نقابات الأردن المهنية تتعهّد بنسيان الخلافات لأن “الوطن بخطر”: تعزيزات أمنية لحماية السفارة الأمريكية في عمّان وأجواء ترقّب حسّاسة لتفاصيل صفقة ترامب وجلسة مغلقة لمجلس الأعيان بعد قوات عسكرية إسرائيلية وصلت الأغوار

عمان – رأي اليوم – خاص

وعد رئيس مجلس النقابات المهنية الاردني  بنسيان وتجاهل الخلافات عندما يكون “الوطن بخطر” .

ولم يصدر عن الدكتور علي العبوس نقيب اطباء الاردن ما يشرح او يوضح في الخطر المشار اليه .

 لكن العبوس وبعد قيادة اجتماع طارئ لمجلس النقباء وعد بان ينسى الاردنيون جميعا خلافاتهم ويتفقون على ذلك لان الوطن بخير .

واكد العبوس بان نسيان الخلافات شيء طبيعي عندما يحتاج الوطن وتحتاج الامة مشيرا الى ان جميع الاردنيين يقفون خلف قيادتهم في رفض الاحتلال .

 وصدرت هذه التعبيرات بعد سلسلة اجتماعات طارئة في عمان للأحزاب والجبهات والنقابات  قبل ساعات فقط من اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن صفقة القرن المزعومة والتي اعتبرها العبوس باطلة تماما .

وكان مزاج الشارع الاردني قد دخل ظهر الثلاثاء في حالة ترقب شديدة اللهجة لها علاقة بالمقتضيات والتداعيات المحتملة في المنطقة بعد اعلان ترامب عن تفاصيل خطته الجديدة لعميلة السلام .

 وكان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني قد اكد قبل ثلاثة ايام على رفض بلاده لصفقة القرن وقرر بان  “كلا ” الاردنية الثلاثية لا تزال تمثل الموقف .

وعقد مجلس الاعيان جلسة مغلقة استمرت حتى مساء الثلاثاء يتوقع ان يصدر عنها بيان يدعم القيادة وموقف الملك في رفض صفقة القرن ويطالب الاردنيين بالهدوء واحترام الامن الوطني والالتفات حول القيادة .

واتخذت السلطات الاردنية في الاثناء تعزيزات امنية مكثفة في محيط السفارة الامريكية في العاصمة عمان .

 وتواجدت في محيط السفارة قوات من الدرك ومكافحة الشغب وحرست جميع مداخل الشوارع المحيطة بمقر السفارة .

 وحصلت كل هذه التداعيات بعد اعلان الجيش الاسرائيلي عن تحريك لواء كامل من المشاة الى الحدود مع الاردن  في خطوة لم تفسر بعد .

 وتم نشر المزيد من قوات جيش اسرائيل  على طول منطقة الحدود في الاغوار الشمالية والوسطى.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

6 تعليقات

  1. المغترب
    جميلة هذه الإضاءة والإشارة صدقا،،،،
    من الومضات التي تستحق ان توضع في المخزون المعرفي كقصة تورث، للإشارة والاستشهاد.

  2. صراحة لا افهم سبب وجود قوات درك وقوات امن بالاردن غير قمع الاردنيين. ماذا بقي بعد اعلان ضم غور الاردن لليهود واحتلال فلسطين بالكامل. لماذا يطوق الامن محيط السفارة الامريكية واكيد الصهيونية لحراستها بدلا ان يتم طرد السفيرين من البلاد. اااه نسيت اننا دولة مستقلة وسيادة ووووالاسطوانة المعروفة.

  3. السيد Almugtrab
    الله لا يوطرزلك على هيك قصة،
    عميقة المعاني، مختصرة التفاصيل، واللبيب من الإشارة يفهم.
    والمثل الأردني الشعبي” نبطها ابو الحصينيات…
    احترامي سيدي.

  4. .
    — دخل الشيخ شراري مع جاهه كبيره جمعها من عليه القوم الى بيت الشيخ عزام وقال له يا شيخ عزام جيناك نطلب يد ابنتك لابني واطلب اي مهر وأنا جاهز.
    .
    — فرد عليه الشيخ عزام : اهلا وسهلا بك وبالجاهه الكريمه يشرفني مصاهرتكم لكن اعتذر لاسباب عائليه ،، فرد الشيخ شراري : اذا كان قضيه مهر اللي تطلبه من الدينار للمليون احنا جاهزين .
    .
    — فقال له الشيخ عزام سلامه خيرك يا شيخ شراري ، بعرف انك كفو بس القصه ليست قصه مصاري حتى ولو دفعتوا مهر خمسه مليون سأعتذر،، عندها قال الشيخ عزام اذا لن نشرب القهوة وغادر هو والجاهه المرافقه متكدرا متجهما .
    .
    — القصه جميله ظهر للحضور فيها من الجاهه الكرام ان الشيخ شراري يملك مالا وفيرا بالملايين على استعداد ان ينفقه على المصاهرة وظهر فيها أيضا ان الشيخ عزام لا يغريه المال وانتشر الخبر بين الناس يشيدون بامكانيات وبمناقب الشيخين .
    .
    — ما لا يعرفه الناس ان الشيخ شراري اعزب ما عنده ابن والشيخ عزام اعزب ما عنده بنت بس اتفقا على هذه السالفه من باب ” الببلك ريلايشن ” لزوم المشهد .
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here