نصر الله: الأمريكيون والاسرائيليون يحاولون استغلال الحركات الشعبية بما يخدم مصالحهم.. أزمة لبنان ازدادت سوءا منذ استقالة الحريري ونأمل أن يتم تكليف رئيس جديد للحكومة يوم الاثنين والعملية لن تكون سهلة

بيروت ـ “ر أي اليوم”:

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الجمعة، ، إن أمريكا وإسرائيل تحاولان استغلال التظاهرات في لبنان، بعدما عجزتا عن إنهاء خطر المقاومة على إسرائيل.

واكد السيد نصر الله ان التقييم الأمريكي للمظاهرات في لبنان خاطئ ومبني على معلومات مغلوطة، واضاف ان حزب الله خطر على إسرائيل ومطامعها ومشروعها ويشكل القوة الأساسية في المقاومة اللبنانية.

وأشار نصر الله، في خطاب متلفز إلى أن الأميركيين يتدخلون بأي تحرك يحصل في العالم، ويسارعون إلى محاولة استغلال التحركات الشعبية بما يخدم مصالحهم وليس بما يخدم مصالح المحتجين.

وأضاف: “الأميركيون يركبون موجة التظاهرات في العالم ويصورون للعالم ويعلنون دعمهم لهذه الاحتجاجات، ولكن في الحقيقة تقديم العون يكون بما يخدم مصالح أميركا، وهذه قاعدة عامة ورأينا ذلك في الربيع العربي وأمريكا اللاتينية وشرق آسيا وهذا سلوك أمريكي عام”.

ورأى نصر الله أن الإدارة الأمريكية والحكومة الإسرائيلية ومن خلفها يمارسون ابتزازا بحق الشعب اللبناني، مضيفا “المعادلة واضحة بالتخلي عن قوة لبنان، ووضعنا بين خيارين بين الجوع الأكيد والنهوض المحتمل”.

ولفت أمين عام “حزب الله” إلى أن “ما قالته المندوبة كرافت بأن التظاهرات ستتواصل في لبنان واليمن وفي اي مكان توجد فيه إيران وليس في أي مكان يوجد فيه فساد”.

وأردف “واعتبرت (كرافت) أن الإضرابات ستستمر، وأن الأمريكيون ينظرون للتظاهرات على أنها ادوات للضغط على إيران”.

واستمر “افترض الأمريكيون بأن التظاهرات التي خرجت في لبنان هي ضد إيران، مع العلم بأنه لم يطرح في التظاهرات في لبنان شيء له علاقة بإيران، كانت الشعارات تتعلق بقضايا اقتصادية ومطلبية، هم افترضوا منذ اليوم الاول ان هذه التظاهرات هي ثورة الشعب في لبنان ضد حزب الله”.

وأشار نصر الله أن هناك تصريح وصفه بـ”المضحك” لبومبيو يتحدث عن مساعدة اللبنانيين لإخراج “حزب الله” من نظامهم وبلادهم، وقال: “كيف يستطيع إخراج حزب الله من لبنان، هذا يدل على التفاهة والسخافة الاميركية في مقاربة هذا الموضوع”.

وتابع قائلاً تعليقا على كلام بومبيو الذي قال إن المسؤولية تقع على الشعب اللبناني في تشكيل الحكومة، وأن لدى أمريكا منظمة مصنفة إرهابيا، من أين أتى بومبيو بأن الشعب اللبناني يعتبر حزب الله يشكل خطرا على لبنان، الانتخابات التي جرت بنزاهة قبل عامين هل عبرت عن ما قاله بومبيو؟ هذا دجل وخداع أمريكي”.

ودعا نصر الله إلى “عدم الثقة بالوعود الأمريكية، وإلى الوعي وعدم التأثر بالتحريض الأمريكي للدفع باتجاه الفتنة والفوضى، إذا تعاون اللبنانيين فيما يملكون من مقدرات هم قادرون على الخروج من المأزق القائم”.

وفي حديثه عن إيران، أكد نصر الله أن “البعض يتصور أنه إذا اعتدي على ايران فإنها ستعتمد على حلفائها لترد، وهنا أصحح أن إيران سترد بنفسها على كل من يعتدي عليها، وهي لا تقبل أن تسكت أو يرد عنها الحلفاء”.

وعن تشكيل الحكومة قال نصر الله: أزمة لبنان ازدادت سوءا منذ استقالة الحريري ونأمل أن يتم تكليف رئيس جديد للحكومة يوم الاثنين ولكن عملية التأليف لن تكون سهلة”.

Print Friendly, PDF & Email

15 تعليقات

  1. الشعوب العربية تريد التحرُّر من الأنظمة الفاسدة المفسدة التي فقَّرت الشعوب و استولت على كل ثروات هذه البلدان و خيراتها العميمة ، فاقت هذه الشعوب و استيقظت و أرادت نزع هذه الشراذم من جذورها و تُقيم لنفسها أنظمةً ديمقراطية حقيقية تتداول فيها السلطة أسوةً بالبلدان التي تنهج طريق الديمقراطية و الحرية و العدالة الاجتماعية.
    ضاقت الشعوب العربية بهذه السلطات القمعية الموالية لأسيادها في الغرب و امريكا .

  2. الحمد لله أن في الأمة رِجَال أمثال السيد حسن نصر الله.
    أحرار هذه الأمة يفتخرون به و بالمقاومة الإسلامية.
    رغم خيانة المتصهينون المستعربين فإن نصر الله قادم إن شاء الله وسوف تلعن الأجيال القادمة هؤلاء الرجعيون.
    .
    حفض الله أخونا العزيز حسن نصر الله عبد الكريم نصر الله و المقاومة الإسلامية.

  3. يبدو أن الدب الامريكي ” مايك بومبيو ” لفرطه في التصهين ، وجهله بأن المنضوين
    تحت لواء حزب الله هم جزء أصيل من الكتلة السكانية للبنان ، لذلك يطالب هذا المتصهن باخراج هؤلاء الابطال الذين صدعوا رؤوس الصهاينة وأرقوا مضاجعهم
    من الحكومة اللبنانية بل من لبنان الى المريخ أو الزج بهم في حاويات ورميهم في غوانتانامو أو في المحيط الاطلسي !!. إنه الحقد الأعمى والهوس الدافع الى تحقيق أمن الصهاينة بأي ثمن .. بئس الفكر فكر هذا الماسوني الذي يتطاير شرر حقده على كل ما هو عربي أو اسلامي أصيل .. حزب الله بقيادته الرشيدة سيبقى خنجرا مسموما تُنحر به نحور اعداء الامة صهاينة كانوا أو مطبعين ..فاليخسأ الخبثاء وشياطين الإنس اينما كانوا ..حزب الله سيبقى – بإذن البارئ عز وجل – قدر الله تعالى الذي يقصم به طغيان الطغاة ويقص به مخالب المتجبرين ..

  4. باسمه تعالی
    لعنة الله على كل من يثق ويسير في ركب الشيطانين (أمريكا وإسرائيل) ….اللهم آمين.

  5. مشكلة الأمة العربية والإسلامية هي:
    السرطان الخبيث المزروع في خاصرتها
    وبدعم من قوى الغدر والعدوان !
    نعم لقد تمكنا من تحجيمه وعزله
    و سوف ينتهي بإرادة الله وقدرته

  6. لعنة الله على كل من يثق ويسير في ركب الشيطانين (أمريكا وإسرائيل) ….اللهم آمين .

  7. لبيك يا نصر الله … يا مجد الأمة … عهدنا دوما لبنان دولة العلم والعلماء والأدباء وذوي العقول وعهدنا أيضا لبنان متابع لتهويده قصر الزمن أو طال … إن مشروع إسرائيل الكبير لترسيخ حدود إسرائيل الكبرى إمبراطورية آل صهيون يتنافى مع لبنان مقاومة … قريبا سترون أرامكو في بورصة إسرائيل والأيام بيننا….

  8. شئت نصر الله ما لا شاءت الأحبار
    قذفت الرعب في قلوب كبارهم قبل الصغار
    أرقت طرمب ؛ ونتن طاله السعار
    وارتج عرش التطبيع ؛ فزادك افتخار
    صخب العويل في كل ركن يا مغوار
    بطهران وبغداد وبيروت تاه قبان مشاعل النار
    ما لم تطله ضروب السلاح ؛ هيهات بالمكر يا فجار

  9. المعسكر الصهيو أمريكي لا يأتي منه إلا الشر و الخراب للدول العربية و الإسلامية

  10. طلبك صعب و حزب الله لا يمكن يطالب بطردها ولا يمكن يوافق على طردها

  11. .
    — خطاب ذكي في توقيته ومضمونه من قائد مميز بحنكته وهو موجه لإيران قبل امريكا ويرد فيه بوضوح وحزم على قائد الحرس الثوري الذي أعلن بان ايران اذا تم ضربها سترد من لبنان ، ليقول نصر الله علنا له انتم حلفاؤنا لكننا لا نعمل لديكم كما الحشد الشعبي العراقي او الزينبيون وغيرهم في العراق وسوريا .
    .
    — الحاله التي خلقتها ايران في سوريا والعراق من تشكيل ميليشيات متعددة متنافسه في ولائها لإيران دون تنسيق مع الانظمه لم تنجح بلبنان منذ البدايه عندما حسم السيد حسن تصر الله الأمر عسكريا مع حركه أمل دون ان يتعرض لجهازها السياسي ليجعله نصيرا له بضوابط متفق عليها .
    .
    .
    .

  12. إيران وصفت منذ بداية الثورة اللبنانية أنها مؤامرة على المقاومة و أو عزت لحزب الله لقمعها حزب الله استخدم سياسة إهمال و تجاهل المتظاهرين حتى يتعبوا بالشوارع و حتى يكرههم الشعب اللبناني و ينتحروا تلقاءيا

  13. لو جمعت كل ازلام امريكا وعبيدها في جانب وتكلم كل واحد فيهم شهر كامل ليل نهار وتكلم سماحة السيد جملة واحدة في ثواني معدودة لطمست على كل كلام الفجرة لمن كان عنده عقل وبصر وبصيرة. سماحة السيد لا يتكلم الا الصدق لانه مؤمن بالله بينما الاخرون تجارتهم التدليس والكذب والجهل والنفاق والكفر والحرب على دين الله فكيف يكون لكلامهم أثر في نفوس الناس؟؟؟؟ حتى الجمهور اليهودي يثق بكلام سماحة السيد اكثر مما يثق بكلام قياداته رغم ان اليهود اكثر الناس انغلاقا وعنجهية وغرور وتزمت لكل ما هو يهودي.

  14. اطالب من هذا المنبر، حزب الله وحلفائه البرلمانيين اجمعين (وهم الغالبية في البرلمان اللبناني) بالعمل على طرد السفيرة الاميركية من لبنان بسبب تدخل حكومتها السافر في الشأن اللبناني الداخلي خلافا للاعراف الديبلوماسية المعتمدة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here