نصر الله: أيّ اعتداء إسرائيلي على لبنان سيتم الرّد عليه وأيّ حرب على إيران ستؤدّي إلى إشعال المنطقة ونهاية إسرائيل.. والجيش الأسطوري الذي لا يُقهَر تحوّل إلى جيشٍ هوليووديٍّ عاجزٍ على الأرض.. لم تبق دولة في العالم لم تتّصل بالحكومة اللبنانية لمنع ردّنا وهذا يُثبت قوّتنا.. حرب السعوديّة على اليمن لن تقودها إلا إلى الهزيمة ونؤكّد الالتزام بحُقوق الفلسطينيين في لبنان

بيروت ـ “رأي اليوم”:

أعلن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إن المقاومة ردّت على الاعتداء الإسرائيلي الأخير في الضاحية عبر إسقاط الطائرة المسيّرة في خراج بلدة رامية، مؤكدا أن أي اعتداء إسرائيلي على لبنان سيتم الرد عليه بالشكل المناسب، مشددا على انه لا خطوط حمراء على الإطلاق بعد اليوم. وقال أن “الجيش الأسطوري الذي لا يقهر تحوّل إلى جيش هوليوودي لأنه بات عاجزاً على الأرض”، وحذر من ان أي حرب على حليفته إيران ستؤدي إلى إشعال المنطقة بكاملها، كما أن من شأنها أن تسفر عن “نهاية إسرائيل”.

وقال نصرالله في كلمة عبر شاشة عملاقة في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل الحزب، في ذكرى عاشوراء “نحن نرفض أي مشروع حرب على الجمهورية الإسلامية في إيران لأن هذه الحرب ستشعل المنطقة وتدمر دولاً وشعوباً ولأنها ستكون حرباً على كل محور المقاومة”.

وأضاف أمام عشرات الآلاف من مناصريه “نكرر موقفنا كجزء من محور المقاومة، لسنا على الحياد ولن نكون على الحياد”، وتابع “هذه الحرب المفترضة ستشكل نهاية إسرائيل وستشكل نهاية الهيمنة والوجود الأميركي في منطقتنا”.

وأشار السيد نصر الله في كلمته اليوم الثلاثاء إلى أن اللبنانيين أسقطوا محاولة “إسرائيل” تغيير قواعد الاشتباك الجديدة المعمول بها منذ العام 2006، وأن المقاومة ردّت على الاعتداء الإسرائيلي الأخير في الضاحية عبر إسقاط الطائرة المسيّرة في خراج بلدة رامية.

وأكّد قائلاً “الجيش الأسطوري الذي لا يُقهر تحوّل إلى جيش هوليوودي لأنه بات عاجزاً على الأرض”.

ولفت إلى أن أحد مظاهر قوة المقاومة هو أن العدو ينشئ للمرة الأولى حزاماً أمنياً داخل الأراضي التي يحتلها بعمق 5 كلم، معتبراً أن كسر الخطوط الحمر لا يعني التخلّي عن القرار 1701، “علماً أن إسرائيل لا تحترمه”.

وفي حين أشار إلى أن لبنان يحترم القرار 1701 وحزب الله جزء من الحكومة التي تحترم القرار، أكد أنه إذا اعتدى الإسرائيلي على لبنان فإن من حق اللبنانيين الدفاع عن بلدهم، مشدداً “إذا اعتُدي على لبنان بأي شكل كان فإننا سنرد بالشكل المناسب والمتناسب ولا خطوط حمراء مطلقاً”.

وأوضح السيد نصر الله أنه لم تبق دولة في العالم لم تتصل بالحكومة اللبنانية “لمنع ردّنا وهذا يثبت قوتنا”.

ورأى أن على اللبنانيين التصرف على أنهم أقوياء قادرون على حماية أرضهم وبحرهم ونفطهم ومياههم وحتى السماء.

واعتبر الأمين العام لحزب الله أن العقوبات الأميركية على لبنان “عدوان للضغط الاقتصادي والمالي بعد فشل حروب الكيان الصهيوني ضد المقاومة”، إلا أنه اعتبر أن “العقوبات فُرضت بعد فشل السياسة الأميركية عبر حروب الواسطة عبر الإرهابيين في لبنان وسوريا”.

كما رأى السيد نصر الله أن “توّسع العقوبات الأميركية إلى بنوك وشخصيات لبنانية “لا علاقة لنا بها تحتاج إلى تعاطٍ مختلف”، مؤكداً “علينا دراسة خيارات جديدة في وجه توسّع العقوبات وعلى الحكومة اللبنانية التحرك في وجه هذه العقوبات”.

كما أكد أن الوضع الاقتصادي في لبنان ليس ميؤوساً منه وهناك إمكانية للمعالجة إذا توفّرت الجدية اللازمة.

وشدّد أن على لبنان أن يعرف أنه قوي بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة، وعلى الحكومة أن تدافع عن اللبنانيين وأن تحميهم لا أن تسارع إلى تنفيذ الرغبات والقرارات الأميركية.

وتناول السيد نصر الله الوضع الاقتصادي في لبنان، وشدد قائلاً “نرفض المسّ بذوي الدخل المحدود أو فرض ضرائب دخل جديدة في أي معالجات اقتصادية”.

ورأى أنه يجب استرداد الأموال المنهوبة كأولوية في الخيارات المطروحة لمعالجة الوضع الاقتصادي في لبنان.

وندّد السيد نصر الله بتدنيس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الخبيث للحرم الإبراهيمي الشريف.

وأكد “الالتزام الأبدي تجاه فلسطين قضيتنا المركزية رغم كل الأثمان”، مشدداً على “أننا مع كل مقاومي ومناضلي فلسطين في خندق واحد ومعركة واحدة وسنبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني”.

كما جدّد التأكيد على “الالتزام بحقوق الفلسطينيين في لبنان التي سندافع عنها”.

وحول الحرب في اليمن، قال السيد نصر الله إن “الشعب اليمني اليوم هو عنوان المظلومية والحصار والحرب عليه تحوّلت إلى حرب عبثية بدعم أميركي”.

وشدّد أن “على السعودية أن تدرك أن حربها على اليمن بدعم أميركي لن تقودها إلا إلى الهزيمة، ومعارك أبين وعدن في اليمن أكدت زيف إدعاءات التحالف بشأن أهداف الحرب.

وجدّد الدعوة إلى وقف العدوان الغاشم على اليمن، وترك اليمنيين ليقرروا مصيرهم بأنفسهم.

وتناول السيد نصر الله الوضع في البحرين، واعتبر أن “النظام البحريني نظام خائن يعتدي على شعبه ويظلم العلماء، ويواصل تطبيعه مع العدو الصهيوني”.

وتوجه إلى شعب البحرين قائلاً “أنتم تجاهدون بصمودكم في وجه نظام خائن ولا بدّ أن يثمر جهادكم ونحن نقف إلى جانبكم”.

وأعلن نصر الله رفضه أي مشروع حرب على إيران، معتبراً أنها “ستكون حرباً على كل محور المقاومة وهي تهدف إلى تصفية قضية فلسطين”.

وأكّد “نحن لسنا على الحياد ولن نكون كذلك في معركة الحق والباطل أي حرب مفترضة على محور المقاومة ستكون نهاية لكيان إسرائيل ونهاية الأحلام الأميركية في المنطقة”.

وشدّد السيد نصر الله قائلاً “الإمام خامنئي هو قائد محور المقاومة وقائدنا وإيران هي قلب المحور ومركزه الأساسي وداعمته الأقوى”.

وتابع، لمن يُراهن على خروجنا من محور المقاومة نقول له شعار الإمام الحسين “هيهات منا الذلة”، مؤكداً “ما رأينا في محور المقاومة إلا الانتصارات والمحور هو الأمل الوحيد أمام الشعوب المضطهدة”.

واعتبر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن أميركا التي تتبنّى “إسرائيل” بالمطلق، مشدداً “لا ترانا إلا حين نكون أقوياء”.

Print Friendly, PDF & Email

18 تعليقات

  1. كلمات الشكر لا تفي حقك يا سيدنا فنحن البحارنة دئما ننتظر خطابك بشوق فكلامك يرفع معنوياتنا ويعطينا عزة وكرامة حيث يقوم النظام بمحاربة الشعب الأصلي وقمعه وتغيير ديمغرافيته ومنعه من العمل في القطاع الحكومة وبدلا من ذلك يقوم بتجنيس المصريين في حقل التدريس وهم غير مؤهلين كما هم البحارنة العاطلين وحاصلين على الباكلريوس من جامعة البحرين ولكنهم مستبعدين عن الوظائف

    تم تدمير البيئة الطبيعية الزراعية في القرى وبيع الأراضي للمجنسين ليسكنوا القرى لإخفاء الأغلبية مستقبلا

    هناك أمور خطيرة تجري على الشعب بدعم أمريكا والصهاينة ولكننا لا نستطيع فعل شي ولا حتى الكلام في وسائال التواصل الإجتماعي المراقبة

  2. الرجل الصادق
    عندما يتحدث سماحة السيد نصر الله .. فليصمت أعداؤه حفاظا على أنفسهم من الخزي والعار والخيانة والحقد الأعمى

  3. أأأه يا بطل ، و الله سأقراء كل ما تقول و سأشاهد خطابك على اليوتوب ؛ لأنك البطل الوحيد مع حماس الذي يستحق الإستماع لكلامه ؛ لقد حولت هذه الدويلة لمهزلة و جعلت معنويات الناس ترتفع بعد أن أستأسدت هذه الهرة ؛

  4. إلى ابو عراب، لا تقرأ التعليق إن شئت، فقط استفسر عن إمكانية إنهاء اسرائيل من قبل الحزب و السيد، و إن أمكن ذلك فعلى شو ناطر؟

  5. ماذا اذا اعتدت تل أبيب على غزة او سوريا، هل هناك وحدة جبهات في عقيدة حزب الله؟

  6. ياما قلنا أنه جيش هاليودي منذ حركه الثغره التليفزيونيه في حرب 1973 !
    الثغره في 73 ، أيها الساده ، كانت حركه تليفزيونيه ولم توثر في الصوره الكبيره في حرب 1973 !
    ولكن للآسف الحاقدين يعتبرونها انتصار للكيان في حرب أكتوبر 73 !!!

  7. إسرائيل صارت ترتبك و يصيبها الرعب لمجرد سماع خطاب القائد العظيم السيد حسن نصر الله و كلامه المفصل و الدقيق ، فما بالها بالضربات الموجعة التي يسددها لها كل مرة و حين !!…
    خطاب السيد يحطم نصف قوة الكيان و النصف الآخر يحطمه بالضربات القاضية و المباشرة على جبهات القتال!!…
    الصهاينة صاروا يحسبون لكلام السيد ألف حساب ، لدرجة أنهم صاروا يرون مسبقاً ، و من خلال خطابه ، أن هزيمتهم عادت أمراً محسوم النتائج !!…
    لذا و بلا شك ، فمخابراتهم و مخابرات أمريكا و مخابرات كل ذيولهم و حلفائهم يعكفون بالدرجة الأولى على كيف يغتالون القائد العظيم ، و على كيف يتخلصون من رأسه و لسانه ؛ لاكن بحول الله و عنايته سوف لن يتحقق لهم ذالك !!…

  8. من ” أبكى ” كيان الحتلال الصهيوني ؛ تحترمه بل تركع أمام فدميه أمريكا ؛ ولعم تحملها ” رؤية تساقط دموع ” إسراءيل ” تضطر أمريكا إلى تجنب المواجهة التي تضع نقطة على سطر وجود ” إسراءيل ” !
    ” تموت ولا تبكي حبيبة امريكا ” إسراءيل ” !
    فالقطة تفضل التهام صغارها على ان تبتلعها عدوتها ” المقاومة ” !

  9. طيب اذا كنتم تستطيعون إنهاء اسرائيل، و تعتقدون أن إسرائيل دولة ظالمة، فلماذا لا تنهوها و تخلصونا منها؟؟

  10. نعم كرامتنا واحده ومذلتنا واحده
    فلنعمل بكرامة واستقلال هذا الوطن العربي والاسلامي عامه والفلسطيني خاصه الذي مضي أكثر من 70عام تحت غطرسة الاستعمار الصهيوامركانبيطنوفرنسروسي الإجرامي الاستعماري
    نعم فلننهي جميع القواعد الاستعمارية العسكرية المجرمة بحقنا جميعا
    فهي موجوده في كل الوطن العربي من أجل ادلالنا وضطهادنا وسلب خيرات وثروات الوطن العربي
    نعم الاستقلال الفعلي وليس الوهمي المأساوي الذي نعيشه هذه الأيام في جميع الوطن العربي للأسف
    فلنترك كرسي الخيانه والعمالة ونتمسك بكرسي خدمه الوطن والمواطن..
    فلسطين انت الحياه ولا حياة إلا بك يا فلسطين نعيش شرفا ونموت شرفا من أجلك يا فلسطين فانت مركز الحضاره الانسانيه الشريفه العفيفة الكريمه…
    لن نركع ولن نشارك ولن تساوم ولن نبيع ذره من تراب فلسطين المغتصبة
    لن نركع ما دام لنا عقل منير وقلب ينبض بالحياة الكريمه العفيفة الشريفه
    العمل والرقي العسكري هو الطريق والوحيد لنيل العزة والشرف والأمان والكرامة والاستقلال فهل من مجيب ؟؟؟

  11. مع كل حبي واحترامي لحسن نصر الله له ولكل من يقاوم العدو الصهيوني مهما كان دينه أو مذهبه أخشى ما أخشاه أن يقوم التضحيه به وبرفاقه لحساب مصلحة خامنئي وترتيبات وتقاسم حصص في المنطة العربية……أتمنى من كل قلبي أن أكون مخطئا”.

  12. هذا هو حبيب الأمه و مصدر عزتها باذن الله رغم أنوف المنافقين و العملاء و الخنازير و الصهاينه مستعمرين فلسطين و الاعراب حكام الخليج و السعوديه .
    سيزول القرف الذي وصل الى فلسطين و منطقتنا من أروبا بتداعي الأطهاد و الاباده الجماعيه على ايدي الالمان فاذا هم وحوش كاسره تقتل و تهجر الطيبين الذين استقبلوهم و اووهم و طعموهم و اسكنوهم جيران لهم .اذا هم فاشين عنصرين مافية قتل و نهب و ذبح دون ضمير ورحمه . ان ربك لبلمرصاد !سيزول هذا الجرب المسمى دولة اسرائيل الصهيونيه عن بلادنا الحبيبه وان شاء الله قريبا . و سيحل السلام و الامن لكل العالم بعد اخماد مصدر المافيه و القتل و الاغتيالات الدوليه …

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here