نقابة التعليم في الجزائر تعلق إضرابها وتعلن استئناف الدراسة

الجزائر (د ب أ)-قرر المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس لقطاع ثلاثي الأطوار للتربية (كناباست) في الجزائر اليوم الأربعاء تعليق الاضراب الذي دخل فيه منذ 30 كانون ثان/يناير الماضي.

وقال مسعود بوديبة، الأمين الوطني المكلف بالإعلام، في تصريح له، إن الدورة الاستثنائية للمجلس، خرجت ايضا بقرار استئناف الدراسة غدا الخميس أول آذار/مارس، موضحا أن (كناباست) أبقى على دورة المجلس الوطني مفتوحة.

ومن شأن هذه القرارات أن تعيد الهدوء إلى قطاع التعليم الذي عرف في الفترة الأخيرة فوضى كبيرة خاصة بعد نزول الطلبة المقبلين على امتحانات شهادة التعليم الثانوي العام (البكالوريا) إلى الشارع، احتجاجا على توقف الدراسة.

كما ينتظر أن تمهد الخطوة التي أقدم عليها (كناباست)، إلى إلغاء قرار وزارة التربية الوطنية القاضي بعزل آلاف الاساتذة من مناصبهم، على خلفية حكم القضاء بعدم شرعية الاضراب.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here