نقابة المحامين الفلسطينيين تقرر ملاحقة الجزيرة قضائيا

44444444444444.jpj

رام الله -(يو بي اي)- أعلت نقابة المحامين الفلسطينيين، الجمعة، عزمها ملاحقة قناة الجزيرة الفضائية على خلفية تصريحات اتهمت بها الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بالخيانة خلال برنامج الاتجاه المعاكس الذي تبثه القناة القطرية

وقال نقيب المحامين حسين شبانه في بيان، إن مجلس النقابة “قرر مقاضاة قناة الجزيرة وملاحقتها قضائيا، لاستقبالها بعض الشخصيات التي أساءت عبر منبرها للشعب العربي الفلسطيني بالتفوه بكلمات نابية بحق الشهيد والقائد ياسر عرفات رمز الشعب العربي الفلسطيني ورمز قضيته العادلة”

وكان الكاتب الفلسطيني المقيم في لندن إبراهيم حمامي، هاجم الرئيس الراحل ياسر عرفات، خلال حلقة برنامج الاتجاه المعاكس التي بثت في العاشر من الشهر الجاري وكانت مخصصة لمناقشة الضربة الأمريكية المتوقعة لسوريا.
وقالت نقابة المحامين إنها “بصدد متابعة هذا الأمر قضائيا، ولن يبقى المحامون الفلسطينيون مكتوفي الأيدي تجاه هذه التجاوزات الخطيرة التي تعتبر تجاوزا خطيرا بحق رموز الشعب الفلسطيني مهما كان نوعها أو مضمونها”، متهمة القناة بأن “هدفها تفريق الصفوف وإثارة الفتن’

وكانت حركة فتح نظمت العديد من التظاهرات في رام الله احتجاجاً على ما ورد في القناة.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. مع احترامي لنقابة المحامين لماذا لا تكون الشكوى من قبل الشؤون الخارجية . وكان الاجدر ان ياتي شخص اخر ويدافع عن الموضوع ………………………………….

  2. وهل قال غير الحق،من باع القضية لفلسطينية وسلمها للصهاينة في اوسلو غير ياسر عرفات،انتم تظحكو على انفسكم وتمنوها بالمستحيل،الارض لن تتحرر الى بالدم وليس بوس الجزم كما فعل عرفات وشلت حسب الله وبعد ان استنزفه الصهاينة لفظوه كما تلفظ السمكة من بطن الحوت فلا تتغابو.

  3. يجب على العكس محاكمة الشخص الذي تلفظ يتلك الكلمات . الجزيرة , رغم كثرة الملاحظات عليها, عبارة عن منبر إعلامي ولا تستطيع منع كل شخص أن يقول ما يشاء.
    ذلك الرجل المسمى “كاتب” كان له أن يعبر عما يريد لكن دون شتم وخدش مشاعر أكثر من نصف الشعب الفلسطيني. كان عليه أن يعي الحدود بين الحرية والفوضى

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here