“نيسان” اليابانية تتوقع تراجع أرباحها 46.7 بالمائة للعام المالي الجاري

 

طوكيو / الأناضول – توقعت شركة نيسان اليابانية للسيارات، الثلاثاء، تراجع صافي أرباحها للعام المالي الحالي المنتهي في مارس/آذار المقبل، بنسبة 46.7 بالمائة إلى 170 مليار ين ( 1.54 مليار دولار).

وقالت الشركة في بيان اليوم، إنها تتوقع تراجع أرباحها التشغيلية 27.7 بالمائة إلى 230 مليار ين (2 مليار دولار)، والمبيعات 2.4 بالمائة إلى 11.3 تريليون ين (102 مليار دولار).

وخلال العام المالي الماضي المنتهي في 31 مارس/ آذار الماضي، تراجعت الأرباح التشغيلية للشركة بنسبة 44.6 بالمائة إلى 318 مليار ين (2.9 مليار دولار).

وقالت الشركة في البيان. إنها واجهت خلال العام المالي الماضي مناخا عالميا غير موات للأعمال، وتكبدت تكاليف قصيرة الأجل بسبب مبادراتها لتحسين جودة المبيعات في الولايات المتحدة، وكذلك تنفيذ حملة تمديد الضمان التي تغطي بعض السيارات.

وتقول الشركة إنها تركز جهودها على بناء قاعدة تشغيلية لضمان ربح ثابت ومستقر على المدى المتوسط.

ومطلع الشهر الماضي، قررت نيسان  إقالة رئيس الشركة السابق، كارلوس غصن، من مجلس إدارتها، على خلفية اتهامه بقضايا فساد مالي.
ويواجه غصن اتهامات بـ الفساد المالي وخيانة الأمانة بعد مزاعم بعدم الإفصاح عن نحو 82 مليون دولار من راتبه، وتحويل خسائر مالية شخصية إلى حسابات نيسان.
(الدولار = 110 ين ياباني في المتوسط)

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here