80% من الاحداث للاسف الشديد .

    هذا واقعنا .

  4. السعودية تملك صواريخ أقوى من الباليستية.. صواريخ فتنه أرض أرض

  5. الى ارب زمان ايران عدو العرب الاول تتقرب الى اغبياء من بعض العرب باسم الدين الشيعي بينما تريد احياء بلاد فارس @روحاني عندما. ذهب الى اجتماع الامم المتحده اصطحب معه برلماني يهودي واصبح يتافخر فيه لاجل التقرب مع العدو الذي تقول اسرائيل هل. تريد ايران محاربة اسرائيل الجواب لا # النظام السوري رجل ايران في الشام قصفت الطائرات الاسرائليه سوريا 2007 وكان لاتوجد جماعات مسلحه ولاثوره ولم يفعل شي وانما قال نحتفظ بحق الرد بكل بساطه عداوة ايران لاسرائيل كذب اما بالنسبه للسعوديه عندما كانت في زمن الحرب قطعت النفط وشاركة بقوات سعوديه في الجولان واعترف حافظ الاسد. بذلك هل تريد من السعوديه ان. تحارب اسرائيل وتقرع طبول الحرب في زمن يوجد مجلس امن وامم متحده يستطيع ان يدينك ويجعل العالم كله ضدك ايران له اطماع وقحه في المنطقه والعاقل يعرف ذلك كفى شعارات زائفه لتبرير لملالي طهران المجرمين

  6. حسب منطق الكثير في عالمنا العربي هو اذا كنت تمتلك سكينا بالمطبخ فيجب عليك طعن الجيران والا مالفائده منه، يعني يجب ان تدمر السعوديه طهران وتل ابيب حتى ينبسطو القراء

  7. ما هي حاجة السعودية لهذه الاسلحة او أي اسئلة؟؟ فالبلد متحالف تاريخيا مع امريكا عدوة الشعوب العربية والاسلامية، والسعودية لم تقاتل الصهاينة ، وانما قاتلت صدام حسين فقط، واي سلاح غير موجه الصهاينة سلاح بلا قيمة، وسلاح مشبوه.

  8. الي الشخص الموقع بعبارة النصر قادم. اولا قولك ان السعوديه فرضت نفسها علي العالم ، مردود عليك، لانة لا احد يقيم وزنا للعرب جميعا خاصة السعودية ، و ابسط دليل الاتفاق النووي الامريكي الايراني. فقد عملت السعودية المستحيل من اجل تعطيل ذلك الاتفاق او حتي تاخيرة، لكن سيدكم الامريكي تجاهل كل ملاحظات دولتكم العتيدة. اما قولك وطلبك ان تهاجم السعودية ايران، فأكيد انك تجهل حقائق الامور. ايران يا عزيزي دولة محورية في المنطقة، وهي القوة الاولي في الشرق الاوسط، حتي اسرائيل و امريكا مترددتان من مهاجمة ايران. السعودية التي فرضتننفسها علي العالم حسب قولك لم تقدر علي قتال الحوثيين في اليمن وهم بتعدادهم و عتادهم لا يوازون فرقة من فرق جيشكم المغوار، فما بالك اذا هاجمتم ايران. افق من سبات اهل الكهف ، امريكا هي العدو الاول مع ربيبتها اسرائيل، اما ايران فهي الجار و الدين. اذا كانت لديك فسحة من وقت اقرا مذكرات بنغوريون. كتب بعد احتلال القدس. اليوم القدس و غدا يثرب. بالمناسبة انا عربي و مسلم و سني شافعي. وبعد ذلك قومي، و حسب اعتقادي ان اعداء المشروع القومي العربي هم و حسب الخطورة ، اسرائيل، ايران و تركيا. لكن دلك لا يمنع من قول الحقيقة.

  9. شكرا لدعابة اليوم
    الافضل مقابلة من استورد هذه الصواريخ لسؤاله ماذا سيفعل بها

  10. السعوديه تبين للعالم عسكريا انه ضعيفه ولكنه تعمل بخفاء وتمتلك افضل الاسلحه ولديها مخزون صاروخي مدمر

  11. خخخخخخ والله شي مضحك يلعبو فيها فتيش ويستعملوها مفرقات في العيد احسن لهم والله

  12. أكيد موجهة لإيران، وليست ضد اسرائيل ، لماذا لا تجربها ضد إيران وضد مفاعل بوشهر بدل الاستعانه بإسرائيل، فهي الدولة الأقوى في مجلس التعاون!!!

  13. والله المقاموة خايـــفه الان!! كفـــانا مضــحكة، انــتم لا تــعرفون قــوة وشــراسة وإيــمان
    المقـــاومين روحــوا إســألو خــيرة جـــنود العــدوا الــصهيونــي.

  14. لا ادري لماذا هذة الصواريخ و غيرها من الاسلحة في الترسانة السعودية. السعودية ما خاضت اية حرب اية حرب في تاريخها. واظن انة لا يوجد في السعودية احدا يعرف ان الدولة الصهيونية تحتل جزيرتين سعوديتين منذ عام 1967. ولا يذكر التاريخ ان الجيش السعودي خاض حربا و انتصر فيها .

  15. وراهم هم مايسلحون السعودية نظير الصداقة ولا بس ياخذون فلوس ونفط ويدعون
    حرصهم على امن الخليج والله انهم عصابة لا ابا لهم
    وان سار شيء لا قدر الله اول من يتخلون ويتخاذلون ملاعين الوالدين
    همهم اليهود فقط لأنهم روضوهم جيدا هي واوربا

  16. و هل تستطيع السعودية استخدامها متى ارادت ! انهم يملكون المدفع صوريا فقط . فماذا استفادوا سابقا من طائرات اواكس التي كان يقودها الامريكيون !!!  

  17. السعوديه اكبر مشترى للاسلحة في الشرق الاوسط ولكن هدا السلاح الكشتراه هو اما خردة امريكا او بريطانيا والصواريخ المدكورة هي صدأة ولا تصلح للاستعمال ما دا ستفعل بها ستباع خردة ايضا وستدهب لمصانع الحديد – كم من الاسلحةاشترت السعوديه مند السبعينات هل من احد يعلم مئات الاف الاطنان من الخردة مادا فعلت بهم

    اكبرم مشتر للسلاح الخردة من امريكا وبريطانيا مئات الالاف من اطنان الخردة تم شرائها مند السبعينات مادا فعلت بها السعوديه تشتري الخردة لاستراضاء امريكا وبريطانيا ومن ثم تباع لاصحاب محلات الخردة في السعوديه وباكستان والباقي يرسل لبعض المتمردين هنا او هنالك

  18. الكيان الصهيوني والموساد ب” تاعه “غير موجودون والدعاية العربية لقدراتهم الفائقة في التجسس والتلصص لم تنفع شيئاً، ٱبشروا ياعرب هذا الكيان الغاصب هو مهدد ولا يدري أن صواريخ DF-21على أبواب الديمونة والقدس في مركز تل أبيب هذا دليل عدم وجود عمالة بين المملكة والكيان الصهيوني وأن هذه الصواريخ ستدك معاقلهم وأن المملكة بقيادة الملك المفدى عبدالعزيز حامل لواء الجهاد والتحرير.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here