“نصيحة” بايدن الحازمة للقِيادة السعوديّة: إن لم تُغيّروا ستتغيّروا وسأتحدّث مع الملك سلمان فقط.. هل بدأ الضّغط لتغيير وليّ العهد واقترب موعد فتح مِلف اغتِيال خاشقجي؟ ولماذا البَدء بإنهاء حرب اليمن؟ ولماذا بدأ لوبي التّطبيع الخليجي بالانكِماش أخيرًا؟

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

53 تعليقات

  1. الى الاخ المحترم
    لبيب فارس
    Today at 5:11 pm (2 hours ago)
    ما المقصود باقوال بايدن للسعوديين ان لم إن لم تُغيّروا ستتغيّروا؟
    انها كلمة السر والمقصود بها الاسلام الذي اعز به الله امة العرب. فهل اقوال بايدن نصيحة ام تهديد؟
    وماذا ستفعل العائلة المالكة وعلي رأسها خادم الحرمين الشريفي،. هل ستقبل الاهانة كما قبلتها من ترامب ام ستتخذ موقفا حاسما حفاظا علي دين الله ووحدة الامة العربية؟

    اخي العزيز
    الدين الاسلامي هذه هو عندي و عندك و عند الناس المحترمه اما هذول لهم دين اخر و هو البترول و البترول بيحرق و يصبح نار

  2. ما المقصود باقوال بايدن للسعوديين ان لم إن لم تُغيّروا ستتغيّروا؟
    انها كلمة السر والمقصود بها الاسلام الذي اعز به الله امة العرب. فهل اقوال بايدن نصيحة ام تهديد؟
    وماذا ستفعل العائلة المالكة وعلي رأسها خادم الحرمين الشريفي،. هل ستقبل الاهانة كما قبلتها من ترامب ام ستتخذ موقفا حاسما حفاظا علي دين الله ووحدة الامة العربية؟

  3. الاخ الفاضل القمر المربع .. اهلا بعودتك أخي شكرا لك وجزاك الله الف خير على التعزيه . الله يحفظك .
    تحياتي وتقديري لك ..

  4. الى الاخ المحترم غازي الردادي

    غبنا من متابعة راي اليوم
    ولم نسمع بمصابكم في نجلكم الكريم ..
    تقبل تعازينا …وجعل الله مثواه الجنة ..
    وجعله باذنه تعالى شفيعا لكم يوم القيامة.

  5. الاخ العزيز عابر سبيل.. آمييين يارب على دعاءك الطيب . الله يجزاك خير ويرحم والديك . تحياتي وتقديري لك ..

  6. ما هذه الدول العربية الكرتونية التي تتحكم بها امريكا ! اليس عندهم شهامة عربية؟ هل يبقون منبطحين لامريكا ؟
    لا خير في هذه الدول التي لا تحكم نفسها بل يحكمها الغير .

  7. الاخ العزيز غازي الردادي… عظم الله اجركم… وانشاء الله عز وجل يكون ابنك سعيدا الان …مستمتعا برياض الجنه..

  8. الاخ الفاضل القريوتي .. شكرا لك اخي الفاضل على التعزيه وجزاك الله كل خير . الله يحفظك يارب
    تحياتي وتقديري لك ..

  9. الاخ الفاضل ابو محمد .. يا سيدي انا اتشرف فيك وبفلسطين واهل فلسطين . جزاك الله كل خير على التعزيه . ادعو الله ان يحفظك ويحفظ عائلتك من كل سوء .
    تحياتي وتقديري لك ..

  10. الاخ الكبير Al-mugtareb اخي الفاضل جزاك الله كل خير.. ورفع قدرك .. وافرح قلبك .. وحفظ لك اهلك واحبابك .. شكرا جزيلا على التعزيه الله يحفظك ..

    الاخ المحترم خواجه فلسطين جزاك الله خيرا وبارك الله فيك شكرا جزيلا على التعزيه الله يحفظك ..
    تحياتي للجميع ..

  11. الى السيد الردادي المحترم:
    اتقدم لكم باحر التعازي بفقدان ابنكم له الرحمه. وامدكم المولى بالصبر والسلوان انه هو السميع العليم, ولا علم لي بذلك الخبر الحزين. انا لله وانا اليه راجعون. وحمى الله اسره راي اليوم من كل مكروه.

  12. أخانا العزيز غازي الردادي
    انت لا تعرفنا ولكن نحن نعرفك من مداخلاتك في راي اليوم ، وننظر باحترام لحرصك على استقرار موطنك وعلى سعادته ، على الرغم من أننا قد نختلف معك فيما تكتبه ، ونحن من فلسطين ، من الأرض التي أصبح الصبر والثبات عناوين بارزة في مسيرة حياتها
    اخي العزيز
    يعز علينا ما أصابكم من فقدكم لنجلكم رحمة الله عليك وعظم الله اجركم وجعلكم من الصابرين ، وان للصابرين يا اخي عند الله اجر بغير حساب ، وعوضكم الله خيرا ، وعزاؤنا موصول لاسرتكم الكريمة

  13. ________ كأن الخليج العربي ’’ مقاطعة ’’ أمريكية !! بايدن يريد إجراء حركة ’’ تغيير ’’ واسعة في سلك .. ؟؟!!

  14. .
    الفاضل غازي الردادي ،
    .
    — سيدي، اتقدم لكم باحر التعازي بوفاه نجلكم جعل الله مثواه الجنه والهمكم الصبر على هذا المصاب الجلل وانا لله وانا اليه راجعون.
    .
    .

  15. الاخ العزيز ماجد / الأردن .. كل الشكر لك اخي على تعزيتك ومواساتك رفع الله من قدرك وشأنك وجزاك الله خيرا واسأل الله ان لا يوريك مكروه فيمن تحب . تحياتي وتقديري لك ..

  16. ال. الاستاذ
    غازي الردادي
    Yesterday at 2:26 pm
    لا علم عندي فقدان ابنك رحمه الله تعالى عليه و تعازينا الحارة على فقدانه و كان الله في عون أمها التي انجابته و تعبت في تربية و أجرها عند الله سبحانه .
    و إنا لله وإنا إليه راجعون
    .

  17. إلى – الأخ غازي الردادي . / من خلال هذا المنبر أعزيكم بوفاة نجلكم ، له الرحمة والمغفرة ، ولكم حسن العزاء والصبر لكم ولعائلتكم . ——- صدقا لا أعلم بمصابكم ، إلا من خلال الاطلاع على مادونته الأخت الكريمة من فلسطين . ————- تحياتي ونرجوا منك السموحة .

  18. الى ابنتي الفاضلة
    سعاد…راعية المعيزFebruary 21, 2021 (2 days ago) at 11:50 pm
    في هذا اليوم القارص كان لي الشرف أن أقرأ تعليقات لنجمين من نجوم رأي لليوم ….فألف مبروك رئيسكم الجديد الشاب الوسيم جو بايدين يا سيد خواجا فلسطين.

    كل الشكر و الاحترام
    بعد التحيه والسلام
    و الشاب الوسيم هو مثل السمكه 🐟 بعد خروجها من حوض الماء بين الحياه والموت
    و هم مش حاكمين العالم العالم طالب منهم حكمهم .
    و بالنسبة لنا الحمدلله السكان الأصليين قائمين في الواجب.

  19. من المغربي باهي محمد
    المفترى عليه
    السلام عليكم
    القدس فلسطينية وستبقى فلسطينية ،رغم الإحتلال ، أحب من أحب وكره من كره
    فلسطين بوصلة الأحرار.

  20. الاخت الفاضله سعاد…راعية المعيز .. بالتأكيد الاختلاف في الرأي لا يعنى الجفا او الخصومه أشكرك من كل قلبي على التعزيه في وفاة ابني رحمه الله لم اكن اتابع رأي اليوم وقتها ولفتره طويله وبحثت في ارشيف رأي اليوم ووجدت تعزيتك وتعازي عدد من الاخوه الكرام واشكرهم على ذلك . الله يحميك يا بنت الاصول ويحمي عائلتك الكريمه من كل سوء .. تحياتي وتقديري لك

  21. في هذا اليوم القارص كان لي الشرف أن أقرأ تعليقات لنجمين من نجوم رأي لليوم ….فألف مبروك رئيسكم الجديد الشاب الوسيم جو بايدين يا سيد خواجا فلسطين و لا أنسى ان اتمنى لك و للاسرة الكريمة يوما دافئ و تدفئة قوية ….أنا أدفئ على خشب البلوط و الزيتون و انا و جارتي العمة حليمة نشرب الشاي و غلاية القهوة على النار في هذا البرد القارص و رياح الجبال العاتية ما زلنا أحياء نقرأ تعليقاتك الحكيمة ,,,,,,,,,,, أما نجم رأي اليوم الذي غاب عنا غيبة طويلة و سمعنا أنباء لا اريد إعادتها متمنية أنها كاذبة …فأهلا و سهلا بك سيد ردادي فإختلافنا في الرأي لا يعني الجفاء أتمنى أن تكون و أسرتك الكرية بخير …..و تعليق مختصر عن رؤساء أم الإرهاب فلا أرى بينهم أي إختلاف بالنسبة لي كفلسطينية و هذا ما يهمني …. كلاهما في فلك صهيون يبحران و لخدمته ولدا و في خدمته سيموتا ……..”ملعون خلف كلب ….بيجي ألعن من أباه ”
    لكم مني أطيب تحية من أعالي جبال فلسطين الشامخة

  22. ________ ’’ التطبيع مع الشعوب ’’ خير وقاية و خير علاج .. للي يفهم .. و هو لا يحتاج إلى تبادل وثائق .. بل خلق الثقة .. قبل فوات الآن .

  23. الى الأخ المحترم
    هاوي سياسة
    .Today at 11:10 am (11 hours ago)
    تعليق قصير على ما كتبه ( عاشق زمن العروبة ) حيث يقول العاشق :اقسم بها الباري عز وجل (لاقسم بهدا البلدالامين) … اولا لاتوجد آية قرآنية بتاتا تقول ( لا قسم بهذا البلد الامين ) واتحداك ان تأتي بنصها القرآني الصحيح وحتى قولك ( لا قسم ) فهو غير صحيح لان الاصل هو ( لا أقسم بهذا البلد )

    اخي الكريم
    ما هو مفهومك معنى قسم

  24. وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ ﴿1﴾ وَطُورِ سِينِينَ ﴿2﴾ وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ ﴿3﴾ لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ ﴿4﴾ ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ ﴿5﴾ إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ ﴿6﴾ فَمَا يُكَذِّبُكَ بَعْدُ بِالدِّينِ ﴿7﴾ أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَحْكَمِ الْحَاكِمِينَ ﴿8﴾ صدق الله العظيم
    اليس هدا واو القسم لم استدل بنص قرءاني ولم اكتب قال الله تعالى قلت فقط اقسم بها الباري عز وجل والقرءان كتاب الله لن يعزلني عنه امثالك والمقصد معروف وقسم ربي العلى مسنود له باية قرءانية .اما عن هرطقتكم الثانية فلم يكن النص الا منقولا عن تفسير ابن كثير (وهو احد اعلام الاسلام )اد تطرقت فقط لدرجة المطابقة بين حال العرب في يومها انداك مقارنة مع مايجري في هدا الزمن الاغبر فالاخلاق والقيم من شيم العروبة وليست بضاعة يسترزق بها في عالم الهواة فالفكر قبل ان ينضج لابد له ان يتحول الى قناعة وهدا ما لايقدر عليه هواة السياسية …..والله المستعان

  25. مرة ثانية نصحيتي ل ( عاشق زمن العروبة ) لا تدخل في القرآن الكريم وتأتي بآيات مختلفة في تفسيرها ونزولها فقولك ( وأعرض عن المشركين إنا كفيناك المستهزئين ) ثم تربطها بآية اخرى وهي ( ( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس ) … فلعمري انه قمة الحماقة والجهل في تفسير الآيات القرآنية !!.. ايها العاشق الولهان الآية الاولى تتحدث عن المشركين والاية الثانية تتحدث عن الناس !! اين عقلك ؟ فهل كل الناس مشركين ؟ الجواب كلا .. اتقي الله وابتعد عن القرآن الكريم فهو ذو أوجه كثيرة وليس كل من هب ودب قادر على تفسيره .. ابقى في عشقك الأبدي .. ولعمري لقد أغثيتنا بهذاينك ايها العاشق الولهان …

  26. تعليق قصير على ما كتبه ( عاشق زمن العروبة ) حيث يقول العاشق :اقسم بها الباري عز وجل (لاقسم بهدا البلدالامين) … اولا لاتوجد آية قرآنية بتاتا تقول ( لا قسم بهذا البلد الامين ) واتحداك ان تأتي بنصها القرآني الصحيح وحتى قولك ( لا قسم ) فهو غير صحيح لان الاصل هو ( لا أقسم بهذا البلد ) ولا يوجد البلد الأمين , والبلد المشار اليه في الآية الشريفة هو مكة المكرمة وليس نجد والحجاز بأسره اي بمعنى آخر هو البقعة المباركة وهي الكعبة المشرفة وان كنت تجهل هذه الامور فنصيحتي لك ان تقرأ كتب التفسير قبل ان تسرع لتكتب تعليقا وتكتب آية انت ألفتها من وحيي افكارك . فدعك في عشقك الأبدي واترك آيات الله تعالى لأهل التفسير … وبالفعل هذا هذيان من حضرتك ليس الا …

  27. خبر عاجل : المصدر سبوتنيك الروسية
    أمريكا تلغي إعلان ترامب إعادة فرض كل عقوبات الأمم المتحدة على إيران !
    الف الف ترليون مبروك للجمهورية الاسلامية الايرانية قادة و شعب

  28. (وأعرض عن المشركين إنا كفيناك المستهزئين ) أي : بلغ ما أنزل إليك من ربك ، ولا تلتفت إلى المشركين الذين يريدون أن يصدوك عن آيات الله . ( ودوا لو تدهن فيدهنون ) [ القلم : 9 ] ولا تخفهم ; فإن الله كافيك إياهم ، وحافظك منهم ، كما قال تعالى : ( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس ) [ المائدة : 67 ]
    هي نفس القصة ونفس الحكاية في النسخة الجديدة من عام الفيل .ادا كان البعض محدود مداركه فليلزم حدوده واياك ياهدا من الاكثار من اكل البيض والرغيف فقد يصيبك مرض القولون وتندم على عشقك التافه اكثر منك .رسالتي موجهة لا اصحاب العقول واظنهم استوعبوا الرسالة وفهموا القصد والمعنى .ويكفي ان ادكر الجميع ان الوطن العربي والاسلامي طبق عليه الغرب بالمسطرة والقلم حكاية الاسد والثيران الثلاثة .كلما ارادوا اسقاط وطن سلطوا عليه اضواء الاعلام وحملوه ما لا طاقة له عليه بعد عزله عن عمقه الاستراتيجي مستغلين السدج من اشباه المتقفين اصحاب العاطفة الجياشة .بلاد الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين اكبر من خزعبلات امريكا بايدن .فما يقع اليوم في تلك البقعة الطاهرة تحت مسؤولية امريكا وبريطانيا والغرب الماسوني فهم من نصب اولئك الاوغاد على بلاد المسلمين وهم من نظر للحركة الوهابية مند القرن السادس عشر وانا بعد اعود بالله من كلمة الانا بريئ منهم الى يوم الدين ولست من من يدعوا لتسيس الدين كما اقترفوا بجرمهم بل خطابي كله يتمحور حول اسلمت السياسة وتحديد ضوابط شرعية وانسانية لها بعدا عن مصلحة الفرد المقيتة .ولم اكن يوما مدافعا عن ال سعود وغيرهم من الدين سلطوا على رقاب المسلمين واود لو ابتلعهم الزمان ليريحنا منهم اما صاحب لقب مايا فتبا لاختياركم ربما الاشكال تنطبق على الاسماء فالاسم اصله عبري وهو اسم الاه الربيع عند الرومان لا تتفلسفوا كثيرا فالحمار يموت من الجوع بعد ان يدمن الفلسفة وختاما فوق كل دي علم عليم والله المستعان وللرقيب حق النشر من عدمه رغم اني لي الحق في الرد شكرا جزيلا راي اليوم

  29. شو بيفرق مع امريكا انها تغيير السعودية للديمقراطية الحقيقة؟ يعني هل فعلاً أمريكا مهتمة بالخاجقشي من باب حقوق الانسان ؟ أو خايفة عالأميرة لطيفة من قبيل حقوق المرأة؟؟ بيدعموا تنظيمات اسلامية بإدلب بيعملوا بالمرأة وبيحبسوا بناتهم أكتر مما صاير مع لطيفة!
    أمريكا ما بيهمها السعودية تطور للأفضل، وبايدن ما ح يكون أفضل من ترامب ، لكن الديمقراطيين بيحبوا يتسلطوا بأناقة وشياكة

  30. *عاشق زمن العروبه * يتناقض تماما باسهابه الطويل في مدار كوكب عطارد مع توجهاته السلفيه السعوديه الممله

  31. عبد الباری عطوان انت و الاخوان تحلمو اکتیر و هذه کوابیس راح تخنقکم اولا و امیرکا هی اضعف من ای وقت مضا

  32. الأخ العزيز خواجة فلسطين ..
    ________ أنت محظوظ … بإذن الله الأجواء تتحسن . و يصلحون العطب . و شظف العيش .
    نحياتي .

  33. ولي العهد لايغيرة الا الملك سلمان فقط وليس بايدن المعتوة ومجنون من يظن بان هذا الرئيس باستطاعته ان يغير ولو حصاة صغيرة في ارض الحرمين يتكلم للإعلام والسعودية لاترد على كل ناعق بل تترك من يريد أن يتكلم بمايريد المهم الافعال فقط وراينا ماذا قال ترامب في حق السعودية ولكن رايناه أيضاً مدافعا عن ولي العهد وهذا ماسيحدث مع بايدن وسترون

  34. السلام عليكم ورحمة الله
    رغم احترامي لعروبتكم سيدي ولحسن نواياكم فانتم ياسيدي استادنا في مهنة الاعلام الصريح اود ان اضع امامكم نقطة استفهام فالمقام شرفه الله بالرسالة المحمدية وقبلة المليارين من البشر فقد لا افشي لكم سرا ان قلت ان المخطط الاصلي لاولياء الشيطان هو هدم الحرامين الشريفين واحد تلو الاخر فحكاية ابرهة الحبشي صاحب الفيل تتكرر اليوم و على ساحة اكبر واوسع سلاحها الخداع فمهما كان الحال فهده مملكة نجد والحجاز اقسم بها الباري عز وجل (لاقسم بهدا البلدالامين) خصها الله بالحج وهو الركن الاعظم من اركان الاسلام ولها ما لها في قلوب المسلمين مما يمنجها صفة ارض الاعجاز ومن يلعب بنارها ستحرق اصابعه .نعم لقد وقعة اخطاء فادحة استدرجت اليه الشعوب وتواطىء فيها الحكام لكن ياخي العزيز نحن بشر قد نصيب ونخطىء وهدا قدر وجدنا انفسنا مكرهين داخل دوالبه .بلاد الحرمين الشريفين خط احمر للطامعين المتشدقين لن تعاد مسرحية العراق وحكاية اكبر مدفع واكبر صاروخ ولا حماقة ساركوزي الفرنسي في ليبيا .لن نلدغ من نفس الجحر الدي اداقننا المرار واوصلنا الى هده التعاسة اوطان نهبت في تاريخ طويل من السبات .شعوب استبدلت الدي هو ادنى بالدي هو خير فنسيت الهدف والمصير ….ولمن يريد ان يعرف بقية الحكاية بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ (1) وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا (2) فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا .صدق الله العظيم والله المستعان

  35. في عام 1859م تكلم داروين رحمه الله وجعل الجنه مثواه
    في نظرية النشوء والارتقاء ونحن اليوم في ٢٠٢١ والجماعه نظام وولاة امر لا يعرفون ولم يسمعوا بذلك ان الانسان يولد ويرتقي الى الافضل في جوانب حيانه اساسا لا يوجد في قاموسهم اللغوي مفهوم اسمه حق الانسان او الشعوب كلمات مرعبه ويعاقب عليها اوليكارشي يتعامل مع قطيع من الاغنام والابل يمتلكها ويتصرف بها كما يشاء علما ان القرأن الكريم يفتتح اغلب اياته عن الانسان كرمنا الانسان علمنا الانسان وايات كثيره تدعوا الى عظمة خلق الانسان ولو جاء داروين الى الحياة وبشر في نظريه اقاموا عليه الحد وقالوا انه رجس من عمل الشيطان فلا تتوقع ان يتغيروا ويتطوروا هناك تطور يحصل في شراء استيراد انواع جديده فاخره من الرز البسمتي لا غير..

  36. نذكر بوش الابن في زمنة ولعت دولتين افغانستان والعراق وهو من الجمهوريين
    أوباما الديمقراطي في زمنة ولعت المنطقة كلها سوريا ليبيا اليمن والعراق مرة اخرى بواسطة داعش ولاننسى مصر والفوضى وكانت على خطى سوريا وانفجرت الشعوب بما يسمى الربيع العربي بحسب توقيت الامريكان لاننسى تونس والبحرين
    الواضح ان أوباما اشتغل بكل ضمير من بوش الابن ورغم ذلك حصل على نوبل للسلام،،
    بايدن الديمقراطي احذروة فانة تلميذ أوباما طالما كان نائبا لة

  37. الى اخي العزيز
    taboukar
    Today at 1:42 pm (5 hours ago)
    ________ من ’’ كارت نوار ’’. إلى ’’ كارت أصفر’’ !!! .. اليوم قهوة .. و غدا شاي منعنع !!!

    يا أخوي الموضوع عندنا في امريكا مثل الزفت الكهربا مقطوعة لها يومين و مش عارفين يصلحوها من البرد الفارس نازل فينا قارس و أشارت المرور مطفيه و السيارات بتخبط في بعضها مثل أقوال السيسي و الناس معهاش مصاري و صافين على الدور الطويل خارج باب السوبر ماركت الي مغلق يعني مسكر.
    و الناس نسيت كورونا من شدة البرد الفارس القارس يعني مفيش وقت للعب مع العيال.

  38. بل إننا لنتمنى ان ينتهي عصر السفهاء قصيري النظر ، الذين أضاعوا أموال المسلمين من الايام الأولى التي تولى فيها ترامب ، بل وضعوها في تصرفات صبيانية في البيع والشراء لا يفعلها الا السفهاء من الناس ، وزرعوا العداء بينهم وبين جيرانهم المسلمين كتركيا وإيران ، وتوجهوا في سياساتهم إلى الد أعداء الإسلام والمسلمين في الأرض ، لابد أن ينتهي عصر الذين أرادوا يجعلوا من العدو اللدود الذي يتربص بنا وكأنه قد أصبح الاخ الشقيق والحليف الأمين ، وان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

  39. من يربي أفعى في بيته سوف تلدغه .الخليج و الكيان الإسرائيلي الأفاعي .
    و هنا المثل العربي يقول علمته الرمايه و راماني و طبعا مش انا و فخار بكسر بعضو
    و بعض بعضو كمان

  40. تحية وبعد …
    هل تصدق بأن الغرب، بتاريخه الاستعماري المعروف وحاضره، حريصاً علينا دولاً وشعوباً ويريد لنا الخير أم أنهم يصطادون في الماء العكر لتحقيق مصالحهم؟
    أعرف أن جوابك على سؤالي هو … بالطبع لا كبيرة، وعليه فأنني لا أقبل أن يتدخلوا بشؤوننا، وهذا واجبنا نحن لا غيرنا وبالوسائل السلمية، فلقد عاصرنا الانقلابات والثورات الكثيرة في بلادنا العربية، وكانت نتائجها سلبية، وللأسف الشديد أن الكثير من الليبراليين العرب قد خُدعوا بمبادئ الغرب الزائفة.
    أن تنصح شخصاً بينك وبينه قد تكون صادقة وله الحق في قبولها أو رفضها، وأما النصيحة العلنية أمام كافة الناس فتعتبر فضيحة وإن كان ظاهرها النصيحة، فما بالك بنصيحة الحكام، إن هذا واجب حكمائنا ونخبنا من كل التخصصات.
    أعلم أنها مهمة شاقة وشديدة الخطورة، ولكنها ليست مستحيلة.

  41. الا يذكرك حديثك بما كان يقوله سماسره أمريكا قبل احتلال العراق وان دوافع أمريكا تخليص العراق من دكتاتور فدمرت العراق وقتلت العراقيين وقسمتهم وامتدت يدها القذره إلى معظم بلاد العرب بلد بعد الاخر. هل تعتقد فعلا ان أمريكا تريد إنقاذ السعوديه. وهل تعتقد فعلا ان الحوثيين ضحيه وان بايدن يتعاطف معهم. يبدو يا دكتور انك لا تعرف ما الذي يجري فعلا في السعوديه. ابشرك اولا بأن السعوديه بلد عربي يعيش بها عرب ان كان همك قومي وهي أرض الرساله التي وضعت العرب في مقدمه الأمم. علينا أن لا نلدغ من نفس الجحر للمره الالف فالمستعمرون لهم نفس النفس ولم يأتي بايدن بشئ جديد

  42. السلام عليكم جميعا
    أمريكا تهمها مصالحها ومصالح الكيان الصهيوني معا ولا يمكن لأي رئيس أمريكي تجاهل هذا الكيان لأن اللوبي الصهيوني مسيطر على القرارات التي يتخذها البيت الأبيض .
    لا يجب علينا نحن العرب أن نبني انتصاراتنا على مكالمة هاتفية لم تجرى من قبل رئيس أمريكا الى النتن , لأن باين سيرفع سماعة الهاتف ويتصل مع صديقه المفضل النتن وربما يعتذر له عن التأخر في الاتصال .
    من أوائل القرارات التي اتخذها بايدن هو تجميد صفقة طائرات ال F 35 الى الامارات حسب طلب النتن !!!!
    بالنسبة لتصريح المتحدث باسم البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي بايدن سوف يتعامل ويتصل مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وليس مع ولي عهده فهذا شيئ طبيعي فالرؤساء يتحدون مع بعضهم على مستوى الرئاسة , والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز عندما يتصل بأمريكا سيتصل بالرئيس الأمريكي جو بايدن وليس بمساعد الرئيس كامالا هاريس , هذا أمر طبيعي ومنطقي وليس فيه انتقاص من مكانة السعودية عالميا أو دوليا , ولا يجب أن تكون انتقاصا من مكانتها عربيا أو شعبويا . المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها ولغاية الآن مدت وتمد يد العون لجميع الدول العربية بدون انتظار الشكر منهم . دور السعودية دور ريادي وأساسي لجميع الدول التي تتعاون معا , والسعودية تتعامل مع دول مستقلة وليس مع منظمات مختلفة أو أحزاب مهما كانت أهداف هذه المنظمات والأحزاب .
    نتمنى جميعا أن تنتهي الحرب في اليمن ويعود سعيدا كما كان دوما . تحياتي للجميع

  43. قال المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، في مؤتمر صحفي، ردا على سؤال حول رؤية علاقة بايدن للعلاقات مع إسرائيل والسعودية، إن “إسرائيل بالطبع دولة حليفة ولدينا علاقات استراتيجية وأمنية مهمة معها”.

    وأضافت: “أعلم أن هناك بعض الأسئلة عن متى سيتحدث الرئيس بايدن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأول اتصال من بايدن بزعيم في المنطقة سيكون مع نتنياهو، وسيكون قريبا، لكن ليس لدي التاريخ المحدد لذلك”.

    وبالنسبة للسعودية، قالت ساكي: “لقد أوضحنا من البداية أننا سوف نعيد تقييم علاقاتنا معها، وأحد الأسئلة التي تم طرحها سابقا لتوضيح السياق كان حول ما إذا كان الرئيس بايدن سيتحدث مع محمد بن سلمان، وجزء من ذلك يعود إلى التواصل من نظير إلى نظير”.

    وأضافت: “نظير الرئيس بايدن هو الملك سلمان، وأتوقع أنه سيتحدث معه في الوقت المناسب”. وتابعت: “لكن أقول أيضا إن السعودية في موقف الدفاع عن النفس أمام تهديدات من المنطقة ولديهم احتياجات للدفاع عن أنفسهم، وسنواصل العمل معهم على ذلك، مع التوضيح أن هناك أمور نختلف حولها وأمور تقلقنا، وهذا بالتأكيد تحول عن نهج الإدارة السابقة”

    استاذ عبد الباري بعد التحيه لا نكبر الموضوع الرئيس بايدن سيتحدث مع الملك لأنه نضير له وسيتحدث مع النتن ياهو كأول زعيم في المنطقه .. وللمعلوميه بعد اربعة ايام فقط من حديث بايدن ارسل قائد القوات الامريكيه في المنطقه الى السعوديه لتوسيع التعاون العسكري وللمعلوميه ايضا ادانت امريكا هجمات الحوثيين ووقوفها مع السعوديه ..
    العلاقات بين البلدين علاقات استرتيجيه وما يهمنا هي الافعال وليس الاقوال ..
    تحياتي .

  44. أصبحت أمريكا مهدده و مصالحها أيضاً في منطقه الشرق ألاوسط لهذا السبب التغير المفاجئ في القرارات
    صدقت في ما قلت

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here