نحو 30 رئيس دولة وحكومة في العالم يعلنون مشاركتهم في مراسم وداع شيراك

 

باريس ـ (د ب أ) – أعلن 30 رئيس دولة وحكومة في العالم حتى الآن أنهم سيحضرون مراسم وداع الرئيس الفرنسي الراحل جاك شيراك بعد غد الاثنين.

وذكر قصر الإليزيه في بيان اليوم السبت أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا ورئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، من بين الذين يتوقع حضورهم.

كما أعلن رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، والرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير كذلك عزمهما حضور مراسم وداع شيراك ، الذي توفي يوم الخميس عن عمر ناهز 86 عاما.

ويتوقع أيضا أن يحضر المستشار الألماني السابق جيرهارد شرودر، حسب الإليزيه. وكان شيراك قد دافع عن شرودر في 2003، في موقفه ضد خطط الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش فيما يتعلق بغزو العراق.

وسيكون يوم الاثنين يوم حداد وطني في فرنسا.

ويتوقع أن يحضر الرئيس الفرنسي الحالي إيمانويل ماكرون والرئيس السابق فرانسوا أولاند والرئيس الأسبق نيكولا ساركوزي، مراسم الوداع.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here