نكست إيرا إنيرجي تعتزم بيع حقوق ملكية بقيمة ملياري دولار

واشنطن- (د ب أ) – أعلنت شركة الكهرباء الأمريكية نكست إيرا إنيرجي مساء أمس الثلاثاء اعتزامها بيع وحدات حقوق ملكية في رأسمالها بنحو ملياري دولار.

وذكرت الشركة أن القيمة الاسمية للوحدة الواحدة تبلغ 50 دولارا وأن كل وحدة ستتضمن عقدا لشراء الأسهم العامة للشركة عند طرحها للبيع في المستقبل إلى جانب  حصة ملكية انتفاع قدرها 5 % غير قابلة للتجزئة من سندات شركة نكست إيرا إنيرجي كابيتال هولدنجز والمقرر طرحها في أول أيلول/سبتمبر 2025 بقيمة اسمية قدرها 1000 دولار للسند الواحد من حيث المبدأ.

وستكون سندات نكست إيرا إنيرجي كابيتال هولدنجز مضمونة من الشركة الأم نكست إيرا إنيرجي.

وسيكون على حملة وحدات حقوق الملكية التي تقرر أمس طرحها للبيع، استكمال شراء حصصهم من أسهم نكست إيرا إنيرجي قبل نهاية أول أيلول/سبتمبر .2023

وذكرت شركة نكست إيرا أنها تتوقع وصول عائد بيع وحدات حقوق الملكية إلى نحو 94ر1 مليار دولار، سيتم إضافتها إلى الأموال العامة لشركة الاستثمار المالي نكست إيرا إنيرجي كابيتال هولدنجز.

في الوقت نفسه تتوقع الشركة استخدام أموالها العامة في تمويل الاستثمارات في مشروعات الطاقة والكهرباء وغيرها من الأغراض المؤسسية.

يذكر أن شركة نكست إيرا إنيرجي تمتلك محطات كهرباء بقدرات تصل إلى نحو 9ر45 ألف ميجاوات وتبلغ إيراداتها السنوية نحو 17 مليار دولار وتضم حوالي 14 ألف عامل في الولايات المتحدة وكندا.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here