نريد رئيس وزراء وطني ليكودي إسلامي”..عبارة غامضة منقولة عن العكايلة في الاردن

 راي اليوم- عمان

إستعمل  عضو البرلمان  الاردني المخضرم الدكتور عبدالله عكايلة في أحد الاجتماعات التقييمية مؤخرا   مفردة “ليكودي” وهو يدعو إلى تشكيل وزارة في الاردن من شخصية “أردنية وطنية ليكودية “.

 وكشفت مصادر برلمانية بان العكايلة وهو رئيس قائمة التيار الاسلامي قال في الإجتماع الاخير للمكتب الدائم وقبل تشكيل حكومة  عمر الرزاز بان من ينبغي ان يشكل حكومة هو شخصية اردنية وطنية ليكودية اسلامية بسبب حساسية المرحلة.

 ولم يشرح العكايلة مقاصده .

 لكنه في إجتماع عام حذر علنا من ان رئيس الوزراء الجديد “ليس سياسيا” وحذر الرزاز من الإستعانة بفريق محسوب على صندوق النقد الدولي

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

6 تعليقات

  1. نريد وطن منتج. وليس. متسول
    فلنتخلص من النظام العنصري القديم السقيم
    نعم. للبنا. وليس. للهدم
    نعم. المسؤلية. والمحاسبة. معا

  2. هي الحركة الإسلامية وخاصة الإخوان حركة غامضة و لا يعلم بها الا اللة.

  3. .
    — الدكتور عبد الله العكايله صديق قديم واسلامي مستنير طرده الآخوان المسلمون من الحركه قبل ثلاثه عقود لانه رفض ان يكون حجر شطرنج في معادلات سياسيه اقليميه بل ارادها حركه تقرأ نبض الشعب وتعمل على خدمته .
    .
    — ينتمي لذات المدرسه وهو امتداد للمهندس احمد قطيش الازايده الزعيم الاخواني القوي الذي انتخبه مسيحيوا مدينه مادبا كاول رئيس بلديه مسلم لقناعتهم بانه سيحرص عليهم وكذلك كان مثلما عين السوريون قبله فارس الخوري وزيرا للأوقاف .
    .
    — دكتور بالاقتصاد ومنفتح على الاقتصاد الحر غير المزور والذي يستعمل كذريعة لافقار الامم وتحترمه الدوله لانه خصم واضح برغماتي لا اجندات خاصه لديه .
    .
    — انا واثق تماما بان استعماله تعبير ( ليكود اردني ) لا يعني سوى التصدي لليكود الاسراييلي و بنفس الحده في قضايا القدس والاقصى وصفقة القرن الوهميه .
    .
    .
    .

  4. تحياتي الى عائله العكايله لي اصدقاء من العكايله
    لا افهم ماذا يعني المفهوم مسلم مسلمون اسلام لا يوجد يكودي في الاسلام من اين ياتي في هذه الأسماء

  5. الله يحمينا من هذه الناس الذين يطالبون مثل هذا هذا شئ ليس ممكن في الاْردن ويدي الى تدمير الاْردن سياسيا” واجتماعيا؛ ودوليا؛ هذا الدور اكبر من الاْردن كثير اتقوا الله لا تحملوا أبلد اكبر من طاقتها كفايه يا اخوان مسلمين أتم مستمرون في مخطاطكم لتدمر البلاد العربيه ومنها الاْردن

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here