نقابيّون ومعلمون مغاربة يطالبون وزارة التعليم بفتح تحقيق في عملية توزيع دقيق فاسد على مطاعم مدرسية

 

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

طالب أعضاء في تنظيم نقابي وزير التربية الوطنية في المغرب بفتح تحقيق حول توزيع دقيق فاسد على مطاعم مدرسية تابعة لمديرية التعليم بمنطقة زاكورة.

ونقلت أخبار اليوم عن إبراهيم رزقو، الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم (نقابة)، أنه “لولا يقظة الأساتذة والمديرين في هذه المؤسسات لتسبب تناول التلاميذ لهذا “السم الأبيض” كارثة بكل المقاييس”.

ووجه معلمون ونقابيون، أمس الجمعة، نداء إلى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يطالبونها بفتح تحقيق حول .ملابسات توزيع دقيق فاسد على مطاعم مدرسية تابعة لمديرية زاكورة.

وأثناء عملية توزيع الأكياس على مجموعة من المدارس بمديرية زاكورة في إطار الإطعام المدرسي، تم اكتشاف وجود دقيق فاسد.

وحسب رزقو أنه من بين المدارس، التي سجل فيها وجود الدقيق الفاسد، مجموعة مدارس رباط تنزولين، ومجموعة مدارس الزركان، ومجموعات أخرى، تنتمي إلى مديرية زاكورة.

المثير في الواقعة، أن هذا الحادث ليس هو الأول من نوعه، فحسب ذات المصدر، جرى تسجيل حالات مشابهة في عدد من مدارس زاكورة، حيث أشار الى أنه سبق تسجيل حالة وجود سمك معلب فاسد، في العام الماضي.

وقال أنه نبه المديرية الإقليمية وزارة التربية الوطنية إلى الحالات المسجة، بسبب تأخر برنامج توسيع التغذية المدرسية، ما يتنافى مع الخطاب، الذي تتبناه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بحسب ما نقله ذات المصدر الاعلامي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here