نقابة الصحفيين المصرية تطالب بمنع عماد الدين أديب من ممارسة المهنة بشكل كامل

 

 

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

أصدرت نقابة الصحفيين المصرية في اجتماعها الأخير قرارا بمخاطبة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة وجميع الصحف القومية والحزبية والخاصة لإعلامها بقرار شطب عماد الدين أديب نهائيا من جداول النقابة وعدم التعامل معه،ومنعه من ممارسة المهنة بشكل كامل، وذلك لتطبيق ماورد من عقوبات في المادة 115 من قانون النقابة.

كانت نقابة الصحفيين قد قررت في فبراير الماضي شطب عماد الدين أديب من عضويتها بسبب قيامه كرئيس مجلس إدارة صحيفة العالم اليوم بفصل عدد كبير من الصحفيين العاملين بالصحيفة.

كما قررت لجنة التأديب بنقابة الصحفيين شطب أسامة خليل الناشر بجريدة التحرير من جدول نقابة الصحفيين لقيامه بفصل عشرات الصحفيين تعسفيا وتخفيض مرتبات بعضهم ومنع صرف مرتباتهم ومحاولة منعهم من ممارسة حقهم السلمى من مقر الصحيفة.

وعلى الرغم من صدور قرار شطب عماد الدين أديب ،فإنه يكتب مقالا يوميا بصحيفة الوطن حتى كتابة هذه السطور.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. .
    — قرار غير مفهوم .!!! اذا اتخذ اديب قرارا اداريا سواء كان محقا او مخطأ فهنالك قوانين تحكم سلامه اجراءاته ،،، السوال : ما علاقه ذلك بحرفته كصحافي ليحرم منها ولا يجوز اطلاقا ربط حفه في ممارسه مهنته كصحافي بقراراته الاداريه التي يفصل فيها القانون وليس النقابه .
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here