نصر الله: مقتل قاسم سليماني تاريخ فاصل بين مرحلتين في المنطقة وتاريخ جديد ليس لايران أو العراق انما للمنطقة كلها وحذاؤه يساوي رأس ترامب والمواجهة بدأت منذ الليلة الاولى للجريمة ويجب اسقاط الهدف الاميركي في البرلمان العراقي والا فإن العراقيين الشرفاء لن يبقوا جندياً اميركياً في بلادهم

بيروت ـ “راي اليوم”:

أكد الامين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله اليوم الأحد أن إغتيال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في قصف جوي أمريكي، تاريخ فاصل بين مرحلتين في المنطقة.

وقال نصر الله ، في حفل تأبيني لقاسم سليماني وأبو مهدي المهندس في الضاحية الجنوبية ببيروت اليوم: “الخميس مساء، ليلة الجمعة، هو تاريخ فاصل بين مرحلتين في المنطقة، هو بداية مرحلة جديدة وتاريخ جديد ليس لايران أو العراق انما للمنطقة كلها”.

وقال نصر الله: “لا شخصية أمريكية توازي سليماني فحذاؤه وحده يساوي رأس ترامب”.

وتابع “القواعد العسكرية الأمريكية، البوارج العسكرية الأمريكية، كل ضابط أمريكي في منطقتنا، الجيش الأمريكي هو من قتل هؤلاء وهو الذي ينبغي أن يدفع الثمن”.

واعتبر الأمين العام لحزب الله أننا لسنا أمام عملية اغتيال مبهمة، بل جريمة علنية شديدة الوضوح، لأن من أعطى الأمر ونفذه أقرّ بها.

وقال نصر الله إن عملية الاغتيال بهذا الشكل المفضوح، يعود لسببين أحدهما فشل محاولات الاغتيال السابقة.

وكشف بأن آخر محاولات اغتيال للشهيد سليماني جرت في كرمان الإيرانية، حيث اعتقلت السلطات الإيرانية مجموعة من عملاء واشنطن كانت تنوي قتل 5 آلاف شخص في حسينية كرمان، من أجل اغتيال قائد “فيلق القدس” في حرس الثورة الإيراني الفريق قاسم سليماني.

أما السبب الثاني فيعود لمجموعة من الظروف في المنطقة والاخفاقات وصولاً إلى التطورات الاخيرة في العراق، إذ أتت جريمة الاغتيال في وقت يُقبل فيه ترامب على انتخابات رئاسية من دون أن يحقق أي انجاز في الشأن الايراني، سواء عبر فرض العقوبات على طهران وتراجعه عن الاتفاق النووي.

وحدد السيد نصر الله وجوه الفشل الأميركي في المنطقة، ما دفعها إلى التعجيل في تنفيذ عملية الاغتيال.

ففي لبنان فشل مشروع ترامب الفتنوي، وكذلك تهديد ديفيد ساترفيلد للمسؤولين اللبنانيين بقصف إسرائيلي لمنشآت حزب الله في البقاع إذا لم يزلها.

كما فشل ترامب، وفق السيد نصر الله، في تمرير صفقة القرن نتيجة الصمود الفلسطيني.

 أما في العراق، فقال الأمين العام لحزب الله إن الاميركيين “باتوا يشعرون بأنهم سيخسرون العراق وخيراته وأهمها النفط باعتراف ترامب”، خاصة بعد تشكيل حكومة عراقية أزعجت الاميركيين، وذهاب حكومة عادل عبد المهدي إلى الصين ورفضها إغلاق الحدود مع سوريا.

وأضاف “كل ما سبق، إضافة إلى رفض الحكومة العراقية أن يكون العراق جزءاً من الحملة ضد ايران ورفضها تصفية القضية الفلسطينية، عجلت بقرار ترامب اغتيال الشهيدين سليماني والمهندس ورفاقهما”.

وأكد السيد نصر الله أن “المواجهة بدأت منذ الليلة الاولى للجريمة”، مضيفاً أن المواجهة “بدأت من ايران التي سعى ترامب لاخافتها وذلك عبر مواقف كبار قادتها ومسؤوليها”.

 ودعا نصر الله وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قائلاً: “إجلس غداً أمام التلفاز لمتابعة الحشود المشيعة في طهران، كما تابعتها اليوم في الاهواز ومشهد”.

وقال نصر الله إن العالم كله يترقب نتائج جلسة البرلمان العراقي حول قانون إخراج القوات الأميركية، مضيفاً “يجب اسقاط الهدف الاميركي في البرلمان والا فإن العراقيين الشرفاء لن يبقوا جندياً اميركياً في بلادهم”.

وتوجه الأمين العام لحزب الله للعراقيين بالقول إنه “اضعف الايمان في الرد على الجريمة هو اخراج القوات الاميركية وتحرير العراق من الاحتلال، ويجب أن يؤدي دم الشهداء الى التحرير الثاني للعراق من الاحتلال الاميركي”.

Print Friendly, PDF & Email

22 تعليقات

  1. الشعب العراقي العظيم قال كلمته : إيران بره بره بغداد حره حره و على البرلمان العراقي الامتثال لمطلب الشعب العراقي

  2. ومتى حاربت إيران وانتصرت … الفعل للعرب والصيت لإيران الذبح والقتل في لبنان والعراق وسوريا واليمن وغزة … افيدونا من عطوان لآخر معلق يمجد في إيران.

  3. تاوناتي فرنسا
    كل ما ذكرته صحيح، كثيرا ما كانت تهبط مروحية تقلُ سليماني في المنطقة الخضراء امام انظار وبعلم السفارة الامريكية.

  4. والله يا تاوناتي فرنسا لا اعلم اذا انت صهيوني وجندي من جنود القذر النتن ياهو ام انك عميل من عملاءه الصغار !؟ لا تعلم شيى عن الايرانيين ولا عن طبيعه الإيرانيين . من الذي حاصر العراق وجوع ابناءه ؟ ومن الذي ساهم في حصاره هل هم الايرانيين ام أعرابك من العملاء؟ من الذي قصف مخازن المؤن ولوث مياه العراق باليورانيوم المنضب لقتل الشعب العراقي كله واهلاك شجره وماءه واناسه ؟ الذي قتل صدام حسين وأعدمه ودمر العراق واغتصب نساءه ايها الجبان ليس الايرانيين وانما الأسرائيلي والأمريكي والبريطاني والفرنسي وبعض العربان الذين لا يزاولون في خدمتك سواء كنت الصهيوني او عميل صهيوني .الايرانيين وقفوا مع الشعب العراقي في وقت تخلى عنهم كل العرب وجندوا كل دواعش الدنيا لتدمير العراق لتكمله مشروعك او مشاريع أسيادك ايها العميل . الايرانيين وقفوا مع الشعب اللبناني في تحريره لأرضه في وقت كانت اسرائيل تصول وتجول في بيروت شمالا وبحرا وجوا وشرقا .الايرانيين وقفوا مع سوريا في وقت كانت فيها دول الشر تنهشها من كل جانب خدمتا لمشروعك او مشاريع أسيادك ان كنت عميل . الايرانييين يقفون في خندق الجهاد الاسلامي وحماس والمقاومه في فلسطين وسيبقون كذالك الى مالا نهايه بينما الاعراب حيث تنتمي اليهم ان كنت عميل يقفون في الصف المقابل ضد هولاء المظلومين المسلوبه ارادتهم والمحاصرين من قبلكم او من قبل ابناء جلدتك ان كنت اعرابي عميل متصهين . ايها الصهيوني او الأعرابي المتصهين ما ذنب اليمن واليمنيين الذين يقتلون كل يوم ومدارسهم تهدم ومستشفياتهم واسواقهم تقصف ونساءهم ترمل وأطفالهم تقتلهم الأمراض وسوء التغذيه ويحاصرون بلا ذنب اقترفوه سوى قالو لا للصهاينه امثالك او عملاءهم من الاعراب كامثالك . انتظر ايها الصهيوني او الأعرابي المتصهين لترى ما سيحدث ، دعك وشان لبنان واليمن والعراق وفلسطين وسوريا فلن نترك شعوبها لحقدك او للعملاء أمثالك ، اذهب لتعيش مع من سبقوك في كيبوتسات النتن ياهوا بذلك وعارك او أبقى في فرنسا لتجند المزيد من الدواعش والعملاء .

  5. ربنا ما بيرمي بحجار!!! اتفاق كان بين امريكا واسرائيل وايران …والضحية المسلمين السنة!!! تجاوزت ايران خطوط حمراء فكان لابد من قرصة اذن وتوتو خلصت الحكاية لحد هون وانتهينا
    باقي ما باقي كل اللي ابنسمعه خرط حكي لا يتجاوز حد التهديدات …..ضربة على بيت الدبابير …هاجت الدبابير وبعدبن ابتهدى وخلصنا
    افلام لحرق ما تبقى من السنة والله عالم الغيب ومطلع على خائنة الاعين

  6. هل وصل غباء الموساد الى درجة الظن ان نشر تعليق يقول “اللهً يرحمك يا صدام يا صقر العرب” وتذييله بتوقيع “الغزاوي”، سيخلق شرخا بين اجنحة المقاومة ويحرف اتجاه بندقيتها عن صدوركم في تل ابيب؟

  7. يجب إخراج الجنود الأمريكيون من العراق كي لا يورث العراقيون الذل والمهزلة والعبودية لأبنائهم … عار ثم عار من الإنتماء لبلد يحكمه ناس تسببوا في إخراجه من سياق التاريخ إلى عصور بدائية … العراق ثم العراق كان مدرسة كل عربي ومسلم كان دولة للعلم والعلماء شعبه كان يعيش بأفضل حال لكن اليهود تربصوا به حتى جعلوه بلد ينتمي إلى العصر الحجري والجيش الأمريكي يحرص كي يبقى كذلك الى الأبد … خدمة لإسرائيل …

  8. انا خايف ان تكون انت الضحية القادمة لهذا المجنون الامريكي ترمب! من قتل سليماني ليس ترمب بل القواعد الامريكية بالكويت وقطر ، وانا لم استمع من حكومة الكويت او قطر اي اعتذار حتي الان لعائلة سليماني او الشهيد المهندس! لذلك عليك الحذر يا حسن نصر الله، فأنت كنت ولازلت رقم واحد علي لايحة النظام الصهيوني الغادر، نيتانياهو هو صاحب القرار وأحيانا المنفذ بجانب المجرم ترمب ومحيطه القذر ! وبدون شك ان الخونة العرب هم من غدروا في عمليات قتل شخصيات عربية واسلامية كثيرة كل السنوات الاخيرة ( من سمم ياسر عرفات كانوا بدون شك خونة قريبين من محيطه)..!

  9. و ما رأيكم ايها المعلقون في سرائيل التي نهبت الأرض المقدسة الفلسطينية و تهويد القدس يوم بعد و في العربان التي وضعت يدها جهارا و نهارا في يد إسرائيل.. الحمد لله لقد سقطت الأقنعة….. الخ

  10. كما يقول المثل الفرنسي : noyer le poisson.يعني إغراق السمكة في النهر.. حسن نصر الله محرج من سهولة اصطياد امريكا لسليماني، ويعرف جيدا ان الكل يتساءل عن سر تنقل سليماني بكل حرية، وهل كانت هناك تفاهمات بين الادارة الامريكية السابقة وإيران جعلت قاءد فيلق القدس يطمئن لعدم تعرض الأمريكيين له..ولهذا يخترع حسن هذه القصص الخيالية.عن محاولات امريكا قتل سليماني..هذا الاخير كان يحس بالأمان في العراق (حيث المخابرات الأمريكية) أكثر من ايران حيث أعدائه أكثر من أصدقاءه…
    اما التظاهرات المساندة، فالكل يعلم ان أي نظام يستطيع إخراج الملايين لتهتف له، أو تشييع أحد رموزه.
    يبقى السؤال الذي لم يجب عليه زعيم مليشيا حزب الله: هل سيكون الانتقام ايرانيا، ام انه سيقامر بحياة اللبنانيين للانتقام للجنرال الايراني ،او ربما ستتكفل مليشيات الحشد بتقديم أرواح العراقيين قربانا لملالي طهران

  11. للاسف المعارضه السوريه ألقت بنفسها في أحضان اسرائيل و أمريكا و بذلك أجبرت إيران و حزب الله على القتال ضدها و من أولى ما فعلته المعارضه المسلحه السوريه احتلال بلدة القصير و التي كانت تحتوي مخازن سلاح حزب الله و المقاومه و لم يهاجمون قصر الأسد بدمشق و مشاركة حزب الله و إيران في سوريا كانت مجبره و مكره عليها و.في خلال هذه المشاركه خسرت إيران و حزب إعداد ليست قليله من القيادات و الافراد و لا تزال تفقد و الآن بدأت الصوره واضحه بعد انهزام المعارضه السوريه المسلحه بدأت اسرائيل بشكل واضح بقصف سوريا بشكل مبرمج لتكمل و تنجز ما فشلت المعارضه السوريه التي تدار من الغرف السوداء

  12. الى عبدالله هل تسمي الدواعش مسلمين اللذين اهانو الاسلام ام انك مجند مثلهم تاتمر بال سعود والامريكان نصر الله وسليماني طهرو سوريا والعراق من الدواعش التي دعمتها السعوديه وبنتها الصهيونيه الامريكيه نعم سيكونو محبوبين منك ومن ال سعود لو لم يقفو بوجهه الطغيان والتطبيع مع الاحتلال هذه المقاومه ومحورها سوف تزيل كل اثر للرجعين

  13. السيد حسن نصر الله كان وما زال سيد زمانه…. نشكر الله الذي وهبنا هذا الرجل الذي رفع رؤوسنا في نزالات كثيرة مع الكيان الصهيوني بعدما كنا نعيش ذل الهزائم الماضية… ورحم الله السيد سليماني والسيد المهندس وجميع شهداء الحق في فلسطين ولبنان وسوريا واليمن والعراق وفي كل بقاع العالم…
    احذرو من الذباب الالكتروني فهناك عملاء مؤجورون من الكيان الصهيوني وبعض الانظمة الرجعية يكتبون تعاليق وينتحلون صفات ومواقف من اجل بث الفرقة وتمييع القضايا العادلة واستهداف اشراف هذه الامة…

  14. هل من يقتل المسلمين ويدمر بلادهم بأوامر مرشدي متأسلمي العثمانية الجديدة ووهابيي نيو مكة، تنفيذا لأوامر حاخامات اليهود يعتبر من اهل الملة ام يهدر دمه؟

  15. شكرا يا استاذ عبد الله على مشاركتنا توجيهات مرشدك الوهابي العثماني التي املاها عليه حاخامات تل ابيب.

  16. وماذا عن قتلكم للمسلمين في العراق والشام…ومساندتكم للطواغيت والظلمة…كنتم ستكونون محبوبين من كل العالم الأسلامي لولا خطأكم القاتل بانتصاركم لآل الأسد المجرمين…

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here