“نيسان” تعتزم إنشاء مصنع سيارات بالجزائر بقيمة 160 مليون دولار

الجزائر/ الأناضول — أعلنت شركة نيسان موتورز، ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان، الأربعاء، أنها تعتزم استثمار 160 مليون دولار بالتعاون مع مجموعة حسناوي (خاصة) لإقامة مصنع جديد لصناعة السيارات في الجزائر.

وحسب بيان صادر عن نيسان ، فإن الشركتين ستشرعان في بناء المصنع المشترك خلال الأسابيع القادمة، بعد الحصول على موافقة الحكومة الجزائرية في 6 ديسمبر/ كانون الأول 2018، لتلبية الطلب المتزايد من العملاء في البلاد وإفريقيا.

وأشار البيان، إلى أن المصنع سيكون قادرا على تصنيع 63.5 ألف سيارة ركاب ومركبات تجارية خفيفة سنويا، وسينتج العديد من الموديلات.

ولم يوضح البيان حصة الشركتين في المصنع الجديد.

وقالت نيسان، إنها تهدف إلى مضاعفة تواجدها في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط والهند، بموجب خطة حتى منتصف 2022.

ومن المتوقع أن تكون الجزائر، ثاني أكبر سوق لصناعة السيارات في إفريقيا بحلول 2021، حيث تعمل الحكومة على تنويع الاقتصاد، وتستهدف زيادة الإنتاج إلى 500 ألف سيارة سنويا، مع تنمية قاعدة الموردين المحليين.

ومن المتوقع أن يوفر المصنع الجديد نحو 1800 وظيفة في الجزائر، ويدعم المزيد في سلسلة التوريد.

ومجموعة حسناوي، التي أسسها عبد الله حسناوي عام 1964، هي لاعب رئيس في الاقتصاد الجزائري، وتعمل في قطاعات الصناعة والتوزيع والخدمات.

وتقوم مجموعة حسناوي، بدور الموزع لشركة نيسان في الجزائر، وبينهما شراكة منذ 25 عاما.

وسيزيد المصنع الجديد في الجزائر من طاقة  نيسان  الإجمالية في إفريقيا إلى حوالي 200 ألف سيارة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here