نصيحتنا لوزير خارجيّة البحرين الذي باتَ رأس حربة التّطبيع والصّديق الحميم للإسرائيليين أن يتريّث ويُراجع حِساباته جيّدًا.. ومُؤتمر كوشنر لتصفية القضيّة الفِلسطينيّة ليس “كامب ديفيد” آخر ولن يكون.. وهذهِ هي أسبابنا

يرتكِب الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وزير خارجيّة مملكة البحرين، خطيئةً كُبرى عندما يتحوّل بشكلٍ مُتسارعٍ إلى المُتحدّث الرسميّ الخليجيّ باسم التّطبيع، ورأس حربته، ويخرُج عن كُل ثوابت الأمّتين العربيّة والإسلاميّة في هذا الوقت الحرِج والحسّاس الذي تقِف فيه المِنطقة على حافّة حربٍ مُدمّرةٍ ربّما تكون مملكته من أبرز ضحاياها.

في أحاديثه المُتعدّدة للصّحافة ومحطّات التّلفزة الإسرائيليّة بالَغ وزير خارجيّة البحرين في التقرّب إلى الإسرائيليين، والتّعاطي معهم كحملٍ وديعٍ، وخرق كُل الخُطوط الحمراء عندما أكّد على حق إسرائيل في الوجود، وقال إنّها وُجدِت لتبقى، وأنّ مملكته تُريد إقامة علاقات أفضل معها، ولم يُوجّه أيّ كلمة نقد واحدة للاحتلال الإسرائيلي ومجازره التي ارتكبها في حق الفِلسطينيين، وتهويده للمُقدّسات العربيّة والإسلاميّة، ومُمارساتها لأبشَع أنواع التّمييز العُنصريّ ضد أهل الأرض وأصحابها الحقيقيين.

ربّما يُفيد تذكير الشيخ خالد بأنّ أمريكا التي يُراهن عليها، ويُراهن على حِمايتها لمملكته وأسرته الحاكِمة، يتراجع نُفوذها في المِنطقة، وباتت الأكثر كراهيّةً في العالم بأسره، ويكفِي الإشارة إلى جاريد كوشنر، الذي فرشت مملكته البحرين له السجّاد الأحمر لم ينجح إلا في جلب ثلاثة وزراء ماليّة عرب إلى مُؤتمره هذا كانوا يُخفون وجوههم خجلًا لشُعورهم بالعار والخِيانة، مثلما هرَبوا من الصّومال والعِراق، ويستعدّون للهَرب من أفغانستان، سيفعلون الشّيء نفسه من مِنطقة الخليج.

عندما دعت أمريكا لعقد مُؤتمر مدريد للسّلام عام 1991 كانت هُناك وفود من مُعظم الدول العربيّة، ومُمثّلين عن القِوى العُظمى مِثل الصين وروسيا، وآخَرين من دول القارّات الخمس، والسّبب أنّ الحل المطروح مُناقشته كان يرتكز إلى قراراتِ الشرعيّة الدوليّة وإقامة الدولة الفِلسطينيّة المُستقلّة التي تجاهلها كُلِّيًّا مُؤتمر البحرين، ولم يجرؤ أيّ من المُشاركين العرب على التّلفّظ بها في كلماتهم خوفًا وربّما من السيّد الأمريكيّ، بِما في ذلك الشيخ خالد آل خليفة، الذي بات يستحقّ لقب المحامي المُدافع عن الوجود الإسرائيلي.

ورشة البحرين ليست كامب ديفيد ولن تكون، لأنّ صيغة هذا المُؤتمر الذي فَرّق الأمّة وأخرج مِصر من الصّراع عام 1978 لن يتكرّر، ويكفي التّذكير بأنّ الجولة الثانية منه التي انعقدت عام 2000 بدعوةٍ من الرئيس بيل كلينتون فشلت في انتِزاع تنازل فلسطينيّ واحد، وجاء الرّد عليه بإشعال فتيل الانتفاضة الفِلسطينيّة الثّانية المُسلّحة في الأراضي المُحتلّة.

لا نعرِف ما إذا كان الشيخ خالد بن أحمد يَذكُر هذه الوقائع التاريخيّة جيّدًا ويضعها في اعتباره وهو يحتفي بالمَسؤولين والإعلاميين الإسرائيليين بطريقةٍ جرحت مشاعرنا والمَلايين غيرنا في العالمين العربيّ والإسلاميّ، ولكن لا نجِد بُدًّا من تذكيره بِها في هذه العُجالة.

نتمنّى على وزير خارجيّة البحرين وكُل من يعتقد من زملائه في منطقة الخليج أنّ الأمّة العربيّة انهارت وتخلّت عن حُقوقها الثّابتة في فِلسطين المُحتلّة أن يتريّثوا قليلًا وأن يُراجعوا حِساباتهم بسُرعةٍ، وقبل فوات الأوان، مُستندين في تحذيرنا هذا إلى هذه الصّحوة الشعبيّة العربيّة، والالتِفاف المُشرّف حول القضيّة الفِلسطينيّة ومِحور المُقاومة.

مواقف الغالبيّة السّاحقة من أبناء الشعب البحريني هي الرّد الأبلغ على مواقف حُكومته التّطبيعيّة، واستِخدامها ككبشِ فداء من قبَل آخرين استغلالًا لوضعها الاقتصاديّ وأزماتها الداخليّة المُتفاقمة، فعندما تتحوّل البحرين إلى غابة تتعانق فيها الأعلام البحرينيّة مع شقيقتها الفِلسطينيّة فهذا هو الرّد الحقيقيّ القويّ والبليغ على استضافة مُؤتمر بيع فِلسطين هذا، وعلى الشيخ خالد بن أحمد، وكل المُطبّعين العرب، وورشة المنامة بالطّبع.

صفقة القرن لن تمُر، ومشاريع الإذلال الأمريكيّة التي تصُب في مصلحة جرائم الاحتلال العنصريّ الإسرائيليّ وكُل من يُشارك في تسويقها مصيرها الفشَل والدّليل الأبرز هو عودة كوشنر عرّاب صفقة القرن مُكتئبًا وخالي الوفاض إلى واشنطن تمامًا مِثل مايك بومبيو، وزير الخارجيّة الأمريكيّ، عرّاب مُؤتمر وارسو.

كلمة أخيرة للشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وكُل نُظرائه في الخليج، الذين يسيرون على نهجه، مُلخّصها أن إسرائيل لن تحميكم لأنّها هي التي باتت تحتاج إلى الحِماية في وقتٍ تتغيّر فيه المُعادلات السياسيّة والعسكريّة بشكلٍ مُتسارعٍ، وأنّ زمن الإملاءات الإسرائيليّة والأمريكيّة قد ولّى إلى غير رجعةٍ، والأيّام القادمة حافِلةٌ بالمُفاجآت التي ستُؤكّد ما نقول.

“رأي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

84 تعليقات

  1. حيا الله الشيخ صباح وحيا الله مرزوق الغانم والشعب الكويتي وكل احرار الامه .

  2. قضيت طفولتي في بلدة ريفية في جنوب العراق وكان اليهود أثرى أثرياء البلدة امتلكوا الأراضي الزراعية وبساتين النخيل والمطاحن والمتاجر ومصانع الخمور المحلية وسكنوا منازل حديثة وقد أخبرتنا جارة لنا عملت خادمة في بيت يهودي بأن سيدة البيت اليهودية قالت لها قبل مغادرتها وعائلتها العراق للاستيطان في فلسطين السليبة بأنه سيأتي اليوم الذي تحلق طائرات اليهود فوقكم وحينئذ عليك أن تجدي لنفسك وعائلتك ملجئأً، وبالفعل فقد أرسل الأمريكيون المتصهينون برئاسة بوش الأب والابن وكلنتون طائراتهم ومدافعهم لقصف كافة المدن العراقية وقتلوا مئات الألاف من سكانها فكان هذا جزاء استضافة العراقيين لليهود، فهل يتعظ حكام الخليج والدول المطبعة مع الكيان الصهيوني؟

  3. المشكلة ليست بحكام الخليج
    تحية للأستاذ عطوان على الجهود المبذولة والتعبير الانفعالي من ألم الواقع .. ولكن .!!
    أعتقد أن أي انتصار سياسي أو عسكري لأعداء الأمة لا يكون دونما تعاون الأعداء مع الخونة …
    وهنا نرى بالطبع أن انتصار سياسة امريكا وإسرائيل في المنطقة تقوم على خيانة بعض الحكام العرب للقضايا العربية والإسلامية .. وكذلك لا يمكن أن يكون هناك انتصار سياسي أمريكي سعودي على قضية فلسطين دونما تآمر بعض الفلسطينيين مع المحور السعودي والذي يعكس المشاريع الصهيونية في المنطقة والتي باتت علنا في هذه المرحلة.
    بالطبع عدم تواجد القيادة الفلسطينية في المنامة لا يعفي مسؤوليتها من وصول الحال لما هو عليه الآن .. فما من احد يمتلك أدنى درجة من الوعي السياسي والقليل من المعلومات يدرك تماما طبيعة الكيان الصهيوني وآلية تفكيره القائمة على الاستخفاف بحقوق الفلسطينيين بالمطلق .. وأن اتفاقيات أوسلو لم تكن سوى مهزلة سياسية وفخ كبير وقع فيه الأخوة في فلسطين انتبه إليها متأخرا الراحل عرفات وحاول استدراكه بعد فوات الأوان والحديث عن اغتياله لم يأتي صدفة أو حدثا عابرا.
    ما يمكن الوصول إليه في هذا المضمار أن سياسة أبو مازن وشلته لم تكن سوى تمهيد حقيقي لهذا المؤتمر .. وهو يلهث بالمحافل الدولية لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني من خلال استجداء الممنظمات الدولية .. وكان جل ما يمكن تحقيقه هو اعتراف بالمنظمة أو بالدولة الفلسطينية الخلبية أو بحقوق الفلسطينيين من حكام الواق واق التي لا تسمن ولا تغني من جوع .. وتنديد بسياسة اسرائيل هناك ..
    والعلم والتاريخ يؤكدان أن انتصار القضية الفلسطينية لن تكون سوى بتحقق شرطين :
    وحدة الفلسطينيين ونبذ كل الخلافات السياسية واعتبار قضية فلسطين وتحرير الأرض والمقدسات أول الأهداف وأهمها .
    الاتفاق والاعتراف بأن كل القوى الدولية والمنظمات الدولية السياسية والإنسانية بما فيها العربية وحتى الدول الداعمة لن تكون قادرة على إعادة حقوق الفلسطينيين .. وبالتالي لن يكون هناك إمكانية تحرير الأرض والمقدسات سواء بما اعترفت به المنظمات الدولية أو كان اعترافها اغتصابا لحقوق الفلسطينيين سوى بالقوة والمقاومة والسلاح والشهادة.
    وهنا يكمن جوهر المشكلة أستاذ عطوان .. مع خالص التحية

  4. على من حضر ورشة البحرين السوداء ان لا يتجاهلوا بان العدو الامريكي نقل سفارته الى القدس العربية وكان على كوشنير سحب سفارة بلاده من القدس اولا قبل الاستغباء و الكلام الفارغ و عقد الورشة . كذلك كان عليه الغاء اعتراف النظام الامريكي باسرائيلية الجولان الفارغة ودعم اسرائيل ومستوطناتها و حصار غزة و مجازر العدو عبر 70 عام و تجويع الشعب الفلسطيني بالغاء دعم الاونروا .. الخ . لذا فقد كان عار حضور الورشة وما كان عليهم حضورها امام الشعوب و التاريخ ..

  5. ذاب الثلج و بان إلخ…..!
    الخديعة الكبرى التي إبتليت بها الشعوب العربية بما يسمى بصفقة القرن وما هي إلا خدعة سياسية خطط لها لتفشل أولاً. والهدف منها هي فتح قنوات التطبيع مع أغنى دول العالم ألا وهي دول الخليج العربي، ولقد ذهلت من صهر الرئيس الأمريكي كوشنر كيف حوّرَ وغيرالمسمى من صفقة إلى فرصة القرن . فرصة لمن فمن السذاجة لمن يعتقد انها لمصلحة الشعب الفلسطيني وشعوب دول الجوار الأردن مصر ولبنان انها فقط فرصة تاريخية للدولة اللقيطة ولشعبها المرتزق للإستحواذ والسيطرة على ما تبقى من خيرات ومنابع الغاز والنفط في الشرق الأوسط من خلال عملية التطبيع.
    والهدف الحقيقي منها ليس لتصفية القضية الفلسطينية وإنما التطبيع الكامل مع دول الخليج الغنية وهو ما كان ليس متوقعاً، من كان يتصور ان يطل علينا وزيراً خليجياً موضعاً حجر الأساس لعملية التطبيع مع الدولة اللقيطة وإضفاء الشرعية في قيام دولة إسرائيل الكبرى ولن يكون الأخير طبعاً فهل من مزيد، فتصفية القضية بدأت منذ اليوم الأول في توقيع إتفاقيتي كامب ديفيد ووادي عربة، لقد إستطاع كوشنر في حل هذه المعضلة وهو ما لم تسطع عليه جميع الإدارات الأمريكية السابقة وللأسف نجح في تحقيق ذلك لغاية في نفس يعقوب والله المستعان

  6. وماذا عن مجازر ال سعود في اليمن ؟ وماذا عن مجازر دواعش السعودية في سورية ؟ وماذا عن جرائم إرهابيي ومرتزقة جبهة النصرة التي تدعمهم قطر جرائمهم في سورية وبالذات في مخيم اليرموك ؟

  7. تهافت غير مبرر وغير مفهوم . ورهان خاسر على العدو وتنكر للشقيق وحقوقه الغير قابله للمساومه . وجهل مطبق بتاريخ الامه التي تنهض كلما ظن الظانون انها انتهت ولن تقوم لها قائمه ( التتار .الفرنجه . الاستعمار الحديث ..اين هم ) . ….عاش مرزوق الغانم .

  8. الى المكرم مواطن عراقي من بغداد .. صدقت الجزائر قاطعت ورشة البحرين كذلك موريتانيا و سوريا و الشعب السوداني و كثيرون اخرين . تحية الى شرفاء الأمة العربية

  9. لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي

  10. ولم يُوجّه أيّ كلمة نقد واحدة للاحتلال الإسرائيلي ومجازره التي ارتكبها في حق الفِلسطينيين
    =============
    بعد مجازر الشيعة في سوريا والعراق اصبحت مآسي الفلسطينيين نزهة، يا من بررت قصف حلب

  11. انا مش عارف شو هي صفقة القرن. لم اجد اي تفصيل لها في اي وسيلة اعلام. ترى هل هؤلاء المعلقين او حتى كاتب المقال يعرفون ما هي صفقة القرن؟ اتمنى ان يتفضل احدهم ويتكرم بشرحها هنا

  12. سبحان الله كيف ظهر الحق
    كل من أظهر العداء للمقاومة بان على حقيقته اليوم و تبين للجميع ولاءه لإسرائيل
    ليميز الله الخبيث من الطيب.. هناك فريقان فريق مع المقاومة و الحقوق الوطنية و فريق منبطح ذليل..
    تأكدوا يا خونة أن الاسرائيلي اذا تمكن منكم فهو لن يرحمكم.. انتم واهمون اذا اعتقدتم ان بيع فلسطين سيجلب الرخاء والازدهار.. الاسرائيلي لا يأمن شعوب المنطقة و مخططه الرئيسي هو تدمير الشعوب والمجتمع و يفعل ذلك على مراحل

  13. Sorry For this EMBOLOLALIA DECLARATION
    لأسف حينما القياده الفلسطينيه التي أعلنت من شاشه التلفاز بأن أمن الكيان الاستعماري مقدس مقدس مقدس….فما هو تقييمكم لهذا؟؟وهذه القياده لها أكثر من25 عام في وهم. وخيانة لا يستوعبها عقل حكيم…
    نعم خيانتا للوطن وللشعب المنكوب ادي الي هذه المأساة…فلنحاسب انفسنا أولا. قبل أن نعاتب الآخرين…
    بدون الوحده العلميه العسكريه في الوطن الإنساني والعربي والاسلامي. لن نحقق شي من التحرير الفعلي…وما دون ذلك. وهم وتطفل. وخيانة

  14. يا زلمة انت خلطت السّم مع العسل . بدناش منك تعاطفك ولا مساعداتك لا انتا و لا حكام خليجكم . بدنا اياكم تحلوّا عن سمانا . أنتو شو خصّكم في فلسطين و أهل فلسطين. مالقيناش منكم الا الكذب و النفاق و التآمر . مبادرتكم العربية اللي جالسين تتمختروا فيها انقعوها و اشربوا ميتها. فلسطين مش للبيع و لا للمساومة. فلسطين بتتحرر كامله و ما بنخلي شبر واحد منها. و انت بسلامتك روح خذ اليهود عندك و رجعّهم على خيبر . اصحك تجي تزاود علينا مرة ثانية .

  15. نصيحتنا لوزير خارجيّة البحرين :حر ر أرض العروبة من الفيروس الصهيوني قبل ان يفيون الأوان!!

  16. وزير خارجية البحرين وزملاؤه في الخليج من الأمراء والملوك يدركون جيدا ، وهذا منذ عهد الرئيس الأمريكي السابق ، أن أمريكا تحزم أمتعتها للرحيل عن الخليج ، وهو ما دعاها إلى إشعال وتفتيت المنطقة العربية لضمان أمن إسرائيل ، ولهذا فإن هؤلاء الخليجيين يتقربون من سادتهم الجدد في تل أبيب ، أعداء العرب من الشعوب وإيران ، كما فعلوا مع الأمريكيين لما أحسوا أن نجم بريطانيا بدأ في الأفول .
    لنقارن موقف رئيس الحكومة الفرنسية الأسبق دومينيك دو فيلبان الذي وجه انتقادات شديدة اللهجة لخطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط ، وخاطبه ” لا يمكنك أن تشتري استقلال شعب وكرامته بخمسين مليار دولار مقابل أن يقفل فمه ويقبل بتجريده من حقوقه!! إنها نذالة ” ، وبين موقف وزير خارجية البحرين والبحرين نفسها .
    رئيس الحكومة الفرنسية الأسبق وصف تصرف الرئيس الأمريكي وصهره بالنذالة ، وغاب عنه أن نذالة بعض عرب الخليج أشد وأقبح ، فبالإضافة إلى طعنهم الفلسطينيين في الظهر فإن المبلغ المذكور سيدفع من بيترودولار هؤلاء وليس من الخزينة الأمريكية .

  17. الردادي شو هيدا يا زلمة مش معقول شو هالاخلاق شو هالكلام الحلو يعني انت تتمنى ان تزول دولة إسرائيل ولكن لا داعي للمظاهرات ولا حتى الاعتراض ولكن على إيران كل شي له داعي مظاهرات وجيوش وسب ولعن وووووو كل هيدا لإيران والتروي مع إسرائيل شو بدي قلك… احسن شي ما قول شي لأنك ما بتستاهل شي انت إسرائيلي اكيد اكيد وشكرا لك لصدقك ولكن كل الذي قلته لا يمثل احد الا انتم ومش الحال هيدا الزمن زمن التعتير رزق الله على أيام بعض الزعماء الذين لم يسمحوا لكم بالتكلم سوف نذكر هذا الزمن الذي تكلمتم وحكمتم

  18. تحياتنا استاذ عطوان تحيات عطرة فلسطينية عربية اسلامية مسيحية انسانية,,
    اما بعد
    فرعون عندما قالوا له لماذا تفرعنت ,, قال لهم تفرعنت وما حدا ردني ,,
    فمن يعطي القوة للحاكم ,, شيئين وكلاهما من الشعب ,,
    اولا -الشعب الذي يقف مع الحاكم ويؤيده بقوة عندما الحاكم كان اهل للحكم فيكون الحاكم لسان حال الاقوياء من شعب قوي ,,
    ثانيا – اذا كان الحاكم متسلطا بعكس ارادة الشعب ,, فالحاكم يقمع الشعب ثم يشعر بانه قوي .. ويشعر بانه سيد وشعبه عبيد ,,

    هي حالة سيكولوجية خطيرة ,, نفسية يشعر بها كل متغطرس عنيد ,, فبدل ان يصلح امره مع شعبه ويعدل ويتحول لحاكم قوي يحكم اقوياء ويكون لسان حال الاقوياء بالعدل والمزايا الحكيمة ,,فهو بالعكس استعلى وعاند ,, لذلك الصهاينة واميركا وجدوا من حكام ظلمة ضعاف قلقون على المصير لقمة سهلة ليعرضوا ما يعتقده حكام البحرين او مثلهم الدعم لمنع تغيير الحكام البحرينيين او مثلهم ..فكانت كراسي مقابل فلسطين والقدس والمقدسات ,, لكن هيهات ,, فتاريخ اميركا والصهاينة بات مؤكدا انه لا صداقات مع حكام عندما انتهى دورهم او عندما ارادة الشعب تستبدلهم ,,

    مع كامل احترامنا لشعب البحرين العزيز ,, نقول كما قالت فصائل شعب فلسطين مجتمعة لاول مرة تجتمع على بان امثال حاكمكم خان الامانة التي اوكلت اليه كحاكم مسلم عربي ,, لم يلتزم باي من تلك الحالتين عندما جاء باعداء الامة ليدعمهم ويدعم بقاءهم لمزيد من اجرام الصهاينة ,, ويسير بعكس ارادة اكثر من مليار مسلم ومثلهم مسيحيين الملتزمين بان تكون القدس للعرب ومقدسة وان يتركها الصهاينة ويتركوا فلسطين لشعب فلسطين ويرحلوا ..
    لم يلتزم بارادة مئات ملايين العرب الرافضين لتلك الصفقات المريبة والواضحة بعد ضم القدس والجولان للكيان وتلك صفقات بيع وشراء مقدسات لا تباع بالاصل وصفقات تنازلات عن حقوق والغاء حقوق شعب فلسطين والتي يرفضها شعب فلسطين ورفض تلك المؤتمرات التي وصف من يشارك فيها فهو خائن ,, شعب قدم ويقدم آلاف الشهداء وسقط آلاف الجرحى وسجن منه الاف المعتقلين منذ مجزرة دير ياسين حتى الآن لم ولن يتنازل ,, فمن اوكل الحكام التصرف بما يخص غيرهم ,, فواضح انهم لم يتم توكيلهم من احد ,, بل نفذوا املاآت من ارتموا بحضنهم وبدل ان يعيشوا باحترام الامة بالالتزام براي الامة فاذا بهم ينفذوا ما اراده نتن ياهو وكوشنير وترامب ,,
    فسبحان الله ,, لقد كانوا يعاملون شعب البحرين معاملة العبيد وكانهم اسياد ,, فاذا بهم بعد ان عميت بصيرتهم باتوا حكاما وكانهم عبيدا لمن يعطيهم اوامر من كوشنير او نتن ياهو ..

    صفقة القرن فشلت وقالها كوشنير انها فرصة القرن لحفظ ماء الوجه وقال بومبيو انها صفقة غير قابلة للتنفيذ ,, ومن الصهاينة من قال ان اية صفقة اقتصادية وغير سياسية لا تراعي مطالب شعب فلسطين لا يمكن ان تنجح ,, وهناك من يقولوا انه حل الدولتين هو حل مقبول وقد اعلنته
    كثير من الدول مؤخرا ,, لكن طبعا هناك من يرفض الصهاينة ويتمنى زوالهم من فلسطين والعودة من حيث اتوا ,, فان لن يفعلوا ويرحلوا مبكرا سيرحلوا ولن يكون لديهم وقت لحزم امتعتهم ,,

  19. مِــطــرٍي مِـهـــرٍي مُــقْــبِــلٍي مُــدْبِــري سوا كَــزنبيل شحم حَطَّهُ السَّـيْلُ مِنْ عَلِ

  20. ألا & يادمية البحرين & * خلا لك الجو فاصفري*
    ويا أعاصير الموج إنا جاهزون فاعصري
    فأنا قادمون ياقدس كالطوفان فأبشري !

  21. المشكله المزمنه في البحرين تتلخص في ان العائله المالكه البحرينيه تدين بالمذهب السني في حين ان غالبية الشعب البحريني على المذهب الشيعي. استغرب لماذا لم تعالج العائله المالكه هذه المشكله قبل عقود من الزمن وهي سهله جدا بان تتصاهر مع الشيعه وقد كان المرحوم الشيخ عيسى والد عاهل البحرين الحالي رجل حكيم وطيب باعتراف جميع من عرفوه كان بمقدوره ان يحل هذا الاشكال قبل عقود من الان هذه الطريقه عملا بقاعدة الملوك على دين شعوبها الذي اراه اصح من القاعده المعروفه التي تقول الشعوب على دين ملوكها. في العراق مثلا كل العائلات العراقيه الكبيره مختلطه ومتصاهره بينها ففيها السني والشيعي والكردي والعربي ولا يوجد اي اشكال هناك اما الصراع اليوم في العراق فهو بين السياسين للاستحواذ على السلطه مستغلين الفروقات المذهبيه المرفوضه والمستهجه من عامة الشعب.

  22. الی دعاة ورشة العار
    شعار الاقتصاد قبل السیاسه و الارض ما هی الا بیع الاوهام و بناء بیوت علی الرمال
    ما فی عاقل یبیع ناموسه و کرامته علی شان بضعة دلارات و الشی الثانی ان القدس و فلسطین لیس فقط للفلسطینیین انما کرامه و رمز لکل المسلمین
    دعاة ورشة العار مع الاسف عارضین للبیع هذه العزه و الکرامه و خیانة ل ملیار و نصف مسلم

  23. ابو سامر

    نود ان ان نذكر آل خليفة لما طالب شاه ايران بالسيادة على البحرين بعد اعلان بريطانيا الانسحاب من شرق السويس كيف كان حال و وضع آل خليفة
    بعد تدخل امريكا و بريطانيا و بعض الدول و لحفظ ماء الوجه جآت لجنة تقضي الحقائق لماذا ؟ لماذا قبلت البحرين بلجنة الامم الامم المتحدة بقبول استفتاء و ليس استفتاء اذا كان الانسان واثق و عنده ثوابت وطنية و تاريخ لا يقبل بمثل هذا
    اين رأي الشعب , اللجنة سالت الشعب عن رأيه ايران او استقلال الشعب اذن الشعب له كلمته. لناذا الانسان يقبل يستفتي على ملكه اذا كان له وثائق و ثوابت تاريخية لا يقبل لماذا قبلت البحرين .
    التأريخ خطير

  24. قال الحق سبحانه – ولله العزة ولرسولة وللمومنين – صدق الله العظيم فمن اراد غير دلك ادله الله فهؤلاء قد اعمى بصرهم وبصيرتهم حيث لا يرون الحق وبالباطل هم يعملون فالنصيحة تكون يا استادنا الفاضل لمن يتعظ اما هده الطينة فلا خير منها وميؤوس منها فكم من مرة خرج علينا هدا الشخص ليصرح بتصريحات مستفزة تعطي الحق لكيان الارهاب الصهيوني وتجرم الفلسطينيين وتحملهم المسؤولية في استمرار الصراع فقلناها مرات عديدة وسنكررها وانتم يا سيدي الاستاد الملم بامور السياسة وبواطنها ان هؤلاء قد قرروا عن سابق اصرار وترصد اعلان اصطفافهم للجانب الصهيوامريكي والغربي وخلعهم رداء الدين والعروبة خوفا على عروشهم فلا يهمهم فلسطين او القدس اوتدمير الاوطان العربية ةانتم تعلمون يا سيدي ما فعلوا في العراق وليبيا وسوريا ولا زالوا ماضين في وحشيتهم وبربريتهم وعدائيتهم وظلمهم في اليمن خدمة للدوائر الصهيوامريكية والغربية فاحتفظوا بنصائحكم يا استادنا الفاضل فهده الفئة من الاعراب ليست اهلا للنصيحة.

  25. هؤلاء الاذلاء صهاينة العرب لماذا لا يخبرهم احد ان يحترموا انفسهم قليلا مثلا ابو منشار يقول مخاطبا الصهاينة والامريكان ومفتخرا انه مربيته كانت يهودية (( مع انه مشايخ ال سعود لفترة قريبة كانو يكفرون اليهود والمسيحين وكل من يختلف عنهم ))
    المهم تخيلو ان يقف نتن ياهو ويقول للعالم انه مربيته كانت امرأة مسلمة تخيلوا ردة فعل اليهود ؟؟؟
    لماذا تفعل هذا بنفسك ايها ياابو منشار تتمسح بهم بمنتهى الذل كيف تتوقع منهم ان يحترمونك وانت لا تحترم نفسك ولاتحترم دينك ولا عقيدتك ولا عروبتك ولا شعبك ولا تحترم الا الامريكان والصهاينة
    سبحان الله يذل من يشاء ويعز من يشاء

  26. وزير خارجية البحرين نشفق عليه فهو مجرد دمية سخيفة ومنفوخة وزج به في لعبة سعودية اماراتية قذرة اكبر منه، هبوطه الاخلاقي وارتمائه المشين باحضان القتلة الصهاينة وتصريحاته المخزية هي بالون اختبار وكل تصريحاته كتبت له في الرياض وابو ظبي. (مع اعتذارنا من كل البلالين في العالم لانها ترسم الابتسامات على وجوه الاطفال بعكس بالون البحرين الذي يرقص على جثث الاطفال الفلسطينيين الذين اغتالتهم ايادي الارهاب الصهوني)

  27. قضية فلسطين قضية عربية اسلامية دولية،من يريد أن يدافع عن تحرير فلسطين من يد الغزاة فالف مرحبا ومن لا يريد ليس مجبرا فلفلسطين رجالها مليار مسلم وملايين من احرار العالم. ليس من حق أحد فوق وجه الأرض أن ينوب عن الفلسطينيين ، الفلسطينيون قادرون ان ينوبوا عن انفسهم وهم اكثر ثقافة ووعيا ودبلومسيا وشجاعة ورجولة من الذين يحولون تمثيلهم وينوب عنهم لاغراض شخصية ليرضي عنهم الكافرون ويدافعون عن عروشهم خوفا من شعوبهم.

  28. الأخ المكرم عبد الباري غطوان
    تحية مقدسية عاطرة
    حين قرات لاول وهلة تحليلك القيم بعنوان ” نصيحتنا لوزير خارجية البحرين الذي بات رأس حربة للتطبيع الصديق الحميم لاسرائيل ” تمعنت في ماورد في التقرير من نصيحة لايمكن لاي مواطن عربي ان يضيف على نصائحك كلمة أخرى ،
    لكن مايقوم به هذا الوزير البحريني سرا وعلنا وتغطرسا جعله يأبى الاصغاء الى هذه النصائح والاصرار على المضي قدما نحو التطبيع على حساب القضية الفلسطينية المقدسة فيقرر عقد مؤتمر البحرين الخياني لوضع القضية الفلسطينة في المزاد العلني للرؤساء العرب والاعراب المرتزقين : ” !!!
    اخي عطوان
    ما جئت به من نصائح في تحليلك القيم لوزير الخارجية البحريني خالد ابن احمد أل خليفة لوكان صخرا لاصبح ليّنا ولكن الخائن والمصرِّعلى خيانة امته ووطنه وقضيته المقدسة لنيتراجع ابدا عن غيِّه وخيانته وكما قل الشلعر:
    لقد اسمعت لوناديت حيا /ولكن لاحياة لمن تنادي
    فالرجل البحريني شأنه شأن نظيريه يعتقدون ان اسرائيل سوف تحميهم من ايران ، ولكنك اثبت لهم جوهر القضية بان اسرائيل غير قادرة على حماية نفسها ولن تستطيع
    الدفاع او حمايتكم طالمانه هي تريد الحمايةالاميركية ؟
    وازلء هذه النصائح لوزير خارجية البحرين فقد تمادى هذا اليوم اكثر في صلفه غرورهوغطرسته اذانه في مقابلة مع القناة قم 13 الاسزايييلية هذا اليوم اعترف علنا الوزير البحراني بان لاسرائيل الحق في اقامة دولتها والدفاع عنها وان الوزير البحريني لم ينبس بكلمة واحدة لمصلحة الشعب الفلسطيني بتاتا بل انه حمله مسئولية التخالف مع ايران باسم المقاومة الاسلامية اوالممانعة العربية قائلا بان لاسرائيل الحق فيم تتخذه من اجراءات القمع ضد الفلسطينيين كما جاء على لسان مقدم البرنامج الاسرائيلي اثناء المقابلة مع وزير الخارجية الخار،جية البحريني ؟
    ولقد سبق لي في تعلييق لم تنشره رأي اليوم لمايحمل من تطرف ضد الوزير البحراني والذ ي ذكرته بقوله تعالى في كتابه العزيز”إن الله لايحب كل خوّانك كفور “صدق الله العظيم
    اخي عطوان

    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  29. المسؤولون الخليجيون بالغوا و اكثروا من رفع أرجلهم ظنا منهم أن أمريكا ستحمي عروشهم و تبعد البعبع الإيراني عنهم ، أنه زمن الرداءة و الرداءة رجالها من أمثال هذا الوزير ،كيف يتمسكون بترامب العنصري الذي يكره كل ما له صلة بالعروبة و الاسلام ،يعطونه أموالهم و يبيعون ثوابت الأمة لارضائه ،عجب امركم يا جواري ترامب .

  30. إلى منى
    سعاد
    الله يجعل جميع النساء المسلمات مثلكن ، أين ما وجدن في بقاع الأرض
    شخصيا لقد أصبت بإحباط شديد جراء ما يجري في العالم العربي و لم تعد الكلمات تسعفني للتعبير عما يجول في خاطري، لكن لا ضير ، الله في ملكه و هو القادر على تغيير الحال
    حسبنا الله و نعم الوكيل.

  31. الى الفاضل – failed Bahrain workshop
    للتذكرة فقط : لا تنسى ان الجزائر من المجموعة التي قاطعة ورشة عار البحرين ايضا ( الجزائر العراق الكويت لبنان ) ,
    الارض لنا و القدس لنا و الارض تتكلم عربي ,
    و دمتم خيرا .

  32. نعم ، كف ما بناطح مخرز ، المطلوب مقاومه شرسه باستخدام الكلاشنكوف والأر بي جي جنبا الى جنب .وسنرى الى اي مدى سيتغطرس المتغطرسون .

  33. غريب انه جرى تعتيم على من حضر ومن لم يحضر ورشة البحرين الاستعمارية وهذا يثبت بان الاجتماع فشل حتميا فمن حضروا من القلة كانوا بتمثيل ضعيف وكأن خجلين على رؤسهم الطير في حين ان الغالبية العربية الاصيلة لم تحضر . كان وجه الصبي الصهيوني كوشينر مكتئبا و يائسا من الفشل وكان نتيجة الاجتماع الاسود ان نظام البحرين و امثاله سقط شعبيا امام 400 مليون عربي اصيل وخسر الكثير الى الابد وكان افتعال مسؤول الخارجية للنظام البحريني باجراء مقابلة تافهة و بائسة مع تلفزيون العدو الاسرائيلي تغطية على الفشل التام . الشعوب هي الحكم . .

  34. الاخ المكرم عبد الباري عطوان
    اما احسن نصيحة لوزيرخارجية البحرين الشيخ خالد ابن احمد ال خليفة
    فهي ما جاء من وصف للخائن او الخونة في القرأن الكريم ;ان الله لا يحب كل خوان كفور ” صدق الله العظيم٠
    وناك شواهذ تاريخية كثيرة ان خائن وطنه وامته لايوثق به ولايعتمد عليه بعد ان يؤدي مهمته الخيانية
    فيقال عنه من يخون وطنه وشعبه وامته فانه لايتورع ان يخون نفسالدولة الذي خان من اجلها فمن يخون
    مرة يهون عليه ان يخونمراراوتكرارا ياخالد ابن احمد ال خليفة ،
    لذلك لافرح ياخالد فانك طقطت في الفخ الاسرائيلي كما سقط العماد انطون لحد عن اسرائيل !
    فهنيئا لك بهذ المركز الخياني الذيتوأته في اسرائيل ؟ وسوف تندم حينلات ساعة مندم ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  35. يا للعار لقد اثبت وزير خارجية البحرين انه صهيوني اكثر من الصهاينة انفسهم ، فإلى الجحيم انت واسيادك الصهاينة

  36. غريب انه جرى تعتيم على من حضر ومن لم يحضر ورشة البحرين الاستعمارية وهذا يثبت بان الاجتماع فشل حتميا فمن حضروا من القلة كانوا بتمثيل ضعيف وكأن خجلين على رؤسهم الطير في حين ان الغالبية العربية الاصيلة لم تحضر . كان وجه الصبي الصهيوني مكتئبا و يائسا من الفشل وكان نتيجة الاجتماع الاسود ان نظام البحرين و امثاله سقط شعبيا امام 400 مليون عربي اصيل وخسر الكثير الى الابد وكان افتعال مسؤول الخارجية للنظام البحريني باجراء مقابلة تافهة مع تلفويون العدو الاسرائيلي تغطية على الفشل التام . الشعوب هي الحكم . .

  37. كلمات الود والمحبه للاسرائيليين مرفوضه تماما ، فاسرائيل دوله احتلال ودولة اجرام ،
    انا لست ضد مؤتمر البحرين ، اذا كان فقط يناقش الوضع الاقتصادي ومساعدة الشعب
    الفلسطيني اقتصاديا ، دون المساس بالحد الأدنى لحقوق الشعب الفلسطيني وفق المبادره
    العربيه للسلام والتي وافقت عليها جميع الدول العربيه والاهم موافقة اصحاب الشأن ،
    اي مؤتمر لتقديم مساعدات عاجله لحل معاناة الشعب الفلسطيني نحن معه ،

    يا اخوان والله نتمنى زوال اسرائيل من الوجود ونتمنى الانتقام منهم لجرائمهم خلال سبعين
    عاما ورفع الظلم عن الفلسطينيين ، من لديه القدره من دول المنطقه يتفضل ،
    اما العنتريات الفارغه والوعود الكاذبه لا نريدها ، وخروج شوية متظاهرين هنا وهناك لن يقدم
    شيئا لمن يعاني في غزه ، فكل متظاهر بعد ساعه او ساعتين سيعود لمنزله ويفتح التلفزيون
    وبجواره براد الشاي ولم يستفيد الفلسطيني الذي يحتاج لدواء لعلاج ابنه ، شيئا من التظاهرة ،

    نحيي قطر التي تقدم مساعدات ماليه لاهل غزه ، فهذه المساعدات افضل من الف تظاهره في
    الشارع ، بالمناسبه قطر على خلاف كبير مع السعوديه ، فانا لا اطبل لقطر ، اتمنى من جميع
    الدول العربيه تقديم المساعدات العاجله للشعب الفلسطيني وفِي غزه بالذات ، ومساعدة المرضى
    وكبار السن وأهالي الشهداء ، هذا الاهم الان ، وأكرر ان لا حل لقضية فلسطين ، دون إقامة
    الدوله الفلسطينيه وفق المبادره العربيه للسلام ،
    تحياتي ،،

  38. الكيان له وجود تاريخي في جزيره العرب وليس في فلسطين يا عبقري القبائل !

  39. Palestine Lebanon, Kuwait and Iraq boycotted the Bahrain event in support of the Palestinian people, while the Bahraini People al-Wefaq Society organised a counter Sovereignty for Peace and Prosperity event in Beirut. small weak Delegations from Egypt, Jordan, Morocco, Saudi Arabia, Qatar and the UAE are currently in Manama. “Even the countries that are participating in the Arab world … their people went out to the street to say that they don’t accept this,”

  40. إلى ندى
    احسنت هذا هو الحل تشكيل مقاومة مسلحة على غرار حزب الله للدفاع عن ارضنا العربية ومقدساتنا العربية لانه أبو منشار يقدم كل ثرواتنا مقدساتنا للمستعمر الأمريكي وللمحتل الصهيوني ويدمر بلادنا ويحتضن الصهاينة اليهود وذلك بدعم من مجموعة من الدجالين اسمهم مشايخ

  41. لن يظل القوي قويا ، ولن يظل الضعيف ضعيفا ، هذه سنة الحياه ، فلسطين الحق ، ستعود الى أصحابها ، مهما تكالبت عليها الكلاب ومهما نبحت ، وسوف تداس هذه الكلاب تحت اقدام الشرفاء الاشاوس في فلسطين وفي كل مكان من عالمنا العربي الذي لن تنطلي عليه سرقة القرن .

  42. أريد أن أسأل وزير خارجية البحرين من هو حتى يقبل أو يرفض صفقة القرن ألم يعلم أنه مجرد صفر على الشمال .

  43. الى وزير خارجية البحرين : اشركت بالله و كفرت بالواحد الاحد الفرد الصمد : حين قلت ان اسرائيل باقية !
    و هل انت تعلم الغيب ؟ لكي تقول ان اسرائيل وجدة و باقية !
    ام قلتها تملقا لاسيادك في تل ابيب و واشنطن ؟ لكي يعطوك دواء لتخفيف وزنك المفرط من كثرت الاكل انتقاما من ايام المجاعة !
    و اذا كنت فاكر نفسك ان بهذا تملقك لتل ابيب و اشنطن و انهم سيحمون عشرك و عرش سيدك فانك مخطاء 100%100 انظر الى صدام حسين الذي قدم لهم اعظم خدمة في حربه على ايران و امريكا و الغرب المنافق باعوا كل اسلحتهم الخردة التي صنعوها في ايام الحرب الباردة بين امريكا و حلفائها و مع الاتحاد السوفيتى السابق ! و في النهاية حصار 13 عاما و احتلال العراق كما نشاهد !
    لماذا انت قادة الاعراب لا تريدون ان تتعلموا شيء مفيدا في حياتكم لماذا ؟؟ ,,,
    ——————————————————————————————
    اسرائيل تحولت الى ثقل ثقيل جدا على الاقتصاد الامريكي فلذالك نشاهد امريكا تريد التخلص من ثقل اسرائيل و باي ثمن كان و تشكل مؤتمرات دولية للتطبيع العرب مع الكيان اللقيط الصهيوني من كامب ديفيد و اسلو الى ورشة البحرين و الحبل على الجرار غافلين ان الله عزوجل يخفى لهم جنوده المجاهدين من محور المقاومة ( ايران الاسلامية و حزب الله اللبناني و حماس و اخوتها و سورية و اليمن و العراق و الشعوب العربية و الاسلامية تنتظر النداء من الله عزوجل لتحرير القدس الشريف و فلسطين من النر الى البحر ,

  44. تحية للعراق واهل العراق، الذين رفعوا علم فلسطين فوق مبنى سفارة البحرين في بغداد.

  45. استاذ ابو خالد مثلث الخيانه وهم السعودية والبحرين والامارات لن يقطفوا الا المزيد من الفشل والاذلال فهؤلاء الذين تصوروا انهم بامكانهم بيع القضية الفلسطينية مقابل حمايتهم من قبل سيدهم ترامب واهمون فهذا الاحمق سيتخلى عنهم بعد ان يحلب ملياراتهم ولاادري كيف بشعوبهم ان تقبل لاسر معينه بحكمهم من الاب الى الابن الى الحفيد

  46. وبما انه جيوشنا العربية تحولت الى مرتزقة لحماية عروش العملاء من الحكام العرب الذين يستقوون بالامريكان لحمايتهم ودفع كل ثروات العرب مقابل الحماية اذا لابد من تشكيل مقاومة مسلحة في كل بلد للدفاع عن ارضنا العربية التي يجري تهويدها على قدم وساق ،
    هؤلاء الحكام لايهمهم الا عروشهم ونهب ثروات شعوبهم واستعباد واذلال شعوبهم ومغازلة الصهاينة اليهود واحتضانهم على حساب حريتنا وكرامتنا وارضنا ومقدساتنا وثرواتنا ،،
    هذا هو الدب الداشر يعمل على تحقيق حلم الصهاينة في اسرائيل الكبرى بدأ بشراء تيران وصنافير ومنحها لاحبائه الصهاينة ومن يقول انه الجزر ليست مصرية فهو اما جاهل او مغفل فليبحث عن ماقاله عنها الراحل جمال عبد الناصر انها جزر مصرية واذا كانت هذه الجزر سعودية لماذا لم تطالب بها السعودية من قبل ايّام حسني مبارك ؟

  47. الانفجارات في تونس اليوم تدل على ان العدو الاسرائيلي مندس في تونس وهو من حرض الارهابيين المتأسلمين الى التفجير حيث ان الاسرائيليين كانوا موجودين في تونس قبل ايام ولديهم علاقات في الخفاء مع المتأسلمين وعلى الشاهد التنحي لفشله في التصدي لذلك الارهاب هو و وزير السياحة الصهيوني .

  48. اقتحام مبنى السفارة البحرينيه في بغداد من قبل المتظاهرين ورفع علم فلسطين على المبنى .

  49. كما اعترف محمد بن سلمان أن مربيته كانت اثيوبيه من يهود الفلاشا، أنا متأكد أن أغلب حكام العرب أمهاتهم بالرضاعه من اليهود وهذا ما يفسر

    ولائهم وخدمتهم لاسرائيل.

  50. وزير خارجية البحرين ناطقا رسميا بلسان المطبعين من انظمة الخليج وعلى راسهم النظام السعودي الحامي لحكمة . ولا يعبر ايضا عن الشعب البحريني الذي خرج ينتفض ضد المؤتمر المشبوة. إن هذاه المواقف والسياسات المتسارعة نحو التطبيع مع العدو الإسرائيلي إنما تأتي تعبيرا عن توجة حقيقي لهذة الأنظمة كاشفة عن سواتها في وضح النهار ومجاهرة ببيع قضيتها بحفنة من المال .
    إن محور المقاومة يزداد صلابة بالتمسك باقدس قضية في التاريخ ونفتخر بانتماءنا لهذا المحور النضالي .
    لقد بأن الحق من الباطل بهذا المؤتمر ولاغبار علية فمن كان مع القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني فعلية تأييد محور المقاومة ودعمة والانضمام آلية . ومن كان في صف النظام السعودي وحلفائه ايا كان موقعة فهو في صف التطبيع وداعما للسياسات الإسرائيلية ومشاركا في جرائم العدو الصهيوني التي يرتكبها ليل نهار على الشعب الفلسطيني .
    فلا خيارات بعد هذا المؤتمر. ..

  51. ان من حق ايران الان امتلاك اسلحة نووية دفاعية نكرر دفاعية

    ان من حق ايران الان امتلاك اسلحة نووية دفاعية نكرر دفاعية لانه على ما يبدو فان العدو الامريكي و الاسرائيلي مصمم على التهديد بابادة بعض الاحياء الايرانية كما صرح ترامب بذلك واستعمل كلمة ابادة ولدى اسرائيل اسلحة نووية ايضا . لذا من الممكن للمرشد الايراني تعديل الفتوى لان الشرع الاسلامي يدعوا الى الاعداد و التسلح القوي كما قال الله تعالى ( واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله و عدوكم ) فالترهيب يكون بالردع الدفاعي وليس بالضرورة استعمال السلاح النووي لانه لا يفل الحديد الا الحديد و البادئ اظلم . وان تجربة كوريا الشمالية اثبتت هذا فقوة الردع الكورية لجمت العدو الامريكي عندما علم بانتلاك كوريا اسلحة نووية و اضطر النظام الامريكي الى الصمت بعد ان كان يهدد ليل نهار .

  52. أهل الخليج لا يعرفون الصهاينة ربما لبعدهم الجغرافي من فلسطين. هؤلاء لصوص اينما حلوا . أيها الوزير إسأل الفنادق كم سرق منها من مناشف وصابون وشوك وملاعق ثمينه. الاردن وتركيا تعرف أكثر مني. هدف أمريكا واسرائيل هو سرقت أموالكم بشتى الطرق. لا يحمونكم إنما يقبضون ثمن خوفكم. هم يعرفونكم وانتم تجهلونهم. يحمونكم من من؟ من إيران؟ كل هذه الاسلحه التي دفعتم خيرات شعوبكم ثمنا لها لا تحميكم إذن لماذا تشترونها؟ تدفعون ثمن الحماية إذن لماذا تشترون السلاح؟ ثم إيران دعتكم إلى عقد حلف إسلامي لمحاربه العدو الحقيقي الصهيوني ولكنكم تخافون من أسيادكم الذين هم اعدائكم وقبلتم باهانتكم المرة تلو الاخرى. هل فكرتم مرة واحدة ما هو الهدف الحقيقي لامريكا واسرائيل؟ هدفهم هو إغلاق مضيق هرمز وباب المندب وتحويل كل صادرات النفط واستيراد البضائع الخليجيه إلى موانئ حيفا واسدود في فلسطين. بذريعه أنها أماكن امنة. عندها اسرائيل سوف تتحكم بكم متى شاءت وكيفما شائت. ناهيك عن المنفعه الاقتصادية لاسرائيل. اصحوا يا عرب!

  53. أُستاذ عبد ألباري عطوان
    من هو هذا وما مكانه من ألإعراب … كما تعلم فإن ألبحرين محمية لال سعود … ولأنهم لا يفقهوا شيئ إعتقدوا لجهلهم أن هكذا حفلة كفيلة بتطويع ألشعب ألفلسطيني … وألسؤال ألمطروح لماذا وافق بني صهيون على عقدها في جزيرة نائية وليس في ألمحميات ألتي يرفرف علمهم فيها “ألأردن ومصر” … كل واحدآ من هؤلاء ألأعراب له دوره … دول ألطوق لها مهمة حماية ألكيان من طرفها … وأُخرى دفع ألتكاليف وقمع شعوبها.

    أُستاذ عبد ألباري … ما يحدث ليس ضدنا بل لصالحنا بأن كشف هؤلاء ألأعراب عن وجوههم وكينونتهم … مع إنه لم يكن علينا شيئ جديد … فخذ عبد ألعزيز مثلآ أو ألاشريف حسين وأولاده وأحفاده وكذلك محمد ألسادس.

    قلناها ونكررها أن أصغر طفل فلسطيني بإمكانه أن يُفشل كُل ما يُخططوا له لسنين … وهذا ما حدث سابقآ ويحدث ألان … لم تكن نزوة أو زلة لسان بدعوة أهلنا “في ألشتات” بألعودة للزمن ألجميل … وإعادة تذكير هؤلاء ألنكرات بألدبكة ألفلسطينية … على إيقاع أبو خليل ألوزير وسعد صايل وصبري ألبنا وأبو حسن سلامة وألعياش ألمهندس وأبو علي مصطفى ووديع حداد … ليروا ويسمعوا ألزغاريد صوت وصورة وعلى ألمُباشر كمان … وليعلموا بأن ألله حق … لا تقلق أُستاذ عبد ألباري. ودمتم ألسيكاوي

  54. فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَنْ تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ فَعَسَى اللهُ أَنْ يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِنْ عِنْدِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَى مَا أَسَرُّوا فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ

    من سورة المائدة- آية (52)

  55. ان كانت ايران هي العدوة الاولى فوزير خارجية البحرين يمنحها شعبية اكثر فاكثر فشعبية الحكام العرب و المسلمين تقاص داءما بالقضية الفلسطينية.

  56. هناك دول زالت هي أكثر من إسرائيل الاتحاد السوفياتي والدولية الأموية والعباسية و الامارات الفرنجة

  57. شكرا لصحيفة رأي اليوم و للاستاذ الفاضل عبد الباري عطوان
    المشكلة ليست في ما صرح و يصرح به هذا الوزير ، وفي الحقيقة هو لم ياتي علينا بجديد ، و هو لسان حال اسياده ، وانما صرح علنا بما كانوا يحاولون ان يخفونه وراء الستار ، و الان صدرت لهم الاوامر من اسيادهم بان يصرحوا بذلك علنا
    ولكن المشكلة في من يلقن هذا الوزير بمثل هذه التصريحات ، ان بعض الحكام العرب  ( الجميع يعرفهم ) من هم اشد حماسة و حبا لاسرائيل من هذا الوزير المسكين ، بل ابعد من ذلك ، وان المصيبة هي في من يشارك الصهاينة الان في حصار غزة ،  المصيبة  في اللذين ترفرف اعلام بلدانهم على مباني سفارتهم في اسرائيل ،  و الذي يتعامل مع الصهاينة من اجل رواتب اتباعه في فلسطين ،   والا ماقدر تصريح هذا الوزير قبال هذه الجرائم الكبرى التي ان لم يكن يشاهدها لما تجرأ بمثل هكذا تصريحات ، كلامي هذا لكل عربي مسلم شريف 

  58. لكل من وقف ضد الحراك والثورة الشعبية في البحرين بأسباب طائفية محضة؛ هنيئا لكم ما حصدتم من عمالة لا للغرب فحسب بل للصهيونية العالمية.

    حقا ان الطيور على اشكالها تقع؛ فالمشاركات بين الصهاينة وال خليفة كثيرة….

  59. ما الذي يعنيه للعربي أينما كان و الفلسطيني خاصة و الفلسطيني تحت الاحتلال وهو معذب و مقهور و مسجون و مشرد و مظلوم أن يلتقي وزير خارجية دولة صغيرة عضو في الحضيرة العربية مع أكثر العنصريين الاسرائيليين و أكثر الحركات العنصرية الصهيونية تطرفا ، و مالذي سيستنتجه العربي من رؤية صور اللقاءات مع مجموعات اللوبي الصهيوني المعادي للعرب و كل العرب و المسلمين دون فرق ، إنّ الصور التي سربها الاسرائيليون لأحد اللقاءات تعطي انطباعا واضحا لا لبس و لا شك فيه بالاستسلام التام للصهاينة .

  60. لأننا أمة لا نقرأ و نتعامل بالعصبية و الطائفية فلذا لا ندرك الأمور إلا و قد فاتت،
    ينبغي علينا الرجوع إلى الوراء قليلا ، إلى سنة 2009 ، و بالضبط إلى لقاء سري سربه الاسرائيليون لاحقا حيث قام هذا الوزر من آل خليفة بزيارة لحركة (حباد) الدينية اليهودية المتطرفة في أميركا وبحضور سفيرة البحرين اليهودية لدى واشنطن هدى عزرا نونو التي تعتبر عرابة العلاقات بين المنامة وتل ابيب.
    وقد شارك في اللقاء مجموعة من كبار ممثلي اللوبي الاسرائيلي وأعضاء بارزين من منظمة إيباك المتطرفة واللجنة اليهودية الأميركية ومنظمة بني بريت بالإضافة إلى مندوب عن اللجنة الأمريكية اليهودية لمكافحة التشهير وشخصيات يهودية نافذة في واشنطن و وليم داروف نائب رئيس الاتحاد اليهودي في أمريكا الشمالية.
    ونقلت وسائل إعلام اسرائيلية عن وزير الخارجية البحريني قوله خلال اللقاء: انه على الجميع أن يدركوا بأن إسرائيل لها وجود تاريخي في منطقة الشرق الأوسط وأنها موجودة هناك في تلك المنطقة وللأبد ، و قوله : حينما يدرك الآخرون تلك الحقائق فإنه سيكون من السهل التوصل للسلام بين دول المنطقة و اسرائيل.

  61. ليس لآل خليفة صديق غير الأمريكيين و الاسرائيليين فهم يتآمرون معهم ضد كل الشعب البحريني ، أما التآمر على غالبية الشعب فهو هدف استراتيجي لآل خليفة ، و يعيش البحرينيون هذا الواقع المر و يتعذبون من نتائجه بشكل يومي روتيني و في الوثائق الأمريكية ويكيليكس إشارات لذلك ، و لكن الأمر الغريب أن يتآمر رأس النظام مع الأمريكيين ضد حلفائه من الجماعات الاسلامية السنية التي تعلن ذنبيتها للنظام الظالم و تركن إليه و تتحالف معه ضد عامة الشعب البحريني بمختلف طوائفه و مكوناته

  62. وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد ، من القبيلة الحاكمة في البحرين ، صاحب جثة ضخمة يصعب معها الحركة بسهوله و لكنه سريع الحركة في اتجاه اليهود و الاسرائيليين ، لعل ذلك بسبب الدوافع النفسية الضاغطة و مدى حاجتة الشخصية إلى اليهود و الصهاينة و حاجة قبيلته في تمديد عهدها . و هو أحد المهرولين نحو التطبيع و قد ذهب إلى حركة حباد الصهيونية في الولايات المتحدة و رفع يديه الاثنتين مشيرا للطاعة و التطبيع. و قد خرجت بعض من تطبيعاته للعلن و التي سنذكر في الصفحات التالية بعضها.

  63. سيدي العزيز، لمعرفة سبب استضافة البحرين لهذا الؤتمر يجب معرفة ان هناك صراع قوى داخل البحرين يتزعمه رجل البحرين القوي الشيخ خليفة بن سلمان ضد حاكم البحرين حمد بن عيسى. لذا فإن كل ما تراه من هرولة “الحكومة” البحرينية للتطبيع بل و الإنبطاح للكيان الصهيوني هو خشية أن تتخلى أمريكا عن حمد بن عيسى حيث قامت السفارة الأمريكية في البحرين بمباركة بعض خطوات الشيخ خليفة بن سلمان ضد ملك البحرين، عليه فوجب على ملك البحرين أن يقدم كل فروض الولاء و الطاعة بل و الخيانة للحفاظ على ملكه ضد رئيس الوزراء فكان أن استضاف هذا المؤتمر المشؤوم للتدليل على استعداده لفعل اي شيء للبقاء على كرسي الحكم حتى و لوا كان ذلك على حساب الشعب الفلسطيني و المقدسات الإسلامية. ولكن بالنظر إلى الرفض الشعبي البحريني لهذه الخطوة التطبيعية فنتائج هذا المؤتمر قد تكون معاكسة لما يتمناه و ترفع من أسهم الشيخ خليفة لعدم تورطه في هذه الخطوة المضادة لتوجهات شعبه و متوافقة لما يريده بن سلمان و بن زايد

  64. لا نعاتب الشعوب العربيه الشهما. بل ناسف لكل الأنظمة العربيه المريضة العقيمة المجرمة بحق شعوبها وبحق اوطانها..وعلي راسهم القياده الفلسطينيه خاصه
    عم وللأسف القياده الفلسطينيه خاصه هي أول من خانه امانه الشهدا…ابتدأ من اوسلوا..واستمرارهم بالتطفل علي نكبة هذا الوطن والشعب…حيث القياده الفلسطينيه ترغب با لاحتلال مع أن يكون لها حكومه انذال في نفس الوقت…وخاصه القاب الوزير. و و و ووكلام فارغ يشبع النفوس المريضة
    لقياده الفلسطينيه فاشله. هذا ليس شك به
    وخاصه حينما تركوا التحرير الفعلي والتزموا بالتحرير الوهمي..وبهذا الآن نقبل بالماساه والذل الذي وصلنا له
    كرامتنا تبدأ حينما حينما تنشا قياده شريفه كريمه عفيفة لا تعرف للتحرير سوي حكمه البندقية.. كما هو الحال مفخرة الاستقلال. الجمهوريه الإسلامية الايرانيه
    لن نركع ما دام لنا عقل حكيم وقلب ينبض بكرامة الحياه الانساني

  65. نصيحتي للوزير البحريني أن يعلم أنها لو دامت لغيرك لما ألت أليك….. هذه تذكرة الامام علي عليه السلام للحاكمين, وخاصة الظالمين, وايضا أذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك, فيا وزير اذا تصورت انك بموقع قوة بحلفائك الصهاينة والامريكان وتظلم الاخوة الفلسطينيين فتذكر قدرة الله عليك…… فالشعب لن ينسى ولن يغفر لك ما قلت, وسيأتي وقت حسابك

  66. ليس غريبا ما قاله هذا الكائن فهو عبر عن مزاج حكام ورؤساء يسري بدمهم فيروس الخيانة والذل والعار فهو نطق بما تملي عليهم ضمائرهم وعقولهم العفنة وهلوس بما يحلمويحلمون ويتمنون .ولكن مأكل ما يتمنى هذى الكائن يدركه وسينقرض هو وأمثاله
    تحت اقدام إشراف الأمة ومناضليها ومقاوميها . ولن يكون الحق إلا لأصحابه .

  67. من هو هذا ليتحدث عن فلسطين كل ما يمكن ان نقوله ان الصهاينة زادوا نفرا
    و كما قال الشعر محمود درويش بما معناه ان خائن الوطن عندما يموت ستلفظه ارض الوطن

  68. NO POWER CAN SPHETERIZE OUR JUSTIFICATION …..PALESTINE NEVER DISINTEGRATION NOR EXCLUSIVE

  69. كل كلمة نطق بها هذا الرجل المتسعود (( لا اريد ان أقول المتصهين لانه الان معنى الكلمتين واحد )) تدل والله على عدم اتزانه العقلي هو وهذا القاتل الذي يتباهى انه مربيته كانت يهودية
    نحن العرب والمسلمين لا نتشرف بهكذا مسئولين وهكذا قادة مبروكين على اليهود ان شاء الله ماتشوفو الخير لا انتم ولا الصهاينة المحتلين فلسطين خطية الشعوب العربية التي تأمرتم على تدمير بلدانهم وتشريدهم وجلب الاستعمار لبلادهم كما في اليمن وفِي سورية وفِي ليبيا او على دعم المحتل الصهيوني كما في فلسطين المحتلة منكم لله يااحفاد ابي جهل

  70. هذا الرجل اصيب أ بهوس الدفاع عن اسرائيل،
    ليس حبا بها،
    لأن من يخون أمته وقضيته ودينه وشعبه لا يحب شعبا أخر،
    لكنه واثق أن ثبات نظامه من وجود اسرائيل.

    هؤلاء صاروا يتعاملون مع شعوبهم كأعداء،
    وللخلاص من غضب ونقمة الشعوب هو التحالف مع العدو
    لأن عدو عدوي صديقي

  71. ازكمتوا انوفنا بكلمة شيخ حتى كرهنا هالكلمة اللي كان لها قيمة في وقت غير هذا الوقت. لمن يطلع علينا شذاذ الآفاق و يتستروا بمثل هذه الألقاب اللي لولاها لكان مرمي في اقرب مزبلة كنتاج لممانه و موقعه الطبيعي في الحياة ، يطلع علينا و يألف من راسه و يعترف و يبصم كمان فهذا ماله وزن ولا يؤخذ بكلامه. دولته بكاملها مالها وزن لا سياسي و لا عسكري و لا اقتصادي . فلذلك لا تعطوه اكبر من حجمة اللي اصلا ما يساوي قطرة ماء.

  72. بالَغ وزير خارجيّة البحرين في التقرّب إلى الإسرائيليين، والتّعاطي معهم كحملٍ وديعٍ، وخرق كُل الخُطوط الحمراء عندما أكّد على حق إسرائيل في الوجود، وقال إنّها وُجدِت لتبقى
    ================================
    يا سيدي أبا خالد أطال الله في عمرك و منحك الصحة و راحة البال…من الناس من يدخل التاريخ كما دخله خالد بن الوليد و عقبة بن نافع و صلاح الدين الأيوبي و في دخول هذا الباب مشقة و فداء….و منهم من يختار الدخول كما دخل أبو لؤلؤة ة نوري السعيد و أنطوان لحد و غيرهم من عجزة الأزمان و الأقوام…. كيف لك أن تتصور هذا أن يدخل التارخ غير منبطح على كرشه
    شكرآ لك سيدي من بنت ما بارك الرحمن من جبال لااااااا و لننننننن تركع …. راعية المعيز سعاد

  73. كل انسان مهما علا شأنه يعبر عن اخلاقه وكرامته وشرفه ودينه

  74. قال الأمام علي (عليه السلام)
    من كان همه في بطنه فقيمته ما يخرج منها ,
    صدق أمير المؤمنين عليه السلام ,

  75. مستقبل و مصير الأمة لن تقرره الأنظمة الحاكمة و إنما الشعوب الحرة،، ولى ذلك الزمن إلى غير رجعة ،
    ورشة البحرين كشفت الأقنعة الزائفة و المنافقة

  76. البحرين محتله من السعوديه والامارات ووزير الخارجيه البحريني هو مجرد اداة وماعليك زعلينا يا استاذ الا بالتوجه الى الاساس وليس الوكيل

  77. مواقف هذا الرجل ومواقف البحرين في أستجداء الرضا الصهيوني هو مؤشر عن مقدار الخوف والحكم الهش المعتمد على قمع خيارات الشعب بالقوة ، وهذا الاستجداء المهين بالتاكيد سوف لن يحقق أهدافه ـ فالشعوب أقوى من الطغاة

  78. اتمنى من القضاء الفلسطيني ان يصدر حكم قضائي احادي فلسطيني بحق كل مسؤول او حاكم او وزير خائن للقضية الفلسطينية . حكم الاعدام بتهمة الخيانة العظمى لقظية العرب والمسلمين وهي فلسطين . ويكون الحكم غيابياً وقطعياً وباتاً ومن المستحسن ان يكون هذا وزير خارجية البحرين المحتلة اول واحد ينفذ فيه القرار

  79. هذا الوزير من النوع البليد الذي يخاف ولا يستحي ، لذا لا تنفع معه نصيحة ، فدعه في غيه وضلاله ، فقد أزفت ساعته وساعة اسرته ، كل شيء في هذه الجزيرة رهين باشتعال حرب الخليج ، ويومها لن تنفعه أمريكا ولا إسرائيل ولا مملكة آل سعود ، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

  80. انه لم يخرق أي خط من الخطوط الحمراء وانما هرع خلف بن سلمان الذي كان اول مخلوق يعلن عن ما اعلن عنه هذا المخلوق
    لا يوجد خطوط حمراء عند مماليك الرمال تخصهم او تخص الامه العربيه
    خط الكرامه الموجود عند كل الامم والشعوب فهو مفقود عند هذه الممالك الرمليه فكيف بخطوط الحريه الحمراء
    حتى خطوط العيب والخجل والحياء عند هؤلاء مفقوده ولا تؤثر فيهم ولا تجرح مشاعرهم كلمه
    انهم اموات من فصيلة غير ادميه

  81. كل شي نهاية و اعتقد ان نهاية هذا الشيخ و هذه العائله قد اقترب، لعل الله سبحانه وتعاله يعجل بذالك، لأن هذه اكبر خيانه و خذلان للامة الاسلامية و العربيه علي مر السنين و سيتذكره التاريخ بأقبح الألفاظ

  82. بالاضافة الى الجهل فهم جبناء يتكالبون على الدنيا لأجل عروش ولاة امرهم لا يهمهم لا دين ولا مقدسات ولا عروبة ولا شعوب يستعبدونهم انهم كالأنعام وأضل سبيلا
    استغفر الله العظيم اللهم لا اعتراض على خلقك ربنا سبحانه وتعالى له حكمة في ان يكون هذا الشخص بالذات هو الذي يدافع عن اسرائيل لانه الناس بهذا الشكل ستكره اسرائيل اكثر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here