نصر الله: الحرب لن تكون داخل حدود ايران وستشعل المنطقة وستحرق إسرائيل وال سعود.. ومواجهة “صفقة القرن” واجبنا لأنها “جريمة أخلاقيّة”.. وترامب “سينتظر طويلاً” قبل أن يتلقّى اتّصالاً من إيران.. لا نملك مصانع للصواريخ واذا استمر ربطها بمسألة ترسيم الحدود سنبنيها وسنرد بحزم على أي عدوان إسرائيلي يستهدفها وسنكيل الصاع صاعين.. والقمم الثلاث بمكة دليل على فشل السعوديين

لندن ـ “رأي اليوم” ـ مها بربار:

أعلن الأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني السيد حسن نصر الله أن مواجهة ما يسمى بـ “صفقة القرن” حول التسوية الشرق أوسطية التي أعدتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “واجب بكل المعايير” لانها وصفها “جريمة اخلاقية”، مؤكدا أنه من الممكن “دفعها إلى الفشل ونحن نمشي في هذا المسار.. فمحور المقاومة يقف لمنع تحقيقها”، واكد ان اسرائيل رغم قوتها العسكرية فهي اقل قوة من اي وقت مضى، واعتبر ان ترامب لم يستطع حماية السعودية، وملكها يستغيث بالقمم الثلاث في مكة لحمايته والتي هي دليل على فشل السعوديين وعجزهم، وقال ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب “سينتظر طويلاً قبل أن يتلقى اتصالاً من إيران”.

واشار السيد نصر الله إلى أنه “لا حرب بين إيران وأميركا بسبب قوة طهران”، ويؤكد أن “الاستخبارات الأميركية تعلم أن الحرب على إيران ستشعل المنطقة ولن تبقى على حدودها ومن سيدفع الثمن إسرائيل وآل سعود”، كما اعلن أن “أي اعتداء إسرائيلي على أي هدف للمقاومة في لبنان سنرد عليه سريعًا ومباشرة وبقوة وسنكيل الصاع صاعين”،  منبهاً من أن هذا يعني أن المصالح الأميركية “ستباح”.

وقال نصر الله في كلمة ألقاها بمناسبة يوم القدس، اليوم الجمعة: “واجبنا هو مواجهة صفقة القرن وهذا واجب ديني اخلاقي قومي سياسي وواجب بكل المعايير لانها صفقة الباطل وتضييع الحقوق والمقدسات”.

وأضاف نصر الله: “المسؤولية واضحة بضرورة مواجهة هذه الصفقة ونحن بإمكاننا افشالها ومواجهتها وكل الحقائق تؤكد اننا نمشي بهذا المسار”.

واضاف ان الهدف هو “تصفية القضية الفلسطينية، أي كلام عن القدس، عن أراضي 48 او الضفة الغربية او قطاع غزة او اللاجئين الفلسطينيين في الشتات او الدولة الفلسطينية المستقبلية يجب ان ينتهي ويخرج من الحسابات”.

وقال نصرالله إن “ادارة ترامب ومعها الكيان الصهيوني ومعها بعض الانظمة العربية، بعضها جاد وبعضها غير جاد، يعملون في الليل والنهار لتنفيذ هذه الصفقة وانجاحها، وفي المقابل هنا محور قوي جدا (…) يقف لمنع تحقيق ذلك”، في اشارة الى محور “الممانعة” الذي يضم حزب الله وسوريا وايران وحماس.

وذكّر نصر الله أن “كل القوات والمصالح الأميركية ستباد إذا وقعت أي حرب على إيران”.

وحول طلب الرئيس الأميركي التفاوض مع إيران، قال السيد نصر الله “ترامب سينتظر طويلاً قبل أن يتلقى اتصالاً من إيران”، مشيرًا إلى أنه “لا حرب بين إيران وأميركا بسبب قوة طهران”.

وقال نصرالله السبت إن مؤتمر البحرين “قد يفتح الباب عريضاً وواسعاً أمام مسألة توطين الأخوة الفلسطينيين في لبنان وبقية البلدان التي يتواجدون فيها”.

واعتبر السيد نصر الله خلال خطابه أن مسيرات يوم القدس في إيران “رسالة لواشنطن وكل حكومات المنطقة”. كما رأى أن مسيرات يوم القدس في البحرين “تؤكد براءة الشعب البحريني وعلمائه من الورشة المتعلقة بصفقة القرن” التي ستشهدها المنامة في يومي 25 و26 حزيران/يونيو 2019.

إلى ذلك، أشار نصر الله إلى أن “واشنطن تمكنت من استيعاب الثورات الشعبية العربية وحرفها عن مسارها وتوجيهها في اتجاه خاطئ”، مضيفًا: “كل الذين دخلوا على خط الربيع العربي أرادوا أن يأخذوا من الربيع العربي ثمرة فاسدة هي صفقة القرن”.

واكد نصر الله أن “محور المقاومة اليوم أقوى من أي وقت مضى منذ مرحلة الثمانينيات.. فإسرائيل تخشى المقاومة في لبنان والمسؤولون الإسرائيليون يتحدثون عن حالة الردع وقدرات المقاومة”.

وعدّد نصر الله الأمثلة على تطور محور المقاومة قائلا إن “المقاومة في غزة قادرة على السيطرة على مساحات واسعة في فلسطين المحتلة في أي حرب مقبلة”.

كما ذكّر نصر الله بأن “سوريا تجاوزت مخطط تدميرها وما زالت في جبهة المقاومة وستعيد قوتها”، لافتًا أيضًا إلى أن “المحاولات الأميركية فشلت بالسيطرة على العراق وموقعه مختلف في المعادلة الإقليمية”.

وعلى الجانب الآخر، أكد نصر الله أن “ترامب لم يستطع حماية السعودية وملكها يستغيث بالقمم الثلاث في مكة لحمايته والتي هي دليل على فشل السعوديين وعجزهم”.

وانتقد نصر الله الذين “سكتوا على ذبح اليمنيين” لكنهم دانوا حملة الطائرات على الأماكن النفطية في السعودية معتبرًا أن عليهم “مراجعة أخلاقهم”، مؤكدًا أن “اليمن جزء أساسي من محور المقاومة ويرفض صفقة القرن ويعبر عن وقوفه إلى جانب القدس”.

هذا واعتبر نصر الله أن “إسرائيل رغم قوتها العسكرية أقل قوة من أي زمن مضى وهي تخاف اليوم من صواريخ لبنان وغزة وسوريا وتدعي وجود صورايخ في العراق”.

وأضاف نصر الله “هناك فقدان للقيادة في إسرائيل وحاجة للمساعدة الأميركية”.

Print Friendly, PDF & Email

52 تعليقات

  1. حسن بدعم ايراني تحت غطاء امريكي
    السعودية بدعم امريكي
    فالكل ف خندق واحد
    فلماذا حسن يخاف من بطش اسرائيل ويستنجد بالعرب المجتمعة في الحرم ويهدد ف نفس الوقت؟؟؟

  2. عظمة السيد حسن نصر الله في ايمانه الراسخ بربه وفي التزامه بالجهاد لتحرير مقدسات الأمة واستعادة كرامتها وفي تواضعه وبساطة عيشه وفي عبقريته في التفكير والتحليل والتخطيط والتطبيق العملي.
    لقد استطاع هذا الرجل ان يقاوم إسرائيل ويخرجها من جنوب لبنان واستطاع ان يدعم حماس والجهاد الإسلامي واليمنيين الأشراف المقاومين للعدوان على بلدهم ووقف بكل شجاعة واقتدار مع سوريا وجعل من لبنان بلدا يحسب له الحساب.
    لن تمر صفقة القرن ولن تضيع مقدسات امتنا في فلسطين طالما وجد السيد حسن وامثاله في ايران وسوريا والعراق ووجدت المقاومة في فلسطين. ولن يحصد المطبعين أعداء الإسلام من العربان الذين يتخالفون مع إسرائيل وامريكا سوى الخسارة في الدنيا وفي الآخرة.

  3. هلا هدأتم أيها المتحمسون للمنازلة
    مهلا للطرفين من هم مع أو ضد إيران أو السعودية. السيد نصر الله لا يهدد بإعلان حرب بل يؤكد أن محور المقاومة لا يريدها، لكنه لن يسمح لأميركا بشنها وسيعمل على إيقاع الضرر في حليفها الغالي إسرائيل، وهذ تكتيك فعال رغم انه يحرض على استهداف من يقوم به، إلا انه حين يكون حقيقيا يضمن الردع. نعم تعادل الردع غير موجود لكن هذا ما يريد السيد قوله.
    بالمقابل تهديد السعودية يمثل ردا على القمة، بمعنى لا تشاركوا بهذه الحرب ان أرادتها أميركا وإسرائيل، وهذا موقف مفهوم أيضا، وخاصة حين تصاحبه مبادرة معلنة من ايران بتوقيع اتفاق عدم اعتداء مع دول الخليج.
    الأرجح أن أميركا لا تريد شن الحرب، وإنما إسرائيل هي من يعمل على إشعالها منذ فترة بين إسرائيل والخليج وهذا هو مصدر الخطر. في هذه لم يعطي السيد نصر الله إجابة شافية. ما يقلقنا هو اشتعالها بين طرفي الخليج ،وتنسى إسرائيل كما حصل في كل الحروب السابقة وفي هذه سيتكون إسرائيل سعيدة جدا. فما راي السيد نصر الله.
    بدلا من الاصطفاف مع أو ضد ايران أو السعودية، لنقف سدا مانعا ضد الحرب بينهما. من المهم منع حرب أميركا من خلال تهديد إسرائيل لكن الأهم منع الحرب التي تنجو منها إسرائيل بل ربما تقطف ثمارها دون تدخل. فهلا هدأتم أيها المتحمسون للمنازلة.

  4. يعني المقاومة وفلسطين وكل شيئ معلق بالمشروع الإيراني. يعني الصواريخ والمقاومة ستسخدم فقط اذا تعرضت ايران لعدوان أميركي أما اذا استمر الحصار الاقتصادي( وهذا هو الأرجح) قسنستمر نحن بالخطب النارية عن الصواريخ الدقيقة وغير الدقيقة في المخازن الى أن تصدأ. عندها لايهم كم هي أعداد الصواريخ لمن يمتلك هواية تعدادها دائما كما توعد بصواريخ اس 300 للنظام السوري الذي لم بتجرأ على استخدامها لحد اليوم رغم العدوان الصهيوني شبه اليومي. يمكن يستخدموها عندما تكون سورية خالية من سكانها.

  5. بالله عليكم إقرأوا تعليق المدعو سعد لتعلموا نوعية العقلية السعودية و مدى تغييبها عن الواقع و عيشها في كوكب آخر، يقول حضرته الصراخ على قدر الألم!!! ما هو الألم الذي أصاب السيد حسن نصرالله، و ممن؟ من السعودية أم من الحوثي؟ و من الذي يتألم و يملأ الأرض صراخاً وعويلاً و يقيم 3 قمم مختلفة و معرضاً لطائرات مسيرة لا تتجاوز قيمتها الف دولار و تجاوزت منظومات باتريوت بالسعودية و رادارتها رغم أننا سمعنا أن الحرب على الحوثي ستستغرق أياماً كما صرح ولي عهدكم بهذا منذ 5 سنوات مضت!!!

  6. الاستخبارات الأميركية تعلم أن الحرب على إيران ستشعل المنطقة ولن تبقى على حدودها ومن سيدفع الثمن إسرائيل وآل سعود”
    ===============================
    ماذا عن معاناة الايراني وثروتها المنهوبة؟

  7. خلي غزه على جنب ،، تقول ان اسرائيل تخاف من صواريخ المقاومه في لبنان ،
    طيب ، اسرائيل تستبيح الاجواء اللبنانيه بشكل شبه يومي وعلى ارتفاع منخفض ،
    ولا يحلى لها قصف قوات حزب حسن ومستودعاته في سوريا بالاضافة لقوات
    النظام السوري وايران الا من الاجواء اللبنانيه ، و 228 ضربه بدون اي رد ،،
    الان خليكم انتم على جنب ،، غزه التي لا تملك ما تملكون من سلاح وصواريخ
    لكنها ترد ، واتحدى اسرائيل ان تقصف غزه مره واحده دون ان تجد رد من
    ابطال الغزه ،، في حين اتحدى مقاومة عدم الرد ان ترد ولو رد يتيم مسكين ،
    بالنسبه للسعوديه فهي اثبتت مكانتها واهميتها في العالمين العربي والإسلامي
    بانعقاد القمم الثلاث ، وهي ليست لطلب الحمايه ، بل لطلب التأييد وجعل ايران
    في عزله ، ونجحت ،
    السعوديه وين وانتم وين ، انها قلب الاسلام ومهبط الوحي ، لن يضيرها كلام
    الحاقدين ، يوجد في السعوديه والخليج مئات الألوف من اللبنانيين يعملون وسط
    اخوانهم ، ولان دول الخليج لا تأخذ بجريرة احد ، والا حسن يمكن يورط لبنان ،
    لو تم ابعاد اللبنانيين بسبب كلامه ، ولو تم ابعاد اللبنانيين ووقف التجاره مع
    لبنان وإقفال الحدود امام البضائع اللبنانيه لانقلب الوضع الى جهنم حمراء
    وليس ربيع عربي كما قال احد المسؤليين اللبنانيين ،
    تحياتي ،،

  8. الصراخ على قدر الألم يا نصر الله..
    هل تصدقون انه ذكر اسم السعودية وال سعود ٤٢ مرة. مقابل ٢٤ لإسرائيل و ٣٢ للبنان.

  9. ومع كل هذا الوضوح فى المواقف . طرف سيد مقاوم يقف مع الحق ويساند القضيه الفلسطينيه و ( يحارب ) اسرائيل . وطرف اخر من العربان الاذلاء المنبطحين يخدم الصهاينه مقابل البقاء على العروش …… ثم ياتى بعض ( الحمقى ) ويقول ان حزب الله عميل لامريكا ولاسرائيل , وان كل هذه الحروب بينهم هى عباره عن مسرحيات مسبقة الاعداد لخداع المسلمين ( السنه ) , وان ايران وامريكا هما وجهان لعمله واحده , وان السعوديه هى من تحمى المسلمين فى العالم …. وانا كمسلم سنى اقول : ( تبا لكم ) العمى ليس فى العيون ولكنه فى العقول والقلوب .

  10. تاوناتي فرنسا: حسناً..كلامك يدفع الى السؤال التالي..لماذا تتركون امر تحرير فلسطين والجولان وشبعا لميليشيا حسن كما تقولون ؟؟ لماذا لا تقوم السعودية بتلك المهمة ؟؟ اليست هي زعيمة العالم الاسلامي و من اكبر الدول العربية وأغناها وأكثرها تسليحاَ ؟؟ لماذا لا تنطلق جيوشها الجرارة وطائراتها الحديثة وتنفّذ تلك المهمة التي ذكرت ؟؟ لكننا مع الاسف نعرف الجواب..لا تستطيع ..لماذا ؟ لأن تلك المهمة بحاجة الى رجال..ليس أي رجال .رجال اشداء ..شجعان لا يهابون الموت ومؤمنون ان الله على نصرهم لقدير,كأبطال غزة ورجال حسن نصر الله..
    كان من الأفضل أن تصمتوا ولا تذكروا الشرفاء على السنتكم..على كل حال يكفيكم عقاباً بأن سلط الله عليكم معتوه يدعى ترامب ..يسخر منكم ويضحك عليكم وينهب أموالكم وانتم لا حول ولا قوة لكم.

  11. أعتقد أنه لا يوجد على الكرة الأرضية من هو ادرى بحقيقة الصهاينة اكثر من السيد حسن نصرالله وهو الذي قضى أكثر من 20 عاماً في معارك معهم و اجبرهم على الإنسحاب عندما اخرجهم من جنوب لبنان في العام 2000. علماً بأن الصهاينة بأنقسهم يشهدون له بالمصداقية و يعترفون بأنهم يتابعون خطاباته لمعرفة ما يدور في خلده و ما هي خطته للمرحلة القادمة. لذا فعندما يصرح قامة مثل سماحة السيد بأن لا حرب بالمنطقة و أن صفقة القرن مصيرها الفشل فهو ادرى بما يصرح به بناءاً على معطيات و حقائق على أرض الواقع من شخص خبر و جرب بل و قاد معارك مع العدو الصهيوني و من وراءه الحليف الأمريكي، لا تخرصات و خزعبلات قناة السعودية 24 و الذباب الإلكتروني و مرتزقة الإعلام السعودي على الفضائيات.
    في حقيقة الأمر أن الأزمة الحالية نزعت ورقة التوت عن بعض الأنظمة العربية التي أصبحت تجاهر بتحالفها مع الكيان الصهيوني و عدائها للشعب الفلسطيني و حقوقه في أرضه، و أما ما تشاهدوه من من دعم للقدس بمؤتمر التعاون الإسلامي بالسعودية فما هو إلا لذر الرماد بالعيون و لدغدغة مشاعر المسلمين و للإستهلاك الإعلامي فقط، و ما وضع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالصف الثاني لدى إلتقاط الصورة التذكارية للمشاركين إلا دليل على تنحية القضية الفلسطيني و الصراع العربي-الصهيوني على جانب من قبل السعودية و حلفاؤها في مقابل تقديم الصراع السعودي-الحوثي و إصابة انبوب النفط بطائرة مسيرة إلى أهم قضايا العرب و المسلمين بإستخدام الحرم المكي و أئمة الحرم كورقة سياسية لإعطاء الإنطباع بان ما تفعله المملكة ينطلق من خلفية إسلامية!!!
    سيخيب مسعى السعودية (كما هو العادة) في جعل الصراع السعودي-الأمريكي-الصهيوني ضد إيران هي قضية العرب و المسلمين الأولى، و جميع ما صدر من بيانات و تنديدات خلال القمم التي إستضافتها السعودية مؤخراً سيذهب أدراج الريح و سينساه (أو يتناساه) الجميع بمجرد الخروج من القمم و سيبقى الواقع ان القضية الفلسطينية هي قضية المسلمين و العرب الأولى غصباً عن السعودية و الإمارات و سيتعين على كلا الدولتين مواجهة إيران بمفردهما و لنرى حينها اين بطولات مبس و مبز!!

  12. ألمعلقون أبو أمجد والميزان وعلي رجب٢ وتاوتاني فرنسا من اليهود المستعربة أو من بقايا جيش لحد وأبناءهم. موتوا بغيظكم، فقد قرب أجلكم وأجل كيانكم اللقيط وأجل الخونة.

  13. تاوناتي فرنسا
    قال لك نجل ناتنياهو مدينتا ” سبتة و مليليا ” تابعتان – سِيادِيًا- لمن ؟

  14. كنا نختلف أو نتفق مع هذا الرجل، فهو يبقى شخصية جد متميزة عن الثقافة “العربية” السائدة في المجتمع السياسي والمجتمع العام. فهو يتميز بدقة تحاليله السياسية، وتفكيره الاستراتيجي، وفهمه للإطار التاريخي الجغرافي الذي يعيش فيه ويمارس فيه القيادة، فضلا عن قدرته على التعبير والخطابة دون اللجوء للثرثرة والكلام الفارغ. فضلا عن ذلك هو يقرن القول بالفعل ويحرص على ذلك. وفي حرب 2006 تموز، برهن عن مصداقية تحاليله وقدرته العالية على إدارة حرب ضروس مع إسرائيل والرجعية، كما أن الرجل تحتسب له حكمته في التعامل مع الداخل اللبناني في الحفاظ على التوازنات واحترام الأطراف المختلفة وعدم الاغترار بالقوة التي يحوزها حزب الله بكل تأكيد… يطول الحديث عن ميزات حسن نصر الله، وهذا نموذج الزعيم الذي يفتقده العالم العربي الإسلامي، …هو شيعي نعم، لكن لا يمكن تحويل كل الناس إلى سنيين أو مسيحيسن أو بوذيين، يجب التعايش والقبول بالاختلاف، والنظر إلى ما يطرحه كل واحد وليس إلى مذهبه أو دينه، على الرغم مما للدين من أهمية. وحين يتقدم نصر الله بخطاب مثل خطابه الأخير، فهو يخاطب العقل، ويحترم الأمة الإسلامية بمختلف مكوناتها، على أن يناقشه الناس في أفكاره. قرأت ضمن التدخلات هنا من يمجده، ونصر الله لا يحتاج إلى تمجيد، وقرأت من يعتبره المخلّص و المنقذ .. وقرأت من يستبشر به لسحق إسرائيل… لكن غاب النقاش للأفكار التي تضمنها خطاب نصر الله وتحليله. مثلا، قال بأن الحرب إذا ما وقعت سوف لن تكون ساحتما إيران فقذ أو الداخل الإيراني فقط، هذه فكرة أساسية لأنها من المفروض أن تغير كل شيء لو تمعن فيها العدو والصديق، وبرأيي هو محق فيها تماما، الحرب هذه المرة لن تكون في سوريا فقط والتي انتصرت، ولن تكون في لبنان فقط والذي انتصر، ولن تكون في غزة فقط والتي لم تنهزم، ولن تكون في اليمن فقذ والذي هو على طريق الانتصار ….الحرب إذا ما وقعت ستحرص إيران على تصديرها لأعدائها تصديرا، وستخوضها بأسلحة قادرة على الوصول لكل الأطراف المعادية في المنطقة وستكون حربا بخسارات لا توصف و ستكون لها آثار على أوضاع العالم لا محالة لأنها ستضرب أهم شرايينه، وقد ذكرنصر الله بأن أمريكا رغم كل ما حشدته من قوة لم تقدر أن تسيطر بالحرب على العراق، صحيح بل انتهت أمريكا وأدواتها إلى تقديم العراق هدية لإيران (الشيعية)، ويمكن التذكير أيضا بهزيمة أمريكا وأدواتها في سوريا هزيمة نكراء، وهو ما دفع أمريكا إلى الجنون باعترافها المضحك لإسرائيل بسيادتها على الجولان، ،،، المهم لو كان في المقابل عقل قادر على التحليل الرصين و على إدراك مصالحه لما كان سيقبل بالتحول إلى أداة بيد أمريكا و إسرائيل وكان سيؤدي بلايين الدولارات ليكون مجرد أداة بيد من سيفترسه في أي وقت، لأن أمريكا وإسرائيل لن يوقفها شيء إن هي شاءت أن تعبث بأنظمة الخليج أو أراضيه ومياهه …… هي منشغلة بإيران ولكن لو انتهى ملف إيران سيهدأ الجو للسيطرة على الخليج و تغيير نظمه و ثقافاته و أراضيه و ثرواته ,,,, والفاهم يفهم، فإيران ضمانة لبقاء الخليج. أما استبدال خطر وهمي بخطر حقيقي وأعظم فذاك ما لا يرتكبه مثلا نصر الله لو فكر بالموضوع.

  15. يعجبني في خطابات زعيم مليشيا حزب الله توقيتها.فربما لاحظتم ان حسن نصر الله يظهر داءما بعد نهاية العاصفة . فعندما تصعد اسراءيل وتهدد، يسكت حسن ويختفي ،حتى تهذء الأمور، ليخرج بنفس الخطابات: اذا هاجمتنا سنفعل كذا وكذا وكذا…الخ.
    يا سيد ، هي تحتل فلسطين وشبعا والجولان، وتهود القدس ، وتقصف وتحاصر غزة…فماذا تريد أكثر من هذا لتباذر بإطلاق صواريخك،وترسل مليشياتك ،كما أرسلتها لقتل الشعب السوري.
    والآن ايضا كان في ركن المختفين، وانتظر حتى عادت حاملة الطائرات وانخفضت الحرارة،ليظهر ويهدد بكذا وكذا وكذا….الخ.(اين كنت عندما زار بومبيو العراق وحذر الحشد من التهور)،وليذكرنا بدور المليشيات الايرانية في المنطقة.. يعني اذا قامت الحرب ، فلن تكون فوق الأراضي الإيرانية،بل فوق الأراضي العربية ، وقودها الشعوب العربية.

  16. لك المجد يا سيد العروبة لك المجد يا من ارجع اسرائيل الى جحر الافاعي إياه الذي خرجت منه لك المجد يا من جعلت اهلنا في غزة الحبيبة يدوسون غطرسة الصهاينة الظالمين. العار لآعراب الجزيرة و ملوك الرمال و من يساندهم. العار لقتلة اطفال اليمن و نساء اليمن و رجال اليمن. عاش المناضلون الحوثيون الابطال عاشت فلسطين عربية بسواعد المناضلين ابنائها البررة في حزب الله و المقاومة الفلسطينية. المجد للجارة العزيزة ايران.

  17. الفرق بينه وبين الزعماء العرب انهم لا يأبهون سوى بعروشهم وكراسيهم ولا ينظرون الا الى الحياة الدنيا وينسون الأخرة.بينما هو رجل زاهد بالدنيا لا يريد سوى رضى ربه وملاقاته..لا يخاف ولا يخشى سوى ربه .يثق بنفسه ويثق أكثر برجاله.. وهو لا يتوانى عن فعل أي شيء في سبيل رفع راية الحق ونصرة دين الله..ببساطة هنا الفرق.

  18. اخوتي تخيلوا لو كان هناك مجاهد مثل السيد حسن نصرالله و مقاومة مثل المقاومة اللبنانية في كل دولة عربية، بالتأكيد ستصبح الأمة العربية الدولة رقم واحد في العالم تحترمها جميع الدول و لا تجرأ على الاعتداء عليها و كان الإسرائيلي سيسلم مفاتيح القدس و فلسطين بدون معركة و كفى الله المؤمنين شر القتال

    فضل الله المجاهدين على القاعدين اجراً عظيما

    المجاهدين الحقيقيين وليس داعش و النصرة مجاهدي الموساد

  19. آل سعود يعيدون مجد قريش وخيبر من جديد لارض الجزيرة العربية ,, يفكرون ويرغبون ويسعون لحكم بلا دين محمد ,, حكم بدين النتن ياهو الصهيوني ودين التاجر ترامب الذي لا يفهم الاديان ,,
    قريش آل سعود لن يتمكنوا ولا خيبر ستنجح وآل سعود ساقطون وايام حكمهم تبدو معدودة من خوفهم الواضح من فلسطين والقدس ومحور الشعوب العربية والاسلامية والمسيحيون المؤمنون حقا ,, بما حاكوا آل سعود لغيرهم بالمنطقة منذ قرن حتى الآن ,, وكما اول مليكهم باع فلسطين فابناءه واحفاده يحققون صك البيع الذي لا يملكون ,, والله سبحانه يقول ,,
    ,, يُرِيدُونَ أَن يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ,,
    لقد جاؤوا باقوى قوة بهذا العالم الى شواطئ المنطقة ,, التي جاءت ولكنها وقفت حائرة وستبقى حائرة ,, فاكثر شعب اميركا يرفض تلك الانتحارات كما بوش فعلها قديما بالعراق ,, فكيف اليوم بمحور المقاومة ,,

  20. الله ينصر الحق المتمثل في اليمن وسورية وفلسطين وايران
    الله يهزم الباطل المتمثل في الكيان الصهيوني واذنابه في الجزيرة العربية
    هل يتحمل ال سعود ان يعتدي احد عليهم كما يعتدون هم على شعب اليمن ؟؟؟ هل يتحمل ال سعود ان يرسل احد مجاهدين اليهم لتحرير الاراضي الحجازية كما ارسلوا هم دواعشهم الى سورية لتدميرها وتشريد شعبها ؟؟؟
    ستبقى فلسطين عربية رغما عم أنف بن سلمان وامثاله من صهاينة العرب الاذلاء الذين لم يكتفوا بنهب ثروات الشعوب انما حرفوا في الاسلام عيني عينك بلا خجل يدعو السديس لولاة امره الذين يدعمون الد اعداء الاسلام والمسلمين اللهم اننا نتبرأ من دين ال سعود ومن مشايخ ال سعود

  21. لقد سمعت و قراءت كل كلمة لانك الوحيد في المنطقة كلماتك فعل وبالرغم بان هناك العديد من الامور اختلف فيها معك لكن اشكرك على وطنيتك و مقاومتكم الاحتلال الغاصب.
    اما بالنسبة لقمة مكة فلم أضيع وقتي بها فكل العادة لم تنتج شيء سوى الصور والتعليقات التافه من صافح من ومن لم يقابل من…. ما هذا الهراء، متى سوف تنضجون

  22. للأسف حكام السعودية ينقصهم الحكمة وبعد النظر والا كانو اتعظوا من تهديد وابتزاز وإهانة ترامب لهم بإستمرار وأدركوا انه استمداد شرعيتهم من امريكا يعني انه لا شرعية لهم وانه وجودهم مسألة وقت ليس الا
    انها إرادة الله سبحانه وتعالى ان يضرب على قلوبهم وعلى عقولهم فهم لايميزون الحق من الباطل ولا الصديق من العدو

  23. إذا جاء وعد الحق , لن تنفعهم أموالهم ولا قممهم ولا ترمب ولا نتنياهو ولا ما يحزنون. وعلى راي المثل: “جبتك يا عبد المعين عشان تغين …. أتريتك بدك مين يعين”. بإذن الله تكون هذه آخر قممهم .

  24. نصرك الله وأيدك بنصره يا نصرالله، أعدت لنا الإيمان والعزة والكرامه التي سحقت وأزهقت على يد العملاء والادعياء وعلماء الزور والسلطان.

  25. عندي سؤال لك ياحسن نصر الله متى ساتحرق اسرائيل يانيرون المسلمين؟. من يوم مانعرفك و ظهرت على الاعلام وانت ساتحرق اسرائيل!!!!!!.متى يا ترى؟بالمناسبة ماهي الأضرار الفعلية التي سببتها لإسرائيل من يوم ماظهرت على ساحة السياسية او العسكرية كما تدعي . انت مثل اسيادك( الموت لأمريكا والان لانريد الحرب معها) طيب كيف باتقتلوها بدون الحرب عليها. من المفروض تغيروا شعاركم الى الموت للعرب وشكراً.

  26. لقد حسم السيد حسن نصرالله كل القضايا
    وقال في كلمته الكلمة الفصل بما اوتي
    من حكمة وفصل الخطاب
    وبهتت كل قرارات القمم في مكة واصبح
    لاقيمة ولاوزن لها ولالون ولاطعم
    ولم يخرجوا بغير الصورة التذكارية المعتادة
    بعدما نسف نصرالله كل بياناتهم وتنديداتهم
    بصدقه وشجاعته وحزمه ومايملك من قوة
    وحضور …كلهم مجتمعون لايملكون معشار
    مايملك من حكمة وفصل الخطاب
    هم لايملكون الا التنديد.دعهم ينددون ويستنكرون ودعهم في طغيانهم يعمهون

  27. هذا الرجل عندما يتكلم يقف الجميع متسمر امام ما سيقول بكل اهتمام لكل كلمه و حركة و ابتسامة وكل شهيق و زفير وبعد انتهاء خطابه يؤخذ الكلام للتحليل العميق لساعات و ايام.
    بينما الزعماء و الرؤساء و الملوك المجتمعين في مكه من يتابعهم قليل من البشر ليس اهتمام بما سيقولون بل ليضحكون على من يتلعثم في الكلام وهو يقرأ من الورق الذي امامه وهو بالكاد يقرأ جمله واحدة صحيحة او يتابعون من ينام اثناء الخطابات الرنانه التي لا تغني ولا تسمن من جوع او يتابعون كيف ينظر فلان الى فلان او يستقبل فلان فلان او كيف يصافح او اين يقف.
    يا معشر العرب والمسلمين يا قوم إقرأ يا من كنتم خير أمة أخرجت للناس كيف تنظرون الى هذه المفارقة العجيبة و كيف تحكمون
    زعماء و رؤساء و ملوك اضعف من ان يكون لهم موقف او كلمه تشد انتباه شعوبهم على الأقل (لا نريد ان نقول العالم)
    بينما رجل واحد اذا تحدث خرست الأصوات و فتًحت الأذان و الأذهان و انشغلوا في تحاليل عميقة و طويله!!!!!!!!!!
    لله درك يا سيد حسن قلت فأصبت و وعدت فصدقت و توعدت فأرعبت بينما غيرك اجتمعوا فأسرفوا و قالوا فأضحكوا و نادوا ففرقوا.

  28. اليس تدخلك في سوريا و قتل المدنيين السوريين ” جريمة أخلاقية ”
    ورفع علم حزب الله في مسجد للسنة بالقصير !وقبل ظهور داعش
    فلسطين لن يحررها سوى اهلها فآتركوها بحالها !
    استعراضاتكم انتم و ايران بأنكم معها لن تجدي
    لكسبب المشاعر او التأييد سوى من على عينيه
    غشاوة – رحم الله صدام حسين –

  29. حتئ الان لم نرئ صاعك ياحسن نسمعه ولم نره يبدوا اننا سننتظر كثيرا وال سعود جبل مايهزك ريح والصهاينه انت ادرئ بهم

  30. هذا الخطاب الحقيقي المقاوم لاب المقاومة السيد حسن نصر الله من اعظم الخطابات والتي حتماً ستوءرخ وسيتكلم عنها الموءرخون،
    هذا الرجل العظيم بخطابه عوضنا عن كل خطابات البوءس و الخذلان في قمم الاعراب ذات البيانات المخجلة و المذلة!
    لك النصر من الله عز وجل وثبت الله خطاك وجميع المقاومين الازكياء!
    المقاومة منصورة!

  31. من أعماق قلب صادق الف تحية وتقدير و احترام السيد حسن نصر الله الثابت في مبادئه،لقد ازلت الستار على العربان المنافقين يمكرون والله أقوى من مكرهم .موجة اعاصير شعبية قريبة ستعصف بالأنظمة العربية الصهيونيه. وسينتصر الحق على الباطل أمر حتمي لا مفر منه

  32. القى السيد حسن نصرالله اليوم خطابا
    هزم فيه اسرايل وامريكا والاعراب المحتمعين في مكة

    خطابك كان اقوى منهم جميعا

  33. ردا على مواطن عربي سابق ،،،،
    اذا فعلها حزب الله وفكر في إكمال تحرير مزارع شبعا اللبنانية سيشن العدو الصهيوني الهمجي عدوانا ارهابيا على لبنان مثل العدوان السعودي على اليمن ومثل العدوان الصهيوني على غزة
    ويقول ساعتها امثالك وأمثال الردادي لولا حزب لما دمر الصهاينة نصف لبنان لذلك رجال الله ينتظرون الوقت المناسب لإكمال تحرير الاراضي اللبنانية ربما حين يجف حليب البقرة وتصبح عاجزة عن بث الفتن المذهبية التي لا تخدم الا الكيان الصهيوني

  34. كلام رجل بمعنى الكلمة

    اما كلام قمم الجبناء لايخيف نسائهم
    وكما قال الشهيد صدام
    لولا الامريكان لاسلمان ولا ابوه يقدر يحكم اسبوع
    ?

  35. نصرك ألله يا سيد ألمقاومة … نصرك ونصرنا ونصر أهلنا في أليمن وسوريا وإيران ونصر كُل حُر على هؤلاء ألخانعين ألمنافقين ألأذلاء ألعبيد … هؤلاء لم يأتوا بجديد … أُنظر إلى تاريخهم تعرف حاضرهم ومستقبلهم.

    في المؤتمر الدولي الداعم للانتفاضة قال قائد حركة حماس فى غزة يحيى السنوار إنه في ألوقت ألذي تخلت الأمة عن القضية الفلسطينية كانت فيه طهران تقدم السلاح والعتاد والخبرات للمقاومة الفلسطينية.

    قالها في رسالة كحد ألموس للمجتمعين في مكة … بأننا نقف مع إيران في أي تحد تواجهه … بغض ألنظر كونه صهيوني أمريكي أو من هؤلاء ألأعراب … هذا طبعآ إن كان بإمكانهم فرادا أو جماعة فعل شيئ … وإلا ألصحراء في إنتضاركم … تتسع للكل أو … ما تبقى. ودمتم ألسيكاوي

  36. يا سيد حسن , أنهم يلبسون ملابس الأحرام ويؤدون العمره ….وبترول العرب أكثر قدسية من الدم العربي

  37. شکرا ً ل السید المحورالمقاومة رجل المعارک المنتصرة بطریقه حاسمه وضع السید المحورالمقاومة النقاط على الحروف …

  38. 《لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آَبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُولَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُمْ بِرُوحٍ مِنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُولَئِكَ حِزْبُ اللهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللهِ هُمُ الْـمُفْلِحُونَ》
    .
    سورة المجادلة
    الأية 22

  39. لقد اثبت سماحة السيد ما قلناه مراراً و تكراراً على صفحات جريدة رأي اليوم، بأن الكيان الصهيوني و قوة ردعه تتآكل يومياً بينما قوة المقاومة بكافة أشكالها تتعاظم يوماً بعد يوم و هذا يقود إلى النهاية الحتمية للكيان الصهيوني في القريب العاجل بإذن الله

  40. لك منا كل الحب والوفاء يا سيد المقاومة من كل فلسطين

  41. لماذا لا يكمل حزب الله تحرير مزارع شبعا التي يقول انها لبنانية؟
    تحياتي

  42. الم يفهم الاعراب ان كلما يلتمس طرامب من إيران هو معاهدة الوقوف عن تهديد اسرايل؟
    فلو انصعت إيران لهذا لوهدي لها التحكم في كل الشرق كما كان الحال إبان الشاه!
    لاولي الإبصار.

  43. سماحة السيد حسن نصر ألله حفيد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأنتم أيها الصهاينة والخونه أحفاد من؟
    لا داعي لكثير كلام وتعليق. الغدة السرطانية وآل سعود وبقية الخونة أوهن من بيت العنكبوت. النصر لنا وفلسطين من البحر إلى النهر لنا والويل لكم أيها الخونة. هذا وعد إلهي لعباده المؤمنين” وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض ” والخونة إلى زوال لا محاله.

  44. في مقابل بيانات قمم الذل و الهوان و الظلام و الكير العربي …يسطع نور الحق من فم هذا السيد الزكي ليعيد البوصلة نحو فلسطين…و ليذكر من لازالت في قلبه نفحة ايمان بعقيدة الولاء و البراء….ان الذكرى تنفع المؤمنين…..لا عذر اليوم لاحد : بان الحق و وضحت الصورة ..فليختر كل فسطاطه ….

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here