نيسان تدرس شطب أكثر من 20 ألف وظيفة عالميا

طوكيو – (د ب أ) – تدرس شركة نيسان للسيارات خفض أكثر من 20 ألف وظيفة على مستوى العالم أي نحو 15 % من موظفيها، في إطار خطة لإعادة الهيكلة جراء تراجع المبيعات وسط جائحة فيروس كورونا (كوفيد19-)، حسبما قالت مصادر مطلعة اليوم الجمعة.

وقالت المصادر إن ثالث أكبر شركة لتصنيع للسيارات في اليابان من حيث الحجم تدرس خفض العمالة في أوروبا وبعض الاقتصادات الناشئة فيما تسعى الشركة لتحسين العمليات الإنتاجية لاستعادة اعمالها المتضررة، حسبما ذكرت وكالة أنباء كيودو.

وهذا هو أكبر خفض في الوظائف بنيسان منذ عام 1999 عندما أعلن كارلوس غصن, رئيس الشركة لفترة طويلة واعتقلته السلطات اليابانية في 2018 بناء على اتهامات بسوء التصرف المالي، خطته لإنقاذ الشركة التي كانت على حافة الإفلاس بعدها وافقت هي ورينو على الربط بين رأس المال الشركتين.

كانت نيسان قالت في تموز/يوليو إنها سوف تخفض 12500 وظيفة في 14 قاعدة انتاج عالميا بحلول 2023 في إطار إعادة هيكلة.

 ولكن تراجع أعمالها بشدة وسط جائحة فيروس كورونا دفعها للعمل على إجراءات إصلاحية إضافية بما في ذلك غلق مصانع في إسبانيا وكذلك إندونيسيا وبعض الأسواق الناشئة الأخرى.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here