نشطاء وحراكيون في الاردن يبحثون “توحيد مسيرتهم” وتشكيل لجنة تمثيلية

 عمان- رأي اليوم

بدأت أطراف ناشطة وفاعلة في الحراك الشعبي الاردني البحث عن آلية للتنسيق  الجماعي ونقل الحراكات في اكثر من مكان وفي نفس الوقت دون ان تتضح بعد المسافة التي وصلت اليها مثل هذه الاتصالات التنسيقية .

 ويبدو ان شخصيات بارزة وجديدة في المعارضة في طريقها للانضمام رسميا للحراك الشعبي المطالب بإسقاط النهج الاقتصادي الحالي في الوقت الذي تسارعت فيه وتيرة العمل على توحيد الحراكات وراء برنامج ومطالب إصلاحية محددة وواضحة .

 ومن الأفكار التي يتبناها نشطاء معنيون بالحراك الشعبي خلافا للتجمع مجددا في منطقة الدوار الرابع في العاصمة عمان مساء اليوم الخميس للأسبوع السابع على التوالي العمل على وضع إطار قيادي يمثل الحراكات ويتحدث بإسمها.

 كما تبحث ايضا آليات لتنشيط الاحتجاج السلمي وفقا للقانون ضمن هتافات ولافتات ومطالب موحدة وواضحة  في الاطراف والمحافظات وبالتنسيق مع الفعاليات في العاصمة عمان

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. من السهل جدا ان تتحول في الأردن إلى شخصية بارزة و مهمة . فالموضوع أسهل كثيرا مما يتخيله البعض و ربما لا يحتاج لأي مجهود . إذ قد تمسي و تنام شخصا عاديا ثم تصحو من النوم و إذا بك شخص بارز و لامع و مؤثر لا بل وحتى قد تحصل على لقب قامة وطنية . و العكس أيضا صحيح فقد تمسي و تنام و انت شخص مهم و مؤثر ثم تصحو فجاءة و إذا بك شخص عادي جدا جدا لا تحظى بأي اهتمام .

  2. للمرة الالف الشعب الاردني لم يوافق على عمليات الخصخصة التي لم تجلب نفعا للاردن. خسر البلد كل مقوماته من الاتصالات الى مصانع الاسمنت الى الفوسفات والبوتاس وحتى المطار.. ورغم ذلك ورغم المساعدات العربية والدولية تقترب الديون الخارجية من 40 مليار دولار. إعتقدنا لوهلة ان توقف الاردن مهزلة بيع ممتلكات الدولة ولكنها ما زالت مستمرة . لماذا تهدم هذه الصوامع ما دامت في موقع جيد بعيدة عن مركز مدينة العقبة (محاذية للميناء) وعلى الطرف الشرقي للمدينة. ماذا قدمت سلطة العقبة؟ هل إزدهرت الصناعة في العقبة؟ أم بني أسطول حديث لصيد السمك؟ أو تم إستحداث وظائف جديدة في المدينة. سمعنا قصص فساد فقط ….

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here