نصر الله: قصف إسرائيل لمطار “تيفور ” مفصل تاريخي يدخل اسرائيل في “قتال مباشر” مع ايران.. وهل العروبة في الخضوع لأمريكا والقبول بصفقة القرن والاعتراف بنقل سفارتها إلى القدس وفي شن السعودية حربا مدمرة على اليمن؟

 

بيروت ـ “راي اليوم”:

اعتبر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الجمعة أن اسرائيل أدخلت نفسها في “قتال مباشر” مع ايران بعد قصفها مطلع الأسبوع مطاراً عسكرياً في وسط سوريا، تسبب بمقتل سبعة مقاتلين ايرانيين من الحرس الثوري الايراني.

وقال نصرالله في خطاب ألقاه خلال احتفال انتخابي في الضاحية الجنوبية لبيروت إن الاسرائيليين “ارتكبوا خطأ تاريخياً.. وحماقة كبرى وأدخلوا انفسهم في قتال مباشر مع ايران”، مضيفاً “هذا الامر ليس له سابقة منذ سبع سنوات، أن تقوم اسرائيل وبشكل واضح باستهداف قوات الحرس الثوري” الايراني في سوريا.

وأضاف نصر الله: “على الإسرائيليين أن يعرفوا أنهم بقصف مطار تيفور ارتكبوا خطأ تاريخيا وأقدموا على حماقة كبرى وأدخلوا أنفسهم في قتال مباشر مع إيران”.

ووجه نصر الله خلال مهرجان الوفاء للوعد، في الضاحية الجنوبية سؤالا لمن يتحدثون عن العروبة: هل العروبة هي في شن السعودية حربا مدمرة على اليمن؟

واكد نصر الله ان العاصمة اللبنانية بيروت التي كانت تحمل القضايا العربية في مسرحها وشعرها وأدبها واحتضان القضية الفلسطينية، “أهلها فرضوا بالرصاص على جنود الاحتلال الخروج من العاصمة مذلولين”.

وأعلن نصر الله أن “حزب الله يعلن تأييد ودعم لائحة الوفاق الوطني في دائرة بعبدا، والمؤلفة من حركة أمل والتيار الوطني الحر والحزب الديمقراطي اللبناني وحزب الله”.

وتابع “يجب التنبيه أن بيروت هي عاصمة لبنان، ويجب ألا تفقد هذه الميزة، وأن تحتضن كل اللبنانيين وتختصر تركيباتهم، فبيروت هي خلاصة لبنان ورمزها وعنوانها والتعبير الصادق عن التكوين والتركيب”.

ومضى “من العناوين المطروحة بقوة هوية بيروت والحفاظ عليها، نعم هناك معركة حول هوية بيروت والبعض تجاوز مرحلة ماذا قدم لبيروت خلال تمثيلها كل الفترة الماضية وبالتحديد تيار المستقبل، تجاوز كل ذلك ليذهب الى معركة شد العصب والقول إن هوية بيروت عربية والحديث عن العروبة ضد المشروع الفارسي”.

وقال نصر الله: “إذا كانت العروبة تعني من يحملون القضايا الأمة والشعوب العربية وآمالهم وهمومهم في الحرية والاستقلال وعدم التبعية والخضوع للمحتلين والمستكبرين وفي الشرف والشهامة والهمة وعدم الخضوع والقبول بالذل فنحن مع الحفاظ على هذه العروبة”.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

25 تعليقات

  1. ,, لم نعد نثق في حلف الممانعه*** كلام كثير فقط ,,
    ,, التطبيق صفر صفر صفر ……..الخ.!!!!!
    ,, الضربه العسكريه وقعت …. واين الرد ياترى..؟

  2. أنت تعرف فقط أن تتكلم لا تتصرف … ولكن فقط لإرسال أتباعك الأغبياء للموت من أجل الأسد!

  3. القافلة تسير و الكلاب تنبح
    الله ينصرك يا حسن نصر الله الرجل الشريف المجاهد في سبيل الله

  4. يا غازي يا ردادي،، خليك من ايران و حزب الله و اسرائيل،،، خليك في امور السعودية.. على قولتكم كمن حوثي ،، ايش رايك تشيل بندقية و تروح الحد الجنوبي و تحرر اللي استحلوه الحوثيين ???
    اكثر من 50 كلم في جيزان و قرى في عسير و في الجبال المطلة على نجران. هذا. وعندنا صفقات سلاح بالمليارات ليوم الصفق اللي اكلناه،،صواريخ فوق راسنا بالرياض و الحين يطقطقون علينا بطيارات درونز،، و انا مشغل ابونا بايران و اسرائيل..استح على وجهك و انزل دافع بالحد الجنوبي،، عل و عسى ربي يرزقك بالشهادة و نرتاح من مقالاتك ،، قولوا امين يا شباب 🙂

  5. كرامة الامة العربيه والاسلاميه وفخارها وعزتها ممثله بهذا الرجل فهو العنوان لها ، وهو المخلص الوفي لامته . نصر الله يا سيدي .

  6. بعد ان تكشفت كل الوجوه وازيحت الاقنعه عنها ، وصرح كل من كان يختزن في قلبه عشق الصهاينه واستطاع عبر عشرات السنين ان يخدع شعوب الامة العربيه …. اقول مرحبا بايران الف مرحبا باخوتنا في الدين الرجال الصادقين التي لم تمتد منهم يدا لتصافح الغاصبين كما فعلوا ابناء جلدتنا والذين تحملوا الحصار دفاعا عن مبادئهم ومنها دعم المقاومات العربيه التي تقاتل اسرائيل .

  7. سلامُ القدس عليكم دائماً و أبداً

    قال الله تعالى في سورة آل عمران:
    يَـاأيّها الَّذين آمنواْ إن تطيعواْ الذين كفرواْ يردّوكم على أعقابكم فتنقلبواْ خاسرين (١٤٩) بل الله مولاكم وهو خير النّاصرين (١٥٠)
    صدق الله العظيم.

  8. ايدكم آلله بنصره وبالمؤمنين وحفظكم من كل سوء
    اللهم إنا نسألك النصر ع أعدائك من الصهاينة الانجاس واتباعها الاذلاء من الحكومات الرجعية وان تحفظ بلاد المسلمين من كل سوء وترفع الظلم والحيف عن أهلنا في سوريا الحبيبة واليمن السعيد… تحية طيبة إلى سيد المقاومة

  9. تنفق السعودية في كل مرة مئات الملايين على وسائل اعلامها المحلية والعربية المرئية والمقروءة والذبابية على مدى اشهر في سبيل الترويج لفكرة معينة، ليأتي السيد بخطاب تكلفته ابو ساعة ساعة ونصف من البث المباشر لينسفها.

  10. وأخيراً ستتحرك إيران لقصف اسرائيل !!!!! في أفضل الحالات سيأمرك السيد خامينئ بإطلاق صاروخ على شمال فلسطين أو تفجير قنبلة في أمريكا الجنوبية بعيداً عن إسرائيل. الشعب السوري عندما انتفض من أجل حريته والإنعتاق من نظام الأسد حاربتموه سبع سنوات وبنفس طويل وعندما تحاربون اسرائيل بضعة أيام وتدك لبنان دكاً ثم تخرجون بالمسيرات والشعارات لتمجد انتصارات واهمة تباً لمقاومة كهذه وتباً للأنظمة العربية الفاسدة التى جعلتنا نصنع من كل ثرثار بطلاً، لكن عندما ينعدم الماء يجوز التيمم.

  11. شتان ما بين العروبة والاعراب الاجراب، بيروت طبعا ياسيدي عربية عاصمة لبنان ودمشق عاصمة سورية العروبة وكلتاهما بلاد الشام والشام هي عاصمة العرب، اما الفرس فهم اخوتنا تاريخيا ودينيا وهمهم هم جميع العرب الأحرار مساندينا قضايا العرب وعلى رأسها ام القضايا فلسطين وغير ذلك لن يقبل به اي عربي يوءمن بعروبته.
    اما الاجراب فإلى مزبلة التاريخ و جهنم وبءس المصير.
    فلتحيا بلاد الشام واهلها الشرفاء!

  12. السلام عليك يا سيد المقاومين..
    عندما قلعت عين الاسرائيلي واخرجته من ارض لبنان وحررتها بالقوة والدم عمي على ابصار الخونة العرب ولم يكن عام 2000 موجود في قاموسهم
    وعندما اسرت جنديين صهيونيين لتحرير اسرانا من سجونهم قامت قيامة الخونة العرب واتهموك بأنك تجر المنطقة الى الهاوية وهم ليسوا مسؤولين بل دعمو اسرائيل بالخفاء لاسقاطك
    وعتدما فزت وتوقفت الحرب وسرت شروط الهدنة صاروا يعيبوك بمقولة لم تطلق طلقة واحدة نحو اسرائيل وملتزم بالهدنة بحذافيرها!!!
    ولله خونتنا اذا ما سلمت رقبتك ورقبة لبنان كله للاميركان واليهود مثلهم لن تصبح (عربي اصيل) بنظرهم وندعوا الله ان تبقى عربي مقاوم على طريقتك يا سيد من اذل واهان الامريكان من قبل اليهود..

  13. منذ سنة 2013 قصفت اسراءيل سوريا 50 مرة و قتلت من مليشياتك ومن جنود بشار ومن الايرانيين مايكفي لتتوقفوا عن الشفوي وتحاربوا أخيرا.ولاتختبؤوا كما فعلتم بعد تهديدات ترمب.
    هذا الموال سمعناه وحفضناه. كلما صفعتكم اسراءيل تهددون بالثار والمعركة الفاصلة وتختمونها باتهام السعودية والبحرين والبكاء على شعب اليمن الذي يتلخص بالنسبة لكم في مليشيات الحوثي الشيعية.

  14. سلامُ القدس عليكم
    سلامُ القدس على سيّد المقاومة السّيد حسن نصر الله ذو الوعد الحق.

  15. بعدما قسمت السعودية المنطقة بالطائفية هاهي تحاول تقسيمها عبر عملاؤها في لبنان باللعب على وتر القومية. الحقيقة ان السعودية تم زرعها في المنطقة لبث الفتن الطائفية و القومية لتفتيت الأمة و ضمان ضعفها لبقاء الكيان الصهيوني يعربد في المنطقة! إقرأوا التاريخ جيداً عبر جميع الأزمات التي مرت بها المنطقة ستجدون أن السعودية كانت دائماً تلعب دوراً هداماً ببث الفرقة و عندما طلبت الوحدة مع الدول العربية كان لقصف المسلمين في اليمن و حصار قطر!

  16. الحق في هذه النازلة واضح وضوح الشمس: من جهة هناك متغطرس امبريالي صهيوني يريد أن يجهز على ما تبقى من الكرامة العربية الإسلامية تساعده في ذلك دويلات وممالك الذل والعار مكرهة ذليلة لارتباطها العضوي بحامي عروشها الصهيوأمريكي (وكان لهذا الأخير في تأسيسها وتوجيهها بما يخدم مصالح الغرب الاستعماري القديم والجديد )؛ ومن جهة أخرى نجد جزءا من النخوة والكرامة العربية الإسلامية التي لم ترض ببيع شرفها ولا قدسها ولا فلسطينها في سوق النخاسة كما يفعل المعسكر الأول المرتمي في الأأحضان الغربية الصهيوأمريكية.

  17. وأضاف نصر الله: “على الإسرائيليين أن يعرفوا أنهم بقصف مطار تيفور ارتكبوا خطأ تاريخيا
    وأقدموا على حماقة كبرى وأدخلوا أنفسهم في قتال مباشر مع إيران”. ،،، كلام حلو وجميل ،،
    نحن ننتظر هذا القتال المباشر بينهما منذ اربعين ، الان ليس لايران حجه ، الثأر ولا العار ،
    ورغم انها ليست المره الاولى التي تقنص اسرائيل ايرانيين في سوريا ،، بس نمشيها ،،
    السؤااااااااال ،، متى يا حسن ،،

  18. اشهد يا تاريخ ان ٢٠١٨ هى المره الاولى اللى ايران تواجه اسرائيل مباشر منذ ١٩٤٨

  19. الجواب: قطعا لا. العروبة أسمى من ان ينتمي اليها من دمر االأمة وتامر مع أعداءها لتدمير ما تبقى.

  20. بسم الله الرحمن الرحيم
    الله ينصرك. لقد قال الله تعالى” لا فرق بين اعجمي ولا عربي اللا بالتقوى فالاسلام حجز ومنع العنصريه التي كان بعض من العرب بان يميزوا انفسهم بمن من هو عربي بانه افضل من غير العربي. ولقد كان سلمان الفارسي من الصحابه المقربين ولم يقل له الروسل الكريم انت فارسي. بل الاسلام يدعوا للحق ولا يدعوا للوقوف مع هذا او ضد ذلك لان هذا او ذلك من هذه البلاد او من تلك. وان العنصريون الذين يقولون نحن عربا ضد اتراك او نحن اكرادا ضد عربا, ان نحن عربا ضد فارسيين, او نحن فارسيين ضد عرب. وان اكرمكم عند الله اتقاكم ولقد كان هناك مشركون عرب وكان مؤمونون عرب. وكان مسلمون فارسيين وكان مشركون وكافرون فارسيين. ومن كل البلاد هناك الصالح والطالح اما التعميم وتحضير العنصريه ما هو اللا اداه لقصيرين النظر يستغلهم فيها الطغاة لتحقيق ماربهم. وان العرب الذين مع الامريكان (الصهاينه) ليحاربوا شهعوبهم واهلهم في وقتنا هذ اهم شر البريه.

  21. “”نصر الله : هل العروبة في الخضوع لأمريكا والقبول بصفقة القرن والاعتراف بنقل سفارتها إلى القدس وفي شن السعودية حربا مدمرة على اليمن؟””

    ====
    طالما اختار السيد ان يطرح الخلاف من باب القومية العربية
    “”هل العروبة في الخضوع لأمريكا”” لا… بالطبع لا.. العروبة تكون باعلان الولاء لبلد غير عربي كأيران… العروبة تكون بقتل نصف مليون عربي … العروبة تكون بالالتزام بقواعد الاشتباك مع العدو بحذافيرها والحرص حتى على عدم استفزازه بالرد على الغارة تلو الغارة… اما عندما يأتي الدور على الدول العربية فلا مانع من تفجير مكاتب طيران في الكويت ولا مانع من خطف طائرات كويتية ولا مانع من انشاء ميليشات في العوامية والبحرين ولا مانع من التدخل في اليمن
    ====
    يا سيد حسن في ثمانينات القرن الماضي لم يكن هناك قاعدة وداعش (حجتكم) ما الذي اجبرك على ارسال متفجرات الى الكويت والسعودية؟؟ اذا كانت العرب تدعم المعارضة في سوريا ولبنان … فهذا لانك اعلنت ولائك لايران (الغير عربية) وتدخلت في الخليج منذ القرن الماضي
    ===
    كلامك لا يطرب له الا المغيبيين من العرب وهم قلة ورجالك لا يدينون بالولاء للعروبة بل للطائفة … فأرجوك لا تعطنا دروس في العروبة اللتي لا تهمك، فايران ليست عربية حسب علمنا انها تتحدث الفارسية وتعتز بتاريخ قورش

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here