نمو صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 4ر69% خلال الثلث الأول من الشهر الحالي

سول -(د ب أ) – أظهرت بيانات إدارة الجمارك الكورية الجنوبية الصادرة اليوم الثلاثاء ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية خلال الأيام العشرة الأولى من العام الحالي بقوة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بفضل الأداء القوي لصادرات السيارات وأشباه الموصلات.

وذكرت إدارة الجمارك أن قيمة الصادرات خلال الأيام العشرة الأولى من العام الحالي بلغت 7ر10 مليار دولار مقابل 38ر4 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن صادرات السيارات زادت خلال الثلث الأول من شباط/فبراير الجاري بنسبة 5ر114% سنويا، في حين زادت صادرات أشباه الموصلات بنسبة 8ر37% خلال الفترة نفسها.

في الوقت نفسه تراجع متوسط الصادرات اليومي خلال الفترة نفسها، بعد حساب اختلاف عدد أيام العمل بنسبة 2ر3% مقارنة بالأيام العشرة من شباط/فبراير من العام الماضي.

وزادت صاردات كوريا الجنوبية إلى الصين خلال أول عشرة أيام من شباط/فبراير الحالي بنسبة 36% في حين زادت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 1ر68%.

في الوقت نفسه زادت واردات كوريا الجنوبية خلال الأيام العشرة الأولى من العام الحالي بنسبة 23% سنويا إلى 12 مليار دولار.

كان معدل نمو صادرات كوريا الجنوبية خلال كانون ثان/يناير الماضي قد تراجع عن المتوقع ليستمر التراجع للشهر الرابع عشر على التوالي بسبب ضعف الطلب على الرقائق الإلكترونية.

يذكر أن صادرات كوريا الجنوبية تراجعت بنسبة 3ر10% خلال العام الماضي ككل، متضررة من تراجع الطلب على الرقائق الإلكترونية مع تداعيات النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here