نعم.. صدَق كوشنر عندما أكّد أنّها ليست “صفقة القرن” وإنّما “فُرصة القرن” ولكن لتصفية القضيّة الفِلسطينيّة وإهانة العرب والمُسلمين ووضعهم تحت الانتِداب الإسرائيلي.. لماذا نشعُر بالقَهر والإسرائيليّون يتجوّلون في المنامة مُلوّحين بجوازاتِ سفرهم.. ولماذا نفتخِر بالشّعب البحريني وردّه البليغ والمُعبّر على المُؤامرة؟

عبد الباري عطوان

عندما يأتي الرد على عقد مؤتمر تصفية القضيّة الفِلسطينيّة في المنامة بتحويل العاصمة البحرينيّة إلى غابةٍ من الأعلام الفِلسطينيّة، وعندما تُقاطع مُعظم الدول العربيّة هذا المُؤتمر، ويقتصر حُضوره على مُمثّلي حُكومات تحالف “النّاتو العربي”، فإنّ هذا يُلخّص لنا حقيقة المشاعر الشعبيّة تُجاه هذه المُؤامرة الأمريكيّة التي جاءت تكريسًا لنهج الإدارة الحاليّة التي تتعمّد إهانتنا وإذلالنا، ويُبشّرنا بصحوةٍ قادمةٍ، وربّما وشيكة، لوضع حدٍّ لمُسلسل الخُنوع والاستسلام.

انتظرنا أن نطّلع على بيان سواء من الدولة الداعية (أمريكا)، أو الدولة المُضيفة (البحرين)، على أسماء الدّول المُشاركة في هذا المُؤتمر، ولكنّ هذا الانتظار طال حتى بِدء جلساته، وتَربُّع جاريد كوشنر رئيسه على المنصّة والبَدء في إلقاء مُحاضرته كالأستاذ، واستعراض خبراته العقاريّة أمام الحُضور الذين احتشدوا على استحياء للاستماع إليه، والاطّلاع على وسائل إيضاحاته، ولوحات أرقامه، مُتجنُبين في الوقت نفسه عدسات كاميرات التّصوير حتى لا تُوثّق فضيحتهم.

في هذه اللّحظات المِفصليّة في تاريخ الأمم تَظهر معادن الرّجال، وتتجسّد قيم الشّرف والكرامة والوطنيّة، ونشهد أنّ الذين قاطَعوا مِصيدة الخيانة هذه، هم الفِرقة الناجية، التي تبرّأت من هذا الدّنس، وفضّلت تجنّب التلوّث بكُل أدرانه ونجاسته، داخِله صفحات التّاريخ المُشرّفة من أوسع أبوابها.

***

نتّفق مع العبارة الأقوى التي وردت في خِطاب كوشنر وقال فيها إنّها “ليست صفقة القرن وإنّما فُرصة القرن”، نعم إنّها فرصة القرن أرادها أن تكون نُقطة الانطلاق “لتعريب” خطوات تصفية القضيّة الفِلسطينيّة التي يقودها وحماه الرئيس، ومجموعة من اليهود الصّهاينة، وكبيرهم الذي علّمهم العنصريّة والاضّطهاد، والقتل، والاغتصاب، بنيامين نِتنياهو.

كُنّا من بين المُستمعين عن بُعد لخِطاب كوشنر، ولم يُفاجئنا عندما لم يتلفّظ بكلمةِ الدولة الفِلسطينيّة، وكان يقول “الناس” في إشارةٍ إلى أهلنا في غزّة.. وفي الضفّة الغربيّة، وكأنّه يقول إنّ هؤلاء ليسوا شعبًا، بل ليسوا بشرًا، مُجرّد أرقام بلا هويُة، وبلا اسم، ويجِب التّعاطي معهم على هذا الأساس فقط، أمّا السّادة والجنس النّقي فهم الإسرائيليّون، ونستغرِب لماذا لم يُصفّق له الحُضور وهو يستمع إلى هذهِ “الدّرر”.

أُمارس مِهنة الصُحافة والكِتابة مُنذ أربعين عامًا، ولم يخطر في ذهني في أيّ يوم من الأيُام أن أرى الصّحافيين الإسرائيليين يتجوّلون بكُل حريّة وأمان في عاصمةٍ عربيّة، وزادت المرارة في الحلق عندما شاهدت هؤلاء يتباهون بجوازات سفرهم الإسرائيليّة أمام كاميرات زُملائهم المُصوّريين الإسرائيليين، وكأنّهم يمدّون ألسنتهم لنا وإعلاميين مِثلنا.

أن يتواجد توني بلير، رئيس الوزراء البريطاني الأسبق في الصّفوف الأولى، الذي ما زالت آثار دماء ثلاثة ملايين من أطفال العِراق وماجداته ورجاله الأبرار على يديه، فهذا يكفي لتخليص واختصار العناوين الرئيسيّة للمُخطّط الأمريكيّ الإسرائيليّ الذي ينطلق قِطاره من المنامة لوضع المِنطقة العربيّة تحت الانتِداب الإسرائيلي، وصولًا إلى إسرائيل الكُبرى.

كوشنر وفي مُقابلته التي خصّ بها قناة “الجزيرة” تعاطى باحتقارٍ شديدٍ مع مُبادرة السلام العربيّة التي صَدّع قادة عرب رؤوسنا بتِكرار الحديث عنها، والعُروض المُغرية للتّطبيع التي تضمّنتها، عندما قال إنُها لم تُحقّق السلام، ولا بُد من صيغة وسط بينها وبين الموقف الإسرائيلي، وكأنّه يُوجّه اللوم لأصحاب حُقوق النّشر على فشلها، ولم يقُل لنا أنّ هذا الموقف الإسرائيلي هو ابتلاعُ كُل فِلسطين وطرد أهلها، ومحوِها إلى الأبد من خريطة المِنطقة.

لا نعرف كيف يجلس مُمثّلي حُكومات عربيّة وكأنّ على رؤوسهم الطّير، وكوشنر يقول لهم إنّ إسرائيل دولة ذات سيادة، ومن حقّها أن تُحدّد عاصمتها، وكأنّ هذه العاصمة (القدس) ليس لها أيّ قيمة دينيّة أو معنويّة أو وطنيّة لدى مُعظم المُشاركين.. أين النّخوة والعزّة والكرامة والعقيدة؟

الذين حضروا مؤتمر المنامة لم يكن حُضورهم من أجل القدس، أو فِلسطين، أو لنصرة أيّ قضيّة عربيُة، أو إسلاميّة، وإنّما من أجلِ إظهار ولائهم للرئيس ترامب وصِهره، وإظهار دعمهم لحُروبه الوشيكة التي ستُدمّر دولهم قبل تدمير دولة إسلاميّة اسمها إيران، فهؤلاء سيكونون وقود هذه الحرب وأحد أبرز أهدافها إلى جانب صديقتهم الجديدة دولة الاحتلال الإسرائيلي.

الحق العربي الإسلامي لم يمُت بصُدور وعد بلفور، ولم يندثر من جرّاء نكبة عام 48، ولا نكسة عام 67، ولن تمحوه صفقة قرن كوشنر وحماه ترامب، وكُل المُتواطئين العرب اللّذين هرولوا إلى المنامة بإشارةٍ من إصبعه.. الحق العربي سيظل راسِخًا وستتم نُصرته على أيدي ملايين الرّجال الشّرفاء، وما أكثرهم في هذه الأمّة.

الشعب الفِلسطيني الذي جرى حِصاره وتجويعه في قِطاع غزّة والضفّة الغربيّة ومُخيّمات اللّجوء في دول الجِوار لن يقبل هذه الرّشوة المَسمومة، وكُل تريليونات العالم لن تُغريه بالتّنازل عن يافا وحيفا والقدس وعسقلان، وكُل النّجوع والقُرى والمُدن الفِلسطينيّة الأخرى، وسينزل إلى ساحات المُقاومة بكُل أشكالها مُضحّيًا بحياته ودمائه مِثلما فعل شبابه وماجداته في القدس ونابلس وجنين وغزّة، إنّهم لا يعرِفون هذا الشّعب، وسيعرفونه قريبًا بإذن الله.

***

الثّورة الفِلسطينيّة لم تتفجر من أجل محطّة كهرباء، أو محطّة تحلية، أو مشاريع خلق وظائف، أو تخفيض نسبة الفِقر، مثلما قال كوشنر، وإنّما من أجل ثوابِت العودة، وتحرير فِلسطين، كُل فِلسطين من النّهر إلى البحر، وليقُل كوشنر ورهطه ما يشاء.

نكتُب بعاطفةٍ، ونترُك الفذلكات لمن يُطلِقون على أنفسهم صفة المُحلّلين والخُبراء، فهذا زمن الصُحوة والتّوعية والوقوف في خندق المُقاومة، فأين أوصلتنا تحليلات المُحلّلين المُعتدلين وخُبراء بيع الوهم؟ لأنّ الخطر القادم على الأمّتين العربيّة والإسلاميّة خطيرٌ جدًّا، ولا يُمكن مُواجهته بالاستسلام تحت عُنوان “العقلانيّة” والقُبول بالفُتات، والمُقدّسات وأرضها تُهوّد أمام أعيُننا.

شكرًا لكُل الدول التي رفضت أن تكون جُزءًا من هذه المُؤامرة، ولم تُشارك فيها، رضوخًا لإملاءات كوشنر ورئيسه، شكرًا من القلب للبنان والعِراق والكويت والجزائر، وكل الدول العربيّة الأخرى التي فضّلت النّأي بنفسها عن هذه المِصيدة الإسرائيليّة، وانحازت إلى الكرامة الوطنيّة والثّوابت العربيّة والإسلاميّة، ولا ننسى في هذه العُجالة شُعوب المغرب وتونس واليمن ومِصر، وكُل الشّعوب الأُخرى التي انتفضت وانتَصرت لفِلسطين وأقصاها.

كُل من شارك في هذه المُؤامرة ويُوظّف أموال الأمّة في دعمها وتمريرها سيدفع ثمنًا باهظًا، فالزّمن يتغيّر والمُعادلات تتغيّر، والسّنوات السّمان بدأت وبسرعةٍ قياسيّةٍ، وثقافة المُقاومة، ورايات رِجالها تعود وقد يكون الفضل بصفقة القرن وكوشنر وحوارييه.. والأيّام بيننا.

Print Friendly, PDF & Email

103 تعليقات

  1. إذا أعاد الشعب الفلسطيني الكريم توحيد نفسه ، فإن كيد الأعداء لن يضره إلا قليلا .

  2. الاخ المكرم عبد الباري عطوان
    اعتقد ان صبي مؤتمر الخيانة البحريني المدعو جاريد كوشنر قد خانه الحظ في عقد هذا المؤتمر الذي كان يقصد من وراءهاقتناص الفرصة المتاحة في البيت الأييض في الوقت الراهن بوجد صهره الاحمق على رأس هذا البيث ولما له من نفوذ على بعض حكام دول اعراب الخليجروبالأخص ال سلمان السعوديين وال نهيان الاماراتيين والخليف البحرينيين وهذماشجع الصبي كوشنر ودفعه الى عقد هذا المؤتمر الخياني في البحرين ،
    وقد كان يقصد “القنص او اقتناص ” صفقة القرن “؟
    لكن الحظ خانه بعد فشل الموتمر وخاب امله ان يظفر بهذا القنص مرة ثانية ،
    وكان هذا الموتمر البحريني هو خيانة وطنية كشفت بعض الوجوه الخيانية السفرة
    مثل ابن سلمان وابن نهيان والسيسيالمصري ومحمد السادس رئيس لجنة القدس
    الدي نسي الامانة مثل واده الحسن الثاني وفضّٓل ان يقبل بالوعود الاميركية بدعمه في
    قضية الصحراء على الامانة المكلف بها تجاه انقاذ القدس،
    لكنه سوف يخيب امله في الصحراء الغربية الت سوف تصبح دولة مستقلة ليس للمغزب اي حظ
    لضمها اذا ماجرى استفتاء عام في الصحراء ويكون المغرب هو الخاسر الاكبر في هذه القضية
    وبذا سوف يفقد المغرب المانة والمكانة التي كان يتمتع بهماسواء على مستوى القارة الافريقية اوضمن
    دول الجامعة اوالمجموعة العربية ؟
    ام الصبي كوشنر فقد خرج والمشاركين معه في مؤتمر البحرين الخياني خالي الوفاض يجر خيبةالامل
    ويتملكه الفشل الذريع الذي لن يستطيع اقتناص فرصة ثانية ؟
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  3. رحم الله عمر … قال ، اعزنا الله بالاسلام فاذا تركناه اذلنا الله

    اللهم عجل بدوله الخلافه ليسود العدل على ايدي خليفه يحكم بالاسلام والسنه

  4. للخقيقة والتاريخ
    = ==========
    الى السيد غازي الردادي /السعودي
    اقول -وخير الكلام ما قل – ودلك أن المقولة بان سيد المقاومة الشيخ حسن نصرالله قال بانه نادم على خطف الجنديين الاسرائيليين وبأنه لم يكن يعرف ان اسرائيل سوف تقدم على شن مثل هذه الحرب المدمِّرة على حزب الله في الجنوب اللبناني،
    ولكن ارادة الله وقدره قد اظهر الحق من الباطل والمنتصر من المنهزم ،فكان حزب الله هو المنتصر وجيش اسرائيل هو المنهزم ،وعندها يتبين ان سعود الفيصل هو الذي ابتدع هذه المقولة لكي يحرج الشيخ حسن سيد المقاومة والتشهير بحزب الله ولكن انقلبب السحر على الساحر فكان سعود الفيصل هو نفسه المحرج والذي اختفى عن المسرح بعد الانتصار التاريخي لحزب الله في حرب تموزعام 2006؟
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  5. الاخ الكريم خليل الخليل
    تحية عربية اسلامية مقدسية
    ارى من واجبي الن اتقدم بواف الشكر والثناء ليس لتوضيحك رلقرارات الاميركية
    الجائرة التلاتطال سو العرب وسوى القضية الفلسطينية باذات ،بل لخلقك الطييب ومعدنك
    العربي الاصيل في استخدام اطيب الاافاظ واحلىالكلم ،
    بورك فيك وتقبل مع فائق احترامي
    اخوك :احمد الياسيني تالمقدسي الأصيل

  6. الأخ الحبيب القاضي البهلول
    منصميم قلبي اشكرك على طيب مشاعرك الاخوية الصادقة نحوي وابادلك المشاعر نفسها وابارك لنفسي ان تعرفت روحيا بأخ حبيب وصادق ومؤمن بأن الحق سوف يعود لاهله طال الزمان ام قصر مادام في امتنا العربية والاسلامية”رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم منقضى نحبه ومنهممن ينتظر وما بدلوا تبديلا ” صدق الله العظيم ،
    ومن ضمن هؤلاء الرجال مانص عليه حديث رسولنا الكريم محمد عليه افضل الصلوات والسلام ً: سيخرج من بلاد فارس رجال من ذوي العمائم السوداء إلى “إيلياء ” وهي القدس اوبيت المقدس ،
    وإني ارى ان هؤلاء الرجال في طريقهم الان الى القدس والى فلسطين ارض الرباط والمرابطين ،وعندها لن اليهود الغاشمين مدافعهم اوطائراتهم اوجنودهم لان الله تعالى سينصرنا عليهم وتتحرر القدس وفلسطين الى ايدي ذوي الامائم السوداء وهذمصداقا للبند الثامن من مداخلتك القيمة ويليها التاسع للصلاة في المسجد الأقصى المبارك بعد تحرير همندنس الصهاينة فلا مفاوضات ولاموتمرات خيانة ولا تنازلات ولابيع اوشراء كما يرد الخونة من مشايخ اعراب الخليج افارسي اومن ومن رؤساء دول اربية مرتزقة مثل المشير المصري او مثل الملك المغربيوغيرهم شاهت الوجوه ً؟
    اخي البهلول
    المقاومة الأسلامية ودول الممانعة ومنظمات الجهادوالكفاح المسلح الفلسطينية ومن ورائهم ايران العظمى ستكون الجانب الخ الذي سيطبق على العدو الصهيوني الى حين وصول ذوي العمائم السوداء من خراسان اي بيد فارس اي من طهران ،وحين ذاك سوف تتحررفلسطين من النهر الى البحر ،اما مؤتمراتهم مثل مؤتمر الخيانةفيالبحرين فسوف يغود عليهم بالفشل وخيبة الامل وبعذ ذلك سوف يعلو الحق على الباطل ويتقهقر السعود وال نهيان وال خليفة كمايتقهقر حليفهم العدو الصهيوني بإذن الله وان الله مغ الصابرين فهوجل وعلا القائل “ولن يجعل الله للكافرين على المومنين سبيلا،صدق الله العظيم ٠
    مع اطيب التحيات واحرّٓالتمنيات
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  7. الأخ الردادي
    على الرغم من انه تم اقتطاع كلمة السيد حسن ووضعها في غير سياقها .. ولم ولن ولما ولا يقصد ما تتحدثون به .. فكل مواطن عربي حر وشريف ويمتلك أدنى درجات الحس العربي والإسلامي يشعر بالعزة والفخر بما حصل بعام 2006 وكل متخاذل ومتعاطف مع الصهاينة يسوق لغير هذه الفكرة
    ومع ذلك شتان بين من تحدث عن المغامرة وهو يقصد بذبك زرع الوهم والياس والإحباط بنفوس الشباب المقاوم وزرع فكر الاستسلام عند الشباب المتحمس للشهادة في سبيل الله والأرض والكرامة .. وبين من تحدث بموضع الحرص على لبنان ووحدة لبنان واللبنانيين ..
    في السياق ذاته كان يمكن لنا أن نتقبل كلام سعود الفيصل بحسن النية لو انه تعامل مع الأزمة السورية بالدعوة للحل السياسي في سورية وواصفا خروجها على الدولة بالمغامرة .. ولكنه سلح المعارضة في سورية بينما حرمها على المقاومة في فلسطين .. فهل يمكن أن نرى عارا لآل سعود أكثر من هذا ؟؟ وأعتقد بكل القناعة أن الدفاع عن سياسة آل سعود إنما تأتي على صاحبها بالحرج الكبير بعد أن انكشفت سياستها التآمرية على قضايا العرب والإسلام.

  8. الاخ / السمار ،، اكتب في اليوتيوب (حسن نصر الله يعترف بان قرار اسر الجندييين قرار خاطيء)
    تجده بالصوت والصوره يعترف بخطئه ،
    وبإمكانك ايضا البحث عن اللقاء كاملا وتجد التفاصيل ،،
    تحياتي ،،

  9. اقول لمن یدّعی بانه من اهل السنه ویلمح بشتم الشیعه اخوتنا السنّه برائةٍ منهوا فهوامن فرقة الوهابیه الضالّه مبغضین ال الرسول (ص) ولمن یقول ان صفقةالعار هی لرفع الفقر عن الفلسطینیین انما هی بیع ارض فلسطین للصهاینه ولاموال من العرب یبدو ان الاخ سامع الاخبار بلمقلوب،

  10. سيكتب التاريخ بان السعودية والبحرين هم من رحبو بالصهيوني كوشنر على اراضيهم وباعو دينهم ومقدساتهم وفلسطين من اجل رضى ترامب و من اجل الحفاظ على كراسيهم وان ايران في نفس الشهر، هي من اسقطت طائره تجسس ولم تقبلها حتى باجوائها

  11. استاذنا الفاضل، عبد الباري عطوان
    ليس من عادتي التعليق في الجرائد العربية لاني اتقن اللغة الفرنسية اكثر من العربية لكن هذة المرة لم اتما لك عند قرئت هدا المقال استاذنا الفاضل، شكرا جزىلا والله دموعى بكت رغما عنى

  12. الاخ الكريم المقدسي الاصيل احمد الياسيني
    تحية واحترام
    سيدي هناك فرق كبير من حيث الصلاحيات والاجراءات بين اتخاذ قرار وبين سن قوانين/ الغاء القرار يتم عن طريق اصدار قرار آخر من جهة صاحبة الولاية بذلك. اما سن القانون فهو ليس قرارآ وهو يحتاج الى اصدار قانون جديد يلغي القانون السابق وصاحب الولاية يكون الكونجرس وليس الرئيس الامريكي.
    اما بالنسبة لأنفاقيات السلام فيكون صاحب الولاية الطرفين والامم المتحده وهذا موضوع مختلف تمامآ من حيث الصلاحيات والاجراءات.

  13. لن يصح الا الصحيح ولكل شئ مقدمات تحدد النهايات
    لا يوجد صفقة قرن برعاية امريكية مصرية سعودية بل هدنة طويلة برعاية قطرية تركية
    والانتفاضة قادمة تنتهي بظهور داعش في الضفة وستقوم بكل الاعمال القذرة نيابة عن اسرائيل من قتل وذبح وتهجير

  14. شيخنا و حبيبنا واخي / احمد الياسيني المقدسي ،،،
    سلام الله عليك من مدينة الحبيب المصطفى و الف ألف حمد لله على سلامتك ورجوع صولاتك و جولاتك في ميدان صحيفتنا الغراء.
    تعقيبا على مداخلة قرار الكونجرس الأمريكي و قراراته بالنسبة لفلسطين السليبة ،، ففي واقع الامر كل قراراته رايح ينقعها و يشرب ميتها . وأنا اقولها بالنيابة عن الشعوب العربية ” مو لازم وجود توكيل ?” اللي للأسف اهانهم الاخ ” سوخوي فلسطين” عندما جمعهم مع حكام العرب الخونة في التآمر على قلب العروبة النابض ” فلسطين” بانه لا صفقة قرن و لا فرصة ،، و لا بيع و لا تأجير حتى دكة فقط . و لا لحل الدولتين و لا للتفاهم او مجرد التفكير بالتفاوض و النقاش مع العدو الصهيوني . فلسطين ترجع كاااااامله و تطهّر من رجس الصهاينة و هذا الامر حاصل حاصل لا محاله ،، و بدايته مع الخطأ الاكبر اللي حيطب فيه علوج البيت الأبيض و عبيدهم من عملاء العرب . لا الإعلام بينفع و لا الباتريوت بيحمي و لا حكم الا الرجال المؤمنين في أرض المعركة . رضي من رضي ،، و شرب من البحر من لم يرضى. والعاقبة للمتقين.

  15. انها صعقة القرن…
    وهي صعقة مكملة للصعقات السابقة،
    بدءا من اتفاقيات الحسين – مكماهون
    و وعد بلفور
    ونكبة ونكسة ٤٨ و ٦٧
    واتفاقية اوسلوا وقبلها وادي عربة وكأمب ديفيد
    والحبل على الجرار.
    وتقولون فلسطين ما ضاعت…..
    وماذا يعني سيطرة العدو من ٧١ سنة عجاف على فلسطين؟؟؟
    أليس هذا ضياعا، خاصة في ظل سلطة وأنظمة لا تميز بين الوطن والمقدسات وبين صفقة ارز او صعقة قاتلة.

  16. السلام عليكم و بعد :
    على الجميع ان يدرك ان هذه الورشة انما ورشة اقتصادية محضة . من شاء فليشارك و من ابى فليلزم بيته و لسانه .
    المغرب و باقي الدول المشاركة لم تشارك لبيع فلسطين ..انما لمصلحته فقط و هي حرة و قرارها سيادي فيما تفعله..
    ان كان الاخوة الفلسطينيين اضاعوا بلدهم عليهم ان لا يملوا على الاخرين كيفية ضياع بلدانهم و السلام

  17. اخوه الاعزائ هذا الصفقه لاهی صفقه القرن ولا صفقه العصر بل هی صفقه الوهم واصحابه الوهمیون سوف یحصدون نتیجه اوهامهم الصبیانیه وشئ الذی لایقدرون علی تمریره بل واقع بواسطه مخالفه الشعوب الحره یحصلون علیه برویاهم لذا لا تهتمو بهاکثیرا

  18. الأخ العزيز محمود الطحان
    تحية عاطرة من باب الساهرة
    في مداخلتك القيمة بدا لي انك متأثر جدا من الموقف العربي الهزيل وخاصة حول نقل السفارة الاميركية والاعتراف بالقدس عاصمة للدولة الصهيونية ونقل القنصلية الاميركية من الجزء الشرقي للقدس التي كانت تعني بشئون fلمواطنين الفلسطينيين منذعام1844دون ان تحرك اية دولة عربية ساكنا للاعتراض او الحتجاج او اتخاذ اي اجراء فعلي ضد القرار الاميركي ؟اخي محمود
    هل تعلم ان هناك قرار لموتمر القمة المنعقد في الدار البيضاء عام 1982 ينص صراحة على قطع الغلاقات فورا مع اية دولةتعترف بالقدس عاصمةلاسرائيل اوتنقل سفارتها من تل ابيب الى القدس ؟
    لكن للاسف الشديد فان التخاذل والاذلال و الخوف من قطع المساعدات جعل جميع الدول العربية تلوث بصمت اهل القبور ازاء قرار احمق البيت الابيض في 6 ديسمبر علام 2017 !
    لكن ما جعلني اشعر بانفراج في مداخلتك هذه انك عرضت المشكلة ووضعت الحلول الايجابية لها وهي انه لن تضيع القدس ولافلسطين التي ستبقى هي نفسها من النهر الى البحر عربية ابية حرة مستقلة طال الزمان ام قصر وبالفعل ان الجزائر تعطينا مثالا قويا وايجابيافي هذا اهدف ودافعا الى استعادة حقوقنا في تحرير فلسطين من النهرالى البحر ،لن يطول الوقتكالجزائر132سنة فالمقاومة والممانعة ومنظمات الجهاد والفداء جاهزة للعمل حين تدق ساعة العمل في وقت ليس بعيداان شاء الله فلن يضيع حقنا مادمنانضعه نصب اعيننا ؟ فالقدس لنا وفلسطين لنا وهذا هو اقصى امانينا ؟
    مع اطيب تحياتي واحر امنياتي
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  19. الاخ الكريم خليل الخليل
    ام ان قرار نقل السفارة والاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل هو اصلا قرار الكونغرس وليس ترامب الذي نفذ القرار فهذا صحيح جدا ، اما قولك ان القرار ثابت ولن يستطيع اي رئيس اميركي قادم ولاحتى جو بايدن الغاء القرار ،
    ولكن حين تتغير المواقف المتعلقة بالقضية إذا ماجرت مفاوضات وتم اتفاق يشمل تعديل القرار فان الكونغرس يعدل من قراره السابق بقرا راخر ينسجم مع ماتم الاتفاق عليه في المفاوضات بين الجانبين المعنيين بالقضية وهما الفلسطينيون والاسرائليون ،وهذا ماحصل اثناء مفوضات كمب ديفيد اذ ان الكونغرس كان قد وافق على جعل سيناء تابعة لاسرائيل ،لكن اصرار السادات على استرجاعها مقابل عقد سلام دائم مع اسرائيل وافق مناحيم بيجن انذاك على اعادة سيناء لمصر تحت شروط محددة وقاسية اهمها لايحق لمصر اقامة قواعد للجيش المصري في انحاء سيناء وهذا ما هو حاصل بالفعل
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  20. يا استادنا الفاض عبد الباري عطوان اسمعت لو ناديت حيا فان تقول لهؤلاء اين الكرامة والنخوة والعزة والعقيدة فلا اظن ان هده السؤال في مكانه المنسب لان من طرحت عليهم السؤال ليسوا اهلا له وبالتالي هم لا يفهمون معنى هده القيم ولا يقرؤون دروس التاريخ ولا يتعظون فهمهم الوحيد والاوحد هي الكراسي ومن اجلها والاستمرار في الجلوس عليها هم مستعدون لاي شيء واعني هنا بالتحديد خلع رداء الاسلام ان كانوا يؤمنون به اصلا والتنكر لعروبتهم التي لا يشرفنا ان ينتمي لها هؤلاء والتنازل عن كبريائهم وشرفهم وعزتهم ان كانت في قاموسهم اصلا وبيع اوطانهم وشعوبهم والتخلي عن خيراتها لصالح الاعداء فصفقة القرن او فرصة القرن او يسمونها كيفما شاؤوا انما هي مؤامرة كبرى الهدف منها تصفية القضية الفلسطينية وقبرها الى الابد ولكن املنا في الله كبير وبعده مقاومو هده الامة واحرارها وشرفاؤها بان هدا المخطط لن يمر ولن ينجح وسيكون مصيره الفشل والخسران المبين ففلسطين السليبة لم تكن ابدا للبيع ولم يكن ابدا رجالها طامعون في الدولارات الوسخة والمنهوبة وانما كانوا دائما في ساحة الشرف يواجهون عدو الارهاب والاجرام الصهيوني وداعمتهم امريكا والغرب الاستعماري وعبيدهم وخدمهم بالمنطقة العربية المنكوبة بصدورهم العارية فقد استرخصوا دمائهم الزكية والطاهرة في سبيل تحرير الارض وطرد المستعمرين الصهاينة الدين جاؤوا الى فلسطين بمخطط بريطاني اجرامي في القرن الماضي ولكن دوام الحال من المحال كما يقول المثل فلا بد ان تكون لهده الاوضاع الماساوية نهاية ولا بد ان تشرق شمس الحرية ولا بد ان يختفي اهل الدل والهوان ليحل محلهم رجال الشرف والكرامة لتعود الامور الى نصابها وتعود فلسطين الى اهلها وتعود الحرية الى كامل الجغرافيا العربية فصبرا اهل ياسر فان الصبح قريب قال الحق سبحانه وهو اصدق القائلين – اليس الصبح بقريب – صدق الله العظيم.

  21. ما يهم ملوك السعودية والبحرين ومن يعيش على ملياراتهم هو فقط رضى امريكا واسرائيل حفاظا على عروشهم ..
    اما فلسطين اخر همهم..

  22. السلام عليكم …من سمع بداية تصفيق الجمهور في القاعة عند بداية كلام الصهيوني كوشنير وعرضه فيديوهات عن مستقبل غزة وكيف ستصبح ،، اقول للعربان ؟ انبسطوا بالرسوم المتحركة، وكأن حل ومستقبل فلسطين انتهت. انا فعلا سعيدا بهذا المؤتمر لأن وضح نوايا وخطط البلدان العربية وملوكها وحتى شعوبهم من قضية فلسطين والشرق الاوسط، وانا لا الومهم، فمشاكل فلسطين وسوريا واليمن لا تهمهم، فهم لديهم مشاريعهم وتوجهاتهم الخاصة، وهم اصلا بعيدين عن العروبة والحرب مع العصابة الصهيونية، فالرجاء الان ترك هذه القضية لأصحابها وكفوا عن التدخل ونحن سوف نحل مشاكلنا بنفسنا، وأوقفوا الخطابات التي صدعت رؤوسنا عن العروبة والاسلام والشرف والنخوى. حربنا الان ضد العصابة الصهيونية اصبحت أسهل بكثير فنحن نعرف من معنا ومن علينا

  23. صندوق صفقة القرن تم انشائه وتم الاعلان عنه
    وهو الصندوق الذي سوف تحصل من خلاله السلطه الفلسطينيه على 100 مليون في الشهر
    100 ×12=1.200 مليارد × 10 سنوات =12.00 مليارد
    12 مليارد × 5 ( فلسطين الاردن مصر سوريا لبنان ) = 60 مليارد
    60 مليارد هو المبلغ الذي تم تخصيصه لصفقة القرن يقسم على 5
    هل تستطيع الجامعه العربيه ان تصدر بيان صوت وصوره من خلال امينها العام واضح لا لبس فيه ولا شك تبرئة هذا الصندوق من أي علاقه بصفقة القرن او الازدهار من اجل السلام وان الربط بين هذا الصندوق وصفقة القرن حاضرا او مستقبلا ربط غير قانوني وغير شرعي وانه صندوق خالص من الاموال العربيه لا يمت بأي صله بصفقة القرن وانه تبرع وليس ثمنا لشيئ وغير مسترد

  24. للأهمية
    تحدث جاريد في الجلسة الافتتاحية بكلمات شرطية بدأت وانتهت بكلمة “اذا” بمعنى انه قبل ان يبدئ بكلمته كان قد طعمها بكلمات تنسفها وتنسف كل الوعود وحتى ادخلكم في أجواء الكلمة والوعود الاقتصادية … أشار والحديث هنا لجاريد وهو يسهب بشرح واحدة من الشرائح – التي راقت له على حسب تعبيره – والتي فيها ارقام عن نسبة الدين لمجمل الدخل القومي في بعض الدول العربية ومنها مصر حيث تبلغ هذه النسبة 100 % تقريبا والأردن 94 % ولبنان وغيرها اما الضفة الغربية او فلسطين فتبلغ هذه النسبة 39.2 % وقال بان هذه الأرقام جيدة لنبدئ بها – وهذا طبعا بوجود لاغارد من صندوق النقد ورئيس البنك الدولي – بمعنى ان خطة جاريد هي تسليف الشعب الفلسطيني المال حتى تصل النسبة مثل الأردن او مصر او لبنان وارهاقه بالديون ورهن كامل مستقبله ومن ثم تسديد هذا الرفاه الموعود من عظام وقوت يوم الفلسطينية ففوق الاحتلال توعدهم ورشة البحرين بالديون التي لا تقر ولا تنام.
    المشكلة ان كامل الشرائح لم تقارن اقتصاد دولة الاحتلال مع أي من الدول بل ان الوعود كذلك ذهبت الى الإسرائيليين فهذا المؤتمر يأتي لإرهاق الفلسطينية بالوعود والتي شرحتها لكم أعلاه وتأتي كذلك بالوعود لاقتسام مبلغ المنحة واي كان رقمه مع الاحتلال.
    أحسن من لم يذهب لهذه الورشة لتي ولدت ومن اول ما اعتلى عرابها جاريد كوشنر المنصة ليلقي الكلمة الافتتاحية ولدت ميتة وخالية وخاوية من أي مضمون.
    قلنا أكثر من مره ان التجربة اكبر برهان فهل حصل الأردن الذي وقع اتفاق وادي عربه باي رفاه اقتصادي؟ الجواب لا رفاه ولا أي شيء بل ديون ترهق كأهلة وتلقي بظلال الشك حول مستقبله. ومن جرب لمجرب عقله مخرب وهذا مثل شعبي

  25. السلام، طيب كل من ذهب إلى هذا اللقاء بالبحرين فهو خائن وسيصبح
    مدلولا أمام الشعوب العربية والإسلامية وفي مقدمتهم الشعب الفلسطيني.
    لكن لماذا لا تنفجر السلطة الفلسطينية وتلغي ما يسمى بمعاهدة أسلو، وتترك
    الضفة الغربية ينتشر فيها السلاح بين الفلسطينيين كما كان من دي قبل بل تشجع
    على إنتفاضة ثالتة لينقلب كل شيء في المنطقة رأسا على عقب حينها لن تنجح لا
    صفقة القرن ولا صفقة الموت.
    أخيرا يجب على الشعوب العربية والإسلامية الرجوع الى ألله وهذه هي قوتنا ضد العدو من الداخل والخارج.

  26. من هم أصحاب القضية الفلسطينية ؟؟ هل هم دويلات الخليج أم الدول العربية الأخرى سواء المشاركة في مؤتمر المنامة أم الغائبة عنه ؟؟ الفلسطينيون هم أصحاب القضية الفلسطينية أولاا وأخيرا وبقية الدول يجب عليها القوف على الحياد على أقل تقدير إن لم يساندوا الشعب الفلسطيني ,. منذ ضياع فلسطين 48 ولغاية الآن ونحن الفلسطينيين بقياداتنا الفاشلة نعتد على الدول العربية لحل القضية الفلسطينية وبالرغم من فترات المقاومة الفدائية والانتفاضات التي كادت أن تأتي بنتيجة ايجابية إلّا أن القيادات الفلسطينية المتتباعة أجهضت هذه المقاومة والنتفاضة سواء من خلال اتفاقيات الاستسلام مثل أوسلو وغيرها أو من خلال تدخل العمل الفدائي في شؤون دول عربية أخرى والذي أدى الى طرد المقاومة الفدائية من هذه الدول . يجب على الشعب الفلسطيني أن يبدأ باصلاح نفسه من خلال التخلص من القيادات الفلسطينية المنبطحة وأولهم عباس ثم عمل مصالحة فلسطينية بين أبناء الشعب الواحد في الضفة وغزة ثم اختيار القيادة الصالحة التي تعتبر أن كل فلسطين هي أرض محتلة ويجب تحريرها جميعها . أمّا الدول العربية المنبطحة وهنا طبعا أتكلم عن الحكومات ومن يساندها وليس الشعوب المتحررة فالتجتمع مع كوشنر أو غيره ولتدعو الصحفيين الاسرائيليين الى عواصمهم سواء المنامة أم غيرها واليعترفوا بصفقة القرن كما يريدون ولكنهم لا يستطيعون فرض رأيهم وقراراتهم على الشعب الفلسطيني الرافض لجميع أنواع القرارات الستسلامية والانهزامية والسلام عليكم

  27. للأسف ما دام المواطن العربي محروم من المشاركه في اختيار من يخدمه وليس من يحكمه
    سنبقي مجتمع ذليل بأيدي وتخطيط استعماري
    وهذا هو واقعنا المأساوي الأليم اليوم
    الكل ضد الكل. والفرد ضد نفسه..حيث هدف. ضاع..ومجتمعات متخلفة وعلي راسها القياده الفلسطينيه خاصه والعربيه والإسلامية عامه
    نعم فلسطين جز لا يتجزأ من الوطن الإنساني والعربي والاسلامي
    وبهذا علي الدول العربيه استقبال كل من يرغب من العرب اليهود بالعودة الي جذورهم. مع حقهم بالعيش الكريم كبقيه الطواف الدينيه الأخرى
    وعلي الصهيونية المجرمة بحقنا جميعا الرحيل من كل الوطن العربي والاسلامي عامه والفلسطيني خاصه
    كرامتنا فقط بوحدتنا جميعا في خندق البندقية وهي الطريق والوحيد لنيل الحريه والكرامة والعزة والاستقلال
    كل من ينتظر من وصمة الوهم شي فهو احمق وفاشل

  28. تحية الی الاستاذ عبدالباري عطوان و الی اهلنا في فلسطین الحبیبة
    کما تفضل الامام الخمیني (قدس الله سره الشریف) قبل اربعین سنة : “یجب ان تمحی اسرائیل من الوجود” و اقسم بالله رغم
    سیرک “صفقة القرن” علی مسرحیة منامة ، اعتقد من صمیم قلبي، نحن علی اعتاب تحـــــــریر فلسطین الحبیبة شاؤوا ام ابوا والحمدلله.

  29. أنا قلتها وسأقولها قضيتنا محميه بالفصائل المسلحه الثوريه في قطاع غزه ومحميه بشعب غزه الصامد الصابر ومحميه بشعب القدس المرابط في ساحات المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وأنا أتمنى إنتفاضه مسلحه وجماهيريه بالضفه المحتله تحرق وتقلب الطاوله على الإحتلال وأبناء التنسيق الأمني المقدس في سلطة راملله وقلتها وسأقولها القدس الشريف لن ولم تكون ثمن لعرش مراهق سياسي يتخبط بالفشل ولايستطيع إتخاذ قرار واحد بشكل صحيح والأن المطلوب الوضوح والصراحه بكل العلانيه (إلي بزعل يزعل وإلي برضى حياه الله) بمعنى على فصائل المقاومه الغزاويه أن يتنصلوا من أي نوع من العلاقه أو التواصل مع كل من شارك بهذه الورشه المسخره إنتهى الإصطفاف أصبح واضح العدو وأعوانه واضح والصديق والحليف واضح (إيران – تركيا – رابطة الإخوان الدوليه – حزب الله اللبناني) ويجب تطوير العلاقه أكثر مع دولة جنوب أفريقيه وكوريا الشماليا وماليزيا وأندونيسيا وروسيا والدول الأوربيه التي لم تحضر أيضا يجب إنشاء العلاقات معها اليوم إنتهى زمن المداره للخون الذين حضروا إنتهى اليوم ولن يعود نحن في مفصل هام جدا ونحن سننتصر لسنا لأننا أقوياء لأن الله تعالى تكفل بفلسطين وبلاد الشام عموما نحن سنفشل هذه الصفقه وكل من حضرها سيذهب إلى مزبلة التاريخ وستبقى فلسطين والقدس شامخات معززات محميات برجال الأحرار والنساء الخنسوات والمتخاذلين الفلسطينيين والمتخاذلين العربان حتمى ولابد مصيرهم واحد ألا وهو مصير كل الخونه والمتأمرين في كل العالم تحياتي للشرفاء ومؤيدي حلف المقاومه الشرق أوسطي والعار للخونه الرجاء النصر وشكرا

  30. وإنّما “فُرصة القرن” ولكن لتصفية القضيّة الفِلسطينيّة وإهانة العرب والمُسلمين ووضعهم تحت الانتِداب الإسرائيلي..ووضعهم تحت الانتِداب الإسرائيلي..ووضعهم تحت الانتِداب الإسرائيلي.. مصطلح رائع يجب ان يدخل عالم السياسة العرب من محيطهم الى خليجهم هم تحت الانتِداب الإسرائيلي..وعظم الله اجرك امتي العربية الاسلامية

  31. نعم عيب على العرب ما يحدث في المنامة ولكن العيب والخيانة هبة من القيادة الفلسطينية الاولى ياسر عرفات وسلطة عباس . والشعب الفلسطيني الذي يؤيد هكذا قيادات.
    فلسطين تُباع بمزاد علني والسلطة والشعب الفلسطينيين لا يُحركان ساكنا

  32. التحية لايران الدولة و لكل االمقاومين في فلسطين و العراق و سوريا و لبنان و اليمن
    ….
    الردادي
    السعودية مصنفة دوليا انها قاتلة الاطفال في الحروب ” في اليمن “

  33. نعم استاذ عبدالباري ،، فما قلته هو الواقع . لاحظت ان الذباب الإلكتروني بدأ مرة أخرى بأسلوب انتحال شخصية بعض المعلقين المعروفين في محاولة يائسة لخلط الأوراق ، و كالمعتاد كان الفشل حليفهم فالادارة نفسها اللي خططت لاغتيال المرحوم جمال خاشقجي و انفضحت على مستوى المنظومة الشمسية بكامل كواكبها.
    من واقع متابعة للاحداث اجزم بأن كثير من المفاجئات ستأتي من اليمن ، هذا الرقم الصعب المستعصي على فهم الطغاة و المستكبرين في الأرض.

  34. استاذ عبد الباري عطوان …اسمعها مني ..انا العراقي انا الكردي انا العربي انا التركماني انا السني انا الشيعي انا المسيحي انا الصابئي انا الشبكي

    فلسطين عربية من البحر الى النهر …هذا وعد الله عز وجل ..والله لا يخلف الميعاد

    لقد لحق العار وسقطت ورقة التوت …وما حصل هو خير لكم يا اهل فلسطين ..فلا تأخذ حلقك اي مرارة ..فقد كشف الخونة عن اغطيتهم وباتت عوراتهم مكشوفة ….

    هذا يوم الكرامة للرافضين للظلم ويوم العار للخائنين لله ولرسوله …فصبرا جميلا والله المستعان على ما تصفون…ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب سينقلبون والعاقبة للمتقين..

    فلسطين عربية.

  35. ما مصلحت النظام البحرینی من هذه المسخره و الفکاهه السوداء…؟!

  36. يا خواجة فلسطين من أضاع فلسطين هم المسلمين وخاصة حماة الديار المقدسة هذه الأسطوانة اهترأت وأصبحت من الماضي عندما غاب الحس الوطني والقومي بغض النظر عن النزعات الشوفينية وهي متأصلة عند المسلمين حيث حاول الرسول ان يبني أمة تتسامح مع جميع الأعراق ولكن من جاء من ملوك وخلفاء أمويين وعباسيين مارسوا الشوفينية على آل محمد وأتباعهم من العرب وغير العرب وشوهوا الفقيدة ، العواطف وحوار الأديان هو إلغاء للحس الوطني أو بلأحرى القومي الذي أضاع هذه الروابط فإن كان العامل الجغرافي يربط الفلسطيني بالسوري و… إلخ .. اللغة التزاوج العلاقات الاجتماعية والصداقات .. الحب المتبادل .. هي الرباط الأساسي والفعال إن المسلمين لشدة الذكاء عندهم يكفرون بعضهم بعضا .. ويتنازعون على الجنة وحور العين ..! أضاعوا الدين وأضافوا إيمانهم بالله وتبنوا عبادة البخاري والخلفاء وأعداء الرسول وآل بيته هذا هو الواقع لاتصدق كل مايقوله شيوخ الفتنة والسلاطين ..! فيا خواجة أسألك بالله هل المسلمين أهل للتحرير عندما يقولون أن التبول واقفا ً حرام وان شرب الماء واقفا ً حرام أيضا ً وأن الأرض مسطحة ولا تدور حول نفسها ولا حول الشمس أسألك ثانية بالله هل يجب عليك أن تعتمد على مسلمين يعتنقون هذه الأفكار ويعتبرونها عقيدة ودين لتحرير فلسطين من الصهاينة ..! لا تحلم بأننا سنتغير خلال الأربعة عشر قرنا ً القادمة ..! الزمن المقابل الذي انقضى لتكريس هذه العقائد فانتظر انكفاء الشمس وتفجرها وتحول الكرة الأرضية إلى متجمد يحجر عقول المسلمين اكثر مما هو عليه الآن ..! رحم الله فدائيو فلسطين أيام العز والكرامة أيام الزغاريد التي اختفت من المجتمع الفلسطيني في كل حيٍ سواء في الأراضي المحتلة أو في الدول المضيفة كان كل العالم يتعاطف مع الشعب الفلسطيني غربا ً وشرقا ً شعر سكان العالم بالظلم الذي حل بهذا الشعب انظر الآن الكيان الصهيوني كل دول العالم تعترف به وتدافع عنه وعن كذبة المحرقة أما الفلسطينيين الذين عاشوا محارق ومحارق عدة لم يعد أحداً يكترث لشأنهم لماذا أليس كما يقال لا أحد يحك جلدك أحسن من ظفرك المسلمون يحبون الحياة الذليلة اكثر من الصهاينة الذين باتوا يسيطرون على العالم وأنتم الفلسطينيون من سمح لهم بذلك لقد اغتالوا وبكل أريحية جميع القادة الفلسطينية ولم نسمع مرة واحدة عن عملية معاكسة سبحان الله الذي خلق المسلمين وخصهم بعقول تدافع عن الله عزوجل ولا تدافع عن كرامتها وأرضها وعرضها وشرفها وكأنه عزوجل بحاجة إلى هذه الصعاليك الجاهلة لتدافع عنه ونشر الدين بهذه الطريقة الوحشية ومن هذه الناحية لما لا يذهبون ويبشروا في الدول غير الإسلامية إن كانوا صادقين ..! المقاومة نعم ومحورها يجب أن يكون الفلسطيني محرك المقاومة وقائد أيضا ً لا يختبئ خلف قيادة مهلة تخلفها أفسد الحس الفلسطيني بأرضه وهو يرى كل يوم وجزئ يقتطع منها لمتسلبطين ىمتطفلين على الإنسانية .

  37. انهم اعراب دينهم الكذب والنفاق وعقيدتهم الخيانة وفي دمهم يجري غدر الماضي وقبح الحاضر

  38. على الصبي الصهيوني كوشنير ان لا يستغبي نفسه و يتحدث عن مليارات سوداء فارغة لصفقة القرن بل عليه ان يعلم جيدا بان على العدو الاسرائيلي ان يدفع تعويضات للفلسطينيين و سورية بقيمة 900 مليار دولار نتيجة للقتل و سرقة اراضي العرب خلال 70 سنة مع تنفيذه قرارات الامم المتحدة 242 لعام 67 . القلة من المستعربين يبرروا بان على الشعب الفلسطيني ان يقبل صفقة العار و كفاهم معاناة خلال 70 عام ولكن السؤال من جعلهم يعانون انهم الخونة الذين تآمروا مع العدو الاسرائيلي بالخفاء و برزوا على السطح الان بوهم تصفية فلسطين وهذا من عاشر المستحيلات الكرامة ليست بالاكل و الشرب ولكنها بالمقاومة وحماية الارض وايلام المحتل .

  39. فى الحقيقة هى ليست ” صفقة القرن ” أو “فرصة القرن” أنما العنوان الامثل لها هى ” خيانة القرن “

  40. تحياتي للاستاذ عبد الباري عطوان
    ليتك اكتفيت بقصيدة مظفر النواب (القدس عروس عروبتكم).

  41. مقولة ان السيد حسن نصرالله قال انه ندم على خطف الجنديين الاسرائيليين هذه مقوله مكذوبه ومختلقه اختلقها اعداء المقاومه ويروجون لها ولو طالبناهم بالاثبات لعجزوا ، تماما مثل مقولة ان ايران تسيطر على اربع عواصم عربيه فهي مقوله لم تصدر عن اي مسؤل ايراني ومن قالها هو محلل سياسي ايراني وليس مسؤل في حكومه طهران

  42. كله من تحت راس ايران لو انها لم تحتل اليمن لو انها لم تقترب من الخليج لو انها اكتفت بسوريا و العراق و لبنان ،، العبث الايراني باليمن سبب اية حرب قادمه تناحة و عنادة القيادة الابرانبة قد بجر المنطقة لحرب لا نهاية لها ،، اذا كانت ايران صادقة ولا تريد الحرب فلتتوقف فورا عن تزوبد الميلبشيات الشيعية العرىية بالسلاح و المال ،،

  43. الأخ الفاضل المغترب اكرمه الله

    ماقلته هو الواقع الذي نعيشه وعشناه في السابق “”كلينتون قدم الوعود الكثيره لحل القضيه وتبخرت كلها بمجرد خروجه من المكتب البيضاوي “” كذلك بوش الاب حين دعا لمؤتمر مدريد مع وزير خارجيته جيمس بيكر وكانت مسرحيه لنسيان ماحل بالعراق من دمار “” ويوش الابن وخارطة الطريق والرباعيه الدوليه والأرض مقابل السلام كلها مشاريع تذهب مع زوال من اطلقها من المكتب البيضاوي !!! وكوشنر ليس بالسياسي الذي ستبقي مشاريعه الفاشله قبل ان يتم الحديث عنها ستذهب مع زوال عمه سواء الي السجن كما تتمني نانسي بيلوسي تريد رؤيته سجينا !!!
    نحن نعيش كمن يعتقد ان بامكانه بناء منزل جديد علي انقاض منزله القديم بدون ان يرفع ويزيل تلك الإنقاذ قبل البدء ببناء المنزل !!! مااود قوله هو لا بد من زوال جميع الوجوه التي اوصلتنا الي مانحن فيه معتمدين علي وعود كاذبه من إدارات امريكيه سواء ديمقراطيه او جمهوريه جميعهم يعملون للحفاظ علي امن واستقرار وتوسع إسرائيل !! لكن غباء من راهن علي أمريكا من رجال السلطه الغير وطنيه وعلي مدي ربع قرن من الزمن بمفاوضات عبثيه حتي وصلنا الي مانحن فيه الان !!! لأننا وفرنا للجيش الإسرائيلي الامن والراحه أي كما قلتها سابقا احتلال فاخر خمس نجوم تم خلالها زرع الضفه الغربيه بالمستوطنات دون أي اعتراض او الانسحاب من اتفاق أوسلو ردا علي انتهاكات إسرائيل للاتفاق سئ الذكر

    هناك من الجهله ومدعين الوطنيه لا يريدون سماع الآخرين بل يريدون الاستمرار بالحديث وبيع الأوهام وتخوين كل من يعارضهم بنهجهم الفاشل هؤلاء هم اخطر علينا من العدو نفسه
    تحياتي واحترامي لك اخي الفاضل

  44. السيد احمد الياسين
    تحية واحترام
    للتوضيح فقط ……. الاعتراف الامريكي بالقدس عاصمة لدولة اسرائيل ونقل السفارة الامريكية اليها جاء ذلك بموجب مشروع قانون تم اقراره من قبل جميع اعضاء الكونجرس الامريكي سنة 1995 والرئيس الامريكي ترمب قام بالمصادقه على هذا القانون وبالتالي فهو ليس قرارآ للرئيس الحالي وللتدليل لا يملك الحق اي رئيس امريكي قادم سوا كان جو بايدن او غيره بالغاء هذا القانون .

  45. الشعب السوداني أكثر الشعوب العربية والعالم الاسلامي أجمع مناصرة للقدس والقضية الفلطسطينية … وسيظل هذا الشعب متمسكا بموقفه

  46. يعني اوقفتوا المساعدات عن الانروا قبل عام ولان تعيدوا نفس المال زاءد أموال من الخليج تحت اسم مساعدات اقتصادية مقابل التطبيع و الاستغناء عن ارضنا و كرامتنا.الجواب لا والف لا….. نحن فاهمين شو عم بصير . و رسالة الى البحرين من اعطاكم الحق ان تتكلموا على لساننا فأنتم لا تستطيعون حتى تمثيل او حل مشاكلكم مع الأغلبية الشيعية المتهضة. …كوشنر روح ارفع حفاضتك سحلت

  47. فلسطين طاهره ولن يحررها غير الرجال الاطهار الذين يتقون الله حق تقاته ولايخشون فيه لومة لائم وهؤلاء هم شيعة محمد وآل محمد شاء من شاء وابا من ابا وهذا المؤتمر خير دليل على خيانة باقي المذاهب وكيف ان الدول الشيعيه فقط هي من تقف بوجه ابتلاع فلسطين

  48. حين يقف صبي علي المنصه ويحاضر بالحاضرين واصغرهم سنا من عمر والده واقلهم خبره عشرون عاما في العمل الحكومي سواء وزير او وكيل او غيرها من المسميات الوظيفيه !!! حين يرضي هؤلاء المسئولين بالجلوس كتلامذة مرحله ابتدائيه امام هذا الصبي فاننا نعيش زمن الصغار فعلا !!! تماما مثل ان يجلس سائق تاكسي يحلل الأمور السياسيه حسب معرفته مع كل الاحترام لسائقي التاكسي المحترمين منهم

    ماذا تبقي لنا كفلسطينيين بعد تهويد القدس وقرار ترامب بمنحها عاصمه لإسرائيل ؟؟؟ماذا فعلت جميع الدول العربيه ردا علي قرارات ترامب بخصوص القدس وضم الجولان ونقل السفاره الامريكيه واغلاق القنصليه الامريكيه في القدس التي تهتم بشئون الفلسطينيين منذ عام 1844 أي قبل انشاء دولة الكيان ب 125 عاما !!!! ساقول لكم ماذا تبقي من كل مايجري “”ماتبقي هو هدم المسجد الاقصي سواء بفعل فاعل ويقولوا عنه مختل عقليا او بهزه ارضيه مصطنعه لكي يكتمل المشهد الذي يسعي له المتصينين الانجيليين في أمريكا لاقامة الهيكل المزعوم في اعتقاد ديني لا وجود له الا في عقول المختلين عقليا !!!!!

    مشكلة المدافعين عن الاقصي وممتلكات الأوقاف الاسلاميه في القدس الشريف انهم لا يملكون الا الاراده القويه دفاعا عن المقدسات ويملكون التوصيه للامه الاسلاميه بضرورة انقاذ اولي القبلتين من عبث الصهاينه والدعاء ليل نهار بالنصر علي أعداء الامه !!! لكن القرار بيد من اوصلهم الي ماوصلت اليه الأمور المتمسكين باوسلو تماما كمن كان متمسكا بالمبادره العربيه طيلة 17 عاما وفي النهايه جاء هذا الصبي ليقول لهم ان مبادرتكم لا تصلح لإسرائيل !!! أي ان ما تريده إسرائيل هو ماتخطط له وليس مايقرره القاده العرب بمجملهم

    ماذا تبقي من أوسلو “”””” ماذا تبقي من مبادرة السلام العربيه (السعوديه ) “”””” ماذا تبقي من الكرامه العربيه “”””” سييمنحوننا بعض المزايا الاقتصاديه مقابل اطهر ارض باركها الله مسري نبينا محمد عليه الصلاه والسلام “”اولي القبلتين لمن نسي من العرب والمسلمين “” مهبط جميع الأنبياء والمرسلين “”” فلسطين ارض فلسطينيه عربيه اسلاميه مسيحيه “”فلسطين ياعرب ويامسلمين ليست للبيع او المبادله او القسمه ستظل فلسطينيه من البحر الي النهر باذن الله تعالي “”” فرنسا احتلت الجزائر 132 عاما استعمار استيطاني تماما كاسرائيل وكانت تعتبرها ارضا فرنسيه وهي دوله عظمي وبفضل تضحيات الشعب الجزائري البطل الشجاع تحررت الجزائر وخرجت فرنسا تجر ذيل الهزيمه صاغره

  49. بإذن الله لن تتحقق صفقة القرن ولن تمر لانهم ببساطه لا يحق لهم التصرف فيما ليس لهم، ترامب يهب القدس والجولان و الضفه و كأنه يملكها، لقد فجروا واستهانوا بنا وببلادنا وكرامتنا هم والخونة من حكام الخليج الذين لا يملكون الا المال، ولو كانوا يعقلون لعلموا ان سياستهم فاشله بكل المقاييس و ستدور عليهم الدوايءر لما ارتكبوه من اثام بحق الدين والأرض و الناس والله يمهل ولا يهمل الا ان الصبح قريب !!

  50. لن تضيع قضيتنا الاولى فلسطين وعاصمتها القدس الشريف
    اشكر وارفع التحيه
    للجمهوريه الاسلامه ايران
    ومحمور المقاومه والشعب الفلسطيني لعدم اهتمامهم بالورشه الفاشله

    اللتي عرت الخونه وعلى راسهم النظام السعودي

  51. تصديقا لما وصفه الاستاذ عبد البري عطوان بان كوشنر قذ صدق بقوله انها”فرصة العصرالقرن” وليست “صفقة القرن ” ولمعرفة السبب المباشر لهذا التغير المفاجئ من جانب كوشنر اقول ان صهر الرئيس الاحمق ترامب قد اعتبر وجود صهرهرعلى رأس البيت الابيض فيلوقت الراهن ،
    لكن ظهور المرشح الديموقراطي جون بايدن قويا كمنافس اقوى لترامب في انتخابات الرئاسة الاميركية قد يجعل كوشنريفقد هذه الفرصة لاننجاح بايدن قد يلغي صفقة القرن وقد يلغي بعض قرارات الاحمق لصالح اسرائيل وخاصة مشكلة القدس ونواعدة نقل القنصلية الميزكية الى الجزء الشرقي من المدينة كانت تعمل لمصلحة المواطنين العرب في المدينة وقد قرر الاحمق نقلهاكجزء من السفارة الاميركية الت نقلها للقدس بعد اعترافه بالمدينة عاصمةلاسرائيل بقسميها الشرقي والغربي خلافا للموقف الدولي وقرارات الاممالمتحدة وبذا يعتبر قرارت ترامب باطلة ،وان اية إدارة اميركية قادمة غيرادازة ترامب سوف تعيدالنظر في قراراتترامب الذيلم يؤيده دولة واحدة في العالم منذ اعلن قراراته في 6 ديسمبر عام2017 حتى الان ،لأن هذه القرارات لاتتفي وقرارات الامم المتحدة التي تعترف بالقدس اشرقية مدينة تحت الاحتلال منذعام 1967ولايجو لدولة الاحتلال التصرف بالمدينة اوتغييير معالمها اوضمها ؟لكن ترامب بسبب موالاته لاسرائيل اصدر هذه القرارات خلافا لموقف الامم المتحدة ودول العالماجمع ،ولذا فإن سقرطه المنتظر في الإنتخابات المقبلة للرئاسة2020 سوف يُفقد كوشنر هذه الفرصة لتنفيذ ما يصفه بِ “صفقة القرن او فرصة القرن ” والتي هي على اية حال صفقة فاشلة لان الشعب الفلسطني يقف لها وللمؤيدين لها بالمرصاد؟
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  52. لقد استمعت لخطاب صهر ترامب وهوو حماة يتألم ويتباكى على الشعب الفلسطينى وها هو الان صحى من سبات عميق ويريد ان يساعد على دعمه كيف ذلك :
    وهو اول من اعترف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال
    و اول من اغلق بعثة فلسطين فى بلادة
    و اول من كان يقف ضد (بحق الفيتو) القرارات التى كان مجلس الامن يتبناها لنصرة الشعب الفلسطينى
    وكل هذة الاعمال التى صدرت منة جاء اليوم يتباكى على الشعب الفلسطينى – لا نريدة ولا نريد اموالة ارحل عنا كفاك استغباء لنا
    النصر للقضية الفلسطينية وللاسراء والشهداء – عاشت فلسطين حرة عربية

  53. لا يا أستاذ عبد الباري

    تفضلت في مقالك بكتابة: “في هذه اللّحظات المِفصليّة في تاريخ الأمم تَظهر معادن الرّجال، وتتجسّد قيم الشّرف والكرامة والوطنيّة، ونشهد أنّ الذين قاطَعوا مِصيدة الخيانة هذه، هم الفِرقة الناجية، التي تبرّأت من هذا الدّنس، وفضّلت تجنّب التلوّث بكُل أدرانه ونجاسته، داخِله صفحات التّاريخ المُشرّفة من أوسع أبوابها”.

    واسمح لي أن أختلف معاك ، لأن العقائد الدينية خط أحمر ولا يفترض أن نساوم عليها بأي ثمن ؛ والطائفة الناجية هي نحن أهل السنة والجماعة!! والنجاة المقصودة هي الفوز بالجنة وتجنب الهبوط إلى الجحيم والعذاب الأخروي. وأما تصنيفك للطائفة الناجية وتعريفك لها مختلفا، فهي طائفة ناجية من الخزي والعار في هذه الدنيا وفيها أفراد من كل ما هب ودب وقد لا يكونوا ممن يمارسون الصلوات الخمس وفيهم من الشرك ما فيهم، ولولا احترامي لقواعد النشر لذكرت المزيد…. يا استاذي، مسائل الشرف في هذه الأيام بتروح وتيجي وتحمل تأويلات وهي مما يساوم عليه وأما ثوابت الدين والعقيدة فلاااااااااا.

    وبإمكانك الرجوع إلى المشايخ الفضلاء في المملكة والأزهر لمزيدا من التوضيح حول هذه المسألة الحساسة حتى لا تقول “ونشهد” إلا بالشهادتين المعروفتين لأن إضافة شهادة ثالثة يعتبر بدعة والعياذ بالله وقال البعض أنها كفرا عافانا وإياكم الله.

    تحياتي

  54. اين كبير المفاوضين صائب عريقات ليتحدث لنا عن انجازات السلطة وأوسلو. اين قريع والطاقم الذي كان يتحدث صباح مساء عن السلام مع الصهاينة قتلة الأطفال والأحلام

  55. مرارة واي مرارة أيها الاخ العزيز والكاتب العظيم .والمصيبة ان البعض مازال يتحدث عن حدود سبعة وستين وحل الدولتين والمبادرات وكل هذه الخيانات السابقة. فلسطين كلها دون استثناء ولن تتحرر الا بالمقاومة وعلى راسها المقاومة المسلحة ولابد من الوقوف بوجه هذه الكيانات الخليجية المساومة هذه الأنظمة الضئيلة المصطنعة هناك شعب في الجزيرة العربية وتاج راسه اليمن هذا ما يستحق الاسم والمسمى اما العوائل المالكة فهم سراق وخونة الان اتضحت الامور لكن ما يملا قلوبنا قيحا هم الكتاب والإعلاميون والفنانون الذين يرقصون على وقع أموال كيانات الخليج المكذوبة هؤلاء يقتلون الفلسطينيين معنويا ويشاركون في كل دم فلسطيني تسفكه اسرائيل . وتحية من عراق المقاومة لكل ام فلسطينية قادمون رغم الذل العربي والخيانة الخليجية

  56. عندما قلنا قبل 30 عاما ان اقامة مجلس التعاون الخليجى اسس على بيع قضية قلسطين وتدمير البنية التحتية للدول العربية ونشر الارهاب بين الشعوب ونهب ثروات الدول العربية واقامة الحروب والنعرات الطائفية والدينية بين الشعوب العربية لم يصدقنا احد واتهمونا بشتى انواع التهم . ولان ولله الحمد صدقت رؤيتنا وانكشف المستور واتضح للجميع قمة قيانج دول مجلس التعاون وكما كنا نقول من قبل وتحقق ماكنا نتنباء ولو بنسبة 99 فى المائة. واخيرا مايحصل فى المجتمعات العربية من دمار وخراب وحروب واستسلام وبيع قضايا الامة كل ذلك ثمار اقامة مجلس التعاون الخليجى. حتى فى مجال المقاطعة لم يكونوا صادقين فى مقاطعة المنتجات الاسرائيلة فاسم كوكاكولا استبدل بكعكى كولا فى ذلك الوقت والامثلة كثير

  57. الإخوة القراء الكرام
    ألا تلاحظون عدم وجود تعليق للردادي والتاوناتي وجبرييل وأس 400 ، وغيرهم من الكتاب من ذوي الاختصاص الموجه .
    السبب يعرفه الجميع ، وهو أن هؤلاء وأضرابهم ليس لهم شغل إلا الطعن بايران ومحور المقاومة الشريفة ، ولا يمكنهم ربط عقد هذا المؤتمر بايران بحال من الأحوال .
    ويشكل عقده فضيحة أخلاقية لهم ولأسيادهم لا يمكن تبريرها أو توجيهها بعذر من الأعذار .
    فهم صامتووون ساكتووون صمت أهل القبور .

  58. الاخ / حسام الشامي ،، تقول في اول سطرين ،،
    (سعود الفيصل والمغامرة
    يذكرنا هذا المؤتمر بالتصريح الشهير لوزير الخارجية سعود الفيصل
    ايام تموز 2006 عندما اعتبر أن اختطاف الجنود الإسرائيليين إنما
    هو مغامرة غير محسوبة ) ،،

    حسن والندم ،،
    يقول حسن بعد الحرب ، لو كنت اعلم ان الرد الاسرائيلي بهذا الحجم
    ما كنت خطفت الجنديين الاسرائيليين ،،
    اخي حسام ،، ما الفرق بين التصريحين ،،
    الم يكن الامير سعود الفيصل يرحمه الله صادقا بدليل تصريح حسن ،
    وهل كان حسن يظن ان اسرائيل سترد برمي الزهور عليه ،
    ام كان حسن يحسن الظن باسرائيل وانها ليست دولة اجرام تقصف الاطفال والنساء
    وإنما ترد عليه بالمثل وتخطف اثنين من قواته فقط ،،
    تحياتي لك ،،

  59. PALESTINE NOT FOR SALE … KUSHNER GO TO HELL
    PALESTINE NOT FOR SALE … ZIONISTS GO TO HELL
    PALESTINE NOT FOR SALE … ISRAEL GO TO HELL

  60. بعد ألموقف ألفلسطيني من مُقاطعة صفقة بنات ” … ” يبدو أن ألبعض لم يصحى من ألصدمة … بعد أن ضهروا مجتمعين وكأنهم في عزاء … فمنهم من يقول بأننا موجودين … لم نضهر على ألشاشة ممكن يكون خجلآ أو نحتاج مُحرم .. ومنهم من يكافح في تبرير سبب حضور أسياده … وكأننا لا نعرف أصله أو “كُرمية” جده من أين … لكن هناك طرف يدعي تمثيلنا … وهذا نسأله … عمو هل تعرف من أنت أصلآ ومن أين … هل عندك إسم تعرف جذوره أو عنوان … هل تعرف عمن تتحدث أو تكتب … دعك من هذا كله … قل لي فقط هل تعرف من أين تأكل وتشرب؟!.

    لهرلاء وغيرهم نقول … فلسطين من ألبحر إلى ألنهر وليس لدينا فروع أُخرى … هذه ألأرض تنتمي إلينا … بعضنا قد مات … وبعضنا ما زال حيآ … ولكن معظمنا لم يولد بعد … هذه ألأرض ليست للبيع. ودمتم ألسيكاوي

  61. لم نعد نفهم ما يجري حتى كوشنير اصبح يصول ويجول ويعلمنا كيف نتخلص من قضيتنا الاولى الى الابد

  62. القضية الفلسطنية خلقت لتبقى وليضل الجرح الفلسطيني ينزف
    هي مشاريع تتطرح في الاعلام منذ 80 عاما وعندما يذهب بريقها يطلقون مشاريع اخرى
    ..
    ..
    نحترم العواطف الجياشة ولكن العواطف والشعارات هي من اوصلتنا الى هذا التخلف الحضاري والفكري
    نحن لسنا بحاجة للعواطف بل بحاجة للعقل والفكر والتحليل
    ..
    ..
    دائما وابدا كنا نسمع من يقول ان الامة العربية والاسلامية تمران باخطر اوقاتهما قلينصت العقل وكان هناك دائما من يدعي الفهم اكثر من غيره وباقي البشر جاهلة سياسيا ويجب اعادة تعبئتها وتوعيتها
    لنكتشف بعد فترة اننا دخلنا في نفق اظلم واخطر حتى صرنا الاكثر تخلفا في العالم.
    ..
    ..
    انا لا اسوق لصفقة القرن ولست من عشقها ولا اعرف عنها الا عنوانها. ولكن ما الضرر من انشا محطّة كهرباء, أو محطّة تحلية ، أو مشاريع خلق وظائف، أو تخفيض نسبة الفِقر، بين الفلسطنين. هل بالفقر والحرمان نحرر فلسطين؟ وهل تحرير ارض فلسطين اهم من الشعب الفلسطيني نفسه؟ اليس دم المسلم أعظم عند الله -تعالى- من حرمة الكعبة؟ متى يُكف المتاجرة بالدم الفلسطيني؟ اوليس بقاء الفلسطيني فقيرا ولاجئا ما حال دون تحرير ارض فلسطين؟
    ..
    ..
    حبذا لو كان الصهاينة جادين بصفقة القرن ويرفعوا الفقر والحصار عن الفلسطيني لان الاهم من تحرير المقدسلت والارض هو تحرير الفلسطيني نفسه من الفقر والموت
    تحياتي

  63. **** حداد على شهداء الحق *****
    ***مقاطعة بضائع الصهاينة ****
    *** تحرير مكة و المدينة لتحرير القدس***
    *** العدالة او الدم ***
    ***رفع سقف مطالبنا ***
    *** انهاء حدود سايكس بيكو ***
    *** انهاء الملك العضوض ***
    *** لا للمفاوضات و التطبيع نعم للمقاومة***
    *** الصلاة في المسجد الأقصى خلال سنتين ***

    هههههههههههههه اعصابكم يا شباب. ?

    حبيبنا ابو خالد ،، الأعزاء من شرفاء هذي الأمة الأبية . حلمكم شوي ،، وبتشوفون اكثر من اللي صار بالبحرين من أوجه التطبيع الرسمية. ولكن هذا من صالح الامة العربية . فكثير من الناس مخدوع بالروايات الرسمية و لكن الآن بدأت الناس تفوق للواقع و هذا في صالحنا. فما عمره جاهرت الناس بالذنوب الا و نزل بها البلاء و الغضب الإلهي ،، و ما عمر الحكام العملاء جاهروا بعمالتهم الا و انقلبت عليهم شعوبهم و ابادتهم.
    فيه مفاجآت كثيرة و كبيرة تنتظر ظروفها لتحدث ?
    وان غدا لناظرة قريب . وفي النهاية تطمنوا فالوعد الإلهي يقول و يؤكد بان العاقبة للمتقين .

  64. العرب محال ان يشعروا بالقهر بل بالاشمئزاز و الترفع عن القلة من المستعربين الذين استغباهم العدو الاسرائيلي ولكن هذا لا يهم لانهم لم يكونوا صادقين عروبيا منذ 70 سنة و لا اسف عليهم و ستقول شعوبهم كلمتها حتما . الوطنية و الاخلاص اهم شيئ . هناك للخيانة غقاب دنيوي من الشعوب و عقاب الله القهار يوم الحساب . القاطرة الوطنية تسير بقوة هائلة .

  65. أخي عبد الب اري ك ما قلت وابن انك تكتب منذ 40 سنة وأنا اتابعك ﻷكثر من خمسة عشرون عاما اتفقت معك في أغلب مقالتك واختلفت معك في القليل منها خاصة فيما يخص وطني اليمن لكتني اليوم (حسيت أنك تكتب مقالتك لا بقلم حبر وإنما بدمك) إن صح تعبيري وهذا إن دل إنما يدل على حبك لوطنك ونحن أيضا في المقابل نقرأ مقالتك بحرقة ولكن الأمل بتحرير الأقصى وجميع أراضي فلسطين الحبيبة أمام أعيننا لسبب بسيط جدا جدا ﻷن (صفقة قرن ابليس) عرأبها كشنر ورهطه الفاشلين على كل المستويات .

  66. ما لفت انتباهي انه كوشنر مبين عليه شكله ولد دلوع واول مره يدخل بالسياسه وبس لانه جوز بنت ترمب وجايب معه لمه من ناس اول مره نشوفهم وبده يعمل لفة شحده على تبرعات بمبلغ من شكله رايح يطير بسرعه واصلا المبلغ قليل جدا وبعامل العرب انهم جوعانين ويالله خلينا نطعمي الفلسطينيين عشان ينسو فلسطين ، وانا اشوف المؤتمر حسيت الموجودين ولاد والموضوع مسخرة

  67. لا اله الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل

  68. سعود الفيصل والمغامرة
    يذكرنا هذا المؤتمر بالتصريح الشهير لوزير الخارجية سعود الفيصل ايام تموز 2006 عندما اعتبر أن اختطاف الجنود الإسرائيليين إنما هو مغامرة غير محسوبة .. ونتذكر بهذه المناسبة تصريحا آخر له أواخر عام 2011 وهو أن تسليح المعارضة السورية فكرة معقولة وجيدة .. وهذا يعني أن السعودية تؤيد السلام مع الصهاينة ولكنها لا تؤيد الحل السياسي السلمي في سورية حقنا لدماء السوريين.
    وعندما نربط ما فعلته السعودية بعد حرب تموز بإطلاق عشرات الفضايات التي تعمل على زرع الفتنة وتسيء للشيعة وتهدف إلى تشويه حزب الله وتحجيم انجازاته ونتذكر ما فعلته في ليبيا وسورية ولبنان واليمن .. وما تفعله الآن في البحرين .. لم يعد لدينا أدنى الشكوك بأن آل سعود هم الجناح الثاني للصهيونية العالمية والتي تعمل على تفتيت الوحدة والتضامن العربي وتشويه الإسلام من خلال زرع بذور التطرف الديني.
    لهذا كان لابد للسعودية من التدخل بعد حرب تموز مباشرة لحماية الكيان الصهيوني من قوة المقاومة المتصاعدة بشكل متسارع .. وهو ما دفعها لاختلاق الحرب في سورية وجر حزب الله رغما عنه ظنا منها أن إسقاط الحكم في سورية سيكون بداية النهاية لحزب الله.
    ولكن ينسى أو يتناسى هؤلاء أن دماء الشهداء ومنهم خليل الوزير وزهير محسن والشيخ ياسين والرنتيسي ومغنية وقنطار وغيرهم كثر وجهد المخلصون لقضايا العرب والإسلام وقضية فلسطين بالخصوص .. ومنهم الأستاذ عطوان والإعلامي بن جدو وغيرهم كثر كثر لا بد أن تأتي بثمارها في ري فكر المقاومة وتغذية شرايين المقاومة وكشف مؤامرات آل سعود على قضايا العرب والإسلام والاستعداد ليوم اللقاء الحاسم .. ولا أظنه بعيدا.

  69. يا عيب الشوم منظر تقشعر له الابدان حسبي الله و نعم الوكيل …

  70. متى ستصحون من نومكم يا عربااااااااااااااان؟ اقسم بالله العظيم ان عاركم فاض و اوسخ بلاد العالم

  71. لو اراد اهلنا في فلسطين المحتلة ممن يمتلكون دكاكين وبيوت في القدس بيعها لليهود فبثمنها سيشترون مملكة البحرين والخليج كامل ،،، فعن اي صفقة او مؤتمر يتحدثون !!!!!
    صفقة قرن.. صفقة قرون… صفقة انياب.. فليسموها كما يريدون… فلا تنازل ولا تفاوض على أرض أجدادنا وآبائنا وارضنا وأرض ابنائنا… وهذا الكيان المغتصب المارق لن نعترف به ولن يكون مقبولا.. إن كل المجتمعين في ورشة الاغتصاب لا يمثلون إلا أنفسهم… فنحن الشعب نرفض ولا نعترف بكل الاتفاقيات المتآمرة على ارضنا كاملة.. دعهم يتآمرون كما يشاؤون… فبلادنا ستتحرر بإذن الله ،،، ولو دفعوا كل ملياراتهم… فارضنا ليست للبيع. وهذا ردنا على كل من حاول ولا زال يحاول تسويق الاشاعة على اننا نحن من باع ارضنا. فهذا موقفنا ولو علقوا مشانقنا جميعا. ارضنا ليست للبيع ،،، وفلسطين وقف لله تعالى ،، وسيسأل عن التفريط بها كل العالم العربي والاسلامي …

  72. ما جاء في هذه المحاضره لا يمكن تطبيقه وتفاجأنا أنه بعد العمل سنتين كاملتين يأتي كوشنر بخطاب سخيف أحمق. هذا تفكير إبن زايد ومحمد إبن سلمان وكوشنر بايعاذ من نتنياهو . أضحوكه القرن لانه لا أحد سوف يدفع وان دفع سوف تسرق أمواله في الطريق. أوهام.. ذكر إسرائيل ولم يذكر الأحتلال وكانه يقول أن اسرئيل لا تحتل الأراضي الفلسطينية وعليه لا أحد يطالب إسرائيل باخلاء الأرض. قال أيها العرب يجد أن تكونوا واقعيين وان تقبلوا الأمر الواقع وأنسوا المبادره العربية التي لا تلبي طموحات إسرائيل للهيمنة على الشرق الأوسط.

  73. على الشعوب العربية ان تعلن بلا تلكؤ انها ترفض صفقة القرن وكل صفقات الردة العربية وترفض معها كل المطبعين المنبطحين باسم سياسة الامر الواقع وهم لا علاقة لهم بالواقع لايستحيون من اخد الاوامر هناك حيث يحتقر دينهم وينعث بالارهاب وهم يتباهون بالقاب لاعلاقة لهم بها اي حرمين شريفين يحمون وهم لم يحموا انفسهم واي لجنة قدس وهم يسلمونها راكعين لقتلة الانبياء والمرسلين ولاي بيت هاشمي ينتمون وهم اعلم بان تلك الشجرة المباركة لاتنجب الخونة المستسلمين لاعداء الله ورسوله من اجل حفنة من المال بل تاخدهم العزة لله ورسوله ورحمة بالشعوب طمعا في رحمة من الله ترزقهم الجنان يوم لاينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم نعم على الشعوب ان تقلب الطاولة على هؤلاء المطبعين وتقول لهم بكل عز وكبرياء انها هي المبتدئ والخبر وهي صاحبة الاوطان فمن اراد ان يلتزم بارادتها فمرحبا به خادما لامة العروبة والاسلام واما من يعتبرها رعايا واتباع لاراي لهم وهو السيد الدي يامر فيطاع فليرحل دون مطرود فلا طاعة لمخلوق في معصية خالق فل تقل الشعوب باعلى الاصواة فلسطين كل فلسطين والقدس معرج رسولنا الكريم هي البوصلة هي لب الصراع الوجودي لامة العروبة والاسلام اما غير دلك من ابواب الفتنة التي يريد البعض ومعه الامريكي راس الشيطان ان يفتحها من اجل فتنة ارادوا ان يغرقوا فيها العالم العربي والاسلامي ارضاء لمسيحهم الدجال فعليهم ان يعرفوا ان امة الاسلام ليست مغفلة الى هدا الحد بل ان روح الايمان الدي يغلي بالقلوب سينفجر بركانا سيحرق كل الاعداء والمتامرين وهدا وعد من الله لعباد له صادقين يحبون الله ما امرهم ويفعلون ما يؤمرون والله المستعان

  74. .
    — سوال بسيط ، لو سقط الرئيس ترامب غدا هل سيكون لكوشنر اي دور في الاداره الامريكيه ، الجواب طبعا لا وبالتالي فان مبادرته يمكن بيعها فقط بالدول العربيه التي من حق الصهر والابن والزوجه التصرف والتحدث كانهم اصحاب القرار ومتى ذهب الرأس ذهبوا معه .
    ،
    — علينا الا نعطي هذه المسرحيه اكبر من حجمها وننتبه الى حصار غزه ومستعمرات الضفه وتجويع الاردنيين وزرع الاٍرهاب في مصر وتدمير سوريا والعراق واضعاف لبنان لان تلك الاجنده هي الاخطر لدول الطوق العربيه والفلسطينيين كونها من برامج اخضاع المنطقه التي تنفذها الدوله العميقه في الولايات المتحده بايدي إسرائيليه وهذه البرامج لا تتغير ايا كان الرئيس الامريكي .
    .
    .
    .

  75. صدقني يا ابا خالد سيعود هذا الصهيوني العنصري الخبيث كوشنر بخفي حنين صحيح قد يعود ببعض مليارات السعودية السائبة لكن لن يعود بغير ذلك ولا احد في هذا العالم يقرر عن الفلسطينيين أو يرغمهم على الالتزام باي من قرارات هؤلاء الصهاينة ومعهم ابو منشار لا اطال الله في عمر نظامه ولا في عمر حكم أسرته التي لم تترك فعلا مذلا للعرب والمسلمين الا وفعلته ابتداء من تحريف أو تهويد الاسلام مرورا بدعم ألد أعداء العرب والمسلمين وتبذير ثروات الأمة عليهم وانتهاءا بالتآمر على فلسطين وسورية وليبيا وتدمير اليمن العظيم

  76. شكرا للكويت شعبا وحكومةوارض ومفكرين وعبد الله النفيسي وفهد الصباح اما الجزائر فهي ام الثورة الفلسطينية ولا كلام يسعهاولبنان بكل الوانه والعراق والله انكم اسود وما عرف تاريخنا عنصرية السنة والشيعة الا من بلاد ال سلطان شكرا لمن قال لا وشكرا لايران حكومةوشعب وثورة لقد انجزتم اكثر من كل بترول ال نهيان وامبراطور البحرين وال سعود……

  77. اجتماع روسيا وامريكا والصهاينه في فلسطين اليوم والذي يصادف مع اجتماع البحرين يدل على ان كل الدول التي تحيط بفلسطين وفيها اكبر عدد من الاجئين الفلسطينيين مجتمعه في المنامه
    سوريا والاردن ولبنان ومصر
    سوريا ممثله من خلال الروس الذين يحضرون الاجتماع من خلال الشاشه الكبيره من فلسطين
    لبنان ممثله من خلال ال سعود كون رئيس وزراء لبنان سعودي الجنسيه وما سوف يتمخض عن الورشه سوف يتم تنفيذه حتى لو رفض الرافضون في لبنان
    والاردن حاضره بنفسها وممثله عن فلسطين وكذالك مصر حاضره بنفسها
    عدم الحضور لا يعني عدم الموافقه كون الحصص مقسمه والادوار كذالك ولم يبقى سوى التوقيع وهذا يحتاج حضور الجميع او ممثلين عنهم
    السلطه الفلسطينيه هى اول الحاضرين لهذه الورشه
    ومسرحية رفضها الاعلامي لا يخرج عن دور عروس على كرسي الصمده بثوب العرس ترفض الخروج من البيت
    ولو كانت صادقه لخلعت ثوب العرس ونزلت عن كرسي الصمده ووقفت مع افراد اسرتها واغلقت الباب على نفسها
    سوريا تحضر هذه الورشه بطريقه استثنائيه التي نراها اليوم في فلسطين من خلال روسيا والصهاينه والامريكان لاسباب خاصه معلومه للجميع
    لقد تم الاتفاق واليوم او غدا سوف يتم التوقيع عليه ولن يقف احدا امامه لانه لو كان هناك احد لوقف منذ زمن بعيييييييييييد
    وان كان هناك من سيقف سوف يستغرق وقوفه 100 عام دون ان يحقق شيئ لان سلاحه لن يكون اكبر من سلاح من وقف امام الصهاينه ال 100 عام الفائته والذي كان سلاحها سلاح كلام وتنديد وتسويف ومسرحيات حربيه ومهازل وعنجزه دجليه ولتي ادت كلها الى الحال الذي نحن عليه اليوم
    فاذا بقى هذا الموقف كما هو سوف يؤدي الى خسارة مكه والمدينه لتكون مدن سياحيه تاريخيه يمارس المسلمين شعائرهم فيها تحت رقابة اليونسكوا
    القضيه واضحه مثل الشمس
    لا الفلسطيني في الخارج يستطيع ان يفعل شيئ
    والا الذي في الداخل يستطيع ان يفعل شيئ فلاسباب التي تحول بينه وبين فعله شيئا من الخارج هى نفسها موجوده في الداخل من نفس الجلد
    فاذا لم يستطع احدا فعل شيئ اليوم فلن يفعله غدا
    اذا لم تستطع طعج الحديد وهو حامي هل تستطيع ان تطعجه بعد ان يبرد ويمر عليه الوقت
    غدا بعد غد او السنه القادمه
    اذا لم تثير الصفعه عندنا شيئ في وقتها وفي وقت رمضنا هل ستثير شيئا بعد مرور الوقت وتصبح الحياه فيها شيئا من الراحه

  78. القدس لنا کل فلسطین من النهر الا البحر نحررها انشاالله

  79. إنّ هؤلاء ليسوا شعبًا، بل ليسوا بشرًا، مُجرّد أرقام بلا هويُة، وبلا اسم، ويجِب التّعاطي معهم على هذا الأساس فقط

    ان هذا ما يقال لكل المضطهدين او ما يسمى ب( الاقليات ) فى جميع البلدان العربية

  80. مسرحية مسخرة،والمسخره،مهذلة ،والمهذلةبهدلة، وضيوف الشرف ،بلا شرف ،والشرف ،بحاجة الى رجال،و الرجال،بلاشرف،المتهمون ،والمدانون،يجلسون في الصف الامامي،يتصدرون المشهد،وكيل الادعاء ،كوشنير،يتقدم المشهد،توني بلير ،لا يقوى على التصفيق،لأن يداه النجستين لاتزالان،متسختين بدماء أطفال العراق،والمليك وما أدراك ما المليك، في غرفة الطهاة يعطي الأوامر للطهاة ،للاسراع في إعداد الطبخة ،المكونة من لحم الخنزير ،والتوابل المحرمة طبيا ونفسيا،لكنهم سيتذوقونها،رغم اللحم الحرام،والبهار الحرام ،والوجوه الحرام.
    العشاء الأخير،لغزلان الصحراء المشوهة مع اللقطاء وأبناء الرذيلة، من ما وراء البحار،سموها صفقة القرن ،فرصة القرن،وحيد القرن،لكن حذاري أن تطبخوها،على الطريقة الفلسطينية،أو المقدسية،فنحن شعب لانهوى، اللحم الحرام والطبخ الحرام،واولاد الحرام،نحن شعب يهوى شجرة الزيتون،نهوى الاية الكريمة:والتين والزيتون،وهذا القدس الامين،فانتم ،يا آخر الرعاع،اتريدون حتى قتل ايماننا،بأرضنا بعقديتنا ،لأجل براميلكم ووجوهكم السوداء.

  81. موءتمر خوردة يا سيدي عطوان، متى نجح اي موءتمر او موءامرة لتصفية القضية الفلسطينية او لضرب ايران و المقاومة او لتفتيت العراق و سوريا؟ هل نجح موءتمر وارسو و الذي شاركت فيه ستون دولة في تحقيق شيء ما؟ و أين هو حلف الناتو العربي من كل هذا؟
    اطمءن يا سيدي عطوان، فاينما وجدت او شاركت السعودية و الإمارات فداك شيء فاشل، هذاموءتمر صبيان يا سيدي اجزم انه لن يحقق شيءاً من أهدافه، فصاحبه صبي مخادع يتمتع تحت ظل حماه ترامب (و هما لا يعلمان في السياسة و التاريخ شيءاً وخادميهما الأكثر صبيانية المجرمين بن زايد و بن سلمان) يتمتع بسلطة افتراضية ستزول و سوف يجد نفسه في السجن، ربما رفقة رءيسه وحاميه، بعد الاستحقاق الرءاسي ل2020 لكثرة جراءمهما المالية والأخلاقية،
    “وعسى ان تكرهو شيءاً وهو خير لكم” صدق الله العظيم،
    مزايا هذا الموءتمر انه ايقظ الجماهير العربية و برهن عن مدى تلاحمها ووحدة صفها ضد المخططات الصهيونية كما وحد الصف الفلسطيني و لو الى حين؛
    و مع ذلك، ما يوءرقني كمغربي هو مشاركة بلدي الذي يتبجح ملكه برئاسة لجنة القدس، مالنا نحن و كوشنر و ترامب و معاداة ايران بلد الشرفاء الأحقاف؟
    اعلم سيدي ان فلسطين لها رجالها وانت واحد منهم وكل رجال المقاومة و اعلم ان وراءكم مليون وسبعمئة مسلم، لن تضيع فلسطين، انها فقط مسالة وقت!

  82. انظروا إلى أين وصل بنا الحال، أصبحت الدول العربيىة تجتمع للإستماع إلى “بزر” جاء يعتقد أنه سيحل لها مشاكلها العالقة منذ أكثر 80 عام! و كل هذا لماذا لأن محمد بن سلمان و محمد بن زايد يريدون القفز على كرسي الحكم بدولهم! نبيع مقداساتنا و نبيع أراضينا و نتخلى عن إخواننا المحاصرين في غزة و كل هذا لأجل ان توافق امريكا على تول مبس و مبز الحكم!! من كان يظن حتى أعوام قليلة مضت أن يأتي اليوم الذي يجتمع العرب فيه في دولة “عربية” لبيع فلسطين للكيان الصهيوني و يسددوا هم الفاتورة!!! في أي عالم نعيش و من المسؤول عن وصولنا لهذا الحضيض؟!
    في إعتقادي الشخصي ان اللعبة التي تمارسها أمريكا ضد إيران و التصريحات المجنونة التي يطلقها ترامب عن إيران و تلميحاته بالتخلي عن الدفاع عن المنطقة قد فعلت مفعول السحر في جعل السعودية و الإمارات يهرولون لتمويل هذا المؤتمر المشؤوم بدولة كان أولى بها ان تتصالح مع شعبها أولاً بدلاً من أن تكون أرضية لبيع أراضي المسلمين للصهاينة، و سيذكر التاريخ في سود صفحاته ان البحرين كانت الدولة التي أجتمع فيها الخونة لبيع فلسطين!
    نحن نعيش في أخر الزمن، و هذا المؤتمر سيكون علامة فارقة في الصراع بين العرب و الصهاينة فما قبل هذا المؤتمر لن يكون كما بعده، فقد إنكشفت الأوراق و بانت حقيقة الطغمة العربية الحاكمة أمام شعوبها و سقطت ورقة التوت عن النظامين السعودي و الإماراتي و بانت الخيانة في أجلى صورها و اصبح الكثير من المسلمين يتمنى أن تخلصنا إيران من هذه الأنظمة العميلة الخائنة المتواطئة مع الصهاينة .

  83. إنشاء ألله تكون هذه ألورشة دعوة لعودة أهلنا “في ألشتات” للزمن ألجميل … لهذا يجب إعادة تذكيرهم بألدبكة ألفلسطينية … على إيقاع أبو خليل ألوزير وسعد صايل وصبري ألبنا وأبو حسن سلامة وألعياش ألمهندس وأبو علي مصطفى عداك عن ووديع حداد كانت ألدبكه عنده بطعم خاص … ألبنات بألثوب ألفلسطيني ألمطرز وألشباب بألكُمباز وألكوفية … وإعطيها … تسمع وترى ألزغاريت صوت وصورة وعلى ألمُباشر كمان … من لا يُجيد ألدبكة ويرغب في ألمشاركة سنُعلمه … وألدعوة عامة.

    عندما يصبح للأقزام ظل طويل … فهذا يعني بأن ألشمس تغيب “مثل صيني”. ودمتم ألسيكاوي

  84. ” نستغرِب لماذا لم يُصفّق له الحُضور وهو يستمع إلى هذهِ “الدّرر”.
    ====================================
    الواقع أن طرمب رغم ما يعتقد أنه يتسم به “من ذكاء خارق” ؛ إلا أنه يبدو أن الصفعة المدوية التي تلقاها على خده الأيمن : “رفض تسلم رسالته من طرف السيد خامنئي” ؛ ثم بعدها توا الصفعة المدوية على خده الأيسر “إسقاط الأمبراكورة غلوبال هو” رجت مخه لدرجة تطايرت معها “جينات الذكاء الخارق” ؛ وإلا لكان أرسل سنيورته إفانكا بدل تاجر العقارات ؛ أقلها كانت ستتحفه “بسامفونيا من التصفيقات الحارة والمتلاحقة بدون انقطاع ؛ “لتعود إليه بمساعدة لمؤسستها الخيرية” ! وهذا ما لم يكن من نصيب تاجر العقارات ؛ ربما لأن مفعول “الشامبانيا الحلال” نغص على الورشة فبدوا كأن على رأسهم الطير ! فنسوا توديع الضيف بما يليق من “هدايا”

  85. اخي الاستاذ عبدالباري المحترم
    المهزوم يتظاهر على أنه منتصر و هذه هو الحاصل و هم يضعون حبل المنشنقه بيدهم على ارقابهم دعهم بشنقون أنفسهم

  86. في اعتقادي أن ورشة البحرين لا تستهدف الوطن أو الشعب الفلسطيني فهؤلاء متحدون و موحدون من عند آخرهم و لأول مرة منذ سنوات طويلة، ولأن مصير فلسطين مرهون بهم و بسواعدهم وليس بدول أخرى تفرض عليهم ما لا يريدون؛ فالذي لم يستطع أن ينهي قضية فلسطين منذ عشرات السنين والفلسطينيون كانوا حينها في حالة ضعف، فكيف عساه ينهيها وهم اليوم -أي الفلسطينيين- يتحدثون من موقع قوة ؟!؟!!
    ورشة البحرين أيها السادة تستهدف التطبيع المجاني بين إسرائيل وبعض الدول العربية وفي طليعتها دول الخليج، وعلى وجه الخصوص الانتقال من مرحلة التطبيع بين الحكومات الخليجية و إسرائيل إلى مرحلة التطبيع مع الشعوب الخليجية لحلب ما تبقى من أموال لدى هؤلاء بالتوازي مع حلب حكوماتهم وثروات بلدانهم، هذه كل القضية باختصار.

  87. أطمئنك، فلا تشعر بالقهر بل بالفرح، فقد كشف الله تعالى الخونة الذين تآمروا على فلسطين قبل عام 1948 وحتى اليوم للأمة.
    كل من لديه ذرة من كرامة أصبح يعرفهم بعد أن غزوا العالم الأسلامي بأفكارهم التكفيرية وسياساتهم الخبيثة الهدامة. عند الحج لأداء الفريضة قبل خمسة عشر عاما رفضت قبل صعودي للطائرة أخذ القرآن الكريم الذي كان زبانيتهم يوزعونه مع كتب شياطينهم قائلا لهم ” هذا المصحف مطبوع بأموال المسلمين المغصوبة ولا حاجة لي به وعندي ما هو كأوراق مبتاع من المال الحلال ” وأظن الآن وقد انكشفوا للجميع وأصبحت أموال الحجيج تذهب لإهلاك الحرث والنسل وهدايا للصهاينة عدا عن أن آل سعود يقومون ببتزاز الحجيج واغتصاب أموالهم بغير حق، وكأن الأماكن المقدسة ملك يمينهم بالإضافة إلى أن الحجيج غير آمنين على أنفسهم من هؤلاء القتلة، أظن أن الحج لم يعد فرضا لانتفاء الأمان وابتزاز المال المحترم لاستعماله في قتل أبناء الأمة وتقديمه هدية للصهاينة. وسيعود فرضا عندما تزول الموانع بزوال آل سعود. أسأل ألله تعالى أن يهدم عرشهم وعرش آل نهيان وعرش آل خليفه وكيانهم اللقيط. وما ذلك على الله بعزيز وقد اقترب الموعد، فلا تبتئس وستفرح عما قريب، فما بعد العسر إلا الفرج ولن يغلب عسر يسرين كما قال صلى آلله عليه واله وسلم والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

  88. رب ضارة نافعة ان شاء الله هذه المؤامرة القذرة والهجمة على الشعب الفلسطيني الشقيق إرضاءا للمستعمر الامريكي الذي يحلبهم ويذلهم ويهددهم ويبتزهم ويسخر منهم امام منتخبيه ان شاء الله تكون هذه المؤامرة سببا في التحام الشعب الفلسطيني والتفافه حول المقاومة بكل اشكالها ونتنمنى ان يكون هذا درس لجماعة فتح ولمؤيدي المفاوضات العبثية والتي هى السبب فيما وصلت اليه الوقاحة العربية والجشع الصهيوني الان من يبيع فلسطين الْيَوْمَ يبيع الاْردن غدا ويبيع جزيرتنا العربية بعد غد ويطالب صهاينة الخليج بنزع سلاح حزب الله ونحن الشعوب العربية نطالب بإنشاء حزب او مقاومة اسلامية على غرار حزب الله في كل بلد عربي بما انه الجيوش العربية أصبحت مرتزقة تدافع عن عروش الحكام العملاء الذين يبيعون اوطاننا لصالح عروشهم الهالكة بإذن الله

  89. ____ ’’ فرصة القرن ’’ بالإنكليزي .. ’’ فرصة العمر ’’ بالعربي .. !!! ، حسب و نسب و طيور على شاكلتها .
    .

  90. عنذنا في الجزائر يا سي عبد الباري القايد صالح يُحارب عملاء إسرائيل من الداخل فلذا نطلب من الأخوة العرب أن يبقوا على الحياد حتى تتوصح لهم الصورة فالقضية أكبرمن أن تكون حراك ضد اللصوص و ناهبي المال العام بل حرب بالوكالة لطمس الهوية العربية الإسلامية للجزائريين تقودها مخابر صهيوفرنسية بأيادي عملاء جزائريين

  91. انت قلتها يا استاذ عبدالباري ان قضية فلسطين بالنسبه
    للعرب قضية شرف فمن يتخلى عنها فهو عديم الشرف
    وأكثر من ذلك.لكن يجب أن نكون واثقين ومتيقنين ان هوءلاء عديمي الشرف هم اتفهه من أن يقرروا مصير فلسطين وشعبها ومقدساتها يبقى الشعب الفلسطيني هو
    صاحب الكلمة والقرار طالما قال فلسطين ليست للبيع فهي
    كذلك.انت مستغرب ربما لأول مرة يتآمر الاعراب علنا ..التاريخ شاهد على موامرتهم تحت الطاولات منذ قرون
    عديده

  92. العصا لمن عصى و الأعراب المطبعين مع الكيان الصهيوني يخافون أن يعصون تراب ونتنياهو.
    الأعراب يحاربون المسلمين و العرب بالمال الخليجي .
    إن هذه ليست صفقة القرن بل صفقة قرن الشيطان و معروف من اين يظهر قرن الشيطان .
    سينكسر هذا القرن قريب جدا.

    لقد قال رسول الله صلوات ربي وسلامه عليه اللهم بارك لنا في شامنا، اللهم بارك لنا في يمننا…

  93. الويل لكل من شارك في المؤامرة الفاشلة والنصر للقدس وفلسطين .

  94. غرد يا عبد الباري عطوان ارجو ان تكون تغردتوك شجر طييبه جذعوها في الارض وفرعوها في السما, غرد والتغرد معك الملايين من الامه بل ابكي وليبكوا معك لان الامه تقاد باذيالها الا من رحم ربي قلت كلام بليغ وانا اضف عليه عسى ان تكره شئ ويجعل الله فيه خيرا لكم ربما تكون فرصه القرن للامه التي اذياله تجتمع وهي تاب وضمير قلب ينبض وهو قاب قوسين او ادنى من انينقلب على الباطل.فتيحه للشعب الفلسطيني ول الشعوب التي لازلت تعاني الاستعمار والظلم والاستبداد واقول لها صبرا ين الله مع الصابيرين.

  95. المفاجيء أن تحالف “الناتو العربي” كان هدفه الهجوم على فلسطين واهلها لتصفية اعدل قضية في التاريخ وثقها الله جل جلاله في قران يتلى الى يوم الدين، فمن هم هؤلاء الاقزام الذين يأملون ترتفع كلمتهم فوق كلام الله.

    تبا لهم ولذريتهم الى يوم الدين، ولسوف يسقطهم أحرار الأمة في شر أعمالهم الشيطانية. تبا للجواسيس والمستعربين والخونة والعملاء الذين يقودهم تافه لا يعرفه احد في بلده امريكا.

  96. القضية الفلسطينية باقية لا تنتهي أبداً وفي النهاية سينتصر الفلسطينيون شاء من شاء وابى من ابى.
    في الفترة ما بين عام انفصال الوحدة بين سوريا ومصر وعام ١٩٦٧ كان الفلسطينيون في وضع قاس ولكن الله سبحانه بدفع االناس بعضهم بعضا حتى تنتصر فلسطين في النهاية. والفلسطينيون البوم أقوى

  97. لا ادري لماذا يعود ذهني هذه الأيام الى أواسط الخمسينات من ألقرن الماضي عندما قرر الرئيس أيزنهاور انه يوجد فراغ في الشرق الأوسط وعلى امريكا والغرب ملء هذا الفراغ . وتفتقت قريحته بتكوين حلف بغداد المكون من العراق وإيران الشاه وباكستان وتركيا ومحاولة جر الاْردن بضفتيه الى هذا الحلف.أذكر رفض الشعب الفلسطيني الأردني لهذا الارتهان واذكر حرب السويس وثورة الرابع عشر من تموز في العراق وسحل نوري السعيد في شوارع بغداد ركيزة الاستعمار البريطاني في المنطقة ومهندس هذا الحلف واذكر إعدام عدنان مندريس الرئيس التركي وانهيار الحلف. اذكر كيف حركت هذه المؤامرة شعوب المنطقة وقيام الثورات في الكثير من البلدان وقيام الجمهورية العربية المتحدة وارتفع المد القومي الى اعلى مستوياته . اذكر هذا وارى الوطن العربي يمر في اوضاع لا تختلف عن تلك الحقبة وكلي أمل ان يأتي دور الشعوب العربية أخذ الزمام وكنس أشباه نوري السعيد الى مزبلة التاريخ وإلتحاق شعوب جزيرة العرب بركب التحرر والعزة والكرامه التي اهدروها حكام الذل والمهانة وان غدا لناظره قريب…

  98. استاذنا الفاضل، نتمنى ان يتم نشر لائحة باسماء كل من شارك من رجال الأعمال العرب في هذا المؤتمر المخزي كما يتم نشر لوائح المنتجات الاسرائيلية. الاعتدال في التعاون مع الخونة زاد من وقاحتهم. فليعرفوا ان ثمن الخيانة باهظ. رجاءاً انشر لائحة العار

  99. الاستاذ عبد الباري حفظه الله
    لا داعي للغضب والقلق ..جاء كوشنر بما عنده كما جاء من قبله العشرات وقدموا عروض رقصهم على الحبال ومضوا …ولكن بقي الشعب الفلسطيني المناضل يزف كل يوم قوافل الشهداء وعشرات الأسرى..ولم تلن له عزيمة وبقيت غزة العزة عنوان الشموخ الفلسطيني تطور قدرات المقاومة وتطيح بكل المنظومات القتالية الإسرائيلية والأمريكية..
    جاء كوشنر بنهب المزيد من أموال الخليجيين بحجة التنمية و التطور الاقتصادي متناسيا ان الدماء الفلسطينية التي سألت لا تنزف من أجل دراهم ..مهما قلت او كثرت ففلسطين لم تبع ولن تباع والقدس لم تبع ولن تباع وسيتم تحريرها ان شاء الله طال الزمان او قصر والفلسطينيون يقاتلون منذ أكثر من مائة عام فما وهنوا وما ضعفوا وسينتصرون باذن الله …وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون …
    الف تحية

  100. أثبتت الأحداث بعد احتلال فلسطين أن من يعادي اسرائيل تعتبره السعودية ودول الخليج معادٍ لها، حتى القوميين العرب مثل عبد الناصر وصدام حاربتهم دول الخليج وقضت عليهم، واليوم هناك حماس والجهاد وحزب الله وهناك ايران وسوريا واليمن يتم شيطنتهم ومحاربتهم وحصارهم وتدميرهم، وفي نفس الوقت يتم دعم الانظمة الموالية لاسرائيل مثل مصر والاردن والمغرب والسودان.
    إن من يوالي السعودية والامارات انما يوالي امريكا واسرائيل ويعتبر يهودي نصراني وعمله محبط وخاسر في الدنيا والآخرة مصداقا لقوله تعالى في سورة المائدة:
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (51) فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَىٰ أَن تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ ۚ فَعَسَى اللَّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا أَسَرُّوا فِي أَنفُسِهِمْ نَادِمِينَ (52) وَيَقُولُ الَّذِينَ آمَنُوا أَهَٰؤُلَاءِ الَّذِينَ أَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ ۙ إِنَّهُمْ لَمَعَكُمْ ۚ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَأَصْبَحُوا خَاسِرِينَ (53) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ۚ ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (54) إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ (55) وَمَن يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ (56)
    فيااخي المسلم واخي العربي لاتنسى اليوم الآخر، ولا تجعل تعصبك يعميك عن طريق الحق، موالاة ال سعود وعيال زايد وأعوانهم هي موالاة لليهود والنصارى وموالاة اليهود والنصارى تجعلك واحدا منهم. فااحذر اليوم قبل فوات الأوان

  101. هنا القدس الشريف عاصمة فلسطين الابدية من بغداد
    لا فلسطين ولا اي مليم من العالم العربي للبيع ولا للمعاملة ابدا ابدا ابدا و نوقع على ذالك بعشرة اصابع الايدى و ليذهب كوشنر الى الجحيم و اسياده من ال صهيون قتلة الانبياء و الرسل

  102. يا أخ عبد الباري عطوان
    لا شكر على واجب…….. فعلى كل مسلم ومسلمة نصرة القضية الفلسطينية, والشعب العراقي المسلم, بشيعته وسنته, بعربه وأكراده وتركمانه يرفضون الكيان الصيوني, ويدعمون الحقوق الفلسطينية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here