السيّد نصر الله: نُعزّي الكويت وشعبها في وفاة أمير البلاد وواشنطن تسعى لإحياء “داعش” في المنطقة منذ اغتيال سليماني ونتنياهو يكذب بشأن صواريخ حزب الله.. نُؤيّد استمرار المبادرة الفرنسية ولكن مع “إعادة النظر” في طريقة العمل ولم نتعهّد بالمُوافقة على حكومة بأيّ شكل كان وسلوك ماكرون “استعلائي” ونرفض اتّهام الطبقة السياسية اللبنانية بـ”الخِيانة

بيروت ـ “رأي اليوم”:

قال أمين عام “حزب الله” اللبناني السيّد حسن نصر الله: “نعزي دولة الكويت وشعبها وولي عهدها بوفاة الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح”، وأكّد أن وواشنطن تسعى لاحياء “داعش” في المنطقة منذ اغتيال سليماني، ونتنياهو يكذب بشأن صواريخ حزب الله، وأكد أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي “ما زال في أعلى درجة من الاستنفار والإخبتاء والحذر الشديد والانتباه على الحدود الجنوبيّة”، مبرزاً أن “هذه أطول مدة زمنيّة يعيشها جيش العدو دون أن يجرؤ على الحركة منذ احتلاله فلسطين”،

وانتقد السيد نصرالله الثلاثاء ما وصفه بسلوك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون “الاستعلائي”، رافضاً اتهام الأخير للطبقة السياسية في لبنان بـ”الخيانة” بعد فشلها في تشكيل حكومة رغم تعهدها بتأليفها خلال أسبوعين، قائلا “رحبنا بالرئيس الفرنسي والمبادرة الفرنسية ولكن ليس على أساس أن يكون ماكرون مفوضاً ووصياً أو حاكماً على لبنان”، ودعا في الوقت ذاته إلى “إعادة النظر” في طريقة العمل.

وجاءت تصريحات نصرالله بعد يومين من اتهام الرئيس الفرنسي القوى السياسية في لبنان التي لم تف بالتزامها في تسهيل تأليف الحكومة بارتكاب “خيانة جماعية”، مانحاً اياها مهلة من “أربعة إلى ستة أسابيع” لتشكيل حكومة “بمهمة محددة” تحصل على دعم دولي.

وقال نصرالله في كلمة بثتها قناة المنار التابعة لحزبه تعليقاً على تصريحات ماكرون الأحد “لا نقبل أن تتهمنا بأننا ارتكبنا خيانة .. نرفض وندين هذا السلوك الاستعلائي علينا وعلى كل القوى السياسية” مضيفاً “لا نقبل هذه اللغة ولا هذه الطريقة”.

وتابع “رحبنا بالرئيس ماكرون عندما زار لبنان لكن على ألا يكون مدعياً عاماً ومحققاً وقاضياً ومصدراً للأحكام ووصياً وحاكماً ووالياً على لبنان”.

وحمّل نصرالله بشدّة على “الطريقة التي تمّ العمل بها.. والاستقواء الذي مورس” خلال الأسابيع الماضية، مضيفاً “اتهمنا الرئيس ماكرون اننا نخوف العالم، من يتهموننا بالتخويف هم الذين مارسوا سياسة التخويف على الرؤساء والكتل والأحزاب من اجل تمرير تهديدات وعقوبات”.

ووصف الأمين العام لحزب الله الضغوط التي مورست قبل اعتذار رئيس الحكومة المكلف مصطفى أديب بأنها شكلت “مساً بالكرامة الوطنية”، إلا أنه قال في الوقت ذاته “نتمنى لهذه المبادرة أن تنجح ونؤيد أن تكمل ونراهن عليها كما يراهن الجميع ولكن أنا ادعو إلى إعادة النظر بالطريقة وبالعمل.. وأيضا بلغة التخاطب”.

إلا ان نصرالله رفض أن يكون قد وضع شروطاً عرقلت مساعي التأليف. واتهم رؤساء الحكومات السابقين السنة الذين سموا أديب لرئاسة الحكومة بمحاولة فرض “حكومة أمر واقع”، مع اصرارهم على تشكيل حكومة مصغرة من 14 وزيراً وفرض المداورة على الحقائب وتسمية الوزراء كافة وتوزيع الحقائب في محاولة لتغيير “الاعراف” المتبعة في تشكيل الحكومات.

وأوضح أن الورقة الفرنسية التي توافقت عليها القوى السياسية خلال زيارة ماكرون الأخيرة لبيروت لم تتضمن كل ذلك.

وشدّد نصرالله على أهمية مشاركة حزب الله في الحكومة. وقال “يجب أن نكون في الحكومة، عبر حزبيين أو غير حزبيين، هذا قابل للنقاش، لحماية ظهر المقاومة”.

وأكّد السيد نصر الله “نحن لم نذهب إلى سوريا لقتال المدنيين ذهبنا لمواجهة الجماعات التي تقولون عنها أنها إرهابية وتكفيرية وأنتم موجودين في سوريا بهذه الحجة”، واوضح “ليس لدينا أموال وعائدات مالية لنحميها ولا نقبل أن يخاطبنا أحد بهذه اللغة”، وتابع “قبلنا بتسمية مصطفى أديب بدون شروط وبحسن نية للتسهيل لكن الاستسلام وتسليم البلد هو أمر آخر”، واضاف “هناك دول عربية تحميها أنت لا يتجرأ فيها أحد أن يكتب تغريدة ينتقد فيها الملك أو الأمير”.

وعن وفاة امير الكويت قال السيد نصر الله، إن “الشعب اللبناني لا ينسى للأمير دوره في إنهاء الحرب الأهلية ولا ينسى الموقف الكويتي في حرب يوليو/ تموز ودعم لبنان وإعادة الإعمار.

وتابع: “نسجل للكويت في ظل أميرها الراحل موقفها المتماسك أمام الضغوط على الدول الخليجية للالتحاق بالتطبيع”، مضيفا: “ما زالت الكويت تحتفظ بموقفها الشريف تجاه القدس وفلسطين في عكس قطار التطبيع”.

وقال أمين عام “حزب الله” اللبناني: “أدعو اللبنانيين للتوقف أمام حصل في الأسابيع الماضية في بلدة كفتون وصولا إلى المواجهات بين الجيش اللبناني ومجموعات مسلحة في منطقة الشمال”.

وأضاف: “نقدر جهود الجيش اللبناني ونتوجه للجيش ولعوائل الشهداء بالعزاء ونقدر الموقف الشعبي في الشمال والتفاف الناس حول الجيش والقوى الأمنية”.

وأشار السيد نصر الله الى انه “منذ اغتيال الشهيد القائد قاسم سليماني بدأت اميركا باحياء داعش في العديد من المناطق في سوريا والعراق، ومن الطبيعي ان ينشط ذلك في لبنان”، واضاف “القضية هنا ان المعركة ليست معركة في بلد دون بلد، ولبنان جزء من هذه المنطقة وهذا ما يحصل باحياء داعش”.

وعن المنشأة التي تحدث عنها رئيس وزراء العدو بنيامين نتانياهو وزعم ان فيها صواريخ للمقاومة قرب بيروت، أوضح السيد نصر الله ان “العلاقات الإعلامية في حزب الله ستدعو وسائل الاعلام للدخول إلى المنشأة التي تحدث عنها نتنياهو”، وأكد “سنسمح لوسائل الاعلام بالدخول عند العاشرة مساء إلى المنشأة التي تحدث عنها نتنياهو ليكتشف العالم كذبه”، وتابع “نحن لا نضع صواريخ لا في مرفأ بيروت ولا قرب محطة غاز ونعلم جيداً أين يجب أن نضع صواريخنا”، واضاف “إجراؤنا هو من أجل أن يكون اللبنانيون على بينة في معركة الوعي وبأننا لا نضع صواريخنا بين البيوت”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

16 تعليقات

  1. لقد اتضح ان مهمة الرئييس الفرنسي ماكرون كانت مكرا وخديعة ومؤامرة دات جدور اميركية واسرائيلية ً!
    فقد جاء ماكرىن الى لبنان بذريعة انقاذه من الغرق في بحر الارمة الاقتصادية والسياسية الخانقة والمستحكمة .
    والواقع انه جاء بمنطق لسان ودود لحزب الله ظاهراً لمنه في جوفه حقد عزو لدود ؟
    فقد جاء الى بيروت ليمرَر اختيار المرشح مصطفى اديب لتأليف وزارة جديدة فنفى الإتجهام عن حزب الله بانه منطمة ارهابية وذلك تقربا من الحزب على امل المساعدة على تشكيل الوزارة لكنه كان يخفي سوء نيتهبعدم اعطاء حزبالله وحركة امل المناصب الوزارية التقليدية وحاصة وزارة المالية وهي الهدف الذي تسعي اليه الادارة الاميركية واسرائيل وجكام الاعراب الخليجيين من اجل تققيد الحزب وكشف تمويله وحسابات المنتسبين للحزب ؟
    لكن هيهات ان تمر هذه الخديعة المكروني ة-الترامبية عل الحزب وامينه العام سيد المقاومة الذي يتمتع بومهبة الهية والهام من الله في افعاله واقواله وبذكاء خارق يحتج ماكرون وترامب والنتن ياهو وحكام الاعراب الخليجيين الى سنين عديدة كي يسبروا عور سيد المقاومة وانى لهم والله تعالى ناصره وحزبه حتى لو اجتمع الانس والجن ومعهم الاستكبار العامي واعداء حزب الله لن يستطيعون ان ينالوامنه قلامة ظفر والله تعالى يقول ( الا ان حزب الله هم الغالبون ) صدق الله العظيم
    فيا ماكرون هزلت وخسئت انت وامثالك ان تنطلي خذيعتك على سيد المقاومة ولن تستطيعون ولو كان بعضكم لبعض ظهيرا ؟
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  2. حتى الأطفال بدأوا يعلمون أن داعش فكريا وتحشيدا صناعة سعودية وفنيا ولوجستيا صناعة أميركية، وهي من أعظم ما أنتجته صناعة الحروب في التاريخ. ولكن البعض يجادل السيد حسن نصر الله، سليل العترة الطاهرة، السياسي الوحيد في العالم العربي الذي ماازال استمع إلى خطاباته

  3. خطاب شامل طال سماحة السيد بسهام صدقه وثيات موقفه عمق بحر الفوضى الخلاقّة وحرب المصالح القذرة اللجي ومياهه المسمومة ومواكرخفافيش الظلام كمبارس لعبتها في الداخل اللبناني و أضاء للغالبية الصامته التي تعيش على بركان السكون الذي يسبق النفير العام حقيقة مايجري على الساحة السياسية والأهم كشف كنه وحقيقة أهداف مستر مكرون ومن دفعه لخلط الأوراق وخاب بلعبته الجبانة من أجل رفع اسهم من ارتهنوا بقرارهم على مذبح سياسة التبعية والدولار السحت وصدق المثل “أجى الأعمى يكحلها عور عينها”؟؟؟ والأنكى مايستشرف نتيجة ذلك توقع صحوة انتفاضة الشعب الفرنسي الحر التي سكنت ولم تخمد في وجه سياسة مكرون ؟؟؟؟؟ والأهم من هذا وذاك أعاد الكيان الصهيوني على صفيح الإنتظار والتي فاقت خسائره الحرب المباشرة من حيث الكلفة المادية والمعنوية ناهيك عن عديد من اصيبوا بالأمراض النفسيه ومن هربوا من ميادين القتال قبل حدوثه ؟؟؟؟؟

  4. الرئيس الفرنسي المغوار يفتح لسانه على لبنان ويتهم حزب الله والمعرقلين والفاسدين ولنسأل من هم الفاسدون ولماذا هدد من قبل انه سيعاقبهم ولماذا لم يسميهم بالاسم لانهم طبعا من اصحابه واصحاب امريكا من سعد الحريري والسنيورة وسلام وجعجع وجمبلاط وميقاتي وليذهب ويحصي اموالهم في الداخل والخارج ، المستعمر الفرنسي في حقبة الجمهورية الفرنسية قتلت اكثر من مليون جزائري وقصفت ليبيا وقتلت القذافي وساندت الحرب الاهلية بين الهوتو والتوتسي والتي راح ضحيتها اكثر من نصف مليون انسان في مدة لا تتجاوز الثلاثة اشهر وما عملته في سوريا ولبنان وباقي الدول الافريقية يندى لها الجبين والان يحدثنا بالفساد واصلا الوحيد الذي لا يطاله الفساد هو حزب الله ، امريكا هي التي اسقطت المبادرة الفرنسية وهي التي ارجعت مظاهرات الستر الصفراء في فرنسا يا مكرون ما تفعلون بالشخص الذي يشكك باعداد المحرقة الذي ارتكبت في ألمانيا لليهود وها انتم بين ارسال الاف الارهابيين الى سوريا والعراق ولا اعلم لماذا يشكك بعض المعلقين من ان داعش صناعة امريكيا بعد خروج كلنتون امام الصحافة وفي العلن ان داعش كانت من صناعتهم وكذلك امام شاشات التلفاز يخرج ترامب ويعترف بذلك وما هو العيب في ان يستلم حزب الله اموال من ايران ويستلم اللبنانيون عشرة مليارات دولار من الامريكان لاجل خراب لبنان للمجتمعات المدنية الامريكية في لبنان والى الاعلاميين الخونة وهذا بأعتراف امريكي وكذلك صرف نصف مليار دولار لتشويه صورة حزب الله وهذا ايضا بأعتراف امريكي امريكا هي التي انتجت كل من داعش والقاعدة وغيرهما بأفكارهم واموال المتصهينين من بني سعود والنهايات وال ثاني وغيرهما وننظر الى اليمن من الذي يرسل السلاح الى بني سعود امريكا وبريطانيا وفرنسا وكندا وايطاليا واسبانيا وكأنها حرب عالمية ، مهما تعملون فأن فضيحة القاشغجي لا يمكن ان تنسى من جبين ال سعود وجريمة فيتنام وكمبوديا وافغانستان والعراق وسوريا واليمن وليبيا وفلسطين لا تنسى من قبل امريكا والغرب ذو القيم الديمقراطية الزائفة ، الجواب الذي يجب ان يسمعه الامريكيين والفرنسيين والبريطانيين وغيرهم اخرجوا من بلادنا وإلا ستدفعون اثمان مضاعفة فمحور المقاومة سيزداد قوة وهو الذي يتكفل امركم مهما كثر المطبعين والخونة الذي انكشفت عوراتهم فكانوا في الخفاء والان في العلن.

  5. سماحه السيد حسن، ينتقد ماكرون بالتعالي والعجرفة،والتحكم، والمساس بكرامه الناس، وهو ينصب نفسه قاضيا وحاكما …. سماحه الشيخ ماكرون بيضل غريب ومستعمر. ولكن الا يوجد حزب بالبنان مستقوي ومتعالي، ويحكم بسلاحه وميلاشياته ، ويستضعفون الناس، ويطبقون سياسات خارجيه اوصلت لبنان الحب والسعاده الى الحضيض

  6. استشهد 7 افراد من عائلة واحدة من النساء والأطفال في قصف المليشيات لمطار بغداد للعلم فقط

    اللة يرحم الجميع

  7. كلام سماحة السيد في الصميم لانه نابع من قلب يؤمن بالله والوطن وهب نفسه واهله في سبيل عز وكرامة لبنان بعزم وارادة كله امل في احياء امة الاسلام فتحية احترام وتقدير للسيد حسن احسن الله متواكم يوم لاينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم . وهنا صدقية الكلام وامانة صاحبه اخواني في الانسانية عقيدة الاسلام جعلت الكدب من الكبائر فامة يكدب فيها الصغير والكبير كيف سيكون مالها .جواب قد يعادل مقام الصفر في مرتبة الاعداد الرياضية فهو باب قد ينزلك الى الجحيم او يرفعك الى صفوة الامم رقم صعب هدا المنعطف الزمني الخطير على ابناء الامة .الوطن العربي في حاجة لامثال نصر الله رجال سلعتهم الحقيقة يصارحون انفسهم قبل غيرهم مخافة وطاعة في الله الدي خص نفسه دو الجلال والاكرام بالعزة ومد بقبس منها لاخيار عباده محمد صلى الله عليه وسلم وامته .لهدا التوازن الرباني في الخلق والصفة يحارب الماسون اهل التقوى والصفاء . فرغم المؤخدة على خطاب سماحة السيد الدي غلبت عليه السياسة و رغم لنها من قلب صادق فالسياسة فهي الوسواس الخناس الدي تعود منه في القران (قل اعود برب الناس ملك الناس اله الناس من شر الوسواس الخناس الدي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس) صدق الله العظيم .مرض خبيث ابتلي به العباد مكر وخداع مع سابق الاصرار والترصد كدب كل روؤساء فرنسا وامريكا وبريطانيا على البلاهاء العرب مادا سيقدم هدا المحروم من الحنان للبنان كجزء من الشام الكبرى .لن ينسلخ ثوب حزب الله في لبنان ولا في كل ربوع الوطن بل هو الشعلة القادمة من رماد امة وعدها ربها بالنصر .نلتمس منكم مزيدا من الصبر على هدا الجيل فاصلاحه يحتاج الى مجهود كبير كان حقا واجبا على كل من نطق بالشهادة واستقبل القبلة لكن السياسة مرة اخرى عوجة الطريق لنجد انفسنا وسط حقل الغام وقد يكون خطاب سماحة السيد الباب الى قلوب اصفياء الامة وغالبيتهم لايفهمون الا بمنطق المصلحة السياسة قتحية لك سيدي على شهامتكم وغزتكم وغيرتكم على امة الاسلام نرجوا من الله ان لا يحرمكم من صلاة في الاقصى مبتغاكم و وجهتنا جميعا لانه قلب الامة ودار الخلافة المستقبلية والله المستعان

  8. ماكرون يدعم دولا تسجن من يكتب تغريدة وربما تقوم بإعدامه بل وتقوم بتقطيع اجساد معارضيها بالمناشير ثم يتحدث هذا الرئيس عن التخويف والخيانة. بكل صراحة نحن نفهم موقعية الأمين العام لحزب الله ونتفهم حزمه ودبلوماسيته في الرد وإلا فان ماكرون وامثاله ارهابيون وقتلة من الطراز الوضيع جدا وتحية من عراق المقاومة لكل أم فلسطينية قادمون

  9. على اساس في حد في لبنان بيقدر ينتقد السيد حسن نصر الله!!!!
    اذا انتم أذكياء لماذا خلقتم المستعمر فرصة للعودة؟
    !!!

  10. حماك الله يا سيد المقاومة. وماكر ون فعلا يفكر نفسه حاكم لبنان وهذه إساءة للبنان وكرامته

  11. يا سيد حسن نصرالله:
    والله كنت من محبينك و ممن ينتظرونك دائما لكن يبدو انك على غرار من سلفك بدأت بالحياد عن قول الصدق.
    من سيصدقك حين تقول ان إيران لا تتدخل؟
    ثم اين الوعود بالإنتقام لرجالك الذين قتلتهم اسرائيل في غاراتها؟
    اذا كنت غير قادر على تغيير المعادلة فإرحم لبنان و اللبنانيين لأن الوضع لم يعد يطاق.

  12. كلام في الصميم،الله يحميك يا رافع راية العرب

  13. كلام سيد المقاومة دوما يصيب عين الحقيقة..
    حماكم الله يا سيدي وتاج راسي وحافظ كرامتي وكرامة العرب والمسلمين.. حفظكم الله وأطال عمرك يا سيدي حسن نصرالله..

  14. سيد المواقف ورجل الكلمة بحق. هيهات منا الذلة كلمتكم وفخر وجودكم. ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان. رؤساء الحكومات السابقين والحريري لن يرحموا احد.

  15. أمريكا تحالفت مع الجيش العراقي و مع الحشد الشعبي لمحاربة الدولة الإسلامية و الان تقولون ان الدولة الإسلامية صناعة امريكية ؟ أمريكا قصفت الموصل و الرقة لسنوات و الان تقولون ان الدولة الإسلامية صناعة امريكية ، كان هنالك تقاطع مصالح بينكم فلماذا تنكرون الحقيقة

  16. الكيان الصهيوني الإجرامي مبني علي النفاق..والمراوغة من أجل كسب الوقت وتحقيق اهدافه الوحشية..
    لن يكون هناك سلام ما دام الوطن العربي يحتفظ بالقواعد الاستعمارية..علي ترابه…

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here