نحو 30 ألف مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى عام 2018

القدس/عبد الرؤوف أرناؤوط/الأناضول- اقتحم نحو 30 ألف مستوطن إسرائيلي، المسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية، العام الجاري، وفق معطيات أولية.

وقال فراس الدبس، مسؤول قسم الاعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس الشرقية، إن المعطيات الأولية لدى الدائرة تشير إلى اقتحام 29900 مستوطن للمسجد الأقصى خلال العام 2018.

وأشار الدبس في حوار خاص مع وكالة الأناضول، إلى أن نحو 25600 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى في العام 2017، بزيادة تقدر بنحو 4 آلاف مستوطن في العام الجاري.

ولفت الدبس إلى أن دائرة الأوقاف الاسلامية، المسؤولة عن إدارة شؤون المسجد، ستُصدر مطلع الأسبوع القادم، معطيات تفصيلية عن الاقتحامات.

وكانت دائرة الأوقاف الاسلامية بالقدس، التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية، قد طالبت مرارا بوقف هذه الاقتحامات التي بدأت في العام 2003، دون أن تستجيب الشرطة الاسرائيلية لهذه الطلبات.

وتقول الدائرة إن الشرطة الاسرائيلية تسهّل الاقتحامات التي تتم من خلال باب المغاربة، في الجدار الغربي للمسجد، الذي تسيطر الشرطة الاسرائيلية على مفاتيحه.

وتتم الاقتحامات كل أيام الأسبوع، ما عدا يومي الجمعة والسبت، وذلك في الفترتين الصباحية وبعد صلاة الظهر.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here