نصر الله: في صراعنا مع إسرائيل نعتمد سياسة “الغموض البناء” ولسنا معنيين بالرد على اتهامات نتنياهو.. عين إدارة ترامب على كل أموال دول الخليج وعلى حكامها إعادة النظر في خياراتهم بين إهانات ترامب والعيش في عزة.. وما قامت به وزارة الخارجية اللبنانية بشان المزاعم الإسرائيلية بوجود مصانع صواريخ للمقاومة قرب مطار بيروت الدولي كان بمبادرة منها

بيروت ـ “راي اليوم”:

قال السيد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن سياسة الحزب هي الغموض البناء، فيما يخص الصراع مع إسرائيل.

وقال السيد نصر الله، خلال كلمة متلفزة اليوم الجمعة، “في ما يتعلق بكل ما يتصل بالمقاومة، سياستنا هي الغموض البناء، ولذلك لسنا معنيين بالرد على اتهامات نتنياهو”.

وتابع نصر الله، قائلا:” أؤكد أن سياستنا في ما يتعلق بالأمور العسكرية وسلاح وإمكانات المقاومة هو الغموض البنّاء، هو صمت هادف وليس كلما خرج نتنياهو وقال لدى حزب الله لديه كذا في المكان الفلاني، علينا أن نقدم إجابات.

يشار إلى أن حسن نصر الله يلقي كلمة، اليوم، الجمعة، بمناسبة الحفل التأبيني الذي يقام عن روح والدة عماد مغنية، الحاجة آمنة محمود ‏سلامة. ‏

وكان بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، قد أدعى بخطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، في 27 سبتمبر/أيلول الماضي، أن “حزب الله” يخزن صواريخ بجوار استاد بيروت ومطار الحريري الدولي.

وهو ما دعا نصر الله إلى الحديث، في خطابه، اليوم، الجمعة، إلى الرد على نتنياهو، وعلى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أيضا، الذي يطالبه بالخروج من “السرداب” ـ على حد زعمه.

وقال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إنه كان للحاجة أم عماد مغنية دور تأسيسي في العمل المقاوم المؤسساتي والمنظم، مشيراً إلى أن ما يسجل لأم عماد هو نجاحها في صنع الإنسان المجاهد والمقاوم والثابت.

وأضاف نصر الله “عندما نتحدث عن أم عماد نتحدث عن أم قدمت في حياتها كل أولادها شهداء راضية بمشيئة الله”، لافتاً إلى أنها قدمت للمقاومة قائداً استثنائياً بفعل التربية والتنشئة النفسية وبناء الشخصية.

وأكد على أن المعركة الآن في معركة الوعي والخيارات، مشيراً إلى أن خيار المقاومة هو الثبات والإرادة وهو من النوع المكلف الذي تبذل فيه الدماء وتقدم فيه خيرة الشباب.

في سياق منفصل، تطرق الأمين العام لحزب الله لتصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأخيرة تجاه منح واشنطن الحماية لدول الخليج مقابل المال، وتصريحاته بأن إيران كادت تسيطر على المنطقة خلال 12 دقيقة، وقال إن “مطالبة ترامب الدول الغنية بالدفع مقابل الحماية تذكر بوصف الإدارة الأميركية بأنها ناهبة الشعوب”، لافتاً إلى أن عين إدارة ترامب على كل أموال دول الخليج، وأنه “لا حدود لجشعها ولطمعها”.

وأشار إلى أن كل معايير ترامب هي معايير مالية ولا مكان لا للديمقراطية ولا لحقوق الإنسان في كل خطاباته، منوهاً إلى أن ترامب يوغل في اللغة المهينة المذلة لحلفائه وهناك سيل من الإهانات الشخصية وللحكومات وللشعوب، مضيفاً أنه “مقابل إذلال ترامب اليومي لحلفائه هناك صمت رهيب وابتسامة”،

واعتبر السيد نصر الله أن “حديث ترامب عن قدرة إيران على السيطرة بدقائق على المنطقة دليل على عظمة إيران بنظره”، مضيفاً أن جزء من كلام ترامب هذا تهويلي لكنه يظهر نظرة إدارته لتلك الدول التي أنفقت المليارات على التسلح”.

وقال إن الرئيس الأميركي من خلال هذا التهويل يريد ابتزاز هذه الدول وسحب الأموال منهم وبيعهم مزيداً من السلاح، مشيراً إلى أن ترامب في حقيقة الأمر يأخذ من تلك الدول جزية مقابل بقاء زعمائها في سدة الحكم.

وتساءل الأمين العام لحزب الله “على مَن يراهن هؤلاء الحكام؟ على ترامب والإدارة الأميركية التي تأخذ أموالهم وتهينهم كل يوم؟”، داعياً حكام الخليج إلى إعادة النظر في خياراتهم بين إهانات ترامب والعيش في عزة.

كما دعا حكام دول الخليج إلى المصالحة والتعاون والاستماع إلى مطالب شعوبهم ومعالجة المشاكل.

وبخصوص المزاعم الإسرائيلية بوجود مصانع صواريخ للمقاومة قرب مطار بيروت الدولي، قال السيد نصر الله إن الغموض البناء والصمت الهادف من موقع المعركة هو سياسة الحزب بكل ما يتصل بالمقاومة، معتبراً أنه من الخطأ تقديم نفياً أو إجابات على كل ما يطرحه نتنياهو أو غيره.

واعتبر الأمين العام لحزب الله أن ما قام به وزير الخارجية اللبناني خطوة دبلوماسية متقدمة ويشكر عليها، مؤكداً أن ما قامت به وزارة الخارجية كان بمبادرة منها.

وأشار إلى أن العدو كان يهدف من نشر الصور الجوية لبعض الأماكن في لبنان إلى إثارة الهلع والخوف بين الناس، داعياً وسائل الإعلام إلى الحذر في التعامل مع ما يثيره وينشره العدو.

وفي ما يخص تشكيل الحكومة في لبنان، دعا السيد نصر الله إلى المسارعة لما فيه مصلحة المواطنين وليس من منطلق حزبي، مشدداً على ضرورة تحمل الوزارات المعنية مسؤولياتها حتى وإن كانت حكومة تصريف أعمال.

كما دعا إلى بذل كل الجهود وبإخلاص وبعيداً عن التأثير الخارجي لتشكيل الحكومة في لبنان، مؤكداً بشكل قاطع أن سوريا لا تتدخل أبداً بتشكيل الحكومة في لبنان وتعتبره شأناً داخلياً مطلقاً.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

34 تعليقات

  1. سياسة خاطئة
    يبدو لي أن معظم المتابعين لصفحة السيد عطوان يؤيدون ذلك التوجه القومي الوطني الذي يعكس رؤية بناء الإنسان العربي واسترداد كرامته المفقودة عبر عقود من خلال التحرر من الغرب والتحرر من الاستعباد الأمريكي للعرب بحكامهم وشعوبهم ، والتي تنبع من الإحساس بالقدرة على المواجهة مهما بلغ العدوان الأمريكي وحلفائه من قوة وجبروت ،
    في المقابل نرى القلة القليلة وربما لا يتعدون بعدد أصابع اليد من يرى أن السياسة السعودية هي الناجعة وأن إيران هي العدو الأكبر وأن مصلح العرب مع أمريكا وووووو
    وعلى الرغم من أن الواقع يعكس فشل السياسة السعودية بالمطلق في الداخل والخارج وتخرج من طابوسة لتغرق بطابوسة أشد قذارة .. فما من مكان وضعت يدها عليه إلا وأصابه الخراب والدمار ولم تحقق شيئا من أهدافها إلا إن كانت تقصد كأول أهدافها الخراب والدمار .
    على أية حال أرى من الأفضل تجاهل الأصوات الشاذة في هذه الصفحة تماما وبالمطلق وتجاهل قراءتها لأنها لا تعكس شيئا من الحقيقة بل تعكس استفزازا متعمدا ووهما مازال يعشعش بحكام آل سعود وهم يروجونه على أتباعهم، فإذا كان هؤلاء الحكام يروجون لهذه السياسة فمن حقهم الدفاع عن عروشهم، ولكن أن ترى أتباعهم يتعامون عن الحقائق الجلية فهذا عين الجهل ..
    تحياتي للجميع ..

  2. المقاومة فعلا رجل ؛ سحل أنصاف الرجال ؛ فترك سؤأتهم مكشوفة أمام الرياح تنخرها من كل حدب وصوب لتطهير المكان من العفن!!!

  3. الاخ الفاضل ابو نمره ،، فكره طيبه تأليف كتاب عن الاهانات ،
    ورائع جدا الاسم الذي اخترته ،، (( النصائح والتمشيات في تلافي الإهانات ))
    ونبدأ بأهم نصيحتين تكتب في اول صفحه ، تجعل الاهانات بطولات وردا مزلزلا ،،
    النصيحه الاولى ،، هي ان يكون الرد ، بالتهديد والقصف بالنعل والتغريدات))
    والنصيحة الثانيه ،، تسمية النعال الباليستي الطائر بإسم الزلزال 99 ،،
    والتغريده تسمى قذيفه ريختر المزلزلة ، والإعلان فورا انها اصابت الهدف بدقه ،،
    تحياتي لك ،،

  4. أبونمرة
    أستميحك العذر لما صدر من رد فعل من قبلي فيما سبق . فإن ظاهر ما كتبتت في تعليقك كان يدل على شيء آخر .
    والعذر عند كرام الناس مقبول .

  5. عين ترامب على اموال الخليج صدقت هل ترامب سرق هذه الاموال وسجلها باسمه الشخصي ام جاءت بالخير على الشعب الامريكي اما انتم سرقتم اموال الشعب الايراني والشعب العراقي والشعب اليمني والشعب السوري لماذا فقط ليبقى الخميني وازلامه شتانا الفرق بين ترامب وبينكم سرقتم من العراق وسوريا واليمن اضعاف ما اخذه ترامب وشعوبكم افقر الشعوب في العالم وتتغنون بالمقاومة لو كانت المقاومة رجلا لأعلن المقاومة ضدكم

  6. الى الردادي.. صدق والله سيد المقاومة.. في كل ما قال ويقول وسيقول.
    وسيظل شامخ كالجبال الشاهقة سيد الاحرار باذن الله..موتوا بغيظم وهزائمكم وذلكم.

  7. يا ردادي انهم يفتقدوك في كل المقالات التي تتحدث عن الخمسة عشر رجلا و الصندوق و خاشجقي , و انت تجلس هنا تقرأ و تعلق على كلام المجوس , دعك من المجوس و اذهب الى اهل السنة و الجماعه و اتحفنا بنظرياتك و تفنيداتك و دفاعك عن اصحاب المناشير و محمد بن كورلويني زعيم المافيا السعودية في العالم
    اذهب يا ردادي و وجه جيوشك الالكترونية للدفاع عن بلدك و عن مجرميها الذين يستحلون الدماء و يقتلون الناس و يختطفون و يذبحون كل من قال للنظام السعودي لا , دعك من نصر الله و من كلام نصر ولا تعزز النظرية التي تجول في رأسي بأنك اصلا لست بسعودي انما انت افيخاي اذرعي بالنسخة المكتوبة , اذهب و دافع عن ال صهيون و دعنا و شأننا

  8. إذا كان قصف مخازن الأسلحة ومستودعاتها والمطارات ومعسكرات أثناء الحروب يعتبر اهانة فالحوثيين يهينون السعودية يوميا ولأكثر من ثلاث سنوات متتالية وهم مجرد جماعة قليلة العدد والعتاد لكنها حرة وأبية أبت الضيم والذل والهوان. لكن من غير المستبعد ان المدعو غازي الردادي ومن وافقه هواه يعتبر قصف مخازن حزب الله في سوريا اهانة له بينما قصف مطارات السعودية من قبل جماعة انصار الله تكريما للسعودية وعزة للسعودية فالردادي ومن هم على شاكلته لهم معايير متلونة ومتغيرة وغير مفهومة.
    في دولة الصهاينة هناك فريق من الخبراء يحلل ما يقول لأنهم يعلمون أن السيد حسن نصر الله لا يكذب ولا يخلف وهم يصرحون ويشهدون بصدق ووفاء سيد المقاومة والحق ما شهدت به الأعداء.

  9. فصل الخطاب في أمه فقدت الكرامه والعزه والبوصلة ونصيحه لمن كان يسمع ويرى وله عقل وقلب وللذين يتهمونه بالإرهاب زوراً وبهتاناً وتنفيذاً لاوامر اسيادهم ومهينهم وسارق ثرواتهم

    وتساءل الأمين العام لحزب الله “على مَن يراهن هؤلاء الحكام؟ على ترامب والإدارة الأميركية التي تأخذ أموالهم وتهينهم كل يوم؟”، داعياً حكام الخليج إلى إعادة النظر في خياراتهم بين إهانات ترامب والعيش في عزة.
    كما دعا حكام دول الخليج إلى المصالحة والتعاون والاستماع إلى مطالب شعوبهم ومعالجة المشاكل.
    ولاه الأمر من قبل ومن بعد.

  10. قوله تعالى في سورة البقرة ؛
    وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ (8) يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّا أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ (9) فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا ۖ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ (10) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11) أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَٰكِن لَّا يَشْعُرُونَ (12)

  11. لم يعودنا حسن نصرالله هلى الكذب هو صادق فيما قاله وان شاء الله فيما سيقوله . عجبي يا ردادي ؛؛؛ منذ متى يعتبر قصف موقع ” ان صح ذالك ” اهانة انها الحرب ايها الجنرال ؛؛؛ الاهانة يا ردادي هو ما يقوله وبشكل يومي الرئيس ترامب لاولياء امرك . لا تعليق منك ( تحديتك أكثر من مرة للرد ) ولا منهم … لا الملك ولا ولي أمره هل ابتلعتم السنتكم ؟؟؟؟ ولك يا سيد تاوناتي فرنسا أقول يبدو ان الردادين في ازدياد .هنيئا لكم اهل الردة ؛؛؛؛؛؛

  12. الغموض البناء والصمت الهاذف يعني بكل بساطة ووضوح أن ولي الأمر طرمب يرى في إيران “قوة جبارة لا يقدر عليها لأنها قادرة على اكتساح منطقة بكامها خلال “دقيقتين” ؛ بينما أعيته الحيلة لتشكيل حلف تأكد “يقينا” أنه لا يستطيع أن يصمد أمام إيران لدقيقتين !!! فدفعه اليأس إلى إدمان الحليب

  13. الى من يرتعبون من صورة سيد المقاومه ويرتعشون خوفا من صوته هو اصدق من اصدقكم واعدائه الصهاينه يعلمون بانه لا يكذب واذا وعد لا يخلف وعده….
    هو قال بان ما قام به باسيل مبادره منه ضخصيا ومن وزارة الخارجيه وهو صادق…..
    اما انتم فقيادتكم وفي مقابله مع الاعلام الامريكي قال ولي عهدكم فليذهب الامن التركي ويفتش القنصليه السعوديه ووافق سفيركم في انقره على تفتيش القنصليه
    وعندما ذهب الامن التركي لتفتيش القنصليه رفضتم فتح الابواب وتحججتم بحضور السفير….
    وتعيبون على لبنان باخذ السفراء الى المواقع التي ذكرها نتنياهو في خطابه!!
    ماذا تسمون استدعاء القنصل السعودي للإعلاميين والمصورين الغربين الي القنصليه السعوديه وفتحه للخزائن والجوارير والغرف والسراديب في القنصليه لتبرئة السعوديه من الجريمه النكراء وهي جريمة خطف وقتل مواطن سعودي ليس له ذنب سوى مطالبته بحرية الكلمه…

  14. أفيخاي أدرعي، تاوناتي فرنسا, غازي الردادي وغيرهم
    اتظنون ان السيد نصرالله يُفكر فيكم وبأمثالكم وباسئلتكم وهلوساتكم…
    يجب عليكم ان تتعودوا على “صنف” جديد من العرب لديهم كرامة وذكاء وعزيمة وارادة وثقة بالله
    لا يأبهون لطائفيتكم وعنصريتكم وحقدكم… بل يفكرون بمصلحة الشعوب العربية المسحوقة كرامتها منذ 70 عام

  15. يا تاوناتي…
    بل احبابك هم المرعوبون من تكرار 2006 وذالك بشهادتهم بالهزيمة. لما ارى الصهاينة ذليلون مثلما رأيتهم بصيف 2006

    كل تعليقك الغير متناسق ينبع من كره لمن يقاوم إسرائيل بأي شكل، ولا ينم عن اي عمق او فكر.

    نصيحة إبعد عن التعصب ولا تنظر للأمور بلونين ابيض واسود.

    وسلملي على أفيخاي

  16. شر البلية ما يضحك
    تاوتاني – الردادي
    لا أدري ماحقيقة الدوافع التي تشحنكم بكل هذا الحقد والبغض لسيد المقاومة ، نعم إن السيد حسن لا يكذب،
    هذا الرجل الذي أذل أسياد اسياد آل سعود ، ففي الوقت الذي تسجل فيه ألاف المواقع والصحف والأخبار المزيد عن الذل والإهانات لحكام آل سعود، نرى البعض من أتباع آل سعود ينتقدون السيد نصر الله
    حرب تموز أذلت أمريكا بفشل مشروعها الشرق الأوسط الجديد وأذلت الصهاينة بردهم بشروط المقاومة وتبادل الأسرى بشروط المقاومة، وعجزهم بأن يتقدموا شبرا واحد في لبنان، وأذلت من دعمهم من العرب الذي ذهبوا مع ذنوبهم وآثامهم نتيجة المؤامرت على الشعوب العربية وعلى المقاومة في فلسطين ولبنان.
    حسن نصر الله سيد المقاومة .. وسيد الحرب .. وسيد الإعلام شاء من شاء وأبى من أبى .. وليذهب آل سعود بغيظهم
    بشار لم يحارب شعبه بل حارب الفكر الوهابي القذر .. وسورية منتصرة ليست بانتصار جيشها بل بما حققته من إقصاء للقكر الوهابي المعادي للإسلام من جذوره في سورية
    سورية تقوم على حقيقة الإسلام الذي أتى به سيد المرسلين (ص) وجاء ومعه الرحمة للعالمين، بينما (إسلام) الوهابيية هو منهج القتل والخراب والتفرقة والتشرذم باسم الإسلام، وما يتبع ذلك من الذل والهوان
    إيران لم ترسل دعمها إلا بعد أن دفع آل سعود بعشرات الالاف من الجهاديين ومئات الالاف من أطنان الأسلحة والتقنيات إلى سورية لقتال الشعب والدولة.
    لا أدري كيف لي أن أصف من يؤيد سياسة آل سعود وينتقد سياسة نصر الله … نعم شر البلية ما يضحك

  17. يا ردادي لن اجادلك في موضوع ما يعتبر اهانة وما لا يعتبر اهانة، فأنت كسعودي تعيش في مجتمع ولي امره محمد بن سلمان المعروف ، وعلى لسانه، بحبه للتعامل مع حليفه ترامب لا بد انك قد اصبحت خبيرا في موضوع الاهانات.

  18. هكذا يكون الرجال الاحرار والمجاهدين الحقيقيين, الف تحية وتحية للقائد المقاومة في لبنان ولكافة المقاومين في غزة

  19. إلى المحترم غازي الردادي،
    نعتقد أن صديقنا العزيز غازي الردادي يفهم جيدا في فن الإهانات ويستحق على ذلك رتبة دكتوراه فخرية لأنه قادر على تأليف كتاب كامل بهذا الخصوص عنوانه “النصائح والتمشيات في تلافي الإهانات”
    كما أنه يعدنا بإصدار كتاب ثاني عنوانه : ” نصائح العارفين بإزالة المعارضين”. نحن في انتظار قريحتك وما تجود به يا دكتور غازي

  20. تاوناتي فرنسا
    فانها لا تعمى الابصار و لكن تعمى القلوب التي في الصدور

    تعرف جيدا من خطط ودبر ومن موّل الارهاب ومن سعى الى تدمير سوريا و سبب الويلات للشعب السوري العزيز
    التخطيط و التدبير اسرائيل و المنفذ و الممول قطر السعودية تركيا..
    المقاومة ذهبت للدفاع عن الشعب السوري و الدولة السورية و الدفاع عن لبنان في وجه العصابات الارهابية الاجرامية التي اغلب قادتها عملاء موساد

    كا عاقل يعلم الحقيقة.. من يدافع عن المقاومة يفعل ذلك لوجه الله و دفاعا عن الحق و كل من يهاجم المقاومة مغلوب على امره او مدفوع الأجر

  21. سلام الله على السيد حسن نصر الله وعلى حزب الله .
    رغم ان ايران كانت محاصرة خلال 35 عاما الماضية الا انها تمكنت من بناء نفسها لتحتل مقعد الصدارة والقوة في الشرق الاوسط .. ايران تعتمد على نفسها وتصنع سلاحها بنفسها .. ايران دولة نووية .. ايران يتوسع نفوذها كل يوم اكثر واكثر واكثر حتى اصبحت ملاصقة لحدود اسرائيل وتمكنت من محاصرة اسرائيل من جميع الاتجاهات .. حزب الله كسر هيبة اسرائيل وربى لها الرعب وهو مجرد حزب وليس دولة .. السعودية ومن يدور في فلكها رغم انهم من اغنى دول العالم ولم يكونوا محاصرين كأيران الا انهم غير قادرين حتى على حماية انفسهم وترامب يمرغ كرامتهم بالتراب يوميا جهارا نهارا حتى بلغ من سخريته بهم ان اطلق عليهم اسم “البقرة الحلوب” ولم يتجرأوا على الرد عليه بكلمة واحدة فاصبحوا عارا على الامة العربية والاسلامية ..
    هذه هي الصورة العامة للوضع في الشرق الاوسط الواضحة وضوح الشمس في كبد السماء ومن يتعامون عن هذه الحقائق الكبيرة ويتجهون الى قضايا سخيفة مثل “ملالي ايران وحسن نصر الله يعيش في كهف” وغير ذلك من السخافات فلهؤلاء نقول “موتوا بغيضكم”

  22. تانوتي فرنسي…
    حتى لو باسيل استشار وأخذ موافقة الحزب، فهاذا لا يغير أنها كانت مبادره منه، والسيد لا يكذب.

    إسرائيل ائفه و مردوعه من بعد 2006.

  23. اولا,لايمكن ان يقوم جبران باسيل باستدعاء السفراء وزيارة هذه المواقع دون استشارة ومباركة حزب الله (وهناك من بقول ان حسن لايكذب ).فحسن مرعوب من تكرار حرب 2006 والاختباء في الجحور,ويعرف ان النسخة القادمة ستكون اكثر شراسة ولن يتحملها الشعب اللبناني.
    ثانيا, لماذا لم تنصح بشار بالانصات الى مطالب شعبه, وارسلت مليشياتك لتساعده على قتله.
    ثالثا, اذا كنت فعلا صادقا في نصاءحك لحكام الخليج,اطلب من حكام طهران التوقف عن تجنيد الشيعة في مليشيات طاءفية تهدد دول المنطقة.

  24. يقول الله تعالى في سورة المنافقون ؛
    يَقُولُونَ لَئِن رَّجَعْنَا إِلَى الْمَدِينَةِ لَيُخْرِجَنَّ الْأَعَزُّ مِنْهَا الْأَذَلَّ ۚ وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَٰكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَعْلَمُونَ (8) . وكفى.

  25. أي غموض بناء واي صمت هادف ،، ذهب الدبلوماسيين الأجانب والصحفيين وفتشوا المكان ،
    انها اهانه ، لا تقل عن اهانات قصف مستودعات ومخازن حزبكم في سوريا ،
    وياليت وجهت النصيحة لملالي ايران بالمصالحة والتعاون مع شعوبهم في ايران ، هم اولى ،،
    تحياتي ،،

  26. بسم الله الرحمن الرحيم
    ام حسبتم ان تدخلوا الجنة و لما يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء و الضراء و زلزلوا حتى يقول الرسول و الذين آمنوا معه متى نصرالله الا ان نصرالله قريب
    صدق الله العظيم

  27. أفيخاي أدرعي،
    معذرة لأن السيد حسن نصر الله في خطابه الأخير لم يعطك الجواب الشافي عن تساؤلاتك فالرجل له مشاغله وشؤونه الخاصة وعليك أن تتفهم وضعه لذا عندما يتذكرك في خطابه المقبل سوف يصارحك بكل ما لديه ويسلمك قائمة حصرية بمنصات الصواريخ التي انتصبت باتجاه كيانكم المحترم.
    ما عليك إلا أن تنتظر خطابه المقبل لعله يبعث لك الرد المستعجل على جناحي صاروخ من طراز “زلزال” أو “فاتح 110.”

  28. رد السيد نصرالله على اسىرائيل قمة الذكاء والدهاء..هذا الخطاب وهذا السلوك هو الذي يحمي المقاومة وبهذا لا نخاف على المقاومة ومطمئنين لفعلها وقوتها التي تضاعفت عشرات وربما مئات المرات تحت هذه القيادة الصادقة المؤمنة.. ان صواريخ وسلاح خزب موجود في كل بقعة وكل مكان في لبنان فلا داعي يا نتنياهو ان تفتش او تعرض الاماكن لانك ما ىاح تخلص وحتزهق.. ارتحت ..لبيك يا نصر الله

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here